{{ باختصار ,,,}}

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

بلبلة الجزائر

:: عضو مُتميز ::
أحباب اللمة

* ترك الصلاة المفروضة :

- حكمه = كافر مرتد , يستتاب من ولي الامر فان تاب والا قتله مرتدا .

- جنازته = لا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يقبر في مقابر المسلمين

- الدعاء له = لا يجوز الدعاء له بالرحمة و المغفرة بعد موته لكن يجوز الدعاء له بالهداية فقط ان كان حيا .

- الميراث = اذا مات فان تركته تسلم لبيت مال المسلمين , وان كان حيا فلا يجوز ان يرث احدا من أقربائه المسلمين .

- دخول الحرم = لا يجوز أن يدخل مكة ولا حدود حرمها .

- ذبيحته = اذا ذبح لا تؤكل ذبيحته مع جواز اكل ذبيحة اليهودي و النصراني , فذبحه خبيث و العياذ بالله .

- زواجه = اذا كان عقد فان العقد باطل ولا تحل له الزوجة وان كان تركه للصلاة بعد العقد فان نكاحه ينفسخ .

- ولايته = لا تجوز ولايته على مسلم من ابناء وايتام ...

- آخرته ( يالطيف :blink:)= يحشر يوم القيامة مع ائمة الكفر كفرعون , هامان , قارون , ولا يدخل الجنة .

{{ لفضيلة الشيخ : محمد العثيمين رحمه الله }}

 
اغلبية العلماء يكفرون تارك الصلاة شكرا على الموضوع
 
ان شاء الله لك ايضا جنة الفردوس اختي شكرا
 
السلام عليكم قال صلى الله عليه وسلم(بين المسلم والكافر ترك الصلاة) نسال الله يثبتنا على الصلاة فهي اول مايسال عليه يوم القيامة فاذا صلحت صلح سائر العمل ونسال الله ان يهدي تارك الصلاة واشكرك اختي على هذه النقاط القيمة والمهمة جدا جزاك الله كل خير ورحم الله شيخنا وحبيبنا بن العثيمين
 
السلام عليكم قال صلى الله عليه وسلم(بين المسلم والكافر ترك الصلاة)

بارك الله فيك أخي الكريم ,, ربي يدخلك للجنة من غير حساب

اللهم آجمعين .
 
اغلبية العلماء يكفرون تارك الصلاة شكرا على الموضوع


أخي الكريم حينما تقول أغلبية العلماء يكفرون تارك الصلاة ، ففي هذا نظر ــ أيها الفاضل ــ فإن ما عليه جمهور العلماء عدم كفره كفرا مخرجا للملة ما دام مقرا بوجوبها :
الإمام مالك
الإمام أبو حنيفة
الإمام الشافعي
الإمام أحمد في رواية عنه ـ و إلا فالمشهور من مذهبه كفر تارك الصلاة ـ ولو أقر بوجوبها .
ويكفي تارك الصلاة ـــ ولو أقر بوجوبها ــ يكفي فعله شناعة اختلاف العلماء في حكمه .....
و إن من الفوائد التي يلحظها المتتبع الحصيف :
أن اختلاف علماءنا في مسألة كفر تارك الصلاة المقر بوجوبها ، ما خول للمكفر اتهام الآخر بالإرجاء ، ولم يخول أيضا لمن لم ير كفره اتهام منالآخر بالتكفير ،،،، كما هو معروف ين الشيخ بن باز والشيخ العثيمين اللذين يريان كفره ، و الشيخ الألباني الذي لا يرى أن كفره مخرج من الملة : بل هو كفر دون كفر
والعجيب الغريب : أن بعض من ينتسب لمنهج السلف ، يرى أن الخلاف في هذه المسألة العظيمة سائغا ــ وهو كذلك ــ ويعذر المخالف فيها ، سواء يرى كفر تارك الصلاة أو لا يررى ذلك ،، لكنه لا يعتبر الخلاف سائغا فيما هو دون هذه المسألة : كمسألة الأناشيد ، أو التصوير ، أو الكلام في بعض دعاة أهل السنة . وغيرها من المسائل المتنازع عليها بين بعض طلبة العلم ,,,,,,
عجيب غريب حقا ؟؟
؟؟
 

ولكن حديث النبي صلى الله عليه و سلم واضح :

{{ بين المسلم و الكافر ترك الصلاة }},,,,

اسمحلي هذا لفهمتو من ردك ؟؟ ممكن راني مفهمتش مليح ’’’’’
 
ولكن حديث النبي صلى الله عليه و سلم واضح :

{{ بين المسلم و الكافر ترك الصلاة }},,,,

اسمحلي هذا لفهمتو من ردك ؟؟ ممكن راني مفهمتش مليح ’’’’’


أختي الكريمة :
هذا الحديث واضح وبين ، ولا شك في ذلك ، لكن العلماء الذين قالوا بعدم كفر تارك الصلاة بينوا أن هذا الكفر لا يخرج من الملة ، وهو كفر عملي وليس عقدي ما دام مقرا بفرضية ووجوب الصلاة
إن ما أردت التنبيه عليه : هو أن لا يقول الأخ إن أغلب العلماء يقولون بكفر تارك الصلاة ، كما أردت التذكير بأن المسألة مختلف فيها بين علماء أهل السنة والجماعة
 
أختي الكريمة :

هذا الحديث واضح وبين ، ولا شك في ذلك ، لكن العلماء الذين قالوا بعدم كفر تارك الصلاة بينوا أن هذا الكفر لا يخرج من الملة ، وهو كفر عمل


آآآآه,,,,نعم ,,,,بارك الله فيك على التوضيح

جزاك ربي جوار الحبيب المصطفى في جنة الفردوس

اللهم آآجمعين .
 
بارك الله فيك
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom