متمردون: الحكومة السودانية تسيطر على ثلاث مدن بعد معارك شمال دارفور

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Le coeur de Lyon

:: عضو منتسِب ::
إنضم
9 سبتمبر 2008
المشاركات
11
الإعجابات
0
النقاط
2
العمر
34
#1




متمردون: الحكومة السودانية تسيطر على ثلاث مدن بعد معارك شمال دارفور

الخرطوم (ا ف ب) - سيطرت القوات الحكومية السودانية الاثنين على ثلاث مدن في منطقة جبل مره في شمال دارفور بعد يومين من المعارك حسب ما اكد لوكالة فرانس برس مسؤول في جيش تحرير السودان (احدى حركات التمرد الرئيسية في دارفور).

مقاتلون من ميليشيا "جيش تحرير السودان" في وسط دارفور (ارشيف اف ب - ستيوارت برايس )وقال سعيد ابراهيم الهيلو وهو قائد في فصيل من جبهة تحرير السودان يقوده عبد الواحد محمد احمد نور ان "الحكومة موجودة الان في ديزا وبيرمازا".

واضاف ان المعارك التي بدات السبت توقفت كذلك حول بلدة طويلة التي تسيطر عليها الان القوات النظامية.

وكانت القوات الحكومية بدات الهجوم السبت بمعاونة ميليشيات محلية عربية ومدعومة بسلاح الجو. ووفقا للمتمردين فان المعارك اسفرت عن سقوط عشرات القتلى من بينهم مدنيين.

واوضح الهيلو ان مقاتلي حركته متمركزون الان حول المدن الثلاث التي فقدوا السيطرة عليها بينما فر السكان الى الصحراء. وتابع "ان الوضع سيء للغاية فهناك امطار والناس يعانون كثيرا".

ونقلت وسائل الاعلام السودانية الاثنين عن ناطق باسم القوات السودانية ان الجيش يسيطر على المناطق الواقعة الى الشرق من جبل مره والى الجنوب من طويلة من دون ان يشير الى وقوع معارك في مناطق اخرى.

وقالت القوات المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (اليوناميد) الاحد انه وفقا لمعلومات غير مؤكدة فان القوات الحكومية شنت "هجمات في جميع مناطق" شمال دارفور.

واسفر نزاع دارفور منذ اندلاعه في العام 2003 بين متمردي الاقليم والقوات الحكومية المدعومة بميليشيات الجنجويد العربية المحلية عن سقوط 300 الف قتيل وفق منظمات دولية بينما تؤكد الخرطوم ان عدد ضحاياه لا يتجاوز 10 الاف قتيل.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top