الملك عبد الله الاكثر شعبيه عربيا .. يستاهل ابو متعب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ملكة الكلمه

:: عضو مُشارك ::
إنضم
4 سبتمبر 2008
المشاركات
473
الإعجابات
2
النقاط
7
#1


واشنطن - أمريكا إن أرابيك

جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى بين الدول العربية والإسلامية -التي شملها استطلاع للرأي أجرته مؤسسة أمريكية بارزة وأُجري في 47 دولة في العالم، من بينها 11 دولة عربية وإسلامية- من حيث أعجاب الدول بها كما حظي العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز على المرتبة الأولى بين قادة الدول الإسلامية أيضا من حيث الإعجاب بسياسيته الخارجية.

وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة "بيو" الأمريكية الشهيرة عن الاتجاهات العالمية في العالم، والذي صدر مؤخرا أن أغلبية الشعوب الإسلامية التي شملها الاستطلاع قالت انها تنظر الى السعودية "نظرة إيجابية"، في حين جاءت مصر في المرتبة التالية للمملكة بفارق ضئيل.


وكان المصريون أكثر الشعوب العربية والإسلامية تعبيرا عن آراء إيجابية تجاه السعودية بنسبة 91%بمعنى أن تسعة من كل عشرة مصريين قالوا أنهم راضون عن المملكة العربية السعودية، في حين جاءت الأردن في المرتبة الثانية من حيث الإعجاب بالسعودية بنسبة 90 بالمائة من الأردنيين، واحتلت الكويت المرتبة الثالثة بنسبة إعجاب بالسعودية 79 في المائة من شعبها ثم 65 بالمائة بين الفلسطينيين، و82 بالمائة من اللبنانيين (بأغلبية ساحقة بلغت 94% بين سنة لبنان، انخفضت إلى 64% بين الشيعة).

وعبرت شعوب أخرى في العالم الإسلامي عن آراء إيجابية تجاه السعودية، بنسبة 87 % في باكستان، و86 %في إندونيسيا و63%في ماليزيا.


مصر في المرتبة الثانية

وقد جاءت مصر في المرتبة التالية مباشرة بعد السعودية، فيما يتعلق بالآراء الإيجابية للشعوب الإسلامية تجاهها، حيث عبرت سبع دول إسلامية من بين الـ11 دولة (غير مصر) التي أُجري فيها الاستطلاع عن آراء إيجابية تجاه مصر، تراوحت بين 55 % في المغرب و88 %في الأردن.

ومن جانب آخر، وبحسب وكالة أنباء أمريكا إن اربيك، أظهر الاستطلاع أن العاهل السعودي الملك عبد الله يحظى بثقة واسعة بين معظم شعوب الشرق الأوسط وبخاصة الدول ذات الأغلبية المسلمة،حيث قال 88 % من المصريين إنهم يثقون في قيام الملك عبد الله بما هو "صحيح في الشئون العالمية"، وهو الرأي الذي عبر عنه أيضا 83 % من الكويتيين، و81 %من الأردنيين، و79 %من اللبنانيين.

وفي المقابل حصل الرئيس الأفغاني حامد كرزاي على أقل مستوى من الثقة في الشرق الأوسط؛ حيث قال 51 % من المصريين إنهم لا يثقون في كرزاي، وهو ما عبر عنه 54 بالمائة في الأردن، و57 %في لبنان، وكانت النسبة الأعلى بين الفلسطينيين الذي عبر 65 %منهم عن عدم ثقتهم في أداء الرئيس الأفغاني.

وبحسب الاستطلاع، جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى كأكثر دولة يُعتمد عليها بين أربعة من سبعة دول عربية وإسلامية في الشرق الأوسط، حيث قالت أغلبية اللبنانيين (57 بالمائة) إنهم يعتبرون السعودية أكثر حليف يُعتمد عليه بالنسبة لبلدهم، تلتها فرنسا بنسبة 53 بالمائة كحليف يعتمد عليه بالنسبة للبنان.

وقالت نسبة كبيرة من الشعوب العربية إنها تعتبر السعودية أكثر حليف يعتمد عليه بالنسبة لبلدهم، وهو ما قاله 44 بالمائة من المصريين و48 بالمائة من الكويتيين، و42 من الأردنيين.

لكن دولا أخرى في المنطقة حظيت بثقة الشعوب العربية كحليف موثوق به، لكنها جاءت بعد السعودية في المرتبة، حيث قال 41 % من الأردنيين إن مصر حليف يُعتمد عليه بالنسبة لبلدهم، بينما اعتبر 62 %من شيعة اللبنانيين إيران حليفا وثيقا لبلدهم، فيما قال 51 % منهم إن سوريا تمثل حليفا وثيقا أيضا.

واعتبرت شعوب أخرى خارج المنطقة العربية أن السعودية تمثل أكثر حليفا موثوق به بالنسبة لبلدهم؛ حيث اعتبر60 % من الباكستانيين أن السعودية تمثل أكثر حليف يُعتمد عليه بالنسبة لبلدهم، ثم جاءت الصين بعد المملكة كحليف لباكستان بنسبة 58%من الباكستانيين.
 

sniper88

:: عضو مُشارك ::
إنضم
6 سبتمبر 2008
المشاركات
408
الإعجابات
1
النقاط
7
#6
اللهم أرفع الذل والضيم عن أمتي اللهم أعد مجد أمتي وعزها

اللهم أرفع الذل والضيم عن أمتي اللهم أعد مجد أمتي وعزها

اللهم أرفع الذل والضيم عن أمتي اللهم أعد مجد أمتي وعزها

حسبنا الله ونعم الوكيل
 
إنضم
20 جوان 2008
المشاركات
1,986
الإعجابات
1
النقاط
77
#9
شكرا .. لكن لماذا دائما تهمنا الامور السطحيه مثل اكثر شعبيه , اكثر دلال , اكثر ماال, اجمل ما اعرف اييش ؟؟؟ المفرووض علينا نهتم باشيا ترفع من مستوانا بين الامم وليش نتفاخر بأشيا لن تقدم ولن تأخر؟؟.

* وجهة نظر أتمنى ان تقبل بصدر رحب ... شكرا
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top