تعقيب استفسار حول خطيبتي

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
السلام عليكم ولكم جزيل الشكر
والله اعدت قراءة موضوعي لاتاكد مما كتبت....بسبب ما قرات من الردود
يعني هل ذكرت اني اتكلم معها في مواضيع جنسية او اني تكلمت معها بامر العادة السرية...انا ادرى بنفسي و خطيبتي اعاملها باحترام ولم اتجاوز حدودي معها ابدا.
انا قلت في موضوعي -- في احدى المراة....فلم تعرف ماهي ...لكني انسحبت و غيرت الموضوع --.....والله السؤال كان عفوي دون ان انتبه لكن غيرت الموضوع ولم اقل شيء او اشرح لها اي شيء
لم افعل الحرام طيلة حياتي و لم المس او اتحدث مع فتاة في الجنس او في غيره فلماذا افعله مع خطيبتي.....في وقتنا اسهل شيء هو ان تحصل على عشيقة تفعل معها و بها ما تريد وانتم تعرفون ماذا يحدث في وقتنا و انتم تعرفون ما يحدث من تجاوزات بين الخطاب
اما انا لما ذكرت قضية تعاني منها الكثير من البنات وكما قلت في موضوعي--لا ادري لكن هناك الكثيرات من كانت تمارسها و هي لا تعرف ما هي او انها محرمة--...اصبحت زاني و ليس لي علاقة بالدين واني مريض
انا لم اضع برنامج او اي شيء يخص العادة في الهاتف او حتى تكلمت عنه معها ...بل احد البرامج التي وجدت انها مفيدة و قد وضعتها بالهاتف ذكر به العادة وانا هنا خفت عليها من هذا الامر ولم اذكر في موضوعي اني تحدثت معها عنها او اي موضوع جنسي وقمت بحذف البرنامج من الهاتف بعدها
يعني كل موضوعي هو استفسار كيف للفتاة ان تواجه هذه الافة ان حدث و قرات عنها او سمعت بها او مارستها لجهلها او لظروف اخرى.....لاني عكس ما اعتقد الكل في ردودهم فانا لم و لن اتكلم معها في هذا الشان وهنا يكمن خوفي كيف ستواجه او تتعامل ان قرات او سمعت عنها....

- لا داعي للخوف *بقايا انسان* لن يضيق صدري بما قلت فانا اعرف نفسي و وصلت لسن اعرف ما احتاجه

-*اسمااء* لن الومك لانك لا تعرفينني...كبداية انا متاكد اني اعرف في الدين اكثر منك...ليتكي تعرفين كيف اتعامل مع خطيبتي و ما اوفره لها من حب و اهتمام و كل ما تريده اي فتاة بعدها قولي عني مريض و شكاك....انا لم اقل اني وضعت لها برامج تجسس رغم اني خبير في هذه الامور وبامكاني ان اعرف حتى وقت شحن الهاتف فان كنت اشك بها فلما اشتري لها هاتف من الاول...لكن اظن كان الاحسن عدم ذكر هذه النقطة بالموضوع...سازيدك شيء بما انك قلت لا علاقة لي بالدين واني مريض وشكاك فانا طيلة حياتي لم المس فتاة او اصاحب او حتى كلام في الهاتف ولا حتى مرة واحدة رغم انه اتتني الالاف من الفرص ومازالت تاتيني حتى الان فانا الحمد لله لا ينقصني شيء وحيد العائلة اكملت دراستي واعمل في منصب مرموق وما معني من الحرام هو خوفي من الله وخوفي على المراة التي ستكون زوجتي بالمستقبل

*الورد الاحمر* انا احببتها كما هي ولن احاول رسمها كما اريد فممكن ان اضيف لها بعض الامورالتي تحتاجها فقط...لم اتجاوز حدودي معها ولن اتجاوزها بالمستقبل انا معها منذ 11 شهر و هي صغيرة فكان بامكاني ان افعل بها ما اريد لكني لم اقبلها حتى او اخرج معها في اي موعد او لقاء... انت قلتي --وإني أشفق عليها صراحة--...اي مني.. ليتني استطيع ان اجعلك تتحدثين معها لتعرفي من انا او كيف اعاملها حينها ستعرفين ان كنت تشفقين عليها او ستحسديها

*GI Joe* مشكورة على ردك..... وانتم ايضا hakim story--rycers--malika tlm--ليليا مرام

انا قبل ان اتكلم معها في الهاتف احضر لمواضيع سواء من النت قراتها او من راسي فيها فائدة حتى اجد ما نتكلم به ولكي لا ياخذ الكلام مجرى اخر....كل مرة اسئلها عن صلاتها ..اهديتها كتب لتقراها من اختياري..انا احرص عليها لتقرا القران و تحفظه ودائما اشجعها لذلك بالتي هي احسن.

ربما لم احسن كتابة استفساري و موضوعي او هناك من لم يفهمه..موضوعي السابق يمكن تلخيصه فيما يلي --*كيف تواجه الفتاة العادة السرية ان صادفتها سمعت بها او قرات عنها لاني لا استطيع التكلم معها في هذا الموضوع فممكن اتتني الفكرة لكن لم استطع وليس كما اعتقد البعض اني تكلمت معها في هذا الموضوع*--.

مشكورين ................سلام

السلام عليكم اخي
أول شي أعتذر لو في ردي شيء اغضبك ولا تلمنا
انا استغربت كونك تتكلم معها عن هاته الأمور وهذا ما فهمناه منك أخي الكريم نحترم خوفك عليها لكن لا داعي لتركيزك على هاته الأمور أنت تقول انا لا تعرف ولا تعلم وصغيرة دعها كما هي لا داعي المزايدة في خوفك وتحذيرها من أمر هي لا تعلمه وأيضا أخي الكريم من موضوعك استنتجنا أنك مركز على أمور جنسية. فلا تلم أصحاب الردود وأخي أنت لجأت لنا النصيحة منا من أستغرب ومنا من غضبت كونها تتخيل لو كلمها خطيبها في هذا فلن تتقبله لهذا أرجو أن تعذرنا
وفقك الله وجمع بينكما عن قريب

السلام عليكم
قرأت موضوعك لما وضعته ولاحظت انك تكلمت بعفوية
وووضعت الكثير من النقاط من يقرأها يختلط عليه الامر
فلا تغضب اخي من ردة فعل بعض الاعضاء فقد كانت ناصحة اما مخاوفك اخي لاتخف على خطيبتك لن تدخل في متاهات مادمت تحيطها بالاهتمام والتوجيه
وليس كل ما يسمع او يقرأ يجرب
ربي يهنيك ويكملك بالخير

آخر تعديل:
علاه راك تحوس على الفتاة كيفاه تواجه العادة السرية؟ وما شأنك بهذا الأمر ملخص عندك وسواس أكثر قراءة سورة الناس وإستعذ بالله من الشيطان..

السلام عليكم أخي
صراحة قرأت السطور وأعجبتني طريقة معاملة لخطيبتك
شعرت أنك أعطيتها قيمة كبيرة لدرجة أنو امتنعت عن الخروج رفقتها
حقا أحييك على هذا وأرفع قبعتي احتراما لأن هذا يبين مدى نضجك و تقييمك للزواج
وماأقل الشباب الذين هم مثلك في زماننا
أنا لم أقرأ نصك الأول ولكني فهمت مشكلتك
سأحاول إعطاء رأيي ولاحياء في الدين:
أنت محق في الخوف على خطيبتك من ممارسة العادة السرية لأنه تؤثر أثرا كبيرا على صحة الفتاة أولا وعلى العلاقة الحميمية بعد الزواج والمشكل الذي لا أفهمه أن بعض العلماء يجيزها وهي مضرة بشكل كبير على العلاقة الحميمية ونظرة الفتاة لها مستقبلا
ولكن لاسبيل لأن تنبهها مادمت رسمت حدود الاحترام بينكما
حاول توجيهها للثقافة قدر الإمكان
وتوكل على الله أخي
فإن كانت نيتك صالحة سيعطيك الله دوما حسب نيتك
وسلام

السلام عليكم
قرات موضوعك في مشكلتي ...وكنت حابة نقلك يا خيي خلي على خطيبتك كما راها ماتثقفها ماتوعيها راها عارفة صلاحها ماشي صغيرة وانت نهار لي سقسيتها عليها منك بالصح ماتعرفهاش هي حشمت منك وعيب ماحبتش تتناقش معاك في هاد المواضيع وعندها الحق ..وهديك تشريلها تليفون حديث وتعبيهلها امور كما هادي وباش تثقفها بلاك تفهمها هي والاهل تاعها بشكل خاطئ ويقولو عليك واحد رخيص عفوا منك لكن دير برايي اخطيك منها ومن تثقيفها هدا لي راك تهدر عليه كي تجي لعندك في الدار اهدرلها على هاد الصوالح وثقفها ..اذا حبيت تشريلها تليفون وباش تكون طريقة تواصلكم اسهل عادي لكن وباش تعبيه هدوك الصوالح غير ماديرهاش ...و17سنة ماشي صغيرة راهي كبيرة الله يبارك واكيد عندها علم بهاد الصوالح ... تجي تكحلها تعميها صدقني ...خليها كيما راها خطيبتك بريئة ماتعرف والو احسن ....
بارك الله فيك على الاهتمام الصادق لي توجه لخطيبتك والاهتمام الجمييل بيها..
ربي يسعدكم ويجمعكم في الحال ..
تقبل مرووري ...

وحبيت نضيفلك وحد الحاجة خطيبتك هديك ماشي صغيرة اكيد واعية لهاد الامور ولوكان جات ماشي واعية كيفاش رايحة تتزوج ودير الدار ...نعطيك دليل وباش يروح عليك الخوف انا عمري 19سنة والحمد لله واعية لكلشي الحرام والحلال وهي تاني اكيد واعية لهاد الاموور ...
تقبل مرووري

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة