مشكلتي استفسار حول زواج

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,356
السلام عليكم
شاب في العشرينات .. منذ طفولتي و انا متعلق بفتاة و ناويها للحلال
في 2021 طلبتها لكن اعتذرت بعدها اكتشفت انها في علاقة ما مع شاب اخر لكن العلاقة يبدو انها ليست رسمية
الان اريد خطبها لكن لا اعرف ماذا افعل
هل اصارحها و قد اخاطر بخسارتها للابد
او هل ابقى انتظر حتى تنتهي علاقتها بذلك الشاب و اتقدم لها ؟
مع العلم انا اتمناها كثيرا

انت تعلم انها على علاقة مع شاب اخر و تريد خطبتها .
كيف ترضى بهاذا .أؤكد لك حتى لو خطبتها و تزوجتها ستبقى دائما تتذكر ماضيها و ربما يؤتي وقت و تكرهها و تندم .
وربي يقدمك لي فيه الخير

انت تعلم انها على علاقة مع شاب اخر و تريد خطبتها .
كيف ترضى بهاذا .أؤكد لك حتى لو خطبتها و تزوجتها ستبقى دائما تتذكر ماضيها و ربما يؤتي وقت و تكرهها و تندم .
وربي يقدمك لي فيه الخير
انا مع هذا الرأي

نصيحة؟ دعها في علاقتها.
يخي طلبتها وهي اعتذرت منك واش فهمت بعد يعني؟
ها باينة.
ربي يسرلك ما أفضل ولا تنجرف مع العواطف خاصة عواطف الطفولة والذكريات لا شيء يبقى على حاله.
لو كان اطلقنا العنان للنوايا والعواطف لو كان اللخر فينا متزوج 44 طفلة ابداها من السنة الاولى وجي طالع.
ربي يبارك فيك اخي العزيز ولا تحزن الدنيا أوسع من قلوبنا وعقولنا.
ولا تعتبرها قسوة منا فصدقني الدنيا فيها مابكفيها وعندك متشوف فيها كلما امتد عمرها عليها

رمضان رمضان ونزيد نشوف هاذ الكوارث ،الماضي نتاع الانسان لي مجهول وقادر يأثر في حياتو الزوجية وانت علابالك وكلش ومع ذلك راك مصر انو تستناها ياخويا علابالي بهذا الابتلاء بصح الواحد لازم يكون أحرش في هاذ الصوالح كيفاه ترضى غدوا مرتك وام ولادك كانت في علاقة انت علابالك بيها , سبحان الله والله ياخويا مام الطفلة لي راك تحوس عليها ما شكيتش تقبل العقلية هذي انو راجل ضعيف الشخصية يجي يخطبها ويتزوج بيها وهو ما عندوش حتى كرامة لنفسو ،دير قيمة لروحك و اغلق عليك الملف هذا ،وربي يرزقك بالطيبة لانو الماضي نتاع المرأة يعيش معاها مدى الحياة عكس الرجل اللي ممكن تنسيه امراة في امراة اخرى.

كل الاخوة و الاخوات على رأي واحد وهو
اترك و تجنبها
لأنها على علاقة و انت تعلم بالأمر ماراح تعيش مليح و راح تتذكر الامر في كل حادث
و مع الوقت ممكن تنضج و تعرف حينها انك اقترفت جريمة في حق نفسك
و راح تكرهها و تكره حالك و تطلقها في احسنن حال و حل

اذن هذا ارتباط فاشل من الاساس ان كان له أساس
و منه لا تتبع قلبك و عواطفك و وسواس و تلبيس إبليس
خرجها من تفكيرك و شوف طريق اخرى

و بيناتنا كون راجل يا ولدي

السلام عليكم
شاب في العشرينات .. منذ طفولتي و انا متعلق بفتاة و ناويها للحلال
في 2021 طلبتها لكن اعتذرت بعدها اكتشفت انها في علاقة ما مع شاب اخر لكن العلاقة يبدو انها ليست رسمية
الان اريد خطبها لكن لا اعرف ماذا افعل
هل اصارحها و قد اخاطر بخسارتها للابد
او هل ابقى انتظر حتى تنتهي علاقتها بذلك الشاب و اتقدم لها ؟
مع العلم انا اتمناها كثيرا
تستاهل ما أحسن وما أجمل
ماتظلمش نفسك

استخر الله إن شاء الله فيها خير
سبحان الذي نطقك . وأني مع هذا الرأي . فمن توكل على الله كفاه .ولكن يجب أولا أن تتقنها . حتى لا تتحول من خيرة إلى حيرة .وإذا حصل صرف فسيخلف الله لك خيرا من ذلك .

السلام عليكم
من الافضل اتركها لانها رفضتك
اين هي كرامتك ؟؟
من الافضل ان تخطب فتاة اخرى او استعن بوالدتك او احدى اقاربك ربما تعرفك بفتاة احسن منها و تكون ذو تربية و اخلاق عاليين تنسيك في الفتاة السابقة
وقبل كل هذا عليك باستخارة الله في هذه الامور و ادعوه يقربلك الخير و ان يبعد عليك كل ما هو شر و فيه ضرر عليك
اسئل الله لك ان يقدر الله لك كل خير
في امان الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة