ونتــوما تانيك تأمنو بهادو الخـرافـات ؟!

نعرفهم اكل مراناش نامنو مي نديروهم للضحك ههه ىحاجة متا تلهينا عن الضحك

هذا تطير وغير صحيح ولا أساس له من الصحة ولا يزال كبار القوم في تيه كيبر رغم ما جاءهم من قرآن وسراج منير
نشكرك اختي الكريمة ع الطرح
ساميني لو قصرت في الرد

هدا ياختي راه شرك بالله
صح ساعات نتوهموا بلي هاذا الشيء حقيقي مي والله والو

رد: ونتــوما تانيك تأمنو بهادو الخـرافـات ؟!

بسم الله الرحمان الرحيم هذو غير خرفات ولي يتبعهم صاح راح يكون موسوس كيما هدي الخرافة تقول ماتتخطاش واحد لخطر ماراحش يطوال

منأمنش أنا بهاد الخرافات

خرافات صح بصح ممتعين كي نبداو نلاحظو فيهم مثلا كنت نقرى في الموضوع تاعك و نستمتع بقراءة هاد الخرافات .شكراا موضوع شباب.

كاين حوايج صح مكاش منهم كيما نقولو حنا تاع مش مليح و ماهو زين .. و كاين حوايج منهم خرافات
بالصح اسمحلي كاين حوايج علميا و دينيا كاين منهم ... مثلا يقولك مش مليح تقعد عند فم الباب خاطر فعلا كاين لي يتمس و خاصة مع وقت المغرب... و للا مش مليح ترقد وللا دوش بين العصر و المغرب ثاني كاينة منها وللا مش مليح طرطق صباعك ... وللا مترميش الما السخون في المجاري .. اغلب هاذ الصوالح فيها حكايات مس و حكايات علمية و الأمثلة الحقيقية كثيرة و كثيرة ناس بكري يعطوهم تفاسير خرافية بالصح في الحق عنهم تفاسير علمية و دينية
و الناس تسطير من القط الاسود و الكلب مثلا خاطر نعرفو بللي الجن و الشيطان يتشكلو بالقط الاسود و الكلب حشاكم ... الخ

و كاين حوايج نشوف فيهم يقولوهم من باب يأدبو ولادتهم و يخوفوهم

شكرا أختي AnGel_LoVe على الموضوع القيم :up:
أنا شخصياً لا أؤمن بهذه الخرفات :s
فبعض الأمور قد تخل بالعقيدة...

كاين لى مزال يأمن بيهم

صح هذو انا نظن انو من جهل الجيل نتاع بكري و من الحوايج اللي حب الاستعمار يخلي شعبنا يااامن بيهم باه يزيدهم جهل فوق جهل انا عن نفسي ما نامنش بيهم كااامل

بزآآف لي نعرفهوم يآمنوا بحوايج ما عندها حتى علاقة بالواقع
-_-
و زيد هوما علابالهم بلي ماشي صح
مي منين يشوفو حاجة مثلا قط أكحل و لا. ..

يجبدولك الحكاية تاع اجداد أجداد أجدادهم

المهم يثبتوا بلي هاديك صح
و طبعا لولاد صغار يسمعوها يصدقوا كلش

.....

المهم

نقولو ربي يهديهم

و شكرا على الموضوع ☺

السلام عليكم !!
ان شاء الله تكونوا كامل بيان ؟ :d

ندخل ديراكت في الموضوع الي يخص واحد الظاهرة تاع الخرافات و المعتقدات تاع بكري الي مازال المجتمع ديالنا يخاف منهم و يأمن بيهم و احنا رانا قريب ندخلو فـ2013ـ
الحاجة لي تحبس الراس كي تشوف شي ناس موسوسين , حياتهم كامل مبنية على هادو الصوالح .. إذا شاف كلب ولا قط كحل ولا غراب ولا عبد مايحبوش صباح واذا سمع بومة يعرف بلي نهارو ماراحش يجوز بيان ولا تصرالو حاجة ماشي مليحة..
علا بيها ولاو يديرو عفايس باش يبعدو عليهم الشر و العين كيما الخامسات, ولا عين مكتوبة عليها ’عين الحسود لا تسود’ .. إلخ و ينساو ربي وبلي كل حاجة تصرا بإذنه ..
و كاين واحد لي جاست نديروهم و نعرفو التفسير الخرافي ديالهم بصح كاين لي يأمن بيهم وكاين لي لالا (كيما أنا ) :-r

نقولكم على الي نعرفهم والي سمعت بيهم
par exemple

كي تاكلك يدك ليمنى تخرج دراهم
وكي تاكلك ليسرى دخل دراهم
كي تحك حاجبك اليمين راهم يهدرو عليك فالخير و اليسار راهم يمنشرو فيك مام كي تحك ظهرك تانيك راهم يمنشرو فيك
كي تحك نيفك راح تاكل اللحم .. وادا تخطيت على واحد ماراحش يطوال , ادا دخلت دبانة كبيرة للدار يجو الضياف وكاين وحد النسا يقولو ’كي ياكلني السلام يجو الضياف’ , و كي تكون ودنك تصونيي معنتها راح يموت واحد تعرفو , و ادا تكسر كاش تبسي ولا كاس نقولو تكسر الشر , وادا جزت تحت سلوم مفتوح ماعلاباليش واش يصرا, وادا كنت لابس بليغة و حطيتها و جات وحدة فوق وحدة معنتها راح تخرج م الدار ,,,
:d
ويقولونا تانيك ماترميوش الما سخون في مجيرية , وماترقدوش مور العصر , ومادوشوش قبل المغرب, وماتحلوش البارابلوي فالدار, وصوالح بزااف وحدوخرين مانعرفهمش
;) والي يعرف كاش خرافات يزيد يقولهم معليش

...

المهم أنا حبيت نقول بلي هدو الخرافات كامل داروهم ناس أميين الله غالب عليهم :down: ومالازمش حنا تانيك نتبعوهم باسكو حنا علابالنا بلي كل حاجة في يد ربي سبحانه الي قال: (قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون)صدق الله العظيم
واحد ماراح يعلم الغيب ولا يمنع حاجة ربي كتبهالو .. ولي يتكل على ربي ويقوي الإيمان ديالو مايخاف من والو

.
.

رأيكم في الموضوع

و السلام !!

:)

بارك الله فيك موضوع ممتاز

في كل المجتمعات العالم يوجد فيه من مثل هذه الانواع و حمد الله بدات تزول هذه خرفات و أساطير و خزعبلات بواسطة العلم و المعرفة و التعليم و المساجد و غيرها

أشكرك

السلام عليكم
شكرااااا على الموضوع​

ماترميوش الما سخون في مجيرية

هاذي صح خاطر نأذيو باها الجن
والرسول نهانا عن أذيتها

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة