تعبير كتابي عن السعادة

ريحـان

:: أمينة اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
إنضم
24 نوفمبر 2015
المشاركات
13,664
الحلول
1
نقاط التفاعل
25,720
النقاط
2,306
محل الإقامة
الجزائر ♥
الجنس
أنثى
تعبير كتابي عن السعادة:
السعادة هي حالة نفسية تتجلى في شعور الإنسان بالراحة والرضا. هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى السعادة، فما هي؟ و كيف نحافظ على سعادتنا؟

إن العلاقات القوية والمحبة مع العائلة والأصدقاء تسهم بشكل كبير في تحقيق السعادة. و من أسباب السعادة تحقيق الأهداف والطموحات الشخصية الشيء الذي يمنح شعورًا بالإنجاز والسعادة. كما أن الاعتناء بالصحة والعافية الجسدية والنفسية يسهم في الشعور بالسعادة.
إضافة إلى قبول الوضع الحالي والامتنان لما نملك فذلك يعزز من السعادة. و بدون شك فالقيام بالأنشطة التي نستمتع بها يعزز من مشاعر السعادة.
للحفاظ على السعادة، يمكن اتباع بعض الإجراءات مثل البقاء متصلين مع الأصدقاء والعائلة ومشاركة الأوقات معهم. و كذا ممارسة الرياضة والتغذية الصحية للحفاظ على اللياقة البدنية. و السعي لاكتساب المعرفة وتطوير المهارات الشخصية.
و القبول بالظروف والأمور التي لا يمكن تغييرها، والامتنان للأشياء الإيجابية في الحياة. و الاستمتاع بلحظات الحاضر والاهتمام بالتفاصيل اليومية.
باختصار، السعادة هي نتيجة للتوازن بين العوامل الاجتماعية والشخصية والعاطفية. يمكن الحفاظ عليها من خلال العناية بالعلاقات والصحة والنمو الشخصي والتقدير لما نملك.
 
دمت مبدعة كعادتك في سماء المنتدى
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top