واش رايكم في الراجل اللي يضرب المرأة؟؟؟

اهلا بيك يا الحبيبة
ايه صحيح لما نقولو اربطي فمك تكتفيلو يديه بصح و لما يفيض الكاس و أي واحدة في مكانها ما تقبلش الضرة معاها في paرطما واحدة و أي واحدة في هذا الموقف تدافع على عش أولادها
من حقه يتزوج و المرا ما عارضتش
بصح لوقتاش تبقى المخلوقة تتنازل ؟؟؟ حتى تلقى روحها في الزنقة و الاخرى راقدة في سريرها؟؟؟
هاذي ما يرضاش بيها ربي و لا العبد
ربي يستر على كل ولية
اهلا مرة اخرى حبوبة ننوش....
انا كي قلت المثل قلتو اون جينرال ...على اي مرا راجلها منارفي و لا ضراب و لا قلوقي
عليها تبدل الساعة بساعة اخرى و تشد فمها
اما المخلوقة الي حكيتي عليها
ربي يكون في عونها ...راي في ماساة ما جاتش غير في الضرب ....او قداش مشكل ....
ربي يفرج عليها و خلاص

احسنت على لكلام الباهي
والنساء هم امهاتنا وزوجاتنا واخواتنا وبناتنا
بصح كاين آية تقلك " واضربوهن " ؟؟؟؟
هههه
شكون اللي قال ماكانش هاذ الاية ؟؟؟
بصح الضرب اللي شرعه ربي سبحانه هو الضرب غير المبرح
ماشي كيما الحالة اللي احكيت عليها انا و الله يلين لها الصخر
وفي ميزك هاذي هي السبه اللي قال عليها ربي اضربو فيها النساء
المرا كانت تدافع على بيت اولادها
فالرسول يقول: حبب الي من دنياكم الطيب والنساء وجعلت قرة عيني في الصلاة. وقال موصيا للمسلمين في حجة الوداع: استوصوا بالنساء خيرا.
الا يكفيكم هذا من سيدنا رسول الله لتحترموا نساءكم وتعطفوا عليهن وتصبروا على الاذى مهما كان؟؟؟؟

اهلا مرة اخرى حبوبة ننوش....
انا كي قلت المثل قلتو اون جينرال ...على اي مرا راجلها منارفي و لا ضراب و لا قلوقي
عليها تبدل الساعة بساعة اخرى و تشد فمها
اما المخلوقة الي حكيتي عليها
ربي يكون في عونها ...راي في ماساة ما جاتش غير في الضرب ....او قداش مشكل ....
ربي يفرج عليها و خلاص
من فمك لباب ربي يا أختي و مرحبا بيك مرة تانية و ثالثة و الف مرة و تفرحني ردودكم بزاف يا الحبيبة و اكيد انتن المتزوجات راكو حاسين بيها اكتر لانه ماكانش اي واحدة بعد سنين طوال تقبل واحدة اخرى تشاركها بيتها
والله ما قدرت نرقد البارح و لا قدرت نخدم اليوم روحت ساعة و نصف للشغل و رجعت للدار
راني ندعيلها مع كل نفس نتنفسه باش ربي يشفيها و يصلح هاذ الزوج

يقول المثل الشعبي تاعنا: و لا غلبوك الرجال ولي على النسا.
ضرب المرأة ما هو سوى تعبير عن عقدة نقص عند الرجل.
شكرا على الموضوع.

لاحول ولا قوة الا بالله
ماراحش نهدر ونحكم على هاد النوع من المخلوقات باسكوا ديجا كي قلتي على لمرا التانية لي تزوجها كان مداهاش راح يدخل للحبس راها باينة لافار وش هيا ومن هنا نعرفوا وش راهوا يسوا...متزوج وعندوا ولاد ومازالوا يدور بالرخس ولخماج حشاكم وش راح تستنى منوا مرتوا تتوقع كل شيء منوا انا نحتاقر لعباد لي كيما هادوا يدير فالحرام نورمال وميحشمش كيفماه الضرب يجيه حاجة كبيرة الضرب بالنسبة ليه مكاين والوا ....والله يغيضوني النساء لي طاحوا في مخلوقات كيما هادوا لمرا ديما ضحية ديما تتعرض للأساليب كامل تهدر على حقها تجي فيها تسكت تخلصها في روحها يعني وش دارت لمرا مسكينة تتقاس ...انا منقدرش نقول بلي لمرة ديما تتظلم ومنقدرش نحكم على اي واحد ضرب مرتوا بلي مهوش مليح باسكوا ديفوا لمرا كي تتقاس ولا تشوف حاجة جات من رجلها متعرفش تتصرف تكون قلقانة ولمرا كي تقلق صايي ديفوا لوحدة متفيقش وباش تجي تعدلها تخليها باسكوا الراجل تاني راهوا يحس مام مايكونش مليح مام يكون يدير في حوايج وهوا لغالط مي لكلام تاني لي تقولوا لمرا يقيسوا بالاك تقولوا كلمة بلا متقصد ولاباغية تبين بلي راها مش هي لغالطة وباغية تجيب حقها تولي تهدر هدرة تكون كبيرة بزاف عليه وتقيسوا تخليه يدير كلش ومباعد تقول تظلمت باسكوا لمرا ديما سونسيبل بزاف مي لازم لواحد يكون واعي شوية سيرتوا الراجل لازم يكون فاهم وميهبطش مستواه للدرجة هادي تاع الضرب ليمش مليح باسكوا الضرب مينفعش لهدرة بالرزانة والظرافة هي لي تنفع كاين بزاف اساليب لواحد يديرهم قبل مايلحق للضرب باسكوا الضرب مايكونش في مصلحتوا مبعد ..مام مكانش هو لي ظلمها ماراحش ينفعوا كلشي يولي ضدوا دونك لازم لواحد يكون عاقل وعارف وين راهوا باغي يوصل لازم الطرفين ليدوا يعرفوا كيفماه يتعاملوا مع بعضاهم باسكوا من حاجة صغيرة يضيعوا كل شيء ....انا نقول ربي يهديهم وربي يصبر كل مظلوم ويعطيه حقوا...ومالزمناش نحكموا على طرف بلا منسمعوا الطرف لاخر وش عندوا باسكوا بالاك يكون هو لي تظلم ولا بالاك عندوا حوايج اثروا عليه وبلا مايكون فايق يفرغ قلبوا في حاجة متستاهلش مي كي نسمعوا وش عندوا نعذروه انا منحكيش على حالة لمرا هادي بالذات مي نحكي عامة باسكوا شحال من مرة تصرا حكاية كيما هك وكي نسمعها من فرد طرف نفهمها زي خلاف وكي نسمعها من الطرفين نلقا بلي ليدوا كانوا غالطين دونك ايلفوبا نفهموا ليستوار من فرد شخص....
مشكورة اختي لعزيزة على الموضوع

آخر تعديل:
انسان جاهل هادا لي يضرب مرتو...اصلا ما يسماش بشر.....هو كائن معقد نفسيا

يا ختي هذا مش راجل هذا وحش من وحوش الغابة وزادت قاعدة معاه
يعطيها الطرايح وزوج عليها ومزال تقول ما نديرلو والو
هذا ما يستاهلش التضحية نقولك الصح الصح
الرجل لي يستاهل التضحية هو الرجل لي يقدر المرأة ويصونها ويحافظ عليها وعلى اولادها
المراة عندها واجب مع زوجها هو الصبر في السراء والضراء يعني اذا كان فقيرولا بطال ولا معندوش سكنة ولا مريض ....
تصبر معاه وتحتويه وتحافظ على اولادو وتصون عرضو وهو يبادلها بالحنان والرعاية
مش هي خلاتو زوج وهو حاوزها
هذا يضرب مرتو وحيدير الخير في اولادو مستحيل
انا نقول لهاد المرأة كما تدين تدان
بارك الله فيك على الموضوع الهادف

لاحول ولا قوة الا بالله
ماراحش نهدر ونحكم على هاد النوع من المخلوقات باسكوا ديجا كي قلتي على لمرا التانية لي تزوجها كان مداهاش راح يدخل للحبس راها باينة لافار وش هيا ومن هنا نعرفوا وش راهوا يسوا...متزوج وعندوا ولاد ومازالوا يدور بالرخس ولخماج حشاكم وش راح تستنى منوا مرتوا تتوقع كل شيء منوا انا نحتاقر لعباد لي كيما هادوا يدير فالحرام نورمال وميحشمش كيفماه الضرب يجيه حاجة كبيرة الضرب بالنسبة ليه مكاين والوا ....والله يغيضوني النساء لي طاحوا في مخلوقات كيما هادوا لمرا ديما ضحية ديما تتعرض للأساليب كامل تهدر على حقها تجي فيها تسكت تخلصها في روحها يعني وش دارت لمرا مسكينة تتقاس ...انا منقدرش نقول بلي لمرة ديما تتظلم ومنقدرش نحكم على اي واحد ضرب مرتوا بلي مهوش مليح باسكوا ديفوا لمرا كي تتقاس ولا تشوف حاجة جات من رجلها متعرفش تتصرف تكون قلقانة ولمرا كي تقلق صايي ديفوا لوحدة متفيقش وباش تجي تعدلها تخليها باسكوا الراجل تاني راهوا يحس مام مايكونش مليح مام يكون يدير في حوايج وهوا لغالط مي لكلام تاني لي تقولوا لمرا يقيسوا بالاك تقولوا كلمة بلا متقصد ولاباغية تبين بلي راها مش هي لغالطة وباغية تجيب حقها تولي تهدر هدرة تكون كبيرة بزاف عليه وتقيسوا تخليه يدير كلش ومباعد تقول تظلمت باسكوا لمرا ديما سونسيبل بزاف مي لازم لواحد يكون واعي شوية سيرتوا الراجل لازم يكون فاهم وميهبطش مستواه للدرجة هادي تاع الضرب ليمش مليح باسكوا الضرب مينفعش لهدرة بالرزانة والظرافة هي لي تنفع كاين بزاف اساليب لواحد يديرهم قبل مايلحق للضرب باسكوا الضرب مايكونش في مصلحتوا مبعد ..مام مكانش هو لي ظلمها ماراحش ينفعوا كلشي يولي ضدوا دونك لازم لواحد يكون عاقل وعارف وين راهوا باغي يوصل لازم الطرفين ليدوا يعرفوا كيفماه يتعاملوا مع بعضاهم باسكوا من حاجة صغيرة يضيعوا كل شيء ....انا نقول ربي يهديهم وربي يصبر كل مظلوم ويعطيه حقوا...ومالزمناش نحكموا على طرف بلا منسمعوا الطرف لاخر وش عندوا باسكوا بالاك يكون هو لي تظلم ولا بالاك عندوا حوايج اثروا عليه وبلا مايكون فايق يفرغ قلبوا في حاجة متستاهلش مي كي نسمعوا وش عندوا نعذروه انا منحكيش على حالة لمرا هادي بالذات مي نحكي عامة باسكوا شحال من مرة تصرا حكاية كيما هك وكي نسمعها من فرد طرف نفهمها زي خلاف وكي نسمعها من الطرفين نلقا بلي ليدوا كانوا غالطين دونك ايلفوبا نفهموا ليستوار من فرد شخص....
مشكورة اختي لعزيزة على الموضوع

شكرا حبيبتي على الرد ديالك
و أنا لما طرحت الموضوع ماشي باش نحكم على الراجل لأني ماشي القاضي بيناتهم
حبيت نوصل لأي راجل يحقر مرا و يضربها بهاذيك الوحشية بأنو ماشي راجل خلاص
و الرجلة اذا كان حاب يوريها يوريها قدام الرجال اللي كيما هو بصح المرا مهما كانت مخلوق ضعيف وما ننساوش أنها خلقت من ضلع أعوج و مهما كانت تخطيء
بصح باش يلحق يحاوزها من الدار و يضربها بهاديك الوحشية لأنها ما قبلتش تدخل الضرة معاها لبيتها فهاذي قمة الحقارة و النذالة

يا ختي هذا مش راجل هذا وحش من وحوش الغابة وزادت قاعدة معاه
يعطيها الطرايح وزوج عليها ومزال تقول ما نديرلو والو
هذا ما يستاهلش التضحية نقولك الصح الصح
الرجل لي يستاهل التضحية هو الرجل لي يقدر المرأة ويصونها ويحافظ عليها وعلى اولادها
المراة عندها واجب مع زوجها هو الصبر في السراء والضراء يعني اذا كان فقيرولا بطال ولا معندوش سكنة ولا مريض ....
تصبر معاه وتحتويه وتحافظ على اولادو وتصون عرضو وهو يبادلها بالحنان والرعاية
مش هي خلاتو زوج وهو حاوزها
هذا يضرب مرتو وحيدير الخير في اولادو مستحيل
انا نقول لهاد المرأة كما تدين تدان
بارك الله فيك على الموضوع الهادف
عندك الحق يا الحبيبة بصح لكل واحد ظروفه و اللي فهمته منها أنها يتيمة الأبوين و ما عندهاش وين تخبي راسها اذا خرجها من الدار
حسبي الله نعم الوكيل

لا حول ولا قوة إلا بالله
والله تحير فيهم يستقواو غير على النساء
رجال اخر زمان
بكري زمان زمان كان الرجل يخزر في الزوجة نتاعو خزرة برك خلاص
لا عياط لا ضرب لا والو
ودرك زعموا ولاو سبوعا يضربو النساء وبين الرجال ارااانب -__-
هذا البني آدم مافيهش الخير ومايستهلش امراة كيما هاذي
اذا صنفناه اصلا مع البني آدمين
وربي يفرج عليها ويجازيها على صبرها ويعوضها ماخير يا رب

ناس الله يحفظ ويستر منهم
يا سبحان الله
شوفي هي كيفاش تعامله
وخلاته تزوج وماسمحتش في عايلتها
وشوفي كلامه ليها

الرجل اللي لغته الضرب
شخص حاس بالنقص

ياسبحان الله
ربي يقدرها هادي المرا

تقبلي مروري

ضرب الزوج لزوجته مشروع ، والضرب إحدى وسائل التأديب ، ولكن لا يجوز للزوج أن يبادر إلى ضرب زوجته ابتداءً ، ولا بد أن يعظها أولاً ، فإن نفع الوعظ فبها ونعمت ، وإن لم ينفعها الوعظ هجرها في المضجع ، فإن أخفق الهجر في ردها إلى جادة الصواب ، فإنه حينئذ يلجأ إلى الضرب ، وليس المقصود بالضرب إلحاق الأذى بالزوجة كأن يكسر أسنانها أو يشوه وجهها ، وإنما المقصود بالضرب هو إصلاح حال المرأة ، ويكون الضرب غير مبرح ، وكذلك لا يجوز الضرب على الوجه والمواضع الحساسة في الجسد.

ناس الله يحفظ ويستر منهم
يا سبحان الله
شوفي هي كيفاش تعامله
وخلاته تزوج وماسمحتش في عايلتها
وشوفي كلامه ليها

الرجل اللي لغته الضرب
شخص حاس بالنقص

ياسبحان الله
ربي يقدرها هادي المرا

تقبلي مروري
مرحبا بيك اختي و مشكورة على المرور و اكيد الراجل اللي يستقوى على المرا هو راجل ما عندوش شخصية

ضرب الزوج لزوجته مشروع ، والضرب إحدى وسائل التأديب ، ولكن لا يجوز للزوج أن يبادر إلى ضرب زوجته ابتداءً ، ولا بد أن يعظها أولاً ، فإن نفع الوعظ فبها ونعمت ، وإن لم ينفعها الوعظ هجرها في المضجع ، فإن أخفق الهجر في ردها إلى جادة الصواب ، فإنه حينئذ يلجأ إلى الضرب ، وليس المقصود بالضرب إلحاق الأذى بالزوجة كأن يكسر أسنانها أو يشوه وجهها ، وإنما المقصود بالضرب هو إصلاح حال المرأة ، ويكون الضرب غير مبرح ، وكذلك لا يجوز الضرب على الوجه والمواضع الحساسة في الجسد.
على بالنا بليك الضرب مباح في الدين و اللي القصد منه التهذيب
ولكن في ميزك هنا كان يهذب فيها و لا حقرها؟؟؟

شكرا على المرور

سلام ضرب المراة اصبح موضة في يومنا هدا :-o

على بالنا بليك الضرب مباح في الدين و اللي القصد منه التهذيب
ولكن في ميزك هنا كان يهذب فيها و لا حقرها؟؟؟

شكرا على المرور
انا منقدرش نحكم بيناتهم الجوج هو ليحكم
انتي حطيتي موضوع ونا عطيتك رايييييييييي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة