صغيرة وأعجنها كما أحب !!!! صح ؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لا لم نقل ان البنات لعبة في أيدي الرجال ...
لكن في حال الطلاق بدون أولاد ؟
أي حكم شرعي وحكم إلهي يمنح التعويض المادي للمرأة ..؟؟ لماذا لا يعوضون الرجل ؟؟ فهو الذي أنفق وصرف أمواله ؟
أليس هذا تشجيعا على الطلاق ؟؟؟ وحث على تفرعن النساء ؟؟
أما الاولاد يبقون أولاده وينفق عليهم بالطبع ,,
أما في حالة العنف ... من حق الرجل ان يؤدب زوجته في حدود شرعية وأن يضربها إذا رأى ذلك .. بنص الكتاب واهجروهن في المضاجع واضربوهن ,,,,,
ولكن هم أرادوها مثل أوروبا وأمريكا , بمجرد يرفع الرجل يده على زوجته يجد الشرطة أمامه ,,
هذا غير صحيح ,, ليست هذه حرية للمرأة أبدا ,, بل هذا فساد لها وإخراج لها عن هدفها النبيل في الاسلام ,,,
المرأة حين لا تجد من يردعها ,, وهو الرجل , يتفتحو عينيها , وإذا تفتحو عينيها ألق على الدنيا السلام , فهي ناقصة عقل , لا تحسن إدارة الامور والتصرف في حالات الشدة , هذه هي المرأة
,,,,, لكن أقول لك شيئ واحدا فقط
إرجعي فقط الى سلف الامة وعهد النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة , وأتني من هناك بهذه الحقوق التي يزعمنها نساء عصرنا , حق التعويض المادي ,, ورفع قضية في حالة العنف ,,
غير موجود بالطبع , في الزمن الاول , إذا كان الزوجان لا يستطيعان التعاشر بالمعروف , يلجئان إلى الطلاق , وينتهي الامر , يعني يفرق بينها , وان يتفرقا يغن الله كلا من سعته ,,
فلماذا إذا هذه القوانين الزائدة التي زادت من نسبة المشاكل والطلاق , وأسقطت هيبة الرجل ,
هم يحاولون المساواة بين الرجل والانثى ,, وهذا لا يستقيم
الله عز وجل قال وليس الذكر كالانثى
الرجل ليس كالمرأة فهو القوي وصاحب القوامة والرأي
اما المرأة فالله جعلها تخدم زوجها بالمعروف وتربي الاولاد بالاخلاق والشيم , فهي تربي الامم
فهي غالية جدا .,,
أسال الله ان يهدينا وبارك الله فيك وان شاء الله يكون لكلامي وقع في القلوب

على غيني و راسي أخي أبو الوليد
وتقبل مروري

كل جيل وقت خوي فالزمان متغير والعقلية خوي اما تعجنها
فالمودة والرحمة الي ينزلها ربي عليكم تغنيكم عن اي شيء
..........ليس لدي اكثر سوي يعطيك صح

الرومنسي الجاد، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
دع ذكرهن فما لهن وفاء .. ريح الصبا و عهودهن سواء
يكسرن قلبك ثم لا يجبرنه .. و قلوبهن من الوفاء خلاء

شكرا و مرحبا بيك اخي ومعذرة على الاطالة في التعليق على كلامك

السلام عليكم
أهلا أخي
برك عندي بزاف ماحطيتيش ردود ولا ناقشت مواضيع كيما هاك
نشفى روحي عندها بزاف
المهم يا أخي موضوع جميل وانا على علم اني تطرقت لنقاش موضوع متله
فقط يا أخي هنالك مصطلحات شائعة متل نربيها على يدي ولا مام نديها صغيرة ونكبر معاها
فقط أردت توضيح معنى نديها صغيرة ونكبر معاها لأني قرأت رد الاخت قبلي ورأيت أنها لربما مخطئة في هاد الشرح لأنو الرسول صلى الله عليه وسلم هو قدوتنا الاولى أتعلمين يا أختي أنه كان يعامل عائشة معاملة على قد سنها فكان يقول لها عائش ويضاحكها وهي تلعب بدمياتها أنا ذاك فكيف نفسر هادا التعامل ؟

نعم , قد تنطبق المقولة على البعض دون البعض , على حسب اعتقادي
لانه هناك جنس من جنس , ولكن الغالب ان المرأة تتبع الرجل , اذا كان رجل بأتم معنى الكلمة . يعني تسمع وتطيع !!!! عادي هذه هي المرأة !!!

بكل بساطة أنو الانسان لازم يعامل زوجته على حساب عقلها ومام عمرها حتى وان فهمه الغير بأنه يكبرو كيف كيف وهادا عمر ابن الخطاب يقول أحب الرجل في بيته كالصبي واذا بغي منه الرجل كان ؟؟
هل هدا يفسر بنقص مسؤولية الزواج

لا أبدا ,بل الرجل ينبغي له ان يحسن عشرة اهله , وينزل بالمستوى أحيانا لان النساء خلقن هكذا , إنّ النّساء متى ينهين عن خلقٍ ... فإنّه واقعٌ لابدّ مفعول , يعني ينبغي للزوج ان يصبر ويصبر ويصبر ويصبر ويصبر ,,,

أبدا لانو التعامل مع الزوجة والاولاد عمره ماكان نقص عقل ولا مام مسؤولية سي نو اذا شفنا لهاد الشيء ن منظار واحد كنا غادي نقولو أنو الراجل لي يلعب مع ولاده ولا مام مع مرته هادا ناقص مسؤولية
نرجعو للموضوع
الردود جاءت مختلفة جدا مي انا غادي نقول الرأي تاعي
أولا الزواج مكتوب ربي والدنيا متاع وخير متاعها الزوجة الصالحة

اللهم ارزقنا زوجة صالحة عفيفة طاهرة آمين

الانسان كي يجيب زوجة صغيرة هي صراحة خير من ماتجيب زوجة كبيرة في السن ولكن عمره ماكان السن معيار أختيار الزوجة لأانو نختصرك الرأي تاعي في متل مشهور لعندنا

يا أخي العقل خو الزهر ماتعرفش لعند من تلقاه

نعم السن ليس معيار , ولكن أقول لك ان تقارب السن مهم خاصة في زمننا هذا ,
تغيرت الاوضاع , وصرنا نعيش في عالم آخر , مغاير تماما للقرون الاولى ,
لا شك ان الزمن الاول افضل وافضل , كم تمنيت ان ارحل الى الزمن الاول لارى معيشتهم , وندي معايا كمبيوتر , ندوخهم شوية هههه , لكن نادين وكبسولة الزمن عادت لعام ثلاثة آلاف !!!!

ولي يبغيه ربي يرزقه بمرا تعرف برك حق الزوج المشرع في الدين ني بليس ني موان بويسك لي يقولك نربي شيرة كيما نبغي والله هادا أمر خاطئ بأتم معنى الكلمة لأنو المرأة والله مايسقمها غير أصلها صح الانسان لازم يحرص على الزوجة تاعه مي باش يقولي انا وانا والله برك هداية ربي سبحانه

نعم ,, الافضل انو يديها مربية , واذا مادهاش مربية يديها من عائلة طيبة , عساها تتربى عنده تربية صالحة ,

ولي يقول أنو القانون وماعلاباليش شاه يا أخي وانا شا وصلني للي توصلني للقانون ؟

وادا كتبها ربي و وصلاتك للمحاكم يا أخي نقولك حاجة لي توصل راجل يحترمها وعايشين كيف كيف وغايا وكلش علابال حوايج تافهة والله ماتستهل يقولو عليها امرأة ومام وادا دارو هاد القانون وصندوق المطلقات لي هو تحريض على الدعارة بطريقة غير مباشرة يا أخي الراجل يبقى توجور راجل هادي هي وكيما يقولو تاع بكري خسر وفارق وربي نزل قاع صورة سماها الطلاف وحق مده ربي تديه مهما كان

يعطيك الصحة ,, اذا لم يكن تفاهم نلجأ للاصلاح ,, وفي حالة عدم وجود نتيجة نحاول مرة اخرى , واذا لم تكن نتيجة مجددا هناك الطلاق الذي شرعه الله , وكل واحد يروح في طريق وربي يفتح عليه ما خير ,,,,

يا أخوتي والله باش تلقى زوجة في هاد الوقت وكأنما راك تحوس ابرة في وسط القش علابالي لا بلي بار تاع البنات يقولو كيفاش هههههههه برك نقولها شحال حكيتي مع شير في التيليفون ولا مام مع شحال من شير تلاقيتي ومن تم أعرفي روحك بلي سي بون راكي نقصتي من قيمتك في الزواج لانو والله الشخص يهرب للشيرة الصغيرة ومنهم أنا طبعا لأانو كيما انا نخمم نقول ادا دارت وهي صغيرة في اللاج ماتكونش دارت بزاف ماشي كيما شيرة كبيرة تكون هالكتها وهنا مانعممش

وفي لافان نقولكم حاجة كيما تكون والله ربي يرزقك
وفي صلاتنا ندعو ربي يرزقنا بزوجات صالحة ان شاء الله
والسلام عليكم

صح يا أخي ,, باش تصيب زوجة مومنة ماشي ساهل , وكلنا نبحث عنها ,,
لاننا رانا نشوفوا بعيننا الشارع واش راه رافد , واش راه صاري في الشارع , الناس قع علابالها , الله يهدينا , لكن مازال هناك عفيفات الحمد لله
بصح أخي الواحد يكون عادل , ربي قال وأقسطوا ان الله يحب المقسطين
حتى الرجولة تكاد تنعدم أخي , والله أخجل من نفسي , لما امشي مع اشباه الرجال في الشارع ,
السروال طايح والمناgش اخي ,, هذا والله عيب كبير , ربي يهدي الشباب والشابات , نقولك لوكان هادوا كانوا في الجاهلية يعدموهم بالمقصلة , مكاش اللعب , هوما حسباتلهم رجلة , بالاك الرجلة بالمقلوب صح !!!!
أخي مشكور جدا على الرد الذي زاد الموضوع قيمة وفرصة اخرى ان شاء الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آخر تعديل:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صح هادي الافكار انتشرت في بلادنا بزااف كاين تجارب نجحت وكاين وين انتهت بالطلاق للاسف والاغلب كانت هادي النهاية المؤسفة وهادا على حساب البنت والشاب كاين وين تلقى طفلة عمرها 17 واعية ومسؤولة واحسن من وحدة في 20 وكاين العكس وتاني فارق السن يلعب دور كبيير درك معظم الشباب يتزوجوا في 30 سنة ويدي وحدة عمرها 17 هنا فارق السن كبيير بزاااف ويؤثر على العلاقة لانوا الشاب مايقدر يفهمها وهي ماتقدر تفهموا وهنا راح يصيروا مشااكل

حقيقة هناك اشباه الرجال وكذلك اشباه النساء واولاد وبنات الفامليات راهم يخافو فاش يطيحوا الفساد والفسق والاعوجاج كثر بالبزاف
واش نقول الله يكون فالعون والله يلاقي كل واحد ببنت الحلال وربي يقول الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات وكل واحد ربي يعطيلو على حسابو

هههههههههههههههه اذا ماتعجنتش يرميها حاجة باينة

شكرا على الرد والمرور , لا ,,, لماذا يرميها مباشرة والله عز وجل يقول والصلح خير ,, بل يحاول الاصلاح ماستطاع ,و بالاك ما تتعجنش تصلح كيما راهي !!! فهذه هي المرأة خلقت من ضلع أعوج , وربي يوفق

السلام عليكم و رحمة الله

حيآكـ الله اخي صاحب الموضوع ،،

الله يحييك شكرا

شكرآ لتقبل مروري ،، و سعدت كثيرا بردكـ ،، و انكـ اخذت كلامي بعين الاعتبار

العفو العفو , بل أنا أسعد بكلامك وردك المميز , وفقك الله لفعل الخيرات

و الحمد لله ان هداني الى هذا ،، و فيكـ بارك الله ،،

الحمد لله , أسأل الله التوفيق لنا ولكم

بخصوص نقطة جد مهمة ذكرتها اخي الكريم ،، فيما يخص الغزو الثقافي
::::

وكما أشرت لم تترك لهم وسائل الاعلام , شيئا بغيضا إلا غرسته في النفوس , والغرس يهودي وكفري بلاد شك , اللهم انا نعوذ بك من الخذلان , هذا هو الاحتلال الفكري بعينه ! ألا ترون هذا ؟
إنحرفنا عن نهجنا واتبعنا نهجا غيره !!! اللهم ردنا الى ديننا ردا جميلا

::::

معكـ حق اخي ،، فوسائل الاعلام تحارب نهج و فكر الفتيات و كذلك الشبان ،، فالامم الكافرة نجحت (نستطيع ان نقول هذا ،نعم نجحت) في ترويج افكارها و معتقداتها
و هو ما نلحظه من نقص في الوازع الديني ،،و البعد عن مبادئ ديننا الاسلام ،،و العياذ بالله

ّو الله اخي هذا موضوع بحد ذاته جدير بالنقاش و المعالجة ايضا

" و اظنني سافتح موضوع للنقاش بخصوص هذا الامر ، و الله بيني و بينكـ لا يجدر بنا الخوض في الحديث عنه فقط ،، بل نتمنى معالجته ،، اجل و نسال الله ان يهدي بنات و ابناء المسلمين الى الصراط المستقيم ،،حسبنا الله و نعم الوكيل "

نعم نحن معك ان شاء الله ,وأي موضوع يخدم الامة وأفراد المجتمع , مرحبا به . نستفيد ونتعاون على البر والتقوى وعلى أمر ديننا ,,

اللهم ثبت قلوبنا على دينك
اللهم اهدنا سواء السبيل
اللهم اهدنا الصراط المسقيم
اللهم انصرنا على القوم الكافرين

اللهم يا ارحمَ الراحمين ، ارحمنا برحمتكـ التي وسعتـ كل شئ ،، يآ رب
آمين آمين آمين

بآركـ الله فيكـ على ردكـ و تشجيعكـ

حفظكـ الله و رعاكـ

و تقبل الله منا و منكم الصيام و صالح الاعمآل

وفيكم بارك الرحمن وتقبل الله منا ومنكم
أبشري باذن الله , فالاستقامة على الدين لا تعدلها شيئ , اللهم لك الحمد
وجزاك الله خيرا

ولا محترمتوش قانون القسم رح يتغلق الموضوع

الموضوع في قسم اللهجة الجزائرية و الي رني نشوف فيه العكس

يرجى احترام القوانين

معذرة على الخروج عن قوانين المنتدى , لكني أحاول السيطرة قدر المستطاع , الله معك , وأعتذر عن ذلك

يعطيك الصحة خويا على هذا الموضوع

العفو شكرا لمرورك

بالنسبة ليا و في الوسط لي نعيش فيه بزاف بنات راهم يتزوجو في 18 و 20 ولي توصل 25 تبور هههههههههههههههههه هذا في الفكر ديالها

نعم كل منطقة وتقاليدها وعاداتها

و كي نقلهم بلي راهم يخاطرو بهذه الزيجة يقولولي مصبتيهاش ( يعني غرتي )
و الحقيقة كل واحد و أسبابو و ضروفو و وقتو
المهم لي يخمم هذا التخمام تاع يعجنها كيما يحب نأكدلك بلي هي لي تعجنو و تطيبو و تاكلو

الله المستعان , ان كيدكن عظيم !

راني شفت بزاف لي خلاص الزواج تاعهم في مدة قياسية
ربي يهدي و يجيب الخير

آمين بارك الله فيك ,

عنبالكم يضحكني بزاف لي يقول نجيبها صغيرة ونديرها كيما نحب يامخلوق راها تمشيك على العجين ما تلخبطوش هههههههههههههههههههههههههههه

يعني لا توافقين ؟
المهم , غالبا تكون المرأة الصغيرة سنا اقل وعيا ونضجا , فيحتاج الرجل إلى أن يربيها ويعلمها ... ويعجنها إذا صح القول ,,, ليس المعنى أنه يخدم الفرينة والبيض طبعا !!!

لالا ماتخافش راه هي لي تعجنوا هههههههههههههههههههههههه

ممكن تعجنوا , وممكن هو يعجنها ! , بصح الرجال صعاب في العجين !!!! ردي بالك

السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياكم الله ,,,

عبارة نديها صغيرة و نعجنها كيما نحب نكرهها
اخر يعني يمحيلها شخصيتها و يردها كيما يحب هو يدير واش يحب و ماتريكلاميش يا خويا هذي اللي راح تعجنها راهي عبد ميش عجينة و عندها والديها يربيوها اذا ماعجبتكش ماتبدلهاش اديي وحدة تخمم كيفك و تفهمك مش طفلة صغيرة تربيها

لكن أحيانا الظروف , تتطلب ان الانسان يتزوج وزوجته تكون في سن صغيرة , فيقع في ما نتحدث عنه ,, لا اكثر ولا اقل , فلا هو يستطيع ان يؤجل الزواج 4 او 5 سنوات ولا هي تستطيع ان تكبر وتنضج في شهر او شهرين , يعني يديها هكداك ويحاول ان يربيها على يديه , وليس القصد انه يجبرها على فعل أمور وأشياء هي لا تحبها أو لا تطيقها , ولكن العشرة والطاعة في المعروف كما جاء في ديننا الحنيف !!!

انا كي كنت في ليسي قالهالي واحد خاطر كنت ني و نتكلح كان يقولي نديك ضرك و نردك كيما نحب و تغشيت من الهدرة هادي اخر و ماقبلتوش علاجالها
prenez moi comme je suis non comme vous voulez que je sois

أكيد من الأفضل , انو يكون هذا الزواج على الطبيعة يعني بدون تكلف !!! أنت لازم تولي هكدا وهي لازم تولي هكدا ,,, وهكذا يعني نصير في مشكلة , وتكثر المشاكل ,, هو يقول لها كنا متفاهمين هكدا وهي تقول لا لا , بل هكذا .. ويختلط الحابل بالنابل ..
مكاش كيما واحد يكون صريح وبدون تكلف قبل و اثناء وبعد الزواج
شكرا على الرد والمرور الطيب

لالالالالالالالالالالالالا
-انت تتحدث كآن في الجزائر بطولها وعرضها لا توجـــــد فتآة تحمل صفـــة جميلة لا تحمل مسؤولية ولا ولا

لا لم أقل ذلك وانما كما ذكرت في أحد الردود ’ انا تكلمت عن مشكلة تخص البنات ,,
وهذا لا يعني ان الرجال ملائكة !!!
ولا يعني كذلك انه ليس هناك بنات ناضجات
عفيفات !!!

صحيح الجيل القديم لا يقارن بهذا لكنــ تبقى لكن مطروحة
هنالك فتيات الله غالب ماكملوش قرايتهم وصغار 18-17 سنة تزوجوا دارو عايلة ومتربيين ومع بعض

نعم لا شك في ذلك ولن أقول لك ان ذلك غير صحيح ,, بلى موجود ولكن نتكلم عن قضيتنا ( نديها صغيرة ونعجنها كيما نحب )

وايضا كاين اللي تخرجوا وكملو دينهم
وما دخل احدكم ان تصرفت الفتاة بطفولية احيانا او تعرضت لاحدكم او دافعت عن حقها او اكملت دراستها

لا نتكلم عن بعض التصرفات ولا عن بعض الحوادث نتكلم عن عقلية الفتاة عموما اذا لم تكن ناضجة وتزوجت ؟
كيف يعاملها زوجها ؟
في ذلك الوقت ؟
هل يصح ان نقول يعجنها ؟؟
أم ان الفتيات لا يرضين بذلك !!!
ام انها تكون نفسها اولا ثم تتزوج ؟؟
أم ترضى بتقويم زوجها لها ,؟؟؟
طبعا التقويم بالمعروف والحدود المتعارف عليها ؟؟؟؟؟

كل هذا وهي تلك الفتاة المتربية الخلوقة ؟ !!!!!!!!!
والسن لا يهمــ تهمني انا العقلية كيفاش

السن نعم لا يهم , لكن في كثير من الاحيان يحدد السن عقلية الفتاة !!!

- وعدمــ المبآلغة في الامـــــور عند الشبآب فمعضمهم غير مؤهل لحمل راية الزوآج لكنه يغآمر بكل شيء دون دراية

صح هناك من لا يقدر مسؤولية الزواج , لا ننكر هذا

كما قالو ناس زمان "بنيان الطين لا تعليه يجي نهار وريب ساسو"

مثل رائع جدا شكرا

الحياة رياضيات لكل مسآلة عدة طرق

طيب طيب ماشاء الله

وليست كل النظريآت تطبق على حآلة وآحدة

نعم , المسالة ليست علما دقيقا ولا نظرية مطردة ويبقى كل شيئ ممكن

سلآمــــ

شكرا جزيلا على الرد والكلام وعليكم السلام

آخر تعديل:
السلام عليكم

والله يا اخي أضن أن عبارة إن كيدكن عظيم متصلحش مع جميع البنات :$
بالرغم من أن كل بنت عندها شوية كيد ;)
الله غالب باه نكونو مع الرجال في كفة وحدة و نقدرولكم :up:

السلام عليكم
بما انه بنات اليوم في عمر ال 20 غير قادرات على تحمل مسؤولية بيت و أسرة و أطفال وتربية يعني أنه الرجال ايضا ليسوا قادرين على المسؤولية نفسها .. فهذا هو وقتنا والجيل الحالي !! ولاّ المرا برك الي ماهيش كيما تاع زمان , الراجل بقى راجل كيما تاع بكري؟؟
وعلى هاد الاساس العجينة كي ما تصلحش معاه يرميها ديراكت بلا ما يرف جفن عندو .. تسألني وعلاش . على خاطر الراجل ماهوش كيما الراجل تاع بكري لوكان جا كيما تاع بكري العجينة هادي سوا كانت كبيرة ولا صغيرة كي تبدا تتعوج هو يسقمها و يريقلها ما تغلبوش ..
وبرك ملاحظة لي جان الي راهم دايرين في بالهم بلي الطفلة كلما كانت صغيرة يقدر يتحكم فيها كيما يحب ويعجنها على حد قوله كيما يحب راهو غااااااالط العجينة تتعجن مليح كي يكون السميد من النوعية مليحة , العبرة بالنوعية ماشي بالكمية
الطفلة الي مربية على انها تطيع راجلها و تبعو في طريقة عيشو واسلوب حياتو هو واهلو تتعجن يا لوكان تتزوج وهي في عمرها 30 سنة
والطفلة الي مربية على خشانة الراس و غير رايها الي يجوز وكلمتها الي تمشي وتحب تبدل راجلها وتسيرو على حسابها هادي يا لوكان يديها مولات 16 سنة ما يقدرلهاش
الأصل والتربية هوما الي يحكو و يغلبو
وكيما قتلك الصح فالسميد المليح والنوعية الرفيعة والعجينة تكون كيما يحب خاطرك اخي الخباز .
فإذن الحلّ هو تحسين جودة المنتوج المحلي وإتقان الصنع
ربي يجيب الخير​

نصارحك صحيبي مكاش منها هدي الهدرة متاع صغيرة ونعجنها على يدي
ارواح نفهمك في الدومان :
1-تجيك صعيبة باسكو تكون تربات على حاجة بلاك انتا معندكش
2-وقتنا مايرحمش أصديقي.
3-وين راح تلقا بنات زمان صغيرة وتفهم
عادو يخوفو دورك الشروط قلت سيرتو في أصغار هادو هههههههههه مع احترامتي ليهم باسكو راني خاطب وعلابالي.
شكرا ميضوع حساس.

صحيح اخي بعض الشباب يرغب ان يتزوج بالمرأة صغيرة السن التي لم يقو عودها ربما حتى يثبت رجولته وشخصيته
فتكون مطيعة له ولا تعصي له امرا ام ربما يجد في الفتاة الصغيرة اللعبة التى يتسلى بها و يستمتع بطفولتها و براءتها .. حتى ان خطيبي يتمنى لو انني اصغر سنا يعني بنت 18 او 19. هو أمر فطري بالنسبة للرجل لا نقاش فيه
تقبل مروري اخي الفاضل

الجيل هذا جيبها 40 سنة و الصالح ربي كيما يقولوا
المشكل اخي مشكل نشأ ومنذ نعومة اظافره و هل تعتقد ان الشاب بعيد عن هذا الواقع الحقيقة المرة لا فشباب اعمارهم تتجاوز 30 سنة تجده كما نقول بالعامية كبير و جايح تقول في عمرو 15 سنة .. .. .. اذا القضية اكبر قليلا مما نتصور و هي قضية اسرة بشكل خاص و متجمع بشكل عام

كل جيل وقت خوي فالزمان متغير والعقلية خوي اما تعجنها
فالمودة والرحمة الي ينزلها ربي عليكم تغنيكم عن اي شيء
..........ليس لدي اكثر سوي يعطيك صح

الله يسلمك
نعم المودة والرحمة تكفينا لكن بشرط الخوف من الله والعمل بطاعته ,
بارك الله فيك

دع ذكرهن فما لهن وفاء .. ريح الصبا و عهودهن سواء
يكسرن قلبك ثم لا يجبرنه .. و قلوبهن من الوفاء خلاء

جميل اخي البيت وصحيح !!!! , جزاك الله خيرا
لكن لو يسمعوا بيك , خلات عليك , انسى تتزوج يا صديقي !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صح هادي الافكار انتشرت في بلادنا بزااف كاين تجارب نجحت وكاين وين انتهت بالطلاق للاسف والاغلب كانت هادي النهاية المؤسفة وهادا على حساب البنت والشاب كاين وين تلقى طفلة عمرها 17 واعية ومسؤولة واحسن من وحدة في 20 وكاين العكس وتاني فارق السن يلعب دور كبيير درك معظم الشباب يتزوجوا في 30 سنة ويدي وحدة عمرها 17 هنا فارق السن كبيير بزاااف ويؤثر على العلاقة لانوا الشاب مايقدر يفهمها وهي ماتقدر تفهموا وهنا راح يصيروا مشااكل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياكم
صح انت محقة فارق السن يؤثر في الغالب على الزواج , أيما تأثير ,, لذلك يفضل تقارب السن ,,,, ويبقى كل شيئ بالمكتوب , والطلاق قد يكون حلا , في بعض الاحيان
بوركت اختاه

حقيقة هناك اشباه الرجال وكذلك اشباه النساء واولاد وبنات الفامليات راهم يخافو فاش يطيحوا الفساد والفسق والاعوجاج كثر بالبزاف
واش نقول الله يكون فالعون والله يلاقي كل واحد ببنت الحلال وربي يقول الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات وكل واحد ربي يعطيلو على حسابو

آمين , وانت رب يرزقك من فضله .
ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا
صح رانا في زمن الفتن , قطع الليل المظلم , واحد ولى يخاف يتزوج , النساء دارو الgرون والرجال ولاو ما يتامنوش إلا من رحم الله , لكن مازال بنات وولاد فاميلية الحمد لله على ذلك
ربي يرزقنا آمين
جزاك الله خيرا

والله يا اخي أضن أن عبارة إن كيدكن عظيم متصلحش مع جميع البنات :$
بالرغم من أن كل بنت عندها شوية كيد ;)
الله غالب باه نكونو مع الرجال في كفة وحدة و نقدرولكم :up:

,شكرا على الرد ,
ليس جميع النساء يكيدون , انا قصدت انو النساء فيهن الحيلة , ربي خلقهن هكذا
واحيانا تكون الحيلة مقبولة يعني شرعية . أليس كذلك , يعني لا تضرنا نحن الرجال !
بصح الواحد يعوم بحوايجو خير !

السلام عليكم
بما انه بنات اليوم في عمر ال 20 غير قادرات على تحمل مسؤولية بيت و أسرة و أطفال وتربية يعني أنه الرجال ايضا ليسوا قادرين على المسؤولية نفسها .. فهذا هو وقتنا والجيل الحالي !! ولاّ المرا برك الي ماهيش كيما تاع زمان , الراجل بقى راجل كيما تاع بكري؟؟
وعلى هاد الاساس العجينة كي ما تصلحش معاه يرميها ديراكت بلا ما يرف جفن عندو .. تسألني وعلاش . على خاطر الراجل ماهوش كيما الراجل تاع بكري لوكان جا كيما تاع بكري العجينة هادي سوا كانت كبيرة ولا صغيرة كي تبدا تتعوج هو يسقمها و يريقلها ما تغلبوش ..
وبرك ملاحظة لي جان الي راهم دايرين في بالهم بلي الطفلة كلما كانت صغيرة يقدر يتحكم فيها كيما يحب ويعجنها على حد قوله كيما يحب راهو غااااااالط العجينة تتعجن مليح كي يكون السميد من النوعية مليحة , العبرة بالنوعية ماشي بالكمية

هادي نقطة جد مهمة لم ننتبه لها !!!
مشكورة

الطفلة الي مربية على انها تطيع راجلها و تبعو في طريقة عيشو واسلوب حياتو هو واهلو تتعجن يا لوكان تتزوج وهي في عمرها 30 سنة
والطفلة الي مربية على خشانة الراس و غير رايها الي يجوز وكلمتها الي تمشي وتحب تبدل راجلها وتسيرو على حسابها هادي يا لوكان يديها مولات 16 سنة ما يقدرلهاش
الأصل والتربية هوما الي يحكو و يغلبو
وكيما قتلك الصح فالسميد المليح والنوعية الرفيعة والعجينة تكون كيما يحب خاطرك اخي الخباز .
فإذن الحلّ هو تحسين جودة المنتوج المحلي وإتقان الصنع
ربي يجيب الخير​

آمين آمين آمين
جزاك الله خيرا أفدتينا يعطيك الصحة
اذا نطالب كل من المصانع تحسين المنتوج المحلي , وإلا سيضطر الشباب الى الإستيراد ! لو تواصل الامر هكذا ؟ لكن ليس الحل في ذلك فسنستورد الشباب كذلك ؟
الله اصلح شباب وشابات المسلمين آمين

نصارحك صحيبي مكاش منها هدي الهدرة متاع صغيرة ونعجنها على يدي
ارواح نفهمك في الدومان :
1-تجيك صعيبة باسكو تكون تربات على حاجة بلاك انتا معندكش
2-وقتنا مايرحمش أصديقي.
3-وين راح تلقا بنات زمان صغيرة وتفهم
عادو يخوفو دورك الشروط قلت سيرتو في أصغار هادو هههههههههه مع احترامتي ليهم باسكو راني خاطب وعلابالي.
شكرا ميضوع حساس.

العفو ,
راك خوفتنا يا صديقي ؟
اذا هكذا الامور ؟
لا بد من إعادة ضبط الحسابات اذا ؟

صحيح اخي بعض الشباب يرغب ان يتزوج بالمرأة صغيرة السن التي لم يقو عودها ربما حتى يثبت رجولته وشخصيته
فتكون مطيعة له ولا تعصي له امرا ام ربما يجد في الفتاة الصغيرة اللعبة التى يتسلى بها و يستمتع بطفولتها و براءتها .. حتى ان خطيبي يتمنى لو انني اصغر سنا يعني بنت 18 او 19. هو أمر فطري بالنسبة للرجل لا نقاش فيه
تقبل مروري اخي الفاضل

شكرا على المرور العطر
جزاك الله خيرا
نعم ربما يدخل فيه شيئ من إثبات الرجولة ! لكن الرجولة لا تثبت بهذا الامر !
لكن كيف يستمتع بطفولتها و ببراءتها ؟؟ خليه يجيب دراري ويستمتع بيهم ؟
وهل ذات 17 و 18 طفلة بريئة ؟ أعتقد انها كبيرة على هذا الامر ؟ فهي امراة شابة تتزوج لتنجب اولاد , وتعتني بهم وبزوجها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة