كرة القدم-قضية رائد القبة: المحكمة الرياضية بلوزان (سويسرا) تطوي الملف

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

babia1936

:: عضو مُشارك ::
إنضم
16 أوت 2008
المشاركات
142
النقاط
6
العمر
27
[Aps 27/8/08] الجزائر - أوضحت الفدرالية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) يوم الثلاثاء على موقعها على شبكة الانترنت أن المحكمة الرياضية بلوزان (سويسرا) أشارت في مراسلة للفاف بخصوص قضية فريق رائد القبة أنه "لا داعي لإعادة النظر في القرار الأول الذي تم تبلغيه بتاريخ 20 أوت و الذي يعد نافذا" مؤكدة على "نهاية تبادل المراسلات".
و جاء رد المحكمة الرياضية بلوزان عقب طلب إعادة النظر الذي رفعته الفدرالية الجزائرية لكرة القدم للاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) بتاريخ 21 أوت حول القرار الأول الذي اتخذته المحكمة الرياضية بلوزان. و كانت هذه الأخيرة قد "أمرت" الخميس الماضي الفدرالية الجزائرية لكرة القدم بإدماج رائد القبة "فورا" كفريق إضافي في بطولة القسم الوطني الأول.
و عقب ذلك التمست الفاف من الفيفا "إرجاء تطبيق الإجراءات المؤقتة من أجل تفادي اللجوء إلى تسيير وضعية لا يمكن التحكم في عواقبها".

و حسب الموقع الرسمي للفاف فإن رد المحكمة الرياضية بلوزان الذي حمل توقيع الأستاذ المستشار لدى المحكمة بوليان ليافر يوضح أنه "خلال قرارها الصادر بناء على عريضة إجراءات مؤقتة ذات الصلة بمسألة الضرر المتعذر إصلاحه و تضارب المصالح المترتب عن ذلك فإن هيئة التحكيم كانت قد أخذت بعين الاعتبار الإشكالية التي طرحها الطرف المستأنف عليه (الفاف) و ذلك مثلما تبين من مبرر الأمرية المؤرخة في 20 أوت 2008. و من ثم فلا داعي لإعادة النظر". و أضافت المحكمة الرياضية بلوزان أن "القرار الذي تم تبليغه للطرفين في 20 أوت أضحى نافذا في الحال. و على هذا فإن الطرف المستأنف عليه (الفاف) مدعو إلى الإلتزام به فورا". غير أن الرسالة توضح أن "هيئة التحكيم تعتبر أنه من الأهمية بمكان اتخاذ قرار من حيث المضمون في أقرب الآجال" و تشير إلى أن الطرف المستأنف عليه (الفاف) "يعتبر أنه قد سبق له و أن رفع مذكرة رده. و فضلا عن ذلك و نظرا لكون الطرف المستأنف قد سبق له و أن أودع تصريحي استئناف و عريضة إجراءات مؤقتة عاجلة جد مفصلة فإنها تعتبر أن المحررات مكتملة بما فيه الكفاية".
و خلصت مراسلة المحكمة الرياضية إلى أنه "من ثم توصي هيئة التحكيم الطرفين بقبول التعامل وفق ما يلي: اعتبار أن تبادل المراسلات قد انتهى إرسال بعض الأسئلة المتعلقة بالوقائع للطرفين من قبل الهيئة مطلع الأسبوع المقبل و تحديد أجل أقصاه أسبوع للطرفين للإجابة على هذه الأسئلة و اقتراح وسائل استدلالها و عقد لقاء بمقر المحكمة الرياضية بلوزان بحر الأسبوع الثالث من سبتمبر". و يأتي قرار المحكمة الرياضية بلوزان عقب الاستئناف الذي تقدم به فريق رائد القبة بعد القرار الصادر عن الفاف في 26 جويلية 2008 بخصوص قضية لاعب رائد القبة خليدي والذي قضى بخسارة رائد القبة لنقاط المقابلة التي جمعته بفريق اتحاد الحراش مع خصم ست نقاط من رصيده العام (رائد القبة). و كان فريق اتحاد الحراش قد تقدم باحترازات ضد اللاعب خليدي خلال اللقاء الذي جمعه برائد القبة بتاريخ 23 ماي 2008 لحساب الجولة ال37 من بطولة القسم الثاني معتبرا أن اللاعب المعني قد خاض أطوار المقابلة بهوية مزيفة.
و كانت المحكمة الرياضية الجزائرية قد خرجت من جهتها بخلاصاتها حول هذه القضية مؤكدة أن الأمر يتعلق ب"حالة غير مسبوقة", معلنة عدم اختصاصها في معالجة القضية. ويذكر أن نادي رائد القبة قد غاب عن أول مقابلة له لحساب الجولة الأولى من بطولة القسم الوطني الثاني 2008-2009 والتي كان من المقرر أن تجمعه بفريق بارادو بملعب 20 أوت 1955 بالجزائر العاصمة.
 

فارس قاصير

:: عضو مُشارك ::
إنضم
14 أوت 2008
المشاركات
248
النقاط
7
نحن انصار اتحاد العاصيمة نتمنة ان يظهر الحق وتصعد رائد القبة
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top