بكل صراحة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ابو رحيل المهاجر

:: عضو متألق ::
أوفياء اللمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بكل صراحة :(

التبرج ظاهرة الانحراف ....
ان بعض النساء في حالة الاعراس وغير الاعراس يستهترون بالحجاب ويبدين زينتهن

بالرغم من انهن ان ذلك العمل لا خير فيه وانه سيء قد يضحى ذلك الاستهتار بالحجاب عادة من دون ان تدير ظهرها لعفتها ولكنها على سبيل الفرض تستاء من لفظة الرذيلة وتحتقر من يقع في شباكها وتعتبره غاية في القبح

بالرغم من انها تفعل اكثر من ذلك بشتى انواع المكياج
ولبسها اللباس الضيق المفصل لجسمها كلباس .........
كما يعرف وتتحدث بإزار مفتوح الى صاحب المحل التجاري تريد منه الشراء
بل وتضحك معه
وتتلطف له في الحديث
وهذا اسوء من الزنا لاحول ولا قوة الا بالله
لانه بنظر القرآن المجيد اشاعة الفاحشة في الذين امنو لهم ممارسة الفواحش نفسها

ويقول تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
(ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين آمنو لهم عذاب اليم في الدنيا والآخرة)
فالمرأة التي توزع الابتسامات هنا وهناك وتمزح مع شباب الجامعة او المعهد او شباب الجيران

اسوء من المتبرجة ومرتكبة المنكرات كونها
تشيع الفاحشة وتشجع عليها والعياذ بالله

ان بعض النساء تتعود على تلك الحالة من عدم الالتزام بالحجاب الكامل لان هيبة المعصية على مايبدو ذهبت من قبلها واضحى الامر عاديا بالنسبة لها وهنا يمكن الخطر الذي يجر المجتمعات الى اسفل السافلين .

لذا فالانسان المخطىء او المسيئ عليه ان يستغفر ويتوب ويعد ربه بعدم الاتيان بذلك الخطأ مرة ثانية وان يطرد الشيطان اذا اتاه فاذا لم يرى نفسه على هذه الصورة فليعلم عليه ان يجعل القران الكريم ربيع قلبه ومنور دربه.
وان احدى الصفات التي يجب ان تمتاز بها المراة والتي اعتبرها الاسلام من الصفات الحميدة بالنسبة للمراة
هي التكبر مقابل الاجنبي
وان احدى علامات المراة المؤمنة عدم التبسم والجدية في ما تقوله في الحديث مع غير المحارم لادراك بان المزح والتبسم وما الى ذلك حراااااااام الا مع مامن احل الله سبحانه وتعالى لها ذلك (المحارم فقـــط)


**اعاذنا الله واياكم منها**

للأسف هدا الواقع الحين اللي نشوفه
عااادي صار التبرج للأسف


اسمعي مصيرك ان لم تتوبي الى الله

فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجد ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا " رواه أحمد ومسلم

شرحه:

هذا الحديث فيه إخبار عن صنفين من الناس لم يرهما النبي صلى الله عليه وسلم ، يظهران بعد مضي زمنه صلى الله عليه وسلم ويكون مصيرهما إلى النار لعصيانهما ، وقد عدَّ العلماء ظهورَ هذين الصنفين من أشراط الساعة الصغرى ، وهما :
الصنف الأول : رجال معهم سياط... ، والمراد بهم من يتولى ضرب الناس بغير حق من ظَلَمَة الشُّرَط أو من غيرهم ، سواء كان ذلك بأمر الدولة أو بغير أمر الدولة .
قال النووي : " فأما أصحاب السياط فهم غلمان والي الشرطة " شرح النووي على صحيح مسلم 17/191 . وقال السخاوي : " وهم الآن أعوان الظلمة ويطلق غالبا على أقبح جماعة الوالي ، وربما توسع في إطلاقه على ظلمة الحكام " . الإشاعة لأشراط الساعة ص 119 . والدليل على كون ظهورهم من أشراط الساعة روايةُ الإمام أحمد وفيها " يخرج رجال من هذه الأمة في آخر الزمان معهم أسياط كأنها أذناب البقر ، يغدون في سخط الله ويروحون في غضبه " . المسند 5/315 . صححه الحاكم في المستدرك 4/483 وابن حجر في القول المسدد في الذب عن المسند ص53-54 .
الصنف الثاني : نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة .
قال النووي في المراد من ذلك : " أَمَّا ( الْكَاسِيَات العاريات ) فمَعْنَاهُ تَكْشِف شَيْئًا مِنْ بَدَنهَا إِظْهَارًا لِجَمَالِهَا , فَهُنَّ كَاسِيَات عَارِيَات . وقيل : يَلْبَسْنَ ثِيَابًا رِقَاقًا تَصِف مَا تَحْتهَا , كَاسِيَات عَارِيَات فِي الْمَعْنَى . وَأَمَّا ( مَائِلات مُمِيلات ) : فَقِيلَ : زَائِغَات عَنْ طَاعَة اللَّه تَعَالَى , وَمَا يَلْزَمهُنَّ مِنْ حِفْظ الْفُرُوج وَغَيْرهَا , وَمُمِيلَات يُعَلِّمْنَ غَيْرهنَّ مِثْل فِعْلهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلَات مُتَبَخْتِرَات فِي مِشْيَتهنَّ , مُمِيلات أَكْتَافهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلات إِلَى الرِّجَال مُمِيلات لَهُمْ بِمَا يُبْدِينَ مِنْ زِينَتهنَّ وَغَيْرهَا . وَأَمَّا ( رُءُوسهنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْت ) فَمَعْنَاهُ : يُعَظِّمْنَ رُءُوسهنَّ بِالْخُمُرِ وَالْعَمَائِم وَغَيْرهَا مِمَّا يُلَفّ عَلَى الرَّأْس , حَتَّى تُشْبِه أَسْنِمَة الإِبِل الْبُخْت , هَذَا هُوَ الْمَشْهُور فِي تَفْسِيره , قَالَ الْمَازِرِيّ : وَيَجُوز أَنْ يَكُون مَعْنَاهُ يَطْمَحْنَ إِلَى الرِّجَال وَلا يَغْضُضْنَ عَنْهُمْ , وَلا يُنَكِّسْنَ رُءُوسهنَّ .... " شرح النووي على صحيح مسلم 17/191 . باختصار
قال الشيخ بن عثيمين : " قد فُسِّر قوله " كاسيات عاريات " : بأنهن يلبسن ألبسة قصيرة ، لا تستر ما يجب ستره من العورة ، وفسر : بأنهن يلبسن ألبسة خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة ، وفسرت : بأن يلبسن ملابس ضيقة ، فهي ساترة عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة " . فتاوى الشيخ محمد بن عثيمين 2/825 .
وفي الحديث الترهيب والوعيد الشديد من فعل هاتين المعصيتين :
1- ظلم الناس وضربهم بغير حق .
2- تبرج المرأة وإظهارها مفاتنها وعدم التزامها بالحجاب الشرعي والخلق الإسلامي النبيل .
وهَذَا الْحَدِيث مِنْ مُعْجِزَات النُّبُوَّة , فَقَدْ وَقَعَ هَذَانِ الصِّنْفَانِ , وَهُمَا مَوْجُودَانِ . كما قال النووي رحمه الله .
نسال الله الهداية والثبات للاخواتنا اللهم امين
 
توقيع ابو رحيل المهاجر
رد: بكل صراحة

لا يسعني قراءة الموضوع وعدم المشاركة فيه ‘ ولو أن رأيي مشابه لرأيك ولرأي معظم القراء الكرام
مشكور على التنبيه
 
رد: بكل صراحة

نسال الله العافية بورك فيكم
 
توقيع ابو رحيل المهاجر
رد: بكل صراحة

بارك الله فيك
وزاده في ميزان حسناتك
 
رد: بكل صراحة

اللهم امين واياكم
 
توقيع ابو رحيل المهاجر
رد: بكل صراحة

(ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين آمنو لهم عذاب اليم في الدنيا والآخرة المشكل في الرجال انتاعنا بارك الله فيك
 
رد: بكل صراحة

نسال الله العافية بوركت
 
توقيع ابو رحيل المهاجر
رد: بكل صراحة

مشكور يا اخ محمد
ممكن تنبيه شديد للشباب
 
رد: بكل صراحة

مشكوووووووووووووور أخي موضوع في قمة الروعة
 
رد: بكل صراحة

مشكور يا اخ محمد
ممكن تنبيه شديد للشباب




وما دخل الشباب في هذا الأمر

الشباب في طبيعتو ميال لل.....عندما تفوت عليه

واحدة متبرجة .........

الغلطة لازم تتعالج من البنات ثم من الشباب
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom