بكالوريا أحرار نظام قديم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

saritta

:: عضو منتسِب ::
إنضم
7 نوفمبر 2007
المشاركات
8
نقاط التفاعل
0
النقاط
2
السلام عليكم أرجو منكم أعضاء المة إفادتي ببرامج النظام القديم شعبة آداب لأني سابقا لم أدرس شعبة الآداب
فأرجو إفادتي بالبرنامج وكذا الدروس....
 
السلام عليكم أرجو منكم أعضاء المة إفادتي ببرامج النظام القديم شعبة آداب لأني سابقا لم أدرس شعبة الآداب
فأرجو إفادتي بالبرنامج وكذا الدروس....
واش من برنامج اخــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــــــــــــــــي
 
سلام

شكرا لكم
أريد ما هو برنامج كل المواد يعني ماهي الدروس الموجودة في شعبة الآداب والعلوم الإنسانية برنامج قديم، وكذا إن وجدت هذه الدروس.... وشكرا مسبقا....
 
العربية{برنامج+دروس}
http://www.4shared.com/file/69861658/ae83de4c/_online.html
الفلسفة{
برنامج+دروس}
http://www.4shared.com/file/69861894/11ef061/_online.html
التاريخ{
برنامج+دروس}
http://www.4shared.com/file/69862579/fb419def/_online.html
الجغرافيا{
برنامج+دروس}
http://www.4shared.com/file/69865830/73fe4ba5/_online.html
القواعد{
برنامج+دروس}
http://www.4shared.com/file/69866224/72aa94c5/_online.html
الرياضيات{
برنامج+دروس}
http://www.4shared.com/file/69866649/5d48e722/_online.html
اتمنى لكي النجاح بالتوفيق



 
الله يفرحك ويرضيك ويخليك ويعطيك الصحة....
مرسي عليك وحتى كلمة شكر ما تكفيش...
انشاء الله بالنجاح في كل أعمالك.....
 
الله يفرحك ويرضيك ويخليك ويعطيك الصحة....
مرسي عليك وحتى كلمة شكر ما تكفيش...
انشاء الله بالنجاح في كل أعمالك.....
mercie ربي يعيشك اختي sarrita
 
اريد مقالات فلسفية او ملخص دروس : ..الدولةو الامة_ المسؤولية_ الرياضيات..... نظام قديم و مشكورين مسبقا.......................:001_wub:
 
سر سقراط

سر سقراط
من كتاب: كيف تتعامل مع الناس.
الكاتب العالمي: ديل كارنيجي.
الأهلية للنشر والتوزيع.
عمان – الأردن.
ط1 – 2001

أثناء التحدث إلى شخص ما لا تبدأ بمناقشة الأشياء التي تختلفان عليها. بل ابدأ بالتأكيد وثابر بالتأكيد على الأشياء التي تتفقان بشأنها. ثابر على التأكيد إذا أمكنك أنكما تسعيان إلى النتيجة ذاتها، وأن الفرق الوحيد بينكما يكمن في النتيجة وليس في الهدف.
استدرج الشخص الآخر ليقول: "أجل، أجل" منذ البداية، واجعله يتجنب قول: "كلا".
يقول البروفسور أوفر ستريت في كتابه (التأثير بالسلوك الإنساني): "إن الجواب السلبي هو أصعب معضلة يمكن التغلب عليها حين يقول إنسان: "كلا". جميع كبريائه يتطلب منه أن يبقى مصرا على رأيه، وربما يشعر فيما بعد أن "كلا" هو الجواب الخطأ، بالإضافة إلى وجوب أخذ كبريائه بعين الاعتبار، فحين يقول شيئا يجب أن يلازم قوله، وهكذا، من المهم جدا أن نبدأ حديثا من الناحية الإيجابية".
إن المتحدث البارع هو من يحصل منذ البداية على عدد من الأجوبة الإيجابية، فهو بذلك يحرك العمليات النفسية في المستمع إلى الناحية الإيجابية، هذه العملية تشبه حركة كرة البلياردو حين تصوبها إلى جهة ما تكتسب قوة للابتعاد وعند اصطدامها تكتسب قوة أخرى لإعادتها إلى الناحية المقابلة.
إن الترتيبات النفسية واضحة هنا عندما يقول الإنسان "كلا" من دون أن يعني ما يقول. هو يعني أكثر من مجرد كلمة مؤلفة من حرفين، فجسده بكاملة – بغدده وأعصابه وعضلاته – يتحد بحالة من الرفض، وهناك عادة تراجع جسدي مؤقت أو استعداد للتراجع، وكل الجهاز العصبي – العضلي يتهيأ للابتعاد عن القبول.
لكن حين يقول الإنسان "نعم" لا تحدث من تلك النشاطات، بل يصبح الجسد في حركة نشطة للقبول والأٍسلوب المنفتح، لذلك كلما استطعنا الحصول على أجوبة إيجابية منذ البداية كلما ازداد نجاحنا في استقطاب الانتباه نحو هدفنا.
والإجابة الإيجابية هي عملية سهلة للغاية، وكم هي عملية مهملة! وغالبا ما يبدو أن الناس يحصلون على الشعور بالأهمية من خلال الشعور بالعداء، فالمتطرف يأتي إلى الاجتماع بأخيه المحافظ، وفي الحال يثير غيظه! فما هي الفائدة من وراء ذلك؟ إذن افعل ذلك من أجل الشعور بالفرح، يجب أن يعذر ولكن إذ كان يتوقع التوصل إلى شيء لا يكون سوى أحمقا.
اجعل الطالب يقول: "كلا" منذ البداية، أو اجعل الزبون أو الطفل أو الزوج أو الزوجة تقول: "كلا" عندئذ يجب استخدام حكمة وصبر الملائكة لتحويل هذا الجواب السلبي اللعين إيجابيا.
كان سقراط "موقظ أثينا" فتى لامعا، مع أنه قضى عمره عاري القدمين، وتزوج من فتاة عمرها 19 سنة، في حين كان عمره 40 سنة، والصلع قد غزا رأسه، لقد فعل شيئا لم تستطع حفنة من رجال التاريخ أن تفعله، غير مجرى تفكير الإنسانية، والآن، وبعد 24 قرنا من وفاته يحتفل بذكراه على أنه أعقل المقنعين الذين استطاعوا التأثير بهذا العالم المتشابك.
فما هي طريقته؟
هل كان يخبر الناس أنهم مخطئون؟ كلا، ليس سقراط من يفعل ذلك، لقد كان عاقلا جدا، وطريقته التي تدعى الآن: "طريقة سقراط" ترتكز على استدراج الشخص الآخر لقول نعم، فكان يسأل أسئلة تجعل مناوئه يتفق مع في الرأي، فكان يكسب الموافقة إثر الموافقة، حتى يحصل على ملء ذراع من أجوبة نعم، ويبقى يلقي الأسئلة حتى يجد مناوئه نفسه وقد عانق النتيجة التي كان يرفضها كليا منذ دقائق قليلة.
في المرة القادمة حين نريد أن نتظاهر بالذكاء ونخبر الشخص الآخر أنه على خطأ، لنتذكر سقراط العاري القدمين، ونسأل أسئلة لطيفة – أسئلة تستدعي الإجابة بنعم.
لدى الصينيين قول مأثور يحفل بحكمة الشرق: "من يخطو بلطف يسر طويلا" أولئك الصينيون أمضوا خمسة آلاف سنة في دراسة الطبيعة البشرية واستطاعوا الخروج بحكمة أكيدة هي: "من يخطو بلطف يسر طويلا" فإن أردت أن تجلب الناس إلى طريقة تفكيرك إليك بهذه القاعدة:
استدرج الشخص الآخر لقول: "نعم" في الحال.:001_tt1:
 
اريد ان اسال .كيف لي ان اشارك بمواضيع في منتداكم .ماهي الامتيازات.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top