مواقع التواصل

Eay98

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
409
محل الإقامة
تبسة
سلام عليكم، ان شاء الله تكونوا بالف خير.، موا جون صغارة عندي مدة مسحت كل مواقع التواصل الاجتماعي بشكل نهائي هك، يقلقوني سيرتوا فايسبوك تافه ونقلق منوا، كنحلوا كيشغل نحس نفسيتي مش ملاحة، قررت نسوبرميه، دركا انا في عزلة ايجابية مع الله ﷻ ونفسي ونبعد على كل الناس لانوا ننظر منهم ياسر ... هل كاين شكون يجرالوا هك ولا مكانش؟ ♡. افيدوني وشكر.

هذي العملية لازم الانسان يجربها مرة في كل زمان باش يريح العقل نتاعوا و نفسيتوا ،و بالعكس حاجة مليحة ولازم تجربيها كل مرة وربي يوفقك ان شاء الله.

درتي لافار علبالك.. الفايس فرشة مين زادوله ريلز و شكييل.. بصح مزالني فيه شغل مجاياش نسمح فليباج ولقروب بلخف..مين نريقلي كلش نخرج.. تيك توك خرجت منه تانيك مالفري كونت سافا وعندي فيه خدمة و ديزابوني وصحبة وووو طرردتني غنية طالعة ترند شوي قاسحة تطلعلي بزاااف اياااا حبست بصح نولي..

الناس ولا تتكالكا من روحها صايي ديكوفرات بلي احسن حاجة هي العزلة.. بصح كومام الواحد توجور يحمد ربي وصايي مزيريا وتحيا جزايير شغل جاية هك😁

نفس الاحساس عند الولوج للفيسبوك شعور بالنرفزة والانزعاج والعصبية والملل والكآبة والتفاهة والحشوة بمعنى ( التبلعيطة) طفل صغير يلعب بعقول ومشاعر كبار من اجل اللايكات اليست حشوة كبيرة لواحد كبير وعاقل ويدخله متاهات وافكار مزيفة ووهمية،،،الخ
الحقيقة تصفحه مرهق نفسيا وذهنيا وفكريا وجسديا الا اذا كان هناك هدف محدد ومخطط ونمط تصفح سليم وعقلاني يتبعه الانسان ولا يترك نفسه يقع في دوامة تمرير المنشورات
وذلك بان يلغي كل متابعات الاصدقاء ثم يقوم بعمب متابعة للصفحات ذات قيمة وجودة ومنفعة وفي كل مرة اثناء تصفحة يقوم بخيارات واعدادات يضبط بها ظهور المنشورات والاعلانات والفيديوهات وهكذا مع الوقت يجعل نظام لمدة التصفح لا يكثر من البقاءذفي هذا الفضاء ويغتنم باقي مدة الفراغ او التفرغ في امور عملية مثل الرياضة او المشي او قراءة القران او كتاب او التعلم والدراسة اوالقيام بعمل مفيد

الفيسبوك وباقي منصات التواصل دوامة وزوبعة من الادمان و التعود والتكرار العقيم تأثر نفسيا وجسديا هذا شعور الكل واقع فيه فقط يوجد من يراحع حساباته واخرون لم يستطيعوا مواجهة هذه الدوامة والتفكير بجدية للخروج من هذه المتاهة.

الامر متعلق بالتجارة والاستغلال والاحتكار وهو نفسه في فيسبوك وغيره استغلال وقتك وتركيزك وجهدك لخدمة اشخاص اخرين
جعل هؤلاء يتمادون في صناعة المنشورات المزيفة والمدسوسة والمأثرة ولو على حساب الدين والاخلاق والاعراف المهم الجانب المادي.

فالانسان العاقل لديه عقل يميز ويختار ماهوش ماشينالافي تتلقى كل الاوساخ الخارجية

هنيئا لگِ الخروج من المتاهة وشكرا لكِ

آخر تعديل:
احسنت اسلوب تحليلك للبوست تاعي موافق للشي الذي اريد الوصول اليه، صحيح مواقع التواصل جميعها عندما اتصفحها شعور كئيب ومقلق، جدا جدا. رغم اني صحباتي كيما سقسيتهم يقولولي نن بالعكس، على باها سئلت، نقول بلاك انا مريضة نفسيا او ماشابه. لاني احب العزلة والانطواء، ضف لذالك يااستاذ انا سمعت معلومة انوا المكان الي فيه الناس ياسر نسبة التقوى تقل، وصح مهم بارك الله فيك على كلامك الطيب وتشجيعك لي بالثبات على ترك مواقع التواصل لانهم اوهام ومضيعة للعمر والوقت.

درتي لافار علبالك.. الفايس فرشة مين زادوله ريلز و شكييل.. بصح مزالني فيه شغل مجاياش نسمح فليباج ولقروب بلخف..مين نريقلي كلش نخرج.. تيك توك خرجت منه تانيك مالفري كونت سافا وعندي فيه خدمة و ديزابوني وصحبة وووو طرردتني غنية طالعة ترند شوي قاسحة تطلعلي بزاااف اياااا حبست بصح نولي..

الناس ولا تتكالكا من روحها صايي ديكوفرات بلي احسن حاجة هي العزلة.. بصح كومام الواحد توجور يحمد ربي وصايي مزيريا وتحيا جزايير شغل جاية هك😁
بارك الله فيك، كلامك اعجبني خاصة تاع ديرتلي لافار، شكر لك. وانا ايضا انصحك ان تعتزل كل مواقع وخاصة فايسبوك وليباج الي تتكلم علاها والله تضيعلك في عمرك.. ان شاء الله تكون ولد مؤمن .. صاحب المسجد والقران الكريم واعتزل الصحبة السيئة ... تعيش بيا اتمنى لك التوفيق شكر مرة اخرى. 😳

رغم اني صحباتي كيما سقسيتهم يقولولي نن بالعكس
هذا عائق للكثيرين يسموه رهن راحتك براحة الاخرين بمعنى مدام ان الاخرين مرتاحين في الدائرة المشتركة اللي انا متواجد فيها معهم فمعناها انا ايضا يجب ان اشعر بالراحة مادام الاخرين مرتاحين ولكن بمجرد انو شخص اخر يخرج من هذه الدائرة الجميع ينزعج ويطالبونه بالعودة وان الامر ممتع ولاشيء فيه وحتى هو يحس انو قام بجريمة او خالف الطبيعة.
بالمختصر لا ترهني شعورك بالارتياح مع مشاعر الاخرين ولا تقرنيها معها
كل انسان خلقه الله في بطن امه وحده ويبعثه وحده ويحاسبه وحده
لايوجد دوائر يوم القيامة يوجد نفسي نفسي وما كسبت

ربي يكون معاك هذا جهاد نفس وستحتاجين للقوة والصبر لكن سيكون الامر رائعا وستشعرين براحة قلبية لا مثيل لها تحسين ان الاخرين يتخبطون وانتي تطيرين فوقهم بجناحين تبتسمين

كلامك فيه نسمات امل جميلة وانك. شخص تخاف الله جلا في علاه، احاول العمل بكلامك الرائع ، ان شاء الله يكون في ميزان حسناتك شكر ربي يحميك استاذنا.... ويعليك وش تتمنى انك تنصح فينا.

سلمت يداك على الطرح الرائع والمميز جعلها الله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين

المرء لازم يكون كيس فطن ..يعرف يستغل وقته و يستثمره..

بخصوص سؤالك أنا نعتزل الفيسبوك أحيانا كثيرة رغم اني مش مدمنة عليه..نحتاجه برك في بعض الصفحات و المجموعات ...

اما المواقع والتطبيقات الاخرى ماليش بيها علاقة.

الله يثبتك الاخت و يباركلك في وقتك

اللهم آمين يارب العالمين شكر ياوردة، عفوا ذركا برك شفت ردك ♡

احسن حاجة درتيها اعتبريها فترة نقاهة
لانها مواقع تافهة تضيع الوقت رغم ذلك مقدرتش ندير الخطوة هاذي و ننسحب منها بصفة نهائية 🫤
ربي يهدينا و يهدي الأمة الاسلامية

احسن حاجة درتيها اعتبريها فترة نقاهة
لانها مواقع تافهة تضيع الوقت رغم ذلك مقدرتش ندير الخطوة هاذي و ننسحب منها بصفة نهائية 🫤
ربي يهدينا و يهدي الأمة الاسلامية
ااصحيح أمر صعب جدا أنا أيضا حاولت العديد من المرات والحمد لله نجحت، اذا كانت لا تقلقكي او مرتاحة خليها رغم اني انصح بالانعزال .
على كل حال بارك الله فيك ياوردة 🌺مشكورة وان شاء الله ربي يهدينا كامل ♡

نفس شي لي رح نديروا تفكرت يامات زمان منتديات واللمة احسن ايام ني فايسبوك ني تيك توك
ربي يعينك

عملتي الشي اللي ميقدروش 75% من الناس يديروه
بالنسبة ليا مواقع التواصل .. سنوات مضت في الصغر يعني كنت نستعملهم إستعمال تع واحد صغير داير رايي فيهم ، بصح مع مرور الوقت لواحد شرب من عقله وليت نستعملهم لفائدتي الشخصية تجارة بيع شراء نشر التوعية و هكذا ...

مام انا الأخت معندي حاجا فل الفيسبوك نحسوا تاع ذراري صغار ويضيع الوقت بزاف انا نستعمل اليوتيوب فقط

نفس شي لي رح نديروا تفكرت يامات زمان منتديات واللمة احسن ايام ني فايسبوك ني تيك توك
ربي يعينك
أكيد أحسن شئ وخطوة أشجعك عليها، الفايسبوك سئ جد ، أما تيك توك مقزز ومقرف 🤮، احسن شئ الواحد يستثمر ليلي ونهاري في العبادة والعلم والمعرفة...، ومشكورة ياوردة ربي يخليك ♡

مام انا الأخت معندي حاجا فل الفيسبوك نحسوا تاع ذراري صغار ويضيع الوقت بزاف انا نستعمل اليوتيوب فقط
وي طبعا اتفه من التفاهة.. استعملتوا مرات تقدري اقولي لفترات متقطعة ونحيه ما الآن سبريميت كل مواقع التواصل بشكل ابدي والحمدلله وي مثلك أستعمل إلاyoutube ، مهم مشكورة ياوردة موفقة ♡

عملتي الشي اللي ميقدروش 75% من الناس يديروه
بالنسبة ليا مواقع التواصل .. سنوات مضت في الصغر يعني كنت نستعملهم إستعمال تع واحد صغير داير رايي فيهم ، بصح مع مرور الوقت لواحد شرب من عقله وليت نستعملهم لفائدتي الشخصية تجارة بيع شراء نشر التوعية و هكذا ...
الحمدلله كنت أستعمله لفترات متقطعة ونبلوكيه لكن من قبل رمضان بلوكيت كلشئ بشكل نهائي، وبارك الله فيك كلامك مشجع ومحفز على أن قراري صائب مشكور 🙂، وموفق في عملك.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة