أنا بابا سي فلان مول الكوستيم ***les stars***

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

mohamed ali 1992

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
88

منتدى اللمة الجزائرية
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
*** انــــــــا بـــــابــــــــا سي فلان مول الكوستيم***

شباب وفتيات اولاد وبنات البعض منهم يبدأ في بناء حياته بالكذب والخداع حينما يتبرأون من اهاليهم الذين كانوا السبب في وجودهم ووصلوهم الى مستوى علمهم الكبير الذي هم فيه الآن ولا غريب حينما نرى ذاك الشاب او هذه الفتاة عندما يتعرفوا على نصفهم الآخر وتصل بهم العلاقة إلى ذروتها يتصيدها الحب والعاطفة القوية ويسيطر عليها الكذب والهروب من الواقع والسبب مستوى المعيشة المتدني والسيئ ماديا الذي يعيشون فيه ومهنة والدهم البسيطة حيث ينظرون اليها على انها هي العائق الوحيد وراء اتمام هذه العلاقة وانتهائها كما يجب بدون اي شوائب خاصة اذا كان عامل بلدية او بواب عمارة مثلا , رغم انها مهن شريفة مجاهدة تكد وتعمل من اجل حياة كريمة تغنيهم عن السؤال وحاجة الناس , لذلك نرى البعض من هؤلاء الشباب او الفتيات حينما يتم التعارف بينهم ينكرون مهنة والدهم الحقيقية بل يتظاهروا انهم من طبقة عالية ووالدهم مسؤول كبير, هكذا تكون بداية علاقاتهم بكذبة كبيرة خوفا من رفض الطرف الآخر هذه العلاقة عندما يعلموا بالمستوى الحقيقي الذي يعيشون فيه وحتى لا يبتعدوا عنهم يلبسوا ثوب غير ثوبهم حتى لهجتهم الشعبية يحاولوا ان يبتعدوا عن رموزها , والغريب في الأمر ان بعض الشباب والفتيات من هذه الفئة نجدهم في مراحل علمية متقدمة ومثقفة جدا نرى بعضهم من صار طبيبا ومهندسا والآخر استاذ في الجامعة مثلا ومع ذلك يستحيون من اصولهم ومن جذورهم وينسوا ويتناسوا والديهم الذين كانوا السبب الرئيسي في وصولهم لهذه المرتبة العالية يريدون فقط الوصول إليهم بهذه الطريقة الرخيصة لنيل غرضهم وتحقيق آمالهم الزائفة حتى يرتبطون بهذه الطبقة الغنية والعالية وبالتالي يتخلون عن مبادئهم وعن اهاليهم بأقل الأثمان ,مع ان اغلب هؤلاء الأغنياء او المسؤولين الكبار اجدادهم واهاليهم ربما كانوا اقل بكثير من مرتبة والديه الذين يستنكرون وجودهم .
الأسئلة مارأيك في مثل هذه النوعية من الشباب والفتيات الذين ينكرون مهن اهاليهم الشريفة لأغراضهم الشخصية ؟ هل صادفت او سمعت عن هذه الفئة ؟ ماهي الأسباب الرئيسية التي تدفعهم خروجهم من واقعهم ؟ هل هو الفقر مثلا ؟ ماذا لو اكتشفوا حقيقتهم بعد دخول علاقتهم مع الآخرين ووصولها الى ذروتها من حب واعجاب؟
هل ينتهي حلمهم او يتقبلوا الوضع ومثل ما يقولون الحب اقوى ؟

ننتظر أرائكم في الموضوع

ليس الفتـى من يقول كان أبي بل الفتـى من يقول ها أنا ذا

شكرا لك على الموضوع اخي انا ارى من يتقمص شخصية غير شخصيته و يعتمد على الكذب في علاقاته ان لديه شخصية ضعيفة تستطيع ان تتهرب من الواقع و من الاسئلة المحرجة لكن لن تستطيع الهرب من ضميرك الذي سيؤنبك فبالاموال تستطيع ان تشتري كل شيئ ماعدا الحب و الصداقة و الذي يحب من اعماق قلبه لن يفيده الكذب و الهروب من الحقيقة حتى و لو كانت مرة و مخجلة و عمل الاب ليس حاجزا لبناء العلاقات و كل عمل شريف مهما كانت نوعيته و العمل عبادة مهما كان

ninaysl

أشكـرك أختي على المرور الطيب
كما سبق وذكرتي فهذه الاصناف من الشباب لديهم ضعف في الشخصية فعمـل الاب لا يقف حاجـزا أمام انجازات الشاب وطموحاته في الحياة

بارك الله فيك اخي محمد دائما مواضيعك قمة الروعة
وفيما يخص الموضوع
الرجوع الى الاصل فضيلة
شكرااااااااا

شكراا لك اخي محمد علي على هذا الموضوع و على هذا الطرح

انا في اعتقادي و كما سبقتني اختي ninaysl اعتقد ان هذه الفئة هي ضعيفة الشخصية (ناس عايشة بالهف )
لكن إلى متى يستطيع الانسان الاستمرار في لبس القناع و هو يعلم انه سوف يأتي وقت وينكشف عنه ؟؟؟؟؟

هذه الحالات نراها يوميا و خاصة مع انتشار البورتابل (بابا برلماني و ماما برمائية ....؟؟؟؟)

وانا اعتقد ان الطرف الآخر حين يكتشف الحقيقة لن يغفر له أبدا خاصة إن تمادى الاخر في الكذب و الخداع

و الله يهدينا

بارك الله فيك اخي محمد دائما مواضيعك قمة الروعة
وفيما يخص الموضوع
الرجوع الى الاصل فضيلة
شكرااااااااا

وفيك بارك الرحمـن أختي كنزة .....شكرا لك على المرور الطيب

الرجوع الى الأصل فضيلة

شكراا لك اخي محمد علي على هذا الموضوع و على هذا الطرح

انا في اعتقادي و كما سبقتني اختي ninaysl اعتقد ان هذه الفئة هي ضعيفة الشخصية(ناس عايشة بالهف )
لكن إلى متى يستطيع الانسان الاستمرار في لبس القناع و هو يعلم انه سوف يأتي وقت وينكشف عنه ؟؟؟؟؟

هذه الحالات نراها يوميا و خاصة مع انتشار البورتابل (بابا برلماني و ماما برمائية ....؟؟؟؟)

وانا اعتقد ان الطرف الآخر حين يكتشف الحقيقة لن يغفر له أبدا خاصة إن تمادى الاخر في الكذب و الخداع

و الله يهدينا

العفو اخي رووفي ...الشكر لك على المرور الطيب

ناس عايشة بالهف

أوافقك الرأي أخي حقيقة لما يعلم الجانب الآخر بالحقيقة فأنه لن يحتمل اكثر فممكن انه بنى قصـرا من الخيال وفي لحـــــظة ما يتقلب الحلم الى حطام

فيما يخص اخي روفي قضية البورتابل فهي تعتبر فساد اخلاقي خاصة التكلم في ساعات متأخرة من الليل ليس من طرف الشباب و لكن من طرف شركات الاتصال و في ما يخص هذا الجيل فحدث و لا حرج الله يهدينا كامل

البورتابل :blink: .....مايشبعوش منوا

ربي يهدي جميع المسلمين

اولا السلام عليكم وشكرا على هدا الموضوع القيم
انا نقول بلي هاد الفئة من الشباب ماعندهمش شخصية يحشمو باصلهم ووالديهم السبب اللي يخليهم يكدبوا هو عدم حمدهم لربهم بسبب الفقر ومايعرفوش بلي يقدر ربي يرجعهم اغنياء

اولا السلام عليكم وشكرا على هدا الموضوع القيم
انا نقول بلي هاد الفئة من الشباب ماعندهمش شخصية يحشمو باصلهم ووالديهم السبب اللي يخليهم يكدبوا هو عدم حمدهم لربهم بسبب الفقر ومايعرفوش بلي يقدر ربي يرجعهم اغنياء

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

كلامك صحيح أختي وما الفقــــــر بعيب أصلا ...الحياة الدنيا اختبار يمنح لك الله عز وجل شيئا ويحرمك من الآخر نجد الفقير سعيدا مطمئن البال والغني تعيسا خائفا أن تزول عليه النعمة او يفتقدها
وهكذا حال الجميع ....

شكـــــرا لك اختي على المرور الطيب
بارك الله فيك

تعجبني هادي المقولة بزاف

بارك الله فيك اخي

عندك حق خويا محمد
ويعطيك الصحة على الكلمات الرائعة بل الاكثر من الرائعة
وزيد الجوع ميش الفقر
الى راهو يعمل بيهم هكذا
الله غالب
تقبل مرورى وشكرا

تعجبني هادي المقولة بزاف

بارك الله فيك اخي

مقولة في الصميــــــــم
وفيك بارك الرحمـــــــــــــــن
شكرا لك أختي على المرور

السلام عليكم:
فعلا ومنهم كثيرون
والمثل يقول**اللي يتبنى على الكذب يطيح**
الموضوع حساس جدا وراهو قاوي هاد ليامات أنا رايي مع رايكم
الرجوع إلى الأصل فضيلة
أبي وأمي على العين والرأس وأفتخر بهما مهما كان مستواهما
يكفي أنهما بابا وماما
شكرا جزيلا لك أخي محمد
متميز كعادتك

عندك حق خويا محمد
ويعطيك الصحة على الكلمات الرائعة بل الاكثر من الرائعة
وزيد الجوع ميش الفقر
الى راهو يعمل بيهم هكذا
الله غالب
تقبل مرورى وشكرا

لكـن مهما كان ماتوصلش بيهم الى هذه الدرجـة ...للأسف
العفو اخي مسعود ...الشكـر لك على المرور الطيب
بارك الله فيـــــــــكـ

أأأه يا محمد الصالح حطيت روحي باباك صح
مي مايش خسارة في ابني المدلل :001_wub:
-----
المهم لاعلينا موضوع في القمة ونقاش بناء لازم يكون مبني على اسس
رايي مانزيدش نقولهولك انو الولد مهما وصل بباباه ووالديه مامش هوما رايحين يبنيو المستقبل
هوما جعلهم ربي سبب برك
هدا مكان :thumbup1:

ويبقى كلش بيد ربي سبحانو :wink:
يعطيك الصحة على الموضوع :wink::thumbup1::biggrin:

السلام عليكم:
فعلا ومنهم كثيرون
والمثل يقول**اللي يتبنى على الكذب يطيح**
الموضوع حساس جدا وراهو قاوي هاد ليامات أنا رايي مع رايكم
الرجوع إلى الأصل فضيلة
أبي وأمي على العين والرأس وأفتخر بهما مهما كان مستواهما
يكفي أنهما بابا وماما
شكرا جزيلا لك أخي محمد
متميز كعادتك

*الرجوع الى الأصل فضيلة*

الافتخار بالأصل واجب علين
ا ولا أحد ينكـر ذلك

شكـــــرا لك اختي صوت الجزائــــــر على المرور الطيب

حفظكـ الله ورعاكـ

أأأه يا محمد الصالح حطيت روحي باباك صح
مي مايش خسارة في ابني المدلل :001_wub:
-----
المهم لاعلينا موضوع في القمة ونقاش بناء لازم يكون مبني على اسس
رايي مانزيدش نقولهولك انو الولد مهما وصل بباباه ووالديه مامش هوما رايحين يبنيو المستقبل
هوما جعلهم ربي سبب برك
هدا مكان :thumbup1:

ويبقى كلش بيد ربي سبحانو :wink:
يعطيك الصحة على الموضوع :wink::thumbup1::biggrin:

السلام عليكم ......
مرحبا ببابا في الموضوع نسيت اسمي :blushing: بابا اسمي محمد علي :angel_not:
عندكـ الحق الوالدين يوصلوا بولدهم ولا بنتهم الى مرحلة معينة ومن بعد هوما لازم عليهم يبنوا حياتهم بأنفسهم حتى انه الوالدة والوالد مهما كبر ابنهم ولا بنتهم يشوفوا فيهم صغار بالنسبة ليهم :blushing:

جزيل الشكـر لكـ على المرور الطيب
بارك الله فيك
ومبرووووووك الاشراف
أعانكـ الله عليه

السلام عليكم مشكور اخي محمد على الطرح الرائع والمتالق
ارأيك في مثل هذه النوعية من الشباب والفتيات الذين ينكرون مهن اهاليهم الشريفة لأغراضهم الشخصية ؟ رايي انهم ضعاف شخصية هل صادفت او سمعت عن هذه الفئة ؟ نعم سمعت كاين بزاااف للاسف ماهي الأسباب الرئيسية التي تدفعهم خروجهم من واقعهم ؟ هل هو الفقر مثلا ؟ انا نقول شخصيتهم الضعيفة وتأثرهم بالمحيط الي يعيشوا فيه والفقر ممكن لكن اخي محمد علي يبقى السبب مجهول نوعا ما فلكل طريقته بصح انا نحب نضيف انوهذا التصرف غير لائق وغير مقبول في مجتمعنا الاسلامي فهو يعتبر التقليل من قيمة الأباء وهو تصرف مذموم تكلمنا عليه سابقا في دار العجزة والوالدين تقبل المرور ومزيدا من التألق ان شاء الله

انا طبعا لا احبذ نوعية الانس الذين ينكرون جذورهم ولي زميلة غذفي الثانوي كثيرة الكذب بشان اصلها وانا في طريق ارجاعها للصواب ان شاء الله
ومشكور على الطرح الموفق

السلام عليكم مشكور اخي محمد على الطرح الرائع والمتالق
ارأيك في مثل هذه النوعية من الشباب والفتيات الذين ينكرون مهن اهاليهم الشريفة لأغراضهم الشخصية ؟ رايي انهم ضعاف شخصية هل صادفت او سمعت عن هذه الفئة ؟ نعم سمعت كاين بزاااف للاسف ماهي الأسباب الرئيسية التي تدفعهم خروجهم من واقعهم ؟ هل هو الفقر مثلا ؟ انا نقول شخصيتهم الضعيفة وتأثرهم بالمحيط الي يعيشوا فيه والفقر ممكن لكن اخي محمد علي يبقى السبب مجهول نوعا ما فلكل طريقته بصح انا نحب نضيف انوهذا التصرف غير لائق وغير مقبول في مجتمعنا الاسلامي فهو يعتبر التقليل من قيمة الأباء وهو تصرف مذموم تكلمنا عليه سابقا في دار العجزة والوالدين تقبل المرور ومزيدا من التألق ان شاء الله

جزيــــــــل الشكـــــر لك فاتن على المرور الطيب
والابداء برأيكــــــــــــ

ممكن المحيط يعمــــــل دور في القضيــــــة
لكـــــن مهما يكون تصل بهم الى حـــــد انكار الوالدين
ربي يهدي الجميع

في حفظ الرحمــــــن

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة