قضية الفاف-رائد القبة: المحكمة الرياضية بلوزان تصدر قرارا لصالح رائد القبة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

محمد بن كربعة

:: عضو مُشارك ::
إنضم
12 سبتمبر 2008
المشاركات
151
نقاط التفاعل
0
النقاط
6
قضية الفاف-رائد القبة: المحكمة الرياضية بلوزان تصدر قرارا لصالح رائد القبة
rck_equipe.jpg

لوزان - أصدرت المحكمة الرياضية بلوزان (سويسرا) يوم الإثنين قرارا لصالح فريق رائد القبة في القضية القائمة بينه و بين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
و جاء في الموقع الرسمي للمحكمة الرياضية على الانترنت ان رائد القبة " لم يخالف أحكام المادة 97-ب من قانون الانضباط للاتحادية الجزائرية لكرة القدم و عليه تقرر التسجيل الرسمي لنتيجة المقابلة التي جرت في ماي المنصرم بين رائد القبة و اتحاد الحراش".
و جاء قرار المحكمة الرياضية اثر الطعن الذي اودعه رائد القبة بعد القرار الذي اصدرته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بتاريخ 26 جويلية سنة 2008 حول قضية اللاعب القبي خليدي و المتضمن منح نقاط المباراة لاتحاد الحراش مع خصم ستة نقاط من رصيد رائد القبة. المحكمة الرياضية بلوزان امرت ايضا الاتحادية الجزائرية لكرة القدم باعادة النقاط التي خصمت من رصيد رائد القبة بموجب القرار الصادر بتاريخ 30 جوان 2008 وتعديل بالتالي ترتيب بطولة القسم الثاني للموسم الرياضي 2007-2008 من الرابطة الوطنية لكرة القدم الجزائرية
 
كرة القدم تاع الجزائر راهي فزدة
 
هههههههههههههههههههههههه القبة -الحراش ........الله يساهل المهم البابية فى لمان
 
thumbnail.php

الصورة تظهر بيان المحكمة الرياضية الدولية بشأن صعود رائد القبة
فصلت الاثنين المحكمة الرياضية الدولية لصالح فريق رائد القبة في صراعه مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم فيما اصطلح على تسميته قضية اللاعب خليدي.
  • <LI class=MsoNormal style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right">
    وطالبت المحكمة الرياضية الدولية في بيان لها تلقت الشروق نسخة منه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ترسيم صعود رائد القبة في بطولة القسم الوطني كفريق إضافي، وبذلك ستلعب البطولة بـ 17 فريق بداية من الجولة المقبلة.​
    <LI class=MsoNormal style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; DIRECTION: rtl; unicode-bidi: embed; TEXT-ALIGN: right">
    وزيادة عن صعود القبة، فإن الفاف مجبرة على تعويض مصاريف رائد القبة والتي حددتها بمبلغ 5000 فرنك سويسري أي ما يعادل الـ 35 مليون سنتيم ، إضافة إلى إجبار هيئة حداج على دفع مصاريف المحكمة الرياضية الدولية و التي قالت بأنها ستكشف عن قيمتها في الأيام المقبلة.
    وإضافة إلى قرار المحكمة الرياضية الدولية بصعود القبة إلى القسم الأول، أكدت المحكمة الرياضية أن رائد القبة لم يتعد على المادة 97/ب من القوانين العامة لاتحادية الجزائرية لكرة القدم في إشارة إلى أن إدارة ربراب لا تتحمل خطأ لاعبها خليدي.
    وطالبت محكمة لوزان من الرابطة الوطنية لكرة القدم ترسيم نتيجة المباراة التي جمعت رائد القبة باتحاد الحراش التي لعبت بتاريخ 30 جوان والتي انتهت بالتعادل.
    وأكدت المحكمة الرياضية في بيانها أنها ترفض أي طعن وبأن قرارها هذا هو قرار نهائي لا يقبل الطعن مما يعني أن الفاف مجبرة على إما تطبيق القرار أو انتظار عقوبة أخرى قد تصل إلى إقصاء كرة القدم الجزائرية من المشاركة في كل المنافسات الدولية.
    وجاء في بيان" التاس" أيضا أن الموقع الرسمي لها سينشر القرار بالتفصيل في الأيام القليلة المقبلة.
    وتشكلت اللجنة التي فصلت في قضية رائد القبة ضد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم من الفرنسي فرانسوا كلاين كمدير للجنة والعضوين التونسي رفيق داي دالي والسويسري كونتان بيرن سوتون، حيث استمعت اللجنة لربراب وحداج يوم الجمعة الماضي وفضلت في القضية صبيحة الاثنين.

    الفاف لا ترد .. هل سيستقيل حداج؟

    وبالنظر إلى قرار المحكمة الرياضية الدولية الذي صدر أمس، فإن الفاف أمام خيار واحد وهو إعادة إدماج رائد القبة في بطولة القسم الوطني الأول و مطالبة الرابطة الوطنية بإعداد رزنامة جديدة بـ 17 فريق.
    أما في حالة رفض القرارات فإن الكرة الجزائرية ستكون مهددة بعقوبات أكثر قسوة قد تصل إلى حد الإقصاء من جميع المنافسات الدولية و القارية.
    وحاولنا الاتصال مرارا بمسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لمعرفة رد فعلهم إلا أننا لم نتمكن من ذلك حيث فضل حداج وأعضاء مكتبه غلق هواتفهم النقالة.
    وينتظر الجمهور الرياضي الجزائري بشغف القرار الذي سيتخذه رئيس الفاف عبد الحميد حداج حيث لا يستبعد أن يستقيل من منصبه بعد كان قد أكد مرارا بأن القبة لن تصعد وبأنه يملك الأدلة الكافية التي تعطي الفاف الحق في القضية.
    وكان على حداج وهيئته تطبيق قرار المحكمة الرياضية الدولية الأول وتفادي تضييع الوقت و الدخول في متاهات كهذه.

    علي مالك حضر رزنامة بـ 17 فريق

    أسرت مصادر من الرابطة الوطنية لكرة القدم بان علي مالك استبق الأحداث و يكون قد حضر رزنامة بـ 17 فريق بداية من الجولة المقبلة حيث سيلعب فريق رائد القبة مباراته الأولى في القسم الوطني الأول.
    وحسب نفس المصادر، فإن الفاف والرابطة قررتا الحفاظ على نتائج الجولات السابعة الماضية أي أن الترتيب لا يتغير.
  • بعد فوزها بالمعركة القانونية ضد الفاف إدارة القبة لـ "الشروق" :
    صعودنا مشروع .. لا يهمنا حداج وسنضمن البقاء


    في أول رد فعل لرائد القبة عقب إصدار قرار المحكمة الرياضية الدولية القاضي بإدماج النادي في القسم الوطني الأول، كشفت إدارة عمر ربراب للشروق أن القرار كان منتظرا من قبل باعتبار أن الفريق له الحق الكامل في الصعود مادام النادي لم يكن له أي صلة بقضية تزوير اللاعب خليدي لوثائقه الشخصية وأكدت الإدارة أن الحق عاد لأصحابه من طرف جهة خارجية وهو أمر مؤسف كان يمكن تفاديه من قبل لو اتبعت الإجراءات القانونية.
    وأضافت أن المشكل لم يكن مع الفاف ورئيسها عبد الحميد حداج بقدر ما هو دفاع عن حق فريق بذلت ادارته ولاعبوه مجهودات كبيرة من اجل هدف الصعود، مفندة وقوع أي صدام مستقبلا مع الاتحادية الجزائرية أو مع الرابطة الوطنية.
    وعن صعوبة مأمورية الفريق في القسم الاول الذي سيلعب مباريات مارطونية لتعويض المواجهات السابقة، قال عضو في النادي القباوي ان الفريق على اتم الاستعداد لبطولة القسم الاول بعد التحضير الجيد للاعبين طيلة الفترة السابقة التي خاض فيها النادي عدة مباريات ودية اكدت جاهزية للمنافسة بغض النظر عن النتائج المسجلة والتي تعتبر ايجابية الى حد بعيد، مشيرا الى ان الفريق بإمكانه تحقيق البقاء سيما وان البطولة بـ 17 فريق تصبح 96 نقطة ممكنة. وختم محدثنا ان الرائد قرر اسناد مهمة تدريب التشكيلة لمدرب جزائري متخليا عن فكرة الاستنجاد بمدرب الموك المقال مانويل الذي لم يحقق الاجماع في ادارة ربراب.

    خليدي: المحكمة أنصفت القبة لأن القضية لا تعنيها

    من جهته، قال اللاعب خليدي الذي تفجرت القضية بسببه ان المحكمة الرياضية اتخذت القرار الصائب بحق صعود القبة الى القسم الوطني الأول مؤكدا انه المعني الشخصي بتزوير وثائقه سابقا لظروف قاهرة في وقت الازمة الامنية مشيدا بالقرار الذي وصفه بالمريح متمنيا ان يتم العفو عنه للعودة الى لعب كرة القدم​
الف مبروك القبة

بارك الله فيك اخى على موضوع

المصدر
 
الف مبروك للرائد و انشاء الله تكون هذه القضية القفزة النوعية للكرة الجزائرية ونهاية فضائح الاتحادية واذا ترجع للصح لازم على كل اعضاءها " الاتحادية" ان يشرفونا و يستقيلوا على اقل تقدير ويجوا الرجال اللي يخمم على الراية الوطنية و ما يهمهمش المال و المحسوبية ونشفوا بطولتنا من اقوى البطولات على المستوى العربي و الافريقي على اقل تقدير و شكرا
جزائري و افتخر......
 
ألف مبروك لرائد القبة

هادا هو حالة البالون فالدزاير... ما كان والو
 


الحمد الله على كل حال ومن المحال دوم الحال ومن يدوم على حاله غير ربي صبحانه

والله هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أنا من يقفون على رأس كرة القدم الجزائرية

أشباه قدرة شفة مع احترامتي للكستمات وكرفطات لراهم لبسنهم ياو راه الداب ركب مولاه

وتسقط ورقت التوت وتعري كل شي منكم من قال على مشرفين ومؤلين أن يشرفون

بستقالتهم يا غالي هم يستقول ويئتون من هم اجهل وافضع منهم مادم راهي مخروبه في

كل شي علاش كرةثانيما تنخربش


انا لو جاء حكم بدي نحرث البطوله الجزائرية ونزرعها بطاطه

والله خلونا شفيا للعديان
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top