اسفة يا جزائر

رد: اسفة يا جزائر على نباح الكلاب

المفروض العرب يكون اخوان في اتجاه ولايرضون على بلدانهم الكلام من احد مطفل مهما كان ومن يرضى على بلده وناسه اعتبره مواطن فاشل الغيره على وطنك مثل الغيره على عارك وهل بيتك
تمنى من كل مواطن عربي غيور لايتقبل كلام يدرج على الصحف او المواقع
ارجو التكاتف بيننا لكي نكون مواطنين صالحين ولانرضى با لاهانه ابد ابد
وفق الله الجميع
 
رد: اسفة يا جزائر على نباح الكلاب

وهذا كلام يخص الوطن
اتمنى القراءة
شـــيء يعـــادل الوطـن...!

كلما رجعت إلى بلدي من سفر يتكثف حسي بحب الوطن, ويزداد تقديري وإعتزازي لكل شيء فيه, عندها أشعر كم هو الوطن عزيز, وكم هو غال وثمين, وكم هو حلو وجميل, ولا يعادله كنوز الأرض مالا وذهبا. فعندما أدخل البيت بعد طول غياب وأفتح النوافذ والأبواب, يتراءى إلي الوطن بشموخه وهيبته وعزه وكبريائه, فأود أن أضمه إلى صدري وأعانقه لأبثه شوقي وحنيني, وحبي واعتزازي وتقديري, أود أن أبثه أفراحي وأحزاني وخبراتي وكل ما رأيته واختبرته في سفري وغيابي. وكيف لا والوطن هو جزء من نفسي, وهو يعادل روحي, وهو أرضي التي تحتضنني وتحتضن آبائي وأجدادي منذ آلاف السنين! وكيف لا والوطن أهلي وأقاربي, والوطن أصدقائي وخلاني! كيف لا أشعر بهذا الشعور والوطن كينونتي, وفيه سعادتي وهنائي, وفيه أمني وسلامي واستقراري, وفيه مقدساتي,تاريخي وثقافتي¸ وإليه أنتمي وبه أحتمي وهو ملجأي وملاذي كل شيء في حياتي! فالوطن بالنسبة لي روح وحياة يعبق بأنفاسي وأنفاس آبائي وأجدادي من قبلي, وأكثر من ذلك, فالوكن هو طبيبي ومداوي جروحي, وهو معيني وصديقي, وهو حياتي وروحي ودنياي وآخرتي!

نعم, عندما أعود إلى الوطن بعد طول غياب أشعر أن جباله تحتضنني, وأشجاره تصافحني, وشوارعه وأزقته تحييني وتعانقني, وطيوره تغرد لي وتطربني وتهدهدني, وماءه يبرد علي حرارة الحياة فيخفف عني ما داهمني فيها من تعب وألم وكد وكفاح! هو الهواء التي تتنفسه رئتي, وهو الروح الذي يبث في الحياة ويشحنني بالطاقة من جديد, فأبدأ الحياة من جديد, وأبدأ العمل من جديد, لأخدم شعبي وطلبتي وجامعتي من جديد بكل ما أوتيت به من قوة وعزم وهمة وعلم ومعرفة!
 
رد: اسفة يا جزائر

ارجو التقيد بقوانين المنتدى
نقاش بدون سب ولا شتم ولا تجريح
الكورة تبقى كورة لا يجب ان نختزل شعوب باكملها في في مباراة كرة قدم
ضعاف العقول في كل بلاد موجودون لكنهم قلة والقلة لا يقاس عليهم
ارجو الانتباه
 
ارجو التقيد بقوانين المنتدى
نقاش بدون سب ولا شتم ولا تجريح
الكورة تبقى كورة لا يجب ان نختزل شعوب باكملها في في مباراة كرة قدم
ضعاف العقول في كل بلاد موجودون لكنهم قلة والقلة لا يقاس عليهم
ارجو الانتباه

نحن لم نسب ولم نشتم نحن في اطار القوانين فقط نقاش حاد لا اكثر
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top