زواج ولقراية ولخدمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا على الموضوع اختي و القراية مليحة للناس كامل سواء بنات ولا رجال و العلم نور
اما الخدمة فانا شخصيا ما نحبش نوقف عائق في وجه طموح زوجتي لو حبت تخدم ماشي باش تصرف عليا طبعا لكن فقط لاني نحب ندعمها في طموحها لكن كل هذا بظوابط و شروط منها ان يكون عمل محترم و مكان محترم -نشوفه بنفسي طبعا هههه- و ايضا تكون طبعا محجبة حجاب شرعي و ثاني نكون على علم بتواقيت عملها و الاهم انه لا يكون له اثر سلبي في دورها كزوجة و كأم خاصة فهو اقدس شيئ يمكن ان تفعله المرأة في حياتها, قال صلى الله عليه و سلم: ( إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وأطاعت زوجها وحفظت فرجها قيل لها ادخلي من أي أبواب الجنة شئت)
و في الحالتين انا هو لي يصرف عليها سواء خدمت ولا لالا لاني طبعا كي نخليها تخدم فهذا ماشي طمعا في انها تصرف عليا بل فقط لاني اريد ان ادعم زوجتي في طموحها و كما قلت كل ذلك بشروط و ظوابط اما مسؤولية اعالتها و اعالة بيتي و اولادي فهي مسؤوليتي و واجبي و بلا مزيتي كيما يقولوا و اسعد بذلك كثيرا فكم احب ان اتعب لارى السعادة في وجه زوجتي و ابنائي
شكرا على الموضوع

آخر تعديل:
شكرااااا على المرور و ابداء الاراء

نزيدك حاجة ..الدنيا راهي غدارة
ورجال مافيهمش لمان حاشا الي ميستاهلوش بيان سير
لمرا يلا مكتبلهاش ربي مع راجلها وتطلقت منو
غادي تصيب غير خدمتها سيرتو يلا كان عندها دراري
يلا مكانتش تخدم شكون الي غادي يقبلها ويقبل يصرف عليها
غادي تقوليلي والديها خوها ختها راني معاك بصح لوقتاه ..
بصح كي تكون بخدمتها وشهريتها ماتكون عالة على حتى واحد
وماتحير حتى في واحد ..
هادي هي...

آخر تعديل:
نزيدك حاجة ..الدنيا راهي غدارة
ورجال مافيهمش لمان حاشا الي ميستاهلوش بيان سير
لمرا يلا مكتبلهاش ربي مع راجلها وتطلقت منو
غادي تصيب غير خدمتها سيرتو يلا كان عندها دراري
يلا مكانتش تخدم شكون الي غادي يقبلها ويقبل يصرف عليها
غادي تقوليلي والديها خوها ختها راني معاك بصح لوقتاه ..
بصح كي تكون بخدمتها وشهريتها ماتكون عالة على حتى واحد
وماتحير حتى في واحد ..
هادي هي...
النفقة واجبة على الاب في حال تطلقوا

النفقة واجبة على الاب في حال تطلقوا
الشي الي قلتو علابالي بيه خويا
بصح رايح ينفق على ولادو ماشي عليها هي مغادي تستفاد منهم والو
وصار دراهم الي يعطيهملهم غادي يكفوهم ويعيشوهم مليح ؟؟؟؟؟ مشكيتش
مارسي خويا ..​

الشي الي قلتو علابالي بيه خويا
بصح رايح ينفق على ولادو ماشي عليها هي مغادي تستفاد منهم والو
وصار دراهم الي يعطيهملهم غادي يكفوهم ويعيشوهم مليح ؟؟؟؟؟ مشكيتش
مارسي خويا ..​
لو يعود عنده نيف نظن يعطيهم نفقة تكفيهم كامل على كل حال حسب مقدوره و حتى لو تطلقوا ماشي خسارة فيها راهي ام ولاده

نقولك اختي زمان وقت الدولة الاسلامية كانت المرأة الارملة مثلا او اي مرأة مسلمة ما عندها حتى واحد يعيلها كانت تأخذ مال من بيت مال المسلمين معززة مكرمة يعني من اموال زكاة المسلمين هكذا لا تقع في حاجة يعني شغل تروح كل شهر تهز شهرية

لو رجعنا لاسس دولة الاسلام لتحسنت احوالنا ...

لو يعود عنده نيف نظن يعطيهم نفقة تكفيهم كامل على كل حال حسب مقدوره و حتى لو تطلقوا ماشي خسارة فيها راهي ام ولاده

نقولك اختي زمان وقت الدولة الاسلامية كانت المرأة الارملة مثلا او اي مرأة مسلمة ما عندها حتى واحد يعيلها كانت تأخذ مال من بيت مال المسلمين معززة مكرمة يعني من اموال زكاة المسلمين هكذا لا تقع في حاجة يعني شغل تروح كل شهر تهز شهرية

لو رجعنا لاسس دولة الاسلام لتحسنت احوالنا ...
هاديك لوكااااااااااان
لو حرف تمني
زمان تبدل بزااااف يا خويا
يعطيك الصحة

احم احم
نمووووووووووووووووووووووت على هاذ الموضوع لاخاطر ديما نتضارب معا الناس عليه
انا يا ختيتي قريت ومازالني نقرى
مي جامي خممت باش نخدم
انا في بالي الخدمة مسؤولية الراجل ومن حقي يصرف عليا ما نصرفش عليه
ولوكان نلقى الراجل اللي نحبو ونعيش معاه لاباس ناكل نشرب ونلبس القراية وما نكملهاش بزااااااااااااف عليا
ونخدم في حالة وحدة برك كي نكون صح محتاجة مي ما نخدمش على الراجل انا برا وهو فالدار
لازم للزوج وللضرورة برك
وما شكيتش
لاخاطر كي يكونو الذراري فالدار والمراة خدامة منين راحا تجيهم لحنانة نتاع يماهم
هم الراجل برا وزيد الام
نعرف وحدة تخدم وتخلي بنتها كي ترجع العشية تديها ما تحبش تروح وتلصق فاللي مربيتها
وعلاه نوصل لهاذ الشي ونخلي لولاد عندهم manque حنانة
السلام عليكم
والله غير ناسك قلال عييت نلقى وحدة تخمم هكذا
بارك الله فيك

أولا :ً وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته هاد الوقت تبدل تاني كاين الراجل اللي يحب يتزوج مع وحدة خدامة
والقراية مليحة للطفلة هديك باه تفهم شي حوايج تعف لادات نتاع الماكلة ايلا كملت ولالا ههههه ياخي اكم عارفين في دزاير هدو الحوايج يفوتو لادت ويسربوهم زيدي تقري ولادها .........

انا بالنسبة ليا المراة الشاطرة هي لي تقدر توافق بين الاثنين يعني تقرا وتخدم وتتزوج وتجيب الذراري وتربيهم احسن تربية مي لازم الزوج يكون متفتح ماشي هادوك المغلوقين في ريسانهم تاع انا مرتي ما تخدمش ومايشوفوهاش الناس و ماتخرجش كل يوم للزنقا
مع العلم انا امي عاملة وهي مثلي الاعلى في الحياة

انا بالنسبة ليا المراة الشاطرة هي لي تقدر توافق بين الاثنين يعني تقرا وتخدم وتتزوج وتجيب الذراري وتربيهم احسن تربية مي لازم الزوج يكون متفتح ماشي هادوك المغلوقين في ريسانهم تاع انا مرتي ما تخدمش ومايشوفوهاش الناس و ماتخرجش كل يوم للزنقا
مع العلم انا امي عاملة وهي مثلي الاعلى في الحياة

الله يبارك ....انا تاني مع هاد النوع ليتخدم وتربي ولادها وهدا ادا كان راجلها فقير لازم تعاونو مي ادا كان لاباس به يقدر يوفرلها واش يخصها انا بالنسبة ليا تربي ولادها خير
شكراااااااااااااا

والله كي نسمعكم تهدرو هكذا نتخلع نحس شغل لي راهي قاعدة في الدار راهي تطلب ماشي متزوجة؟
ياو راجلها يصرف عليها و بلا مزيته هذا من واجبه عليها و لي عندها ثقة في نفسها عندها ماشي الخدمة لي تبني الانسان
و نظن المرا لي تفضل المادة على عايلتها يجي وقت و تندم و الله اعلم

ياو الخدمة في وقتنا حاجة اوبليجي

ماراناش نقولو بلي المتزوجة الي راهي قاعدة في الدار راهي تطلب

هي باش تعاون روحها و تعاون راجلها . . . ماتعرف هذه دنيا و الي يدر للزمان عقوبة ما يندمش

انت مثلا تتزوج و تصرف على مرتك بلا مزيتك لكن المراة متطلباتها كثيرة يجي النهار و تكرهلك حياتك يا وليدي . . . . ان شاء الله تطيح في وحدة ماتدومونديش بزاف .

لا أعرف لكن الجواب يبدو لي واضحا أنت قراي وإخدمي ووقت ما جاك مكتوبك ربي يرحمها مدامك قادرة تقراي وتخدمي مضيعيش الحاجة الي بين يديك وتقارعي لحاجة بلاك طول وبلاك ما تجيش قاع لا قدر الله......عصفور في اليد افضل من اثنين فوق الشجرة

لا أعرف لكن الجواب يبدو لي واضحا أنت قراي وإخدمي ووقت ما جاك مكتوبك ربي يرحمها مدامك قادرة تقراي وتخدمي مضيعيش الحاجة الي بين يديك وتقارعي لحاجة بلاك طول وبلاك ما تجيش قاع لا قدر الله......عصفور في اليد افضل من اثنين فوق الشجرة

ميرسي ختي هدا هو لكلام تاع الصح

ايييييييه الناس عقليات ربي يهدي انا مع الخدامة تع المراااااااااااا

الرد

القرايا سلاح في يدكم يا ولاادي ماتفرطوش فيها:santa_1:

القرايا سلاح في يدكم يا ولاادي ماتفرطوش فيها:santa_1:
عندك الحق واعظم دليل هو قول الرسول صلى الله عليه وسلم :"العلم فريضة على كل مسلم ومسلمةٌٌٌٌٌ''

وعليكم السلام ورحمة الله
نقلك حاجة ...

خلي دنيتك تمشي وحدها
انتي أقري وكان جا واحد يسترك ماذا بيك
ماتخيري ما والو ....

وعليكم السلام ورحمة الله
نقلك حاجة ...

خلي دنيتك تمشي وحدها
انتي أقري وكان جا واحد يسترك ماذا بيك
ماتخيري ما والو ....
هدا مكان مانقلقو رواحنا ماوالو ربي راه عالم بمصير كل واحد منا
مشكووووور اخي

سلالالالالالالالالالالالالام
مشكورة حبيبتي على هدا الموضوع وراكي فحلة سبقتيني مناه كنت حندير نفس الفكرة بعد :shay:ايا سبقتيني ايا معليش
المهم يلعزيزة لازم تقراي وتثقفي روحك وحطي في بالك بلي الزمان خداع ومايدوملك والو لاباباك ولا خوك وقادر حتى لاراجل انتي تسلحي بقرايتك علابالك علاه مناه هي الي اديرلك قيمتك واحد مايقدر يخدعك ولا يديلك حقك والي يجي يهدر معاك يدير الف حساب في حساب باه ينطق معاك حرف اي قرايتك هي الي تحدد مستقبلك واي يلقاوها ولادك فايدة فيك تعلميهم الافضل وتولهيهم ........هدا هو رايي حبيبتي وربي يخليك:re_gards:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة