الحلقة العاشرة بقي 19يوم عن المنديال

سناقرية سنيقرة

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 ماي 2008
المشاركات
671
نقاط التفاعل
1
النقاط
17
العمر
38
زياني ينفجر.. صايفي يُلهب المدرجات.. وعنتر وحليش يبعثان برسالة اطمئنان
thumbnail.php




بدأت المياه تعود إلى مجاريها بتعافي اللاعبين المصابين الذين شرعوا في التدريبات واندمجوا مع المجموعة على غرار الثنائي عنتر يحيى وحليش، وككل نهاية حصة تدريبية، عمد الناخب الوطني رابح سعدان، إلى برمجة مباراة تطبيقية بين لاعبيه، عرفت تألق مدلل الخضر كريم زياني، الذي صال وجال كيفما شاء فوق الملعب وظهر بمستوى عالٍ جعله يتميز عن باقي زملائه في المنتخب، حيث لم يظهر عليه نقص المنافسة مطلقا، وذكّرنا بزياني الذي ألفناه، محرك النخبة الوطنية والقلب النابض للخضر، ونفس الأمر بالنسبة لصايفي الفنان، الذي أبهر وأمتع الجمهور الحاضر بفنياته ومراوغاته الجسمانية التي يصعب الصمود أمامها وسجل هدفا رائعا في المباراة التطبيقية، وأهم نقطة في هذه مباراة مساء أمس التطبيقية، هي مشاركة الثنائي عنتر يحيى وحليش، العائدان من إصابة واللذان خاضا أول حصة تدريبية كاملة.
تنافس كبير في المباراة التطبيقية
ومثلما جرت عليه العادة، قسم الناخب الوطني لاعبيه إلى مجموعتين، المجموعة الأولى الفريق الأحمر وضمت كلا من الحارس شاوشي الذي خلفه زماموش، عنتر، حليش، منصوري، بلحاج، زياني، غزال ولحسن، أما المجموعة الثانية والتي لعبت باللون الأزرق فعرفت إشراك الحارس ڤاواوي (مبولحي)، مطمور، ڤديورة، العيفاوي، صايفي، قادير، بلعيد وعبدون، وعرفت المباراة التطبيقية تنافسا كبيرا، حيث حاول كل لاعب فرض نفسه وإظهار إمكاناته للناخب الوطني أملا في كسب ثقته، خصوصا أن هناك لاعبين سيغادران التربص بعد نهايته.
عنتر يعود ويطمئن سعدان
المتتبع لأداء المدافع عنتر يحيى، لا يكاد يصدق أنه يعاني من إصابة، حيث خاض المباراة كل قوة ولم يظهر عليه لا التعب ولا الإصابة، ويكون بذلك قد بعث برسالة اطمئنان لكل الشعب الجزائري وللناخب الوطني رابح سعدان، الذي بدت ملامح السعادة على وجهه في ظل تمكنه من استرجاع المصابين بمرور الوقت، وهو الأمر الذي سيسمح له بالوقوف على إمكانات جل عناصره قبل موعد أول محطة ودية تحضيرية الأسبوع المقبل بإيرلندا.
حليش يستأنف ويقود الدفاع
بالمقابل، ومن بين الأمور الإيجابية الكثيرة التي وقفنا عليها في الحصة التدريبية أمس، عودة المدافع الأنيق رفيق حليش، إلى أجواء التدريبات ومشاركته في المباراة التطبيقية، بعد أن اكتفى بالركض على انفراد في حصة أول أمس، وكالعادة قاد حليش دفاع المجموعة التي لعب معها ولم يظهر عليه هو الآخر نقص المنافسة والإصابة، حتى أنه لعب باندفاع بدني كبير مثلما عودنا، والأكيد من خلال مردوده أن سعدان بإمكانه الاعتماد عليه في مباراة إيرلندا، بالرغم من أن هذه المواجهة ستكون تقريبا مخصصة لمعاينة الجدد والوقوف على إمكاناتهم.
صايفي "دار السنيما" وألهب المدرجات
تمكن مهاجم المنتخب الوطني، رفيق صايفي، والذي يعول على العودة بقوة، من إلهاب مدرجات ملعب لانس، الذي احتضن الحصة التدريبية لنهار أمس، حيث ظهر في لياقة عالية مكنته من لفت أنظار الجميع وتفاعل الأنصار مع فنياته وسجل هدفا رائعا بمقصية صغيرة اهتز لها الأنصار وحتى زملاءه الذين صفقوا له مطولا، ليتأكد أن صايفي يحب اللعب مع الجمهور ويتفاعل معهم، مما يعني أن ضمان تنقل عدد كبير من أنصار الخضر إلى جنوب إفريقيا مع بداية المونديال سيصب حتما في مصلحة الخضر.

 
thumbnail.php

يبدو أن الوقت من ذهب في تربص ''الخضر''،

إذ لم يفوت سعدان فرصة حضور الدكتور حكيم شلبي لمقر التربص أول أمس، لعقد اجتماع طارئ معه، وهو ما كنا تطرقنا إليه في أعداد سابقة.. حيث فضل سعدان والدكتور شلبي التطرق لحالة المصابين كل على حدى، إلا أن حالة مغني هي التي أخذت حصة الأسد من اجتماع أول أمس.
تطرقا إلى كل الحالات والإجتماع كان مطولا
ويبدو أن اجتماع أول أمس كان فرصة لتوضيح الرؤى جيدا عن حالات اللاعبين المصابين، إذ تطرق شلبي حالة بحالة، الأمر الذي جعل الاجتماع يأخذ وقتا طويلا ودام إلى غاية الساعة الواحدة صباحا تطرق من خلاله الطرفان إلى كل التفاصيل التي تسمح لسعدان بأخذ قرار نهائي مع نهاية التربص التحضيري بكرانس مونتانا.
شلبي تسلم التقارير من ''إيرال'' وبوڤلالي
وكان شلبي بمجرد وصوله قد عقد اجتماعا مع الطاقم الطبي المكون في غالبيته من مصحة ''أسبيطار'' المفوضون العمل مع المنتخب الوطني بالإضافة إلى الطاقم الطبي الجزائري الذي يقوده الطبيب بوڤلالي، وبالتالي قدم هذا الأخير والطبيب الايطالي ''إيرال'' بحكم أن شلبي فوضهما في غيابه، تقارير مفصلة عن حالات اللاعبين المصابين ومدى قدرتهم على العودة للمنافسة من عدمهما، خاصة مغني وبوڤرة اللذين لم يلتحقا بالمجموعة بعد.
مغني أخذ حصة الأسد
ولم يكن الطرفان ليبقيا إلى غاية الساعة الواحدة صباحا لو لم تكن إصابة مغني معقدة وتتطلب الكثير من الشروحات، طالما أن سعدان كان فضل في بداية الأمر التريث وعدم التسرع في إصدار حكمه النهائي، في حين أن مجيء شلبي لمقر التربص وعقده اجتماع طارئ معه، سيسمح له بأخذ نظرة شاملة عن حالة اللاعب وتسمح له كذلك بأخذ القرار النهائي بإبقائه من عدمه تحسبا للمونديال.
الفصل في قائمة الـ23 سيكون سهلا
وأمام هذه المعطيات الجديدة أضحى الفصل في هوية اللاعبين الـ 23 الذين سيتنقلون لجنوب افريقيا سهلا إن لم نقل أن القائمة أضحت جاهزة، خاصة وأن المدرب الوطني كان ينتظر على أحر من الجمر قدوم شلبي لوضعه في الصورة والتسهيل عليه مهمة تحديد القائمة وهو ما يكون قد تم أول أمس.
 
thumbnail.php

استغل وسط ميدان الخضر،
مراد مغني، عودته إلى مداعبة الكرة وشفائه من الإصابة وخاض عملية الركض أمس في الحصة التدريبية الصباحية لكن لوحده فقط، إذ أن من الواضح أن الطاقم الفني والطاقم الطبي للخضر يدري جيدا أن مغني بحاجة لرفع لياقته البدنية واستغلال ما تبقى من وقت ليجهز نفسه، وعليه الإستفادة من كل حصة تدريبية لرفع القليل من ريتم العمل، لكن دون الإضرار بنفسه أو إجهادها وواصل لاعب المنتخب تحضيراته من خلال الركض والشروع في شحن بطارياته لاستعادة لياقته، فيما لم يتدرب زملاؤه الذين بقوا في فندق الغولف. وكان أنصار الخضر قد سعدوا كثيرا بعودة نجم المنتخب إلى مداعبة الكرة، وهو ما أراحهم وزاد في تفاؤلهم لمشاهدته مع الكبار في بلاد مونديلا.
يواصل صراعه من أجل المشاركة
ويواصل مغني صراعه من أجل المشاركة مع الخضر والعودة إلى الميادين حيث أنه قطع شوطا مهما إلى حد الآن بعد توقفه إثر إصابته التي عانى منها منذ شهور وعالج بأكاديمية اسباير بقطر وشرع منذ بضعة أيام في استعادة لياقته وتجاوز البعد عن المنافسة.
إرادة فولاذية وعمل في صمت
رغم كل ما يثار في قضيته وبعض الأطراف التي تريد ضرب استقراره ومعنوياته، فإن مغني واصل الركض في صمت ويحضر نفسه لاستعادة لياقته والعودة رويدا رويدا ومن دون شك أن إرادته الفولاذية وتحديه للصعاب قد يكون أحد أسلحته ليكون جاهزا قبل المونديال للدفاع عن ألوان الجزائر وقيادتها إلى إنجاز يبقى في التاريخ.
يحقق خطوات كبيرة نحو الأمام
يحقق مراد مغني خطوات كبيرة في الأيام القليلة الماضية إذ أن العمل الجبار للطاقم الطبي يبدو أنه ناجح لحد الآن ويبقى فقط متابعة عن قرب كل حركاته خلال التدريبات الفردية ولمس الكرة، وأمام هذه المعطيات يرفع مغني حظوظه للعودة إلى المنافسة مستقبلا، خاصة وأن الجميع يعول عليه وينتظره بشغف كبير للحاجة الماسة لمثله فوق أرضية الميدان.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top