وفاق سطيف أهلي جدة عشية اليوم بملعب 08 ماي 45 على الساعة الثامنة مساءً

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

zinou4elima

:: عضو مُتميز ::
إنضم
8 أوت 2006
المشاركات
774
نقاط التفاعل
13
النقاط
37
يحتضن ملعب 08 ماي 45 سهرة اليوم أخطر مقابلة عربية يلعبها الوفاق السطايفي منذ انطلاق النسخة الرابعة من الدوري العربي، حيث ستكون الساعة الثامنة موعدا لصفارة الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون لكي يعطي إشارة انطلاق المنافسة التي ستحدد بعد 90 دقيقة هوية الفائز ببطاقة التأهل إلى الدور النهائي من رابطة أبطال العرب ، وهو ما يؤشر على أن المقابلة ستكون ساخنة جدا تبعا لرغبة الفريقين في المرور.

الأرضية والجمهور في صالح الكحلة
ومبدئيا تبدو ظروف عديدة في صالح الكحلة التي ستلعب أمام جمهورها الرائع هي تحسن التدوير جيدا أما أنصارها زيادة على عامل الأرضية التي لا يتلاءم السعوديون معها، وكذا عودة المصابين وعلى رأسهم الثعلب يسعد بورحلي الذي ينتظر منه أن يدشن عودته بهدف أو أكثر في مرمى جدة التي استعادت بدورها بعض المصابين وعلى رأسهم تركي الثقفي، فيما كان نيبوشا قد استفاد من خدمات اثنين من لاعبيه الذين كانا بصدد المشاركة في المنتخب الوطني السعودي ضد استراليا قبل أن يوافق الاتحاد السعودي على تسريحهما للأهلي، الذي تنقل أول أمس إلى سطيف في رحلة خاصة على متن طائرة تونسية ووصل ضمن وفد مشكل من 47 عضوا من بينهم 25 لاعبا.

ومادام الوفاق قد خسر في جدة بهدف لصفر فإنه مجبر على تسجيل هدفين لصفر على الأقل لضمان التأهل وهو ما يعقد أكثر حسابات هذا اللقاء الحاسم الذي سيكون واعدا لأن الأهلي سيلعب في الهجوم قبل أن يتراجع إلى الدفاع بعد إرهاقه لدفاع السطايفية القوي بقيادة بن شادي ومعيزة ورحو في القوت الذي يجب على أشبال سعدان اللعب بخطة هجومية والاستعانة بالعودة الميمونة للثعلب بورحلي الذي تكفي وقفته فوق الميدان لزيادة " النصف" في بقية زملائه.

زحف شرقي نحو سطيف
عشاق الكرة ومحبي الوفاق خاصة في الولايات الشرقية قرروا تشجيع رفاق بورحلي بطريقتهم الخاصة حيث برمجوا رحلات جماعية من عدة مدن من تاجنانت وشلغوم و قسنطينة وعنابة وكذا مقرة وعدد من بلديات المسيلة التي يحب مواطنوها الكحلة كثيرا والعديد من الولايات التي ستكتظ مدرجات الملعب بشبابهم وأغلبهم طلبة.

عرس على الطريقة السطايفية
وقد شرعت إدارة الوفاق في تحضير أجواء الفرحة من البداية وأرادت أن تلعب المباراة في أجواء رائعة لم يعهدها السعوديون في حياتهم، حيث تم في هذا السياق شراء أكثر من 10 آلاف علم جزائري ومئات البالونات بلون الكحلة و بيضاء قصد إطلاقها في الملعب خلال المباراة وهي بدعة سطايفية حسنة بعد بدعة حرق الجرائد بدل الفيميجان تكشف مدى تحضر الأنصار ومدى تعلقهم بالفريق الذي يوشك على تحقيق حلمه العربي.

تعزيزات أمنية استثنائية
هذا وقرر السلطات المحلية رفع جاهزيتها للمباراة وقررت تقديم تعزيزات أمنية باستغلال كل العناصر والوحدات لتأمين الجانب الأمني في هذا العرس الكروي الذي سيتابعه الملايين من المشاهدين وعشاق الكرة العربية، ولعل الضغط الذي مارسه السعوديون قبل مجيئهم إلى سطيف حول الوضع الأمني بحجة التفجيرات الأخيرة دافع إضافي لإثبات أمن وأمان هذا البلد الأمين وإزالة كل الشكوك حول قوة القاعدة المزعومة.

المدرب رابح سعدان: اليوم أحلى سهرة للوفاق وسطيف وكل الجزائر
أكد المدرب رابح سعدان بان تشكيلته مرتاحة وتدربت جيدا تحسبا للقاء اليوم وفقا للخطة المرسومة بدقة لقهر المنافس الذي يلعب بطريقة هجومية قوية حضرنا لها الحلول اللازمة التي ستمكننا من تحقيق الفوز بأكثر من هدفين وضمان التأهل إلى الدور النهائي. وتحفظ سعدان بشأن قضية مشاركة الحاج عيسى من عدمها حيث قال بأن الكلمة الأخيرة ستكون صبيحة اليوم تبعا لما تسفر عنه نتائج الفحص الأخير وإذا ما كان بمقدورنا التعويل على اللاعب ولو لفترة قصيرة فسنقحمه للسماح للأنصار برؤيته مجددا فوق الميدان بشرط أن لا يسبب له ذلك أي متاعب أخرى قد تهدد مستقبله الكروي. ومن جانب آخر بدا الشيخ رابح متفائلا جدا بالفوز وقال بأن سطيف ستسهر اليوم واحدة من أحلى سهراتها وإن شاء الله سنهدي الفوز لجميع عشاقنا من داخل الوطن وخارجه، لأن التعداد السطايفي سيلعب اليوم من أجل الألوان الوطنية قبل كل شيء وتأهلنا للنهائي يعني الكثير بالنسبة لنا كجزائريين.

بورحلي: جاهزون للتأهل
أكد المهاجم يسعد بورحلي بأنه يتمنى أن تكون عودته قوية اليوم إذا ما وضع المدرب رابح سعدان ثقته فيه ، حيث سيعمل جميع عناصر التعداد على بذل المستحيل لتشريف الألوان السطايفية وحتى الوطنية.

- يسعد من المحتمل عودتك اليوم بعد غياب طويل ما مدى جاهزيتك لهذا الموعد؟
* الحمد لله لقد تعافيت بصورة كبيرة وأنا جاهز للمنافسة إذا ما أراد الطاقم الفني مشاركتي، وبإذن الله سنعود بقوة وننسي الأنصار في الغياب الذي أثر علينا لمدة قاربت الشهرين.

- الأهلي يملك هجوما قويا ومعول على كسب ورقة التأهل هنا بسطيف كيف ترون المواجهة؟
* نحن أيضا لدينا تشكيلة قوية سنمتع بها أنصارنا فوق أرضية ميداننا ، وبالنسبة لمسألة قوة الخصم في خط هجومه لا ننسى بأننا لدينا أيضا هجوم قوي وشاب سيعمل كل ما في وسعه لهز شباك الحارس الأهلاوي والوصول إليها عدة مرات، زيادة على تفوقنا في خط الدفاع الذي يعد من أقوى وأحسن الدفاعات.

- ماذا تتوقع لنتيجة المباراة؟
* المقابلة صعبة للغاية يكننا بإذن الله سنفوز ونكسب المواجهة ونضمن ورقة التأهل للدور النهائي، وما على أنصارنا سوى الحضور بقوة لمتابعة الفرجة التي ستكون اليوم بملعب 08 ماي وندعو الله التوفيق لنا.

نيبوشا: جئنا من أجل الفوز والتأهل
قال المدرب الصربي نيبوشا بأن فريق أهلي جدة جاء إلى سطيف من أجل الفوز وفي برنامجه ضمان ورقة المرور إلى النهائي هنا بسطيف، ورغم تأكيده بأن المقابلة صعبة لأن الوفاق يلعب في أرضيته وأمام جمهوره إلا أنه استدرك بأن لاعبيه جاهزون لمباغتة السطايفية في عقر دارهم وخطف التأهل منهم خلال الـ 90 دقيقة التي نلعبها اليوم. وبدا نيبوشا متخوفا من أرضية ملعب 08 ماي لأن عناصره ليست متعودة على اللعب فوق مثل هذه الأرضيات قبل أن يؤكد بأن فريقه سيقدم ما عليه والنتيجة يحددها الميدان.

أصداء سطيف غير عادية: لم تكن مدينة عين الفوارة عادية أمس ولن تكون كذلك اليوم، فالكل مولّي وجهه وسمعه وبصره شطر الثامن ماي في انتظار لقاء اليوم، الذي سيكون فيه الفوز رائعا لو تحقق وحينها لن تبقى سطيف عادية إلى غاية النهائي والحصد اللقب وكذا الكأس مادامت الأمور تجري في الطريق السليم.

اليوم يوم الثعلب: يجمع أنصار الوفاق بأن مواجهة اليوم ستكون في خاطر الثعلب العائد يسعد بورحلي الذي أبعدته الإصابة اللعينة عن الميادين لمدة طالت فوق المتوقع، والآمال معقودة على أن تكوه هذه العودة ميمونة يكون للثعلب نصيب فيها بهدف على الأقل.

مقرة كحلة وبيضاء: أكثر الأنصار الذين ينتظر وصولهم من خارج سطيف هم من مقرة التي أضحت بألوان الكحلة وبيضاء وهو ما يؤكد بأن المزحة التي كانت سابقا في أحد تغطيات الشروق حول مقرة لم تؤثر سلبا رغم بعض الغضب لدى أهل مقرة الكرام، ونحن نقول بأن علاقة مقرة وأهلها بالشروق وبالوفاق وألوان الكحلة وبيضاء أكبر من أن تؤثر عليها أي سحابة عابرة.

النار، النار مع الأنصار: مواجهة اليوم الساخنة سيزيدها سخونة الطريقة السطايفية في التشجيع التي تكون غالبا في توقيت حساس من اللقاء حينما يلجأ الآلاف من الأنصار إلى إشعال الجرائد دفعة واحدة وفي توقيت واحد تعطي منظر رائع وصورة نادرة كانت قد أذهلت كل من رآها وستذهل من يراها بالتأكيد.

سعدان والشحن النفسي: فضل المدرب سعدان كعادته تخفيف الضغط عن عناصره حيث قرر إجراء آخر الحصص التدريبية بدون جمهور وركز كثيرا على العالم النفسي حيث بعث برسائل قوية لعناصره بأن يكونوا رجالا وأن لا يخيبوا من يتابعهم، وهي شحنة قوية ينتظر أن تؤدي إلى تفجير الكثير من الطاقات سهرة اليوم.

الرسميين والضيوف من ميدان السياقة: ضبطت إدارة الفريق العديد من الإجراءات التنظيمية أهمها على الإطلاق تخصيص المدخل الواقع بجهة ميدان التدريب على السياقة للرسميين والضيوف وكذا الصحافيين وأصحاب بطاقات الاشتراك من نوع 5000 دج، مع أن الفئة الأخيرة ليست معنية بالجلوس في المنصة الشرفية.

من يسدد فائض الأهلي: رغم أن إدارة الأهلي ارتكبت حماقة كبيرة لما أهانت بعثة الوفاق في آخر يوم من الرحلة إلى جدة وحملتها تكاليف إضافية بلغت أكثر من 04 آلاف أورو، إلا أنها جاءت إلى سطيف في بعثة وصل تعدادها إلى 47 عضوا ، ليبقى السؤال المطروح من يسدد تكاليف إقامة بقية الأعضاء.
 
ألف مبرووووووووووووك للكحلة والبيضاء على التأهل وإن شاء الله الكاس
 
احسد نفسي لا ني استطيع ارى الفرجة التي يصنعها الجمهور السطايفي

رووووعة رووووعة التلفزيون ما يصفش اللي تشوفوا بعينك

احسست للحظة اني في ملعب اوربي

ان شاء الله للفينال
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top