هنا تلبى طلباتكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

sasafede

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
السلام عليكم اعضاء و زوار اللمة الجزائرية

في هذا الموضوع سوف نقوم بتلبية جميع طلبات الاعضاء :yaw:الخاصة بركن الحلويات من حلويات تقليدية و عالمية..............
و يستطيع جميع الاعضاء مساعدة بعضهم البعض:ans_flw:
القوانين:
1- ممنوع منعا باتا الكلام الغير اللائق:busted_red:
2-يستطيع الاعضاء مساعدة بعضهم البعض
3-ممنوع الكلام الجانبي
وفي الاخير اوجه تحيات الى مشرفي هذا المنتدى واعضائها

في انتظار الطلبات

راح نقتتح انا طلبات من فضلكم اخواتي حابة نعرف مقادير نوقا قلاصي

ana lokan diro fiya maziya ta3touni les ressate ta3 LE CREM TA3 les tarte

اهلا هدي غيبة بالتوفيق

السلام عليكم و رحمة لله و بركاته

من فضلكم اللي مجربة الاكلير و نجحلها تقولي كيفاش نديييييييير

انا دااااااايمن يخرجولي معجنييييييييين من الداخل (فهمووووني وعلاش؟؟؟؟؟)

شكرااااااااااااااااااااااا

السلام عليكم وشكرا لمشرفي هدا المنتدى وللاعضاء
انا نطلب طريقة عمل الزلابية الي مالفة تصلحلها غير تقلنا
وجزاكم الله خيراا

اختي ممكن توضيح اكثر
و ارجو ان تساعدك الاخوات

ana lokan diro fiya maziya ta3touni les ressate ta3 le crem ta3 les tarte
اختي اناهذه وصفتي
1/2 لتر حليب
100غ سكر
2 بيض
60 ع نشاء
ملعقة صغيرة فانيلا
طريقة:

نمزج بيضتين مع السكر والفانيلا جيدا حتى يتضاعف حجمها ثم نضيف النشاء و نخلط قليلا

ثم نسخن الحليب على النار ونضيفه تدريجيا الى خليط البيض
ونخلط ثم نعيد الخليط الى النار
نواصل الخلط على النار حتى يثقال.نبعده على النار ونضيف له ملعقة صغيرة زبدة ونتركها تبرد يبرد.

ختي هاذي طريقة نشا الله تنجحلك
مكونات عجينة الكلير :
ثلاثة ارباع كاس دقيق ابيض منخول

ثلاثة ارباع كاس ماء دافي
ربع كاس زبده طريه
ملعقة سكر - فانيليا - رشة ملح
ثلاث بيضات
الطريقة :
يوضع الماء والزبدة والسكر ورشة الملح في قدر على النار وعندما يبدأ الماء بالغليان يرفع القدر ثم يضاف اليه الدقيق ويحرك جيدا بملعقة خشبية حتى يدخل كمية اكبر من الهواء ثم توضع العجين في زبدية وتترك دقيقة لتبرد ثم يضاف اليها البيض الواحده تلوا الأخرى (يعني حطي بيضه وبعدين اخلطيه زين بملعقة خشب لين ما تختفي البضه في العجين وبعدين حطي الثانيه وحركي والثالثه وهكذا..) الين ما تشكل عندك شكل منقار لما تضغطي بظهر الملعقه على العجين وترفعيه وتكون عندك عجينه ناعمه ولينه وسهل التشكيل .. الحين حطيها في كيس التزين وتشكل على صينيه مدهونه بزبده ومرشوش بشوية طحين وتكون بهذا الشكل

وفي اثناء ذلك يشعل الفرن على درجه حراره 220 ْ درجه مئويه ثم تخبز في الفرن لمدة عشره دقايق ثم يوطى درجة الحراره إلى 180ْ درجه مئويه وتترك لمدة عشرين دقيقة ( لا تفتحي الفرن اثناء الخبز وإلى هبط العجين وراحت عليك وإذا كان ولا بد افتحي الفرن فتحه صغيره وسكريه بشويش) وعند انتهاء مدة الخبز يطفى الفرن ويترك الإكلير داخل الفرن لمدة عشر دقايق .. وتخرج من الفرن

ثم تترك لتبرد قليلا ثم تحشى بكسترد الشوكلاته...
مكونات وطريقة عمل كاستر الشوكلاته..

كوب حليب - ملعقتين كسترد- ربع كوب سكر - فانيليا- برش ليمون شوكلاته مخصص للحلؤيات او لوح جالكسي
يذوب الكاسترد بملعقتين ماء ويوضع الحليب والسكر على النار تم يضاف إليه برش اليمون وقبل ان يبدأ الحليب بالغليان يضاف إليه الكسترد ويحرك جيدا بملعقه خشبيه حتى يغلظ قوام الكسترد ثم نطفيء النار ونضيف الشوكلاته والفانيليا ويحرك حتى تذوب الشوكلاته تماما ثم توضع في زبدية وتغطى وتبرد

تفتح الكلير من الجنب وتحشى بالكاسترد ثم تقلب وتدهن بواسطة السكين بشوكلاته سائحه وتوضع في قوالب ورقية وترتب في صحن التقديم وصحتين وعافيه

ملاحظه:يمكنك حشو الإكلير بكريمة الباتسير او الموس او اضافة صلصة التوفي داخل الحشوه..

http://1.bp.blogspot.com/_VV97kxm3WRI/SR1J9yqqS-I/AAAAAAAAHtY/aJoJ66ZwNF0/s1600-h/1.jpg
السلام عليكم وشكرا لمشرفي هدا المنتدى وللاعضاء
انا نطلب طريقة عمل الزلابية الي مالفة تصلحلها غير تقلنا
وجزاكم الله خيراا
هاكي هادي نتمنى تنجحلك
المقادير

1 كوب طحين

1 كوب نشاء

1 و ربع كوب ماء

1 ملعقة كوب خميرة

و زيت للقلي

و طبعا شيرة غليظة ((ما يعادل 3 كوب سكر و 1 كوب ماء..و الا ستلين الزلابية ))

و نضيف ماء ورد و زعفران و هيل مطحون للشيرة

الطريقة

نخلط كل المواد ما عدا الشيرة طبعاو نتركها لترتاح

و تاخذ الخميرة مفعولها حوالي ساعة..مع التحريك المستمر كل ربع ساعة تقريبا لاخماد الخليط و كي لا يكون داخله فقاعات .

بعدها نصب الخليط ((او جزء منه)) في كيس حلواني ((الافضل استخدام علبة كتشب او مايونيز فارغة ذات رأس مدبب ..

بعد غسلها جيدا طبعا))و نصب من الخليط في زيت حار غزير ..على شكل زلابية

شوفي اختي كل واحد و وصفته لكن راح اعطيك هذه الوصفة للاخت ياسمين177 و ارجو ان تنجح معكي
المقادير:
ربع لتر ماء
200غ فرينة
5بيض
رشة ملح
ملعقة صغيرة سكر
50غ زبدة
للكريمة:
2كيسان حليب
نصف كاس سكر
ربع كاس مايزينة
2بيض
فاني
التحضير:
لتحضير عجينة الشوو نضع اناء فيه الماء و السكر
و الملح والزبدة على النار ختى تذوب الزبدة ونضع
فوقها الفرينة دفعة واحدة و نخلط حتى تصبح عجينة
تتنصل من الاناءثم نحها من النار و نخليها تبردثم
نضيف
البيض بالواحدة و نخلط يعني حتى تتخلط البيضة الاولى
مليح نضيف الثانية وهكذا حتى نكمل البيض نضع
العجينة في كيس حلواني و نشكل الاكلير على شكل
اصابع هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 1200×1600. هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 1200×1600 و حجمها هو 308 كيلوبايت.
ثم ندخلها تطيب في فرن ساخن 180 درجة حتى يتنفخوا و يحمارو لكن بدون فتح الفرن حتى يطيبوا .هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 1200×1600. هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 1200×1600 و حجمها هو 264 كيلوبايت.
نحضر الكريم الباتسيير بالمقادير المذكورة اعلاه نخلطو كل المقادير مع بعض و نضعها على نار هادئة مع التحريك حتى تعقد ثم نخليها تبرد , ثم نحل الاكلير بواسطة مقص و نعمرهم بالكريمة و نزوق بالشيكولة بيضاء و سوداء او تحبي ديري فوندون.
هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 1200×1600. هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 1200×1600 و حجمها هو 262 كيلوبايت.
هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 1200×1600.

هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 1200×1600. هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 1200×1600 و حجمها هو 267 كيلوبايت.
هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 864×1152. هذه الصورة تم تصغيرها. إضغط هنا لعرض الصورة بالحجم الطبيعي. أبعاد الصورة الأصلية هي 864×1152 و حجمها هو 200 كيلوبايت.

آخر تعديل بواسطة المشرف:
اختي اناهذه وصفتي
1/2 لتر حليب
100غ سكر
2 بيض
60 ع نشاء
ملعقة صغيرة فانيلا
طريقة:

نمزج بيضتين مع السكر والفانيلا جيدا حتى يتضاعف حجمها ثم نضيف النشاء و نخلط قليلا

ثم نسخن الحليب على النار ونضيفه تدريجيا الى خليط البيض
ونخلط ثم نعيد الخليط الى النار
نواصل الخلط على النار حتى يثقال.نبعده على النار ونضيف له ملعقة صغيرة زبدة ونتركها تبرد يبرد.
مشكورة اختي هد الوصفة نعرفها هههه اعطاتهالي ندى ربي يخليها راني حابة وحدى اخرى ادا امكن جزاكي الله خيرا حبيبتي

هاكي هادي نتمنى تنجحلك
المقادير

1 كوب طحين

1 كوب نشاء

1 و ربع كوب ماء

1 ملعقة كوب خميرة

و زيت للقلي

و طبعا شيرة غليظة ((ما يعادل 3 كوب سكر و 1 كوب ماء..و الا ستلين الزلابية ))

و نضيف ماء ورد و زعفران و هيل مطحون للشيرة

الطريقة

نخلط كل المواد ما عدا الشيرة طبعاو نتركها لترتاح

و تاخذ الخميرة مفعولها حوالي ساعة..مع التحريك المستمر كل ربع ساعة تقريبا لاخماد الخليط و كي لا يكون داخله فقاعات .

بعدها نصب الخليط ((او جزء منه)) في كيس حلواني ((الافضل استخدام علبة كتشب او مايونيز فارغة ذات رأس مدبب ..

بعد غسلها جيدا طبعا))و نصب من الخليط في زيت حار غزير ..على شكل زلابية

شكرا لك اختي على مساعدة البنات

في انتظار الطلبات

آخر تعديل:
مشكورة اختي هد الوصفة نعرفها هههه اعطاتهالي ندى ربي يخليها راني حابة وحدى اخرى ادا امكن جزاكي الله خيرا حبيبتي

تفضلي عسولة هذه الوصفة ارجو ان تعجبكي
الكريم باتسيير
نصف لتر حليب
2 بيض
فاني
70غ نشاء
150غ سكر
الكريم باتسيير:
نضع الحليب+ السكر + النشاء+ الفاني + البيض
ونخلط مع بعض ونحطهم على نار هادئة مع التحريك
المستمر حتى تعقد نخليها تبرد

ارجو ان تكون هذه هي الوصفة
نوقة اللوز

500 لوز اوكوكاو
300 غ سكر عادي
100 غ مارغرين
1/2 ملعقة فاني
مبشور ليمون
1/2 كاس حليب
ملون غذائي وردى
عجينة لوز
في كسرونة فوق النار نضع الحليب مع السكر كي يذوب السكر اضيفي المارغرين +اللوز المرحي+الفاني+مبشور الليمون +قطرات ملون وحركي جيدا حتى تصبح ثقيلة ولا تلتصق بالكسرونة ضعيها فوق سطح واتركيها تبرد اعجنيها قليلا
وحليها سميكة واقطعي دوائر
اقطعي وردات من عجينة اللوز بيضاء وردي والصغيرة بيضاء
(اقطعي بمول المارغريت كاين 3 من الكبيرة الى الصغيرة )
ادهني سطح الدائرة بالمعجون والصقي الوردة الكبيرة وفوقها المتوسطة وفي الاخيرالصغيرة وارشقي حبة فضية ورشي باللماع الغذائي وتقدم في كيسات دونتال

بقلم nissma34

آخر تعديل بواسطة المشرف:
ana lokan diro fiya maziya ta3touni les ressate ta3 LE CREM TA3 les tarte

و الله يا ختي تقولي دخلتي قلبي انا تاني راني حابة نعرف وصفات مختلفة و في نفس الوقت اقتصادية خاصة بكريمات تارت
نشكرك صاحبة الموضوع شكرا على كريمة الباتسيار لكن راني حابة من الاخوات لوكان يمدولنا وصفات خاصة بالكريمات اللي نوجدوها فوق تورتات كي نروحو نشرو الباتسيري :glare:جي خفيفة و بنينة اللي عندها فكرة عليهم تقولنا مادابيها : كريمة الزبدة -كريمة شانتي - ......الخ
من فضلكم تكون الوصفات مجربة ماشي منقولة من الانترنيت:heh:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة