تجربتي في فطام طفلي

رد: تجربتي في فطام طفلي

السلام عليكم
ام منصف يعطيك الصحة حبيت نشارك في الموضوع المهم جدا لكل الامهات
انا عندي 03 اولاد الاولى كنت نرضع في بنتي مريم وكي كان في عمرها 6اشهر لقيت روحي بالحمل بملاك كنت نشرب حبوب منع الحمل تلع الحليب ودارتها بيا المهم حبستهالها بالسيف ومكانت تاكل لا سوسات لا بيبرون بلعقل علمتها البيبرون والسوسات الصح تعاون وتربي///منبعد كي زادت ملاك كان مريم عندها عام وسمانة كي شافت ملاك ترضع ولات ترضع معاها كانو كي التوام والحمد لله الحليب كان عندي بصح ملاك علمتها السوسات كي زادت كي دارت مريم عامين حبستلها صدري وبقات ملاك ترضع وكي دارت عامين حبستهالها اصعب حاجة هي الليل بصح كنت نديرلها الحنة تجيها مرة بسيف ما حبستها وانا بسيف منشفلي الحليب
درك نجيو لمحمد رضعتو عامين وشهرين وتاني محبش السوسات والبيبرون هو لي سوفريت معاه غير بالحنة والطماطيش وحبستهالو وبسيف ما نشفت في الحليب بزاف الله يبارك ونقول لبنات اليوم رضعو ولادكم يخرجو حنان عليكم وصحاح والرضاعة على حساب رايي ماتفسد لا جمال لا والو الحمد لله رضعت ولادي في ثلاثة ومشريتش حتى بواطة حليب كانت هادي تجربتي ونصيحتي وشكرا

ايييه يا شريفة ختي رجعتيلي ذكريات مريرة مع الفطام سيرتو سيرتو انريس نتاع الصح تعبتني
كانت بسلامتها فايقة بزاف و رضعت عامين وكانت تهدر لعجب كنت كي تبكي نسيي نصبرها بحاجة اخرى والله يا شريفة نشفا مليييح كانت تقولي (راكي تسكروكي فيا باه متعطينيش زيزة) وارواحي انت و كلخيها
انريس وراتلي الوييييييييل و باه تفطمت سيرتو هي كانت ماتاكل وااااااااالو غير ترضع من صدري كانت الماكلة متدخلش فمها الجارفي وبسسسسسسسسسسيف باه تاكلي واحد لا غير ترضع برك وانا مفياش الحليب وتضل نهار وطول و هيا روح و ارواح عليا كرهتلي حياتي
والليل منحكيلكش تبات الليل و طول وهيا على ذراعي و ترضع
درت كل الطرق باه نفطمها ما صلح والو قتلك كانت فايقة درتلها حتى الفلفل تعرفي كي تتشوى بالحرارة تبكي تبكي و مبعدا تجيب لانجات وتمسح بيها مليح وتقلي انت اللي راكي تديريلي في الفلفل و القطران باه منعودش نحب نرضع وتشوف معايا وتديرلي وحد النظرةنتاع تخيبيث وتقلي ماما يخي انا نحبك متزيديش تديريلي القطران و الفلفل في زيزا و انا نموت ساعات حتى نعود نبكي وفي الاخير بعثتها عند ماما هي تموت عليهم وتشتي تقعد عندهم نبعثها غير في الليل و في النهار نجيبها بيتت ماما مسكينة نايضة ليلة ولا زوج ومبعدا بدات توالف ترقد بلا ما ترصع في الليل و كي تنوض الصباح تنوض جيعانة ماما بسيف توكللها واحد جارفي ولا ايورت والفت مدة 5 ايام كي نحيتلها رضاعة الليل جاتني ساهلة رضاعة النهار كي حبستهالها بصح مطولتش باه فطمتها نهائيا منين قلبتها تبات عندي غدوا نحيتلها الرضاعة نتاع النهار
ريناد مسكينة كي زيدت في لاكلينيك دارولهم البيبرون وكي خرجت كان مفياش لحليب خلاص قلتنعاون بالبيبرون باه تجينيش ضعيفة كيما ختها يخي مسكينة رضعت 5 اشهر وماحبتش تزيد تحكمهالي خلاص انا نحاول وهيا متحبش انا اصلا ما فياش لحليب وهي كانت تتعب وما تلقاش لحليب استخلات البيبرون وحدها ةحدها ماعادتش تحب ترضع و ربي راه شاهد انا كنت حابة نكمللها عامين ربي كي قال عامين راه فيها حكمة كبييييييييرة اكيد راح تولي لينا و ليهم بالخير ربي يخليهملنا و يحفظهم و خلاص
نسيت انا تالمن مافياش لحليب كي نفطمهم ولا اعراض من الاعرض اللي يحسو بيهم النسا اثناء الفطام سيرتو انريس مسكينة ترضع ترضع و ماكاين والو جات ضعيفة خلاص الطفلة بصخ الحق المرض خاطيها و الحمد لله ختحا ريناد مسكينة نحسها معندهاش مناعة وشويا هوا يمرضها ديما جايني تأ،يب الضمير من جيهتها
وشكرا شريفة على الموضوع القيم

آخر تعديل:

انا حامل باول طفل ومتخوفة جدا من الرضاعة عندي استفسارات

هل الرضاعة تالم لان صدري الان يالمني جدا وقاتلي وحدة انها في اول مع ابنها دم ولا يسيح وانها تالم جدا وتحس لعروق يتجبدو في الاول ومن بعد تولي نورمال
هل هدا صحيح وتاني مشكل اخر معنديش راس خلاه قاتلي عجوزتي لبيبي ميحكموش لازم ديري زيت زيتون الا اني مدرت والو يا ريت الامهات يفيدوني لاني حابة نرضع وليدي ان شاء الله وخايفة تخوفاتي تحول دون ذلك

*Mayss*
الف مبروك الحمل ربي يتمملك بالخير ان شاء الله
بالنسبة للرضاعة شيء صعب بالنسبة للامهات الجدد لكنها بالمقابل شيء رائع جدا تحسي بالحنانة مع صغيرك سبحان الله رابطة قوية بينك وبينو حتى وتكوني بعيدة عليه تحني ليه وتحسي بيه اذا كان جيعان والا يبكي
بالنسبة للحلمة الكثيرا يعانيو من هذا المشكل لكن ممكن تتجاوزيه بكل سهولة ضرك كاين حلمات مطاطية تتباع في الصيدليات تساعد على رضاعة الطفل
مشكل الدم كل واحد وحالتو ماتقدريش تعمميها ويمكن حلها عن طريق دهن الحلمة بالزبدة الحرة او زيت اللوز
وراح نراسلك على الخاص لاكثر ايضاح

انريس
ياعمري على انريس عامين وفايقة بسلامتها ماتلعبيهاش عليها ههههههههههه
طفرت غير في العقولة هذيك نتاع ريناد
ربي يحفظهملك اسماء
وشكرا على المداخلة الطيبة

om mimi.mili
دائما التجربة تكون في اطفل الاول وبعدها نتعلموا مع اولادنا اشياء تخلينا نريحوا اكثر
شكرا على كلامك الطيب ونصيحتك اتمنى انو الامهات الجدد ياخذوها بعين الاعتبار
لانو الرضاعة الطبيعية كنز ما يعرفش قيمتها غير اللي جربها جربها

ام فيروزا
حتى حنا عندنا هذي نتاع حاولي تفطمي وليدك على حاجة مفيدة يولي يحبها طول حياتو
تعرفي منصف كي فطتو كنت في دارنا وكان عندنا الرمان ماما دايما تقشرلو وتحطلو يهز بالحبة كي الفرخ
لحد الان الرمان يموت عليه

واختي كي فطمت بنتها حتى هي كانت في دارنا عانات معاها شوية امالا اختي اللي اصغر منها كانت تعطيها الشينغوم - العلكة - ههههههه المهم تسكت مسكينة فطتها على الشنغوم ولحد الان ماتنساهش طوووول

*Mayss*

الف مبروك الحمل ربي يتمملك بالخير ان شاء الله
بالنسبة للرضاعة شيء صعب بالنسبة للامهات الجدد لكنها بالمقابل شيء رائع جدا تحسي بالحنانة مع صغيرك سبحان الله رابطة قوية بينك وبينو حتى وتكوني بعيدة عليه تحني ليه وتحسي بيه اذا كان جيعان والا يبكي
بالنسبة للحلمة الكثيرا يعانيو من هذا المشكل لكن ممكن تتجاوزيه بكل سهولة ضرك كاين حلمات مطاطية تتباع في الصيدليات تساعد على رضاعة الطفل
مشكل الدم كل واحد وحالتو ماتقدريش تعمميها ويمكن حلها عن طريق دهن الحلمة بالزبدة الحرة او زيت اللوز
وراح نراسلك على الخاص لاكثر ايضاح

ربي يخليك حبوبة مازالت حاجة برك جاوبيني عليها بلييز

هل الرضاعة في الاول توجع وصح كيما قاتلي تحسي لعروق يتجبدو

راح نجاوبك اختي
ممكن توجع و ممكن كلام قريبتك فيه شوية مبالغة لكن كيما قلتلك كل واحد وحالتو
ادهني برك وان شاء الله ما يكون غير الخير
فكري في الامر بايجابية يعني الالم يجيك نهار والا زوج بصح الحنانة والرابط اللي بينك وبين طفلك يبقى طوووووول العمر
يعني الامر يستحق
--
وممكن قريبتك تهدر على رضاعة الابن الثاني والا الثالث لانه صح
كاين الم يصاحب الرضاعة بصح ماشي مع اول طفل يعني بعد ولادات اخرى ويسموه وجاع الام بالاك تعرفيه

راح نجاوبك اختي

ممكن توجع و ممكن كلام قريبتك فيه شوية مبالغة لكن كيما قلتلك كل واحد وحالتو
ادهني برك وان شاء الله ما يكون غير الخير
فكري في الامر بايجابية يعني الالم يجيك نهار والا زوج بصح الحنانة والرابط اللي بينك وبين طفلك يبقى طوووووول العمر
يعني الامر يستحق
--
وممكن قريبتك تهدر على رضاعة الابن الثاني والا الثالث لانه صح
كاين الم يصاحب الرضاعة بصح ماشي مع اول طفل يعني بعد ولادات اخرى ويسموه وجاع الام بالاك تعرفيه

شكرا يا احلى ام منصف بالدنيا ربي يخليلك اولادك

انا حامل باول طفل ومتخوفة جدا من الرضاعة عندي استفسارات
ربي اتمم حملك على خير وافرحك بوليدك والا بنيتك
هل الرضاعة تالم لان صدري الان يالمني جدا وقاتلي وحدة انها في اول مع ابنها دم ولا يسيح وانها تالم جدا وتحس لعروق يتجبدو في الاول ومن بعد تولي نورمال
طبيعي الصدر يألمك الان لان الحليب راه يتجمع فيه وبما انها حالة جديدة على الجسم ممكن تحسي ببعض الالم بصح ماشي لدرجة كبيرة وبالعكس الرضاعة من بعد كي يوجعك صدرك وترضعي الصغير تحسي براحة لخاطر راح افرغلك صدرك من الحليب الي تجمع فيه
هل هدا صحيح وتاني مشكل اخر معنديش راس خلاه قاتلي عجوزتي لبيبي ميحكموش لازم ديري زيت زيتون الا اني مدرت والو يا ريت الامهات يفيدوني لاني حابة نرضع وليدي ان شاء الله وخايفة تخوفاتي تحول دون ذلك
الراس صح لازم تاخدي براي حماتك وتحاولي من ضرك قبل الولادة اديري الزيت فيه والا كيما قالت ام منصف الزبدة الحرة باش يعملك الراس وما يتعبش الصغير نهار تولدي وما تتعذبيش انت ثاني في تضيعو

السلام عليكم ورحمة الله
موضوع هااايل صراحة انا مزالني ماشي متزوجة
نحكيلكم على تجربة ماما
خويا كي كان عندو ربع شهر حبس ماحبش يرضع منها،،
وهداك الوقت كانت تدر بزاف الحليب حتى المنطقة هديك توجعها تظال تشكي
ايا ولات تجيب البيبرون وتفرغ فيه الحليب تاعها بعد وتمدلو (خطة ذكية)
وكان هداك الوقت ديما بلاسوسات ولات ساعات ادير فيها لعسل وتمدلو ويحكمها
ايا مالا رجعت ادير لعسل في حلمة الثدي وتمدلو حتى رجع يحكمها نورمال ورجعتلو الرضاعة حتى 18 شهر
بدات تنقص بالشوي بالشوي حتى العامين،، وكانت بداتلو بالحليب مع الفرينة في النهار وغير في الليل ترضعو خفاااافي

وساعات في النهار تمدهولي نرقدو باه ما يحوسش يرضع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وعندي لاكوزين تاعي عامين ونص مزالت ترضع في بنها عيات تنحيلو وكي قريب يقفل تلاث سنين بدات تفرغ من الحليب باش قدرت تحبسلو

انا راني في فترة الفطام بصح صعيبة بزاف على الام تاني
بنتي ما تقدرش ترقد بلا ما ترضعني وضرك راهي تعاني باش تقدر ترقد بصح تنوضلي بزاف فالليل على جال البيبرون مين ذاك ترضع زوج بيبرونات واش ندير باش نحلها هذا

موضوع راااائع
وفي القمة
ان شاء الله الكل يستفدن
بارك الله فيك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة