كل واحدة تدخل اتقولنا واش الجهاز تاع ولايتهم

والله يا اختي ام امينة تبانلي بلي المنطقة لي راكي تسكني فيها رحمة علينا بزااااااااااف سيرتو في القش تاع laChambre تدي 2 او 3 فاليز متنوعين من les nuisette
les ensembles
les chemise de nuit الطوال والقصار وتبقى القائمة طوييييييييييلة بزااااااااااااف انا مازلت ما نسهل مي والله غير خايفة بزاااف واش يخرج العروسة من دار باباها

ربي يعتيك ماتتمناي ام امينة باينة عليك متزوجة استفت بزااااااف بصح وين ساكنة لي بري عندكم مساعدين بزااااااف وزييييد تبالي ماكثرتيش بزاف من ملابس غرفة نوم يعني كلشي زوج زوج انا تبالي قلييييييييييييييييييييييييييييييييل:shay:
يا اختي وين تروحي الاثمان هكا روحي للمارشيات تلقاي راحتك فالنوعية و الثمن و كي تشري على حانوت واحدشحال من حاجة يساعدك مليح
اما بالنسبة لملابس غرفة النوم شريت قليل و كي تزوجت كل مرة نشري حاجة بارسكو راهو يخرج الجديد بزاف
تحياتي لكي

والله يا اختي ام امينة تبانلي بلي المنطقة لي راكي تسكني فيها رحمة علينا بزااااااااااف سيرتو في القش تاع lachambre تدي 2 او 3 فاليز متنوعين من les nuisette
les ensembles
les chemise de nuit الطوال والقصار وتبقى القائمة طوييييييييييلة بزااااااااااااف انا مازلت ما نسهل مي والله غير خايفة بزاااف واش يخرج العروسة من دار باباها
ربي يعاونك
نصيحة لك ميم مازال باش تروحي عروسة كلما تخرجي اخطفي حاجة اشريها هادي جبة هاي بليغة
كي تجمعي وش شريتي تلقاي روحك بالبيان
بالتوفيق

ربي يعاونك

نصيحة لك ميم مازال باش تروحي عروسة كلما تخرجي اخطفي حاجة اشريها هادي جبة هاي بليغة
كي تجمعي وش شريتي تلقاي روحك بالبيان
بالتوفيق
[/QUOTE]
ايه عندك الحق حتى انا راني ندير هاكداك والحمد الله لحد الان لميت تقريبا 3فاليزات مي مازالي بزااااف والهم الكبير هو الذهب راهو غالي بزاااااااااااف:eek:_o::eek:_o::eek:_o:
ربي يخليك على النصيحة شكراااا ام امينة

الله يسلمك اختي و ادا حتجتي اي حاجة راني هنا

ذكرتوا بزاف صوالح ملاح ربي يجازيكم كل خير يا رب​

السلام عليكم
الله يبارك الاخت خلود تدو كامل هادو :scared::scared::scared:

حنا العكس تماما ماشي بزاف
نبدا بالفراش :
2 les couvertures يكونو ملاح الثمن تاعهم من 4000 دينار حتى 6500 دينار
2 les couettes الثمن تاعهم من 3500 دينار حتى 6500 دينار
2 les couvre lit تع كل يوم الثمن تاعهم من 2500 دينار حتى 4000 دينار
2 les desend de lit وحدة تكون بيان الثمن تاعها من 3000 دينار و طلعي راهم يجو 3 piéces و الثانية تكون من 2000 دينار و طلعي
1 زربية تكون كبيرة و مليحة الثمن تاعها من 5000 دنار و طلعي
1 درا تع برودي يتفرش فالصبحية الثمن تاعو من 8000 دينار حتى 15000 دينار (و هادا ممكن تدي منو 2 الاول يكون بالبرودي ابيض و الثاني يكون حسب اللون المفضل مثلا وردي ولا بيج ولا......)
1 couvre lit تع عروسة يتفرش نهار يدو القش الثمن تاعو من 6000 دينار حتى 12000 دينار
4 حتى 5 pére de drat مكونين من الفراش و الغطاء و 2 مخايد و غطاء للمسند راهم يتباعو واجدين جابهم من الترك هايلين و بالوان هايلة الثمن تع الدرا الواحد من 2000 دينار حتى 5500 دينار
2 مخايد مستطيلة للرقاد الثمن تع الوحدة من 1500 دينار الى 2500 دينار
2 مخايد مربعة هادو باش تفرش بيهم الثمن تاعهم كيما المخايد المستطيلة بالاك يزيد الثمن ب 300 دينار
1 مسند الثمن تاعو من 1500 دينار حتى 2500 دينار
1 ولا زوج ريداوات للطاقة درك راهم يدو الدوبلي يعني الدخلاني يجي تقريبا يبان و من الفوق غامق الثمن تاعهم كاين تع الشناوة راهم يديرو من 1500 دينار الى 2500 دينار و كاين تع بلدان اخرى الثمن تاعهم من 2500 دينار و طلعي بصح حاجة شابة بزاف
2 les péres de napperons درنا 2 باش تبدلي بينهم ديري وحدة تكون بيان la serie الاولى ديريها بيان مكونة من 4 les napperons صغار و2 شوية فوقهم و 2 كبار تع les tables de nuit الثمن تاعها من 2000 دينار فما فوق و la serie الثانية تكون عادية فيها نفس la serie الاولى بصح الثمن تاعها يختلف من 800 دينار حتى 1600 دينار
التلايق تديري على حساب les étages لي عندك فالخزانة راهم يتباعو واجدين يديرو 6 ب 2000 دج فما فوق ولا اشري قماش تاعهم راهو يدير 200 دينار للمتر و الحرج و لا la dentelle تاعهم تدير 250 للمتر
علاقات ال****** ادي 2 يديرو 4 ب 250 دينار
السرابت تدي sortie de bain راهم الملاح فيهم يديرو 7000 دينار و طلعي و يجي معاه فوطة كبيرة و سربيتة متوسطة و وحدة صغيرة
اما بالنسبة للسرابت ادي 4 متوسطة الحجم الثمن تاعهم من 250 دينار و طلعي حسب النوعية و 3 شوية كبار على المتوسط الثمن تاعهم من 300 دينار و طلعي و 2 الى 3 فوطات كبار الثمن تاعهم من 650 دينار و طلعي

و احنا المطارح و تفريشتهم و البساطات اللي حبت تدي و لي ما حبتش ما تديش يعني متساهلين
و ادا ادات منهم ما تكترش كيما المطارح تدي 2 و البساطات تدي 2

للملابس :
على حساب الا تسكن مع دار العايلة و لا وحدها
الا تسكن وحدها راهي حرة تلبس وش جا والا مع دار العايلة لازم تلبس مستور
مثلا تدي التنورات مع البوديات و السراول مع لي ليكات و الجبب و من الحسن ما تكترش على خاطر الموضة تتغير و ممكن تتغير العروس في جسمها ممكن تسمن و ممكن تشيان
و للخرجات تدي تايورات بالسراول و تدي des ensembles ب les jupes و حجابات و تاني ما تكترش منهم و تشري معطف الا كان راحت عروسة فالشتاء
و للعراس و القهوات و العرضات تشري des robes d'hotess و لا فساتين حسب الذوق و من الافضل ما تكترش منهم
اما للبيجامات تدي 2 سروال و كمامها طويل تكون قطينة
و 2 سروال للركبة و نص كم و لا بلا كم
و 2 les chemise de nuit وحدة طويلة و وحدة قصيرة
و les nuisette ما تكترش منهم تدي 2 طوال و 2 قصار و مع الوقت تزيد تشري
و les sous vetement او الملابس الداخلية تشري 3 الى 4 les ensembles و تشري 2 الى 4 les setiens تلبسهم للخرجات و الاعراس و تشري des slips4 للخرجة و 4 الى 5 تستعمليهم وقت الدورة الشهرية
بالضافة الى les bustiers ادي من 4 ال 6
و les jupons ادي 2 واحد فالابيض و و احد فالاسود
و مت تنايش الخمارات للعروس المتحجبة

اما بالنسبة للاحدية و البلايغ و الصيكان
ادي 2 صبابط طالون بالصاك تاعهم
و 1 صباط طالون تاعو يكون متوسط
و 2 صبابط بلا طالون للخرجات تع كل يوم و تزيد 2 الى 3 لي صاك حسب الرغبة
للبلايغ ادي وحدة للتسياق تع الدار و 2 باش تمشي بيهم فالدار و 1 كي يجوك الضياف تلبسيه
و للاعراس استفيدي من تع التصديرة

اما بالنسبة لل cosmetique
ادي الشابوان وapre شابوان و gel douche و صابون و les diodorant و الروايح و stique و كوكونت للشعر و سيروم للشعر و les lingettes و pochette تع ماكياج حسب الرغبة و مساسك تشدي بيهم شعرك .......الى اخره

اضافة الى شوية les biblous تشبحي بيهم بيتك و فوق la coifeuse

و ما تناوش بلي يدخلولكم لي كادو فالعرس ممكن تستفادي بيهم
ان شاء الله ما نكون نسيت والو و الا كاشما تفكرت راني نولي
و الله تعبت فالموضوع قيموني و ادعولي معاكم
بالتوفيق لكل عروساتنا الله يهنيكم و يرزقكم بالذرية الصالحة الطيبة
آمين
تحياتي لكن
ذكرت كل شيء بارك الله فيك

السلام عليكم
الله يبارك الاخت خلود تدو كامل هادو :scared::scared::scared:

حنا العكس تماما ماشي بزاف
نبدا بالفراش :
2 les couvertures يكونو ملاح الثمن تاعهم من 4000 دينار حتى 6500 دينار
2 les couettes الثمن تاعهم من 3500 دينار حتى 6500 دينار
2 les couvre lit تع كل يوم الثمن تاعهم من 2500 دينار حتى 4000 دينار
2 les desend de lit وحدة تكون بيان الثمن تاعها من 3000 دينار و طلعي راهم يجو 3 piéces و الثانية تكون من 2000 دينار و طلعي
1 زربية تكون كبيرة و مليحة الثمن تاعها من 5000 دنار و طلعي
1 درا تع برودي يتفرش فالصبحية الثمن تاعو من 8000 دينار حتى 15000 دينار (و هادا ممكن تدي منو 2 الاول يكون بالبرودي ابيض و الثاني يكون حسب اللون المفضل مثلا وردي ولا بيج ولا......)
1 couvre lit تع عروسة يتفرش نهار يدو القش الثمن تاعو من 6000 دينار حتى 12000 دينار
4 حتى 5 pére de drat مكونين من الفراش و الغطاء و 2 مخايد و غطاء للمسند راهم يتباعو واجدين جابهم من الترك هايلين و بالوان هايلة الثمن تع الدرا الواحد من 2000 دينار حتى 5500 دينار
2 مخايد مستطيلة للرقاد الثمن تع الوحدة من 1500 دينار الى 2500 دينار
2 مخايد مربعة هادو باش تفرش بيهم الثمن تاعهم كيما المخايد المستطيلة بالاك يزيد الثمن ب 300 دينار
1 مسند الثمن تاعو من 1500 دينار حتى 2500 دينار
1 ولا زوج ريداوات للطاقة درك راهم يدو الدوبلي يعني الدخلاني يجي تقريبا يبان و من الفوق غامق الثمن تاعهم كاين تع الشناوة راهم يديرو من 1500 دينار الى 2500 دينار و كاين تع بلدان اخرى الثمن تاعهم من 2500 دينار و طلعي بصح حاجة شابة بزاف
2 les péres de napperons درنا 2 باش تبدلي بينهم ديري وحدة تكون بيان la serie الاولى ديريها بيان مكونة من 4 les napperons صغار و2 شوية فوقهم و 2 كبار تع les tables de nuit الثمن تاعها من 2000 دينار فما فوق و la serie الثانية تكون عادية فيها نفس la serie الاولى بصح الثمن تاعها يختلف من 800 دينار حتى 1600 دينار
التلايق تديري على حساب les étages لي عندك فالخزانة راهم يتباعو واجدين يديرو 6 ب 2000 دج فما فوق ولا اشري قماش تاعهم راهو يدير 200 دينار للمتر و الحرج و لا la dentelle تاعهم تدير 250 للمتر
علاقات ال****** ادي 2 يديرو 4 ب 250 دينار
السرابت تدي sortie de bain راهم الملاح فيهم يديرو 7000 دينار و طلعي و يجي معاه فوطة كبيرة و سربيتة متوسطة و وحدة صغيرة
اما بالنسبة للسرابت ادي 4 متوسطة الحجم الثمن تاعهم من 250 دينار و طلعي حسب النوعية و 3 شوية كبار على المتوسط الثمن تاعهم من 300 دينار و طلعي و 2 الى 3 فوطات كبار الثمن تاعهم من 650 دينار و طلعي

و احنا المطارح و تفريشتهم و البساطات اللي حبت تدي و لي ما حبتش ما تديش يعني متساهلين
و ادا ادات منهم ما تكترش كيما المطارح تدي 2 و البساطات تدي 2

للملابس :
على حساب الا تسكن مع دار العايلة و لا وحدها
الا تسكن وحدها راهي حرة تلبس وش جا والا مع دار العايلة لازم تلبس مستور
مثلا تدي التنورات مع البوديات و السراول مع لي ليكات و الجبب و من الحسن ما تكترش على خاطر الموضة تتغير و ممكن تتغير العروس في جسمها ممكن تسمن و ممكن تشيان
و للخرجات تدي تايورات بالسراول و تدي des ensembles ب les jupes و حجابات و تاني ما تكترش منهم و تشري معطف الا كان راحت عروسة فالشتاء
و للعراس و القهوات و العرضات تشري des robes d'hotess و لا فساتين حسب الذوق و من الافضل ما تكترش منهم
اما للبيجامات تدي 2 سروال و كمامها طويل تكون قطينة
و 2 سروال للركبة و نص كم و لا بلا كم
و 2 les chemise de nuit وحدة طويلة و وحدة قصيرة
و les nuisette ما تكترش منهم تدي 2 طوال و 2 قصار و مع الوقت تزيد تشري
و les sous vetement او الملابس الداخلية تشري 3 الى 4 les ensembles و تشري 2 الى 4 les setiens تلبسهم للخرجات و الاعراس و تشري des slips4 للخرجة و 4 الى 5 تستعمليهم وقت الدورة الشهرية
بالضافة الى les bustiers ادي من 4 ال 6
و les jupons ادي 2 واحد فالابيض و و احد فالاسود
و مت تنايش الخمارات للعروس المتحجبة

اما بالنسبة للاحدية و البلايغ و الصيكان
ادي 2 صبابط طالون بالصاك تاعهم
و 1 صباط طالون تاعو يكون متوسط
و 2 صبابط بلا طالون للخرجات تع كل يوم و تزيد 2 الى 3 لي صاك حسب الرغبة
للبلايغ ادي وحدة للتسياق تع الدار و 2 باش تمشي بيهم فالدار و 1 كي يجوك الضياف تلبسيه
و للاعراس استفيدي من تع التصديرة

اما بالنسبة لل cosmetique
ادي الشابوان وapre شابوان و gel douche و صابون و les diodorant و الروايح و stique و كوكونت للشعر و سيروم للشعر و les lingettes و pochette تع ماكياج حسب الرغبة و مساسك تشدي بيهم شعرك .......الى اخره

اضافة الى شوية les biblous تشبحي بيهم بيتك و فوق la coifeuse

و ما تناوش بلي يدخلولكم لي كادو فالعرس ممكن تستفادي بيهم
ان شاء الله ما نكون نسيت والو و الا كاشما تفكرت راني نولي
و الله تعبت فالموضوع قيموني و ادعولي معاكم
بالتوفيق لكل عروساتنا الله يهنيكم و يرزقكم بالذرية الصالحة الطيبة
آمين
تحياتي لكن

+تقييم لتعبك اختي:shay:
اولا نحن هنا كيما قلتي ماشي صعيب الحال علينا
مي زايد على واش قلتي
العروسة تدي معاها الشور او ماتسمى بالشهر
تدي الشورة نتاع الشبيكة واخرى لغرزة الحساب والكروشي واذا حبت البرودي
وزيد تدي البليطة نتاع الغرزة للحنة وتستعملها تاني للحمام
والبرنوس باه تخرج بيه من دار باباها عادة اما تخدمو او تسلفو المهم واحد لكل عائلة يكفي
والتلايق اما كروشي او شبيكة والاحسن شبيكة
نورمالمو مانسيت والو اذا تفكرت راني نولي ههههههههههه
مي الملابس كيما اتحب هي وزيد مانكتروش من جوايهنا بزاف الحوايج كل عام يجي ستيل جديد
والمهم الهنا وراحة البال
تقبلو مروري
اختكم NinaDz[/COLOR
]

واش قصدك بالتلايق مافهمتهاش وشكرا :sheer:
+تقييم لتعبك اختي:shay:
اولا نحن هنا كيما قلتي ماشي صعيب الحال علينا
مي زايد على واش قلتي
العروسة تدي معاها الشور او ماتسمى بالشهر
تدي الشورة نتاع الشبيكة واخرى لغرزة الحساب والكروشي واذا حبت البرودي
وزيد تدي البليطة نتاع الغرزة للحنة وتستعملها تاني للحمام
والبرنوس باه تخرج بيه من دار باباها عادة اما تخدمو او تسلفو المهم واحد لكل عائلة يكفي
والتلايق اما كروشي او شبيكة والاحسن شبيكة
نورمالمو مانسيت والو اذا تفكرت راني نولي ههههههههههه
مي الملابس كيما اتحب هي وزيد مانكتروش من جوايهنا بزاف الحوايج كل عام يجي ستيل جديد
والمهم الهنا وراحة البال
تقبلو مروري
اختكم NinaDz[/COLOR

]

ههههههههههههه هديك هي بصح نقولك حجا اخت خلود خافي وعاودي انا كنت مخطوبة من 4 سنين وكل عام نقول مزال مزال حتى ليومنا هدا تقدري تقولي بقالي عاااااااااااام :shay: وراني حاااااااااااااااصلة عييت نفرز روحي كلشي تخلطلي :scared: امالا لكان عندك الوقت غير بروفيتي و وجدي روحك في عقلك
المقولة لي تصدق هنا تقول هم البنات حتى تتزوج ونتهنى منها هههههههههههههههههه

شكرا لااخت امينة ولااااازم نستفيد من خبرتك
يا اختي وين تروحي الاثمان هكا روحي للمارشيات تلقاي راحتك فالنوعية و الثمن و كي تشري على حانوت واحدشحال من حاجة يساعدك مليح

اما بالنسبة لملابس غرفة النوم شريت قليل و كي تزوجت كل مرة نشري حاجة بارسكو راهو يخرج الجديد بزاف
تحياتي لكي

واش قصدك بالتلايق مافهمتهاش وشكرا :sheer:

التلايق مممممممممم
انديروهم في رفوف للخزانة
هي عبارة عن طرف قماش من الفينة نخدموه اما كروشي او شبيكة
ساحاول وضع سوره لهم
عذرا ان لم استطع افادتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله الحالة ناشطة هنا
درك نرجع انعلق ونقرعج واش فاتنى
++
لعشية ان شاء الله ادا اقدرت انصورلكم واش شريت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله الحالة ناشطة هنا
درك نرجع انعلق ونقرعج واش فاتنى
++
لعشية ان شاء الله ادا اقدرت انصورلكم واش شريت
اوكي حبيبتي رانا فالانتظار
و ان شاء الله يستفادو اللي راهم يجهزو
بالتوفيق

فهمتك حببتي وراكي فدتيني بزااااااااف
التلايق مممممممممم
انديروهم في رفوف للخزانة
هي عبارة عن طرف قماش من الفينة نخدموه اما كروشي او شبيكة
ساحاول وضع سوره لهم
عذرا ان لم استطع افادتك

ههههههههههههه هديك هي بصح نقولك حجا اخت خلود خافي وعاودي انا كنت مخطوبة من 4 سنين وكل عام نقول مزال مزال حتى ليومنا هدا تقدري تقولي بقالي عاااااااااااام :shay: وراني حاااااااااااااااصلة عييت نفرز روحي كلشي تخلطلي :scared: امالا لكان عندك الوقت غير بروفيتي و وجدي روحك في عقلك
عندك الحق البنت لازم تبدا تجهز في نفسها من قبل حتى ما يجيو يخطبوها علاخاطرش صوالحها بزاف ولما ربي يجيبلها مكتوبها تبدا تخمم في الحوايج الكبار كيما الذهب والبلايز الخ .......... وتصيب روحها مخفة على نفسها شوية

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة