موقف مؤثر للغايه تفضل بالدخول من فضلك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الأسمر

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
429

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخوانى و أخواتى فى الله أحبكم فى الله كثيرا و أتمنى لكم الخير كله فى الدنيا و الآخرة
هيا نذكر بعضنا البعض بما كان يفعله الرسول صلى الله عليه و سلم و صحابته الأطهار0
سأروى لكم موقف لأحد الصحابة العدول فى غزوة أحد و قت ان كان الخطر المحدق يحيط بالمسلمين و المسلمون فى مهد الدعوة
عددهم قليل فقراء ليس لهم دولة مستقرة و لا حدود آمنه واضحه 0
أنظروا الى حب الصحابة لدينهم و دفاعهم عنه دون تخاذل و هوان هيا يا اخوان الى الموقف العجيب الرهيب الرائع الجميل 0
أولا صلوا على الحبيب المصطفى المختار عليه و على آله و صحبة الأطهار 0أفضل صلاة و احسن سلام من رب الآنام 0
ثانيا الموقف هو :
فى غزوة أحد كان الرسول صلى الله عليه و سلم ينفث روح الحماس و البسالة فى أصحابة , حتى جرد سيفا باترا و نادى اصحابه
و قال فيهم ( من يأخذ هذا السيف بحقه ؟ ) *يقصد صلى الله عليه و سلم من منكم يا صحابتى يأخذ منى هذا السيف و يعطى السف حقه من الشجاعة و القتال *
فقام الية صلى الله عليه و سلم رجال ليأخذوه منهم على بن ابى طالب و الزبير بن العوام و عمر بن الخطاب حتى قام اليه أبو دجانة سماك بن خرشه فقال و ما حقه يارسول الله ؟
قال صلى الله عليه و سلم ان تضرب به وجوه العدو حتى ينحنى * أى ينحنى السيف * قال أنا آخذه بحقه يا رسول الله فاعطاه الرسول صلى الله عليه و سلم اياه * أى السيف *
و كان ابو دجانه رجلا شجاعا يختال عند الحرب و كانت له عصابة حمراء اذا اعتصب بها علم الناس انه سيقاتل حتى الموت
فلما أخذ السيف عصب رأسه بتلك العصابه و جعل يتبختر بين الصفين و حينئذ قال رسول الله عليه الصلاة و السلام ( انها لمشية يبغضها الله الا فى مثل هذا الموطن )

انا لن اعلق على الموقف
فقط سأترك التعليق لكم و لكن لى رجاء بسيط
أحتاج اليكم ساعدونى أخوانى و اخواتى فى الله تخيلوا ان الرسول صلى الله عليه و سلم يقول لك لك انت قارئ هذه السطور تخيلوه صلى الله عليه و سلم يمسك قلما و يقول لكم
من يأخذ هذا القلم بحقه 0 نعم قلم القلم سلاح كالسيف و لكل اوان سلاحه
هل عندها ستتسابق لتأخذ القلم من رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟
و ان اخذت القلم من يد الرسول صلى الله عليه و سلم ماذا ستكتب لتعطى هذا القلم حقه ؟
أرى اننى قد اطلت عليكم أطلب عذركم
و لكن لى رجاء هل تمدون لى يد العون و المساعدة بعد ان تأخذوا القلم
أنتظر تواجدكم وردودكم الكريمة
بــــائع الورد
:blush:

السلام عليكم شكرا ليك يا اخي انت اسمك بائع الورود وكلامك اجمل من الورود نعم امد لك يد العون كاش حاجة نعاونك بيها راني هنا انتضر ردك صح فطورك

السلام عليكم شكرا ليك يا خويا انت اسمك بائع الورد لكن كلامك اجمل من الورد كاش حاجة نعاونك فيها راني هنا انتظر ردك صح فطورك

بارك الله فيك

شكرا لك يا "بائع الورد"حقا انت اسم على مسمى بارك الله فيك على الموضوع القيم و جزاك الله خيرا و صح فطورك.............

السلام عليكم شكرا ليك يا خويا انت اسمك بائع الورد لكن كلامك اجمل من الورد كاش حاجة نعاونك فيها راني هنا انتظر ردك صح فطورك

وعليكم والسلام اختي شكرا لكي على المرور
وانتم اجمل من الورد بحد ذاتو
اني امد يد الصداقة لكي
ارجو ان تكوني من ضمن اصدقائي
تقبلي تـــحياتــ
:thumbup:
بائع الورد:blushing:

وعليكم السلام شكرا جزيلا اخي لي الشرف ان اكون صديقتك صح فطورك

شكرا لك يا "بائع الورد"حقا انت اسم على مسمى بارك الله فيك على الموضوع القيم و جزاك الله خيرا و صح فطورك.............

الشكر كله لكي يأعز انسانة نورت دائمن صفحاتي
والفضل كله لكم انتم
شكرا لكي على المرور تقبلي تحيات
بائع الورد
:blushing:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة