موضوع مهم للتصاريح للمواقع

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Ma$Ter

:: مراقب عام ::
طاقم الرقابة
نقاط التفاعل
31,640
محل الإقامة
تبسة 12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الى اصحاب المواقع صادفتنا سويا وكوني هكر وعندي فكرا عن الاساليب والصعوبات اللتي تواجة الهكر

المهم اول شيء كثير اخطاء تحدث والاكثر من اصحاب السيرفرات بسبب جهلهم في ادارة السيرفر واعطاء تصاريح للشيل على السيرفر
راح تسالوني كيف هذا الشي
الجواب عن اعطاءك مساحه متضمنه لاحده المواقع طبعا تعطيه الحقوق كامله لاكن تنسى شيء مهم وهو صلاحية اليوزر بالنسبه للسيرفر وهنا تقع المشكله
وهذا الموضوع يخص اهل السيرفرات وانا بالنسبه اللي لا احب التطرق الليه لان اذا لم تجد الثغره في السيرفر ينفقد علينا تسميه هكر للضروف الصعبه لاكن الان سوف اشرح بالنسبة لاصحاب المواقع

اهم شيء في المواقع ضمان السكريبتات المركبه علية وثاني شيء التصاريح اللي الاحظ اكثر العرب يتجاهلها معه انها عنصر اساسي للتحكم في الموقع
طبعا هناك التصاريح الها ثلاث مجموعات وهي
المالك : وهو الروت للموقع
المجموعة: مجموعه وتصاريح مخصصة
العالم : اي المتصفحين

والتصاريح هي
قراء كتابة انهاء

قراءة وهو يحمل 4 نقاط منفردا الكتابة نقطتين الانهاء نقطة واحدة

يمكن الى الان لم احد يفهم علي اوضح

القراءة الكتابة انهاء
المالك 4 2 1

المجموعة 4 2 1

العالم 4 2 1

هاللحين اردنا ان نعطي كل النقاط او التصاريح فماذا يحدث لنا المالك 7 المجموعه 7 العالم 7

يعني 777 وهذا هو الملف اللي يحق الكتابه او التنفيذ فيه اي مصرح فيه وعلى هذا الموال
انزين في تصريح ثاني خطر اذا لاحضنا ناخذ امر القراءة والكتابة للكل كم التصريح يطلع 666 يعني هم تصريح يقبل الكتابة

انا ودي اوصلكم على تصريح يمنع الشيل من التنقل والقراءة للمحتويات
طيب وش هو التصريح
111 هذا التصريح يمنع التنقل العادي في الشيل بين فولدرات الموقع
يعني اذا اعطيت التصريح لفولدر المنتدي 111 لايستطيع الدخول عليه اذا كان الشيل على الموقع الرئيسي لاكن بشرط انوا الموقع الرئيسي لايحمل التصريحين 777 او 666

هاللحين تقولي اذا عطينا التصريح 111 للمنتدي هل يمكن الزوار الدخول انا اقول نعم راح تقولي كيف وهو الفولدر لايملك تصريح العالم او المجموعات في القراءة
انا اجاوبك لو لاحظت ماذا يوجد داخل الفولد للمنتدي تقولي ملفات طيب ملفات كل ملف يحمل تصريح خاص فيه يعني ماله علاقه في الفولدر الرئيسي له
واكثر الملفات تحمل التصريح 644 اي 6 للمالك و 4 للمجموعه و4 للعالم وكما شرحت في الاعلى تصريح 4 يمكن من القراءة

مشكووور اخي كثير على الموضوع المميز
التصريييييييييييح drwxrwxrwx يؤدي الى الهلاك

بارك الله فيك أخي
شكرا جزيلا على الشرح

شكراا اخي بارك الله فيك

يجب الحدر في اعطاء التصاريح لتفادي الثغرات و الاختراق

gif

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة