][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أكد جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني الحالي، أن فريقه سيفعل المستحيل الثلاثاء، خلال لقاء إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة، متصدر الدوري الإسباني، مذكرا: "نحن متأخرون 3-0 أمام أفضل فريق في الأعوام الـ15 الماضية".

وقال غوارديولا: "أول ما ينبغي علينا فعله هو الدفاع ثم نرى كيف سنسجل أهدافا، لكن في البدء يجب أن نعرف كيف ندافع، لأنالبرسا حاليا أصبح أحد أفضل الفرق في الهجمات المرتدة"، خلال مؤتمر صحفي عقد بملعب أليانز أرينا الذي سيتضيف المباراة.

وأعرب المدرب عن اقتناعه بقدرة فريقه على مجابهة البلوغرانا: "إذا سيطرنا على الكرة"، مضيفا: "وإذا خلقنا فرص، أكثر من تلك التي أتيحت لنا في برشلونة، لأننا بالكاد نجحنا في ذلك".

وأضاف أن غياب كل من أرين روبن وفرانك ريبيري يعد عاملا سلبيا، لأنه: "إضافة إلى الهجوم المرتد، فإنهما لاعبين يمكنهما المشاكسة وخلق مساحات في الأمام".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

هل يقضي ميسي على غوارديولا في اليانز ارينا بعد أن أسقطه على ملعب كامب نو في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم؟

مباراة إياب نصف النهائي بين برشلونة ومضيفه بايرن ميونيخ لا يمكن أن تمر في تقديماتها دون الانحراف نحو الهدف الثاني للبرغوث الأرجنتيني في مباراة الذهاب.

المدافع الألماني بواتينغ ضحية تلك الليلة قال: "لا يوجد ما اتحدث عنه.. ذهب في الاتجاه الآخر، اعتقدت أن قدمي لم تستجب لحركة جسدي فوقعت أرضا".

وتحدث معلقون عن مارادونا وبيتر شيلتون في ربع نهائي كأس العالم 1986، ودخلت المقارنات ولم تخرج وقد تبقى لفترة طويلة خصوصا إذا ما واصل برشلونة طريقه لنهائي الشامبيونز ليغ.

وتساءلت قناة أي اس بي أن عن الاختلاف الذي حصل في 10 أشهر فقط منذ المباراة النهائية لكأس العالم بين الأرجنتين وألمانيا، عندما واجه ميسي نفس المدافع ونفس الحارس مانويل نوير وكانت لديه فرصة أفضل في الشوط الثاني وعلى قدمه اليسرى ولكن لم يستغله
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

تحت شعار " الإندفاع الهجومي .. والثبات الدفاعي " ، يقام لقاء بايرن ميونيخ وبرشلونة الليلة بملعب أليانز اَريينا ، في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا ، وكانت مباراة الذهاب قد إنتهت للفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة ، وهي النتيجة التي ستنعكس على سير هذا اللقاء .

فالعملاق البافاري يدخل مباراة الليلة وليس أمامه سوى الإندفاع الهجومي في محاولة لتعويض الفارق ، كما حدث في دور الثمانية أمام بورتو عندما تأخر في الذهاب 3-1 ، ولكنه عاد وفاز في لقاء الإياب بنتيجة 6-1 ، ليتأهل بعدما نجح في هذا الإصرار الهجومي الذي يريد أن يكرره أمام البارسا الليلة ، رغم الفارق بين الفريقين .

في المقابل جاءت تصريحات مدرب ولاعبي برشلونة ، لتعكس أنهم سيواجهون معاناة حقيقية في أليانز اَريينا ، نظرا لأن المنافس يتميز بالشراسة الهجومية وسيسعى للتعويض بأي طريقة ، وهو ما يتطلب الثبات الدفاعي للفريق مثلما صرح الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وسيكون للهجمات المرتدة مفعول السحر للبارسا في ظل هجوم البايرن
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

جاءت تصريحات الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة مفاجئة للبعض عندما فند طريقة أداء صديق الأمس وغريم اليوم بيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني قبل مواجهة الفريقين اليوم في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا .

وقال إنريكي :" غوارديولا سيتبع سياسة هجومية بحتة وسيستخدم الإستراتيجيات المختلفة لتحقيق هدفه فهو مدرب يستهين بالهجوم دائما لكنه كان يحاول السيطرة بشكل أكبر على إمتلاك الكرة في الدفاع أكثر من الهجوم .. وأتوقع مواجهة فريق دفاعي اليوم كما كنت أرى الفرق التي يدربها غوارديولا وسأفعل الأمر نفسه اليوم ".

وعن النسبة التي يعطيها للبايرن وبيب في لقاء الليلة أضاف إنريكي :" من الصعب التكهن في كرة القدم وأتمنى أن لا تكون النسبة عالية وأسعى لأن نتمكن من السيطرة على أحداث اللقاء وفي النهاية ستكون المباراة ممتعة ةمحط أنظار الجميع وخاصة في أوروبا ".

يذكر أن لقاء الذهاب بين الفريقين إنتهى بفوز برشلونة بثلاثية نظيفة في كامب نو .
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

كشفت تقرير صحفية، ان تشافي هيرنانديز لاعب خط وسط فريق برشلونة، متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، قرر إنهاء مشواره مع برشلونة والانتقال الى الدوري القطري، وسيكون الاعلان الرسمي لذلك نهاية هذا الموسم.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن تشافي يسعى لإنهاء مشواره مع برشلونة بافضل طريقة، حيث يريد حمل الالقاب الثلاثة مع نهاية الموسم الحالي، وهو الذي حقق القاب عديد طوال 17 عاما التي ظل فيها على ملعب الكامب نو.

وتضيف الصحيفة الكتالونية ان تشافي سيعلن رسميا عن رحيله إلى قطر قبل المباراة امام ديبورتيفو لا كورونيا في حساب الجولة الاخيرة لليغا، وتلقى تشافي عرضا للعب في قطر لمدة 3 مواسم وتحديدا مع نادي السد وسيعيش في نفس المنزل الذي عاش فيه سابقا لاعب ريال مدريد راؤول خلال تجربته في الدوحة.

وتشير "موندو ديبورتيفو" ان 3 من اشقاء تشافي سيتوجهون مع اللاعب إلى قطر، اثنان منهما أوسكار وأليكس سيعملان في اكاديمية أسباير لكرة القدم، في حين أن شقيقته أريادنا ستكمل دراستها هناك، وايضا والديه سيعيشون في قطر في فترات مختلفة.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

اعتبر الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة، متصدر الدوري الإسباني الحالي، أن فريقه يقترب من تحقيق إنجازات كبيرة هذا الموسم، وذلك قبيل مواجهة مدربب وبايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني، بيب غوارديولا، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مشددا على أن هزيمة واحدة قد تضيع كل شيء.

وقال ماسكيرانو في مؤتمر صحفي: "لا يمكنني المقارنة بين البرسا والفريق الذي كان موجودا قبل عامين، لأن اللاعبين ليسوا أنفسهم، ولا المدرب كذلك، برشلونة بيب كان عظيما والفريق الحالي في طريقه كي يصبح كذلك، هذا برسا تنافسي ومتعطش للفوز والرغبة في تحقيق الكثير، نحن على بعد 90 دقيقة من الوصول لأهداف كثيرة".

ويستضيف ملعب اليانز ارينا في ألمانيا مواجهة البرسا والبايرن في مباراة الإياب من نصف نهائي دوري الأبطال، وكان الفريق الكتالوني قد فاز في مباراة الذهاب على أرضه 3-0.

كما أوضح اللاعب الأرجنتيني أنه لا توجد ثقة زائدة بين اللاعبين لأن الجميع يعلم أنهم بصدد مباراة من 90 دقيقة كل شيء وارد فيها حتى الخسارة.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

لن يجادل اثنان أن فرص بايرن في قلب الدفة على ميسي وزملائه في ذهاب الدور نصف النهائي في مسابقة أبطال أوروبا لكرة القدم، شبه منعدمة إن لم نقل مستحيلة، عدا بيب غوارديولا الذي بدا متأكدا أن فريقه قادر على ذلك عبر الاستحواذ على الكرة.

بعد الخسارة الثقيلة التي مني بها أمام برشلونة بثلاثية نظيفة في ذهاب الدور نصف النهائي، هل مازالت أمام بايرن ميونيخ فرصة لقلب الدفة وانتزاع بطاقة التأهل لنهائي دوري الأبطال الذي سيقام على ملعب العاصمة الألمانية ببرلين؟!.

من وجهة نظر بيب غوارديولا فإن الأمر ممكن موضحا عشية المباراة التي ستقام الثلاثاء (12 مايو/نيسان 2015) أن المفتاح السحري لذلك الاستحواذ على الكرة، وفي المؤتمر الصحفي الذي أقامه بايرن في معقله بآليانس أرينا وشارك فيه إلى جانب مدرب الفريق كل من الدولي توماس مولر ورافينيا، قال مولر: "لا ينفع الحديث مجددا على اللاعبين المصابين، ولا نريد أن نشكو ونشكو دون جدوى".

في حقيقة الأمر يعرف الجميع أن بايرن بحاجة إلى معجزة حتى يحقق الوعود التي تقدم بها طاقم الفريق، خاصة وأن بايرن وأثناء وبعد موقعة برشلونة لم يظهر العزم المطلوب في مثل هذه الأدوار والدليل انتكاسته مجددا أمام أوغسبورغ بهدف دون رد ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني- بوندسليغا، والتي جاءت ولا شك نتيجة الإحباط المسيطر في ميونيخ.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

اصبح فريق برشلونة، متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، قريب من تحقيق الثلاثية وقد يتحدد مصير بعض الالقاب هذا الاسبوع، رجال لويس إنريكي سيواجهون بايرن ميونيخ الالماني في إياب الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا ومع نتيجة 3-0 في الذهاب والتي تضعهم بشكل كبير في النهائي، وهم على بعد خطوة من تحقيق الدوري الاسباني وقد يتوجون رسميا نهاية هذا الاسبوع.

واشارت صحيفة "ماركا" ان الفريق الكتالوني بإمكانه تحقيق السداسية هذا الموسم على غرار الالقاب الجماعية (الدوري، الكأس ودوري الابطال)، حيث ان ليو ميسي وكلاوديو برافو يتصرعان على ابرز الجوائز الفردية.

حارس المرمى التشيلي ضمن تقريبا تحقيق جائزة زامورا، للحارس المرمى الاقل تلقيا للاهداف في الليغا، وتعتمد هذه الجائزة على عدد الاهداف التي يتلقاها حارس المرمى مع آخذ في عين الاعتبار عدد المباريات التي لعبها.

وحسب قوانين الجائزة فيجب على حارس المرمى ان تفوق مبارياته في الدوري 28 مباراة، وبالفعل فقد خاض برافو اكثر من 28 مباراة هذا الموسم، وبلا شك فإن نجاح الحارس التشيلي راجع إلى ترك شباكه نظيفة في 22 من 36 مباراة بالليغا هذا الموسم.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

خطف النجم البرازيلي نيمار جونيور، مهاجم فريق برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، الأضواء من الجميع في الشوط الأول للقاء بايرن ميونيخ الألماني على ملعب "أليانز أرينا" في إياب دور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

نيمار سجل هدفين للفريق الكتالوني ليخرج متقدماً في أول 45 دقيقة، ليكسر فرحة الهدف المبكر لأصحاب الأرض بضربة رأس للمدافع المغربي المهدي بنعطية.

وأظهرت إحصائيات المباراة أن نيمار كان فعالاً بنسبة 100%، حيث سجل الهدفين من محاولتين فقط على المرمى، وصنع له الهدفين المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز.

رفع نيمار رصيده بهذه الثنائية إلى 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليتساوى مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والبرازيلي لويس أدريانو مهاجم شاختار دونتسيك الأوكراني.

يُذكر أن المهاجم البرازيلي الشاب سجل 4 أهداف الموسم الماضي في نفس البطولة، ليصل الإجمالي إلى 13 هدفاً في "التشامبيونز ليج".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

تعرَّض النجم الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم نادي برشلونة، متصدر الدوري الإسباني الحالي لكرة القدم، لإصابة في أوتار الركبة في لقاء الفريق أمام بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني، اضطرت الجهاز الفني لاستبدال اللاعب.

ونقلت صحيفة "سبورت" الكتالونية، تقريراً خاصاً حول المهاجم الأوروغوياني، أكدَّت من خلاله أنَّ سواريز شعر ببعض الإنزعاج بأوتار الركبة وتبديله من قِبل الجهاز الفني كان فقط اجراء احترازي خوفاً من أي حدث غير محمود.

وكان النادي الكتالوني قد نشر بيانه الخاص على شبكات التواصل الإجتماعي، مشيراً بالقول: "اللاعب عانى من إنزعاج طفيف في الركبة، وتبديل اللاعب كان احترازياً لا أكثر".

هذا وكان سواريز المتألق الذي صنع هدفي نيمار في اللقاء أمام برشلونة الثلاثاء، في الأليانز أرينا أمام بايرن ميونخ قد خرج لدكة البدلاء في الشوط الثاني ودخل بيدرو رودريجيز بدلاً منه.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

تبقى لغة الأرقام صاحبة المؤشر الأهم في سير أي مباراة وبالتأكيد فأن التحليل الرقمي لإحصائيات مباراة بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، وبرشلونة، متصدر الدوري الإسباني الحالي، في إياب دور الأربعة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أقيمت الأربعاء، على ملعب "أليانز آرينا"، وفاز بها الفريق البافاري بنتيجة 3-2، يعكس الكثير من الأمور داخل المباراة.

ويرصد موقع ، في السطور القادمة تحليل رقمي للإحصائيات الخاصة بالمباراة.

بايرن فرض السيطرة والاستحواذ على المباراة بصفة عامة بنسبة 53% في ظل الرغبة في تعويض هزيمة الذهاب بثلاثية دون رد، وتفوق الفريق البافاري في عدد الضربات الركنية المحتسبة التي بلغت 5 ضربات مقابل واحدة فقط للبارسا.

وبلغت الهجمات الخطيرة على مرمى برشلونة 56 هجمة مقابل 16 فقط تعرض لها دفاع البايرن، وإن كان هجوم البارسا استغل هجمتين بهدفين مقابل 3 أهداف لبايرن من 56 هجمة.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

منح لويس إنريكي مدرب نادي برشلونة، متصدر الدوري الاسباني الحالي لكرة القدم، نجم وقائد الفريق تشافي هيرنانديز، فرصة المشاركة في لقاء الفريق أمام بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني الثلاثاء، مانحاً إيَّاه بهذه المشاركة فرصة دخول تاريخ المسابقة الأوروبية.

وواصل تشافي هيرنانديز بقميص برشلونة صناعة التاريخ، حيث شارك في المباراة رقم 150 ضمن إطار بطولة دوري أبطال أوروبا كأكثر لاعب يُشارك في المسابقة.

وفضَّ تشافي هيرنانديز بهذه المباراة شراكته مع إيكر كاسياس قائد ريال مدريد في القائمة، حيث كان كلا اللاعبين يمتلكان 149 مباراة قبل مباراة برشلونة أمام بايرن ميونيخ.

وتبدو الفرصة مواتية الاربعاء لإيكر كاسياس لمعادلة رقم تشافي، في حال شارك مع الفريق في المباراة أمام يوفنتوس على ملعب سانتياجو بيرنابيو في إياب نصف نهائي البطولة الأوروبية.

ونشرت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الاسبانية، قائمة أكثر المُشاركين في تاريخ دوري أبطال أوروبا "المباريات الرسمية بعيداً عن التصفيات":

1- تشافي هيرنانديز (برشلونة) : 150 مباراة.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

تحدث جيانلوكا فيالي، الدولي الإيطالي ولاعب ناديي تشيلسي ويوفنتوس سابقاً، لإذاعة "سكاي سبورت" الإيطالية، حول موقعة بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، وبرشلونة، متصدر الدوري الإسباني الحالي لكرة القدم، مشيراً إلى أنَّ تأهل برشلونة كان الأمر المنطقي.

وصرَّح فيالي في حديثه لاذاعة "سكاي سبورت" بعد صافرة النهاية، حيث قال: "في الوقت الراهن، أعتقد أنَّ برشلونة أثبت أنَّه الفريق الأقوى على الساحة الأوروبية من وجهة نظري".

وأضاف: "في حقيقة الأمر بايرن ميونيخ كان مخطئاً لأخذ زمام المبادرة في المباراة، ليس عليك أن تلعب بهذه الطريقة أمام برشلونة الذي يعرف تماماً كيف يستغل الأهداف ومن أين تؤكل الكتف".

وتابع الإيطالي الدولي السابق حديثه بالقول: "بايرن ميونيخ سدد 20 مرة ليسجل 3 أهداف في الطرف الآخر برشلونة عرف كيف يُسجل هدفين من 5 محاولات وهنا كان الفارق الكبير بين الفريقين".

واختتم فيالي تصريحه بالتأكيد على إعجابه الكبير ببرشلونة هذا الموسم قائلاً: "أنا في حالة حب مع برشلونة إنريكي".
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

قال إيفان راكيتيتش، لاعب وسط فريق برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، أن خسارة فريقه أمام بايرن ميونيخ 2-3 مساء اليوم الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، نتيجة طبيعية لعدة أسباب.

وأوضح راكيتيتش: "أعتقد أن الخسارة أمام بايرن في ملعبه نتيجة طبيعية، لأننا نلعب أمام أحد أفضل فرق العالم، كما لعبنا بأعصاب هادئة بفضل الفوز بثلاثية في مباراة الذهاب وتقدمنا 2-1".

وأضاف اللاعب الكراوتي عبر قناة "بي إن سبورتس": "لعبنا مباراة جيدة للغاية، وتأهلنا لنهائي البطولة، ونسعى لتقديم أداء أفضل في برلين سعياً للفوز باللقب".

وحول الفريق الذي يفضل مواجهته، هل ريال مدريد أمام يوفنتوس؟، أجاب راكيتيتش: "برشلونة من أفضل فرق العالم في الفترة الأخيرة، والأفضل لا يهتم بمن ينافسه، الأهم اللعب بجدية وتركيز من أجل تحقيق حلم التتويج".

يُذكر أن البارسا توج باللقب الأوروبي 4 مرات، أعوام 1992 و2006 و2009 و2011.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أنهى الدولي المغربي مهدي بنعطية، مدافع نادي بايرن ميونخ، بطل الدوري الألماني الحالي، سلسلة من الدقائق الطويلة التي لم يتلقَ فيها برشلونة، متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، أي هدف في شباكه بمختلف المسابقات.

وسجل بنعطية هدف بايرن ميونخ الأول في شباك برشلونة في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب أليانز أرينا الثلاثاء، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفكَّ هدف بنعطية صمود دفاع برشلونة وحارس مرماه الذي امتد طيلة 645 دقيقة مضت في مختلف المسابقات لم يتلقَ فيها الفريق الكتالوني أي هدف.

في الجانب ذاته، بات هدف بنعطية الذي جاء برأسية هو هدف بايرن ميونخ هو الهدف السابع للنادي البافاري والذي يُسجل برأسية في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أكثر من أي فريق آخر.

وأخيراً سجل بنعطية بهذا الهدف أول هدف رأسي تتلقاه شباك برشلونة في عام 2015 بمختلف المسابقات.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

أعطى نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، بقيادة مدربه الإسباني الشاب لويس إنريكي، لمُتابعي كرة القدم حول العالم هوية الطرف الأول في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الكروي 2014-15 .

واستطاع برشلونة التأهل لنهائي البطولة بعد تجاوز منافسه بايرن ميونخ وذلك بعد فوزه ذهاباً بنتيجة 3-0 وخسارته إياباً على أرض بايرن ميونخ الثلاثاء بنتيجة 3-2 .

ووصل برشلونة بهذا للمباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة في تاريخه كرابع أكثر فريق وصل لنهائي البطولة بعد كلٍ من ريال مدريد (13)، إسي ميلان (11) وبايرن ميونخ (10).

بلغة رقمية أخرى، استطاع لويس إنريكي قيادة برشلونة للنهائي رقم 26 على المستوى الأوروبي في تاريخ النادي الكاتلوني وهو أكثر فريق في أوروبا يخوض نهائيات قارية بتفصيل 8 نهائيات في دوري أبطال أوروبا، 6 كأس الكؤوس، 4 كأس المعارض و8 كأس السوبر الأوروبي.

وأخيراً استطاع إنريكي صناعة سجلٍ خاصٍ به مع النادي الكاتلوني، حيث سجل اسمه كأول مدرب يقود برشلونة للنهائي منذ رحل بيب جوارديولا عن صفوف الفريق وتناوب على تدربيه عدة أسماء من تيتو فيلانوفا مروراً برورا وتاتا مارتينو.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

سيخوض فريق برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، للمرة الـ8 نهائي دوري ابطال اوروبا بعد ان ضمن تأهل في مباراة الاياب امام بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني الحالي، على ملعب اليازن ارينا، في الدور نصف النهائي، رغم الهزيمة بنتيجة 3-2، وسيتزاجد زملاء ليو ميسي في 6 حزيران/يونيو المقبل في برلين للصراع على ذات الاذنين.

واشارت صحيفة "آس" إلى وصول النادي الكتالوني للمرة الـ8 لخوض نهائي دوري الابطال، وحقق برشلونة اللقب 4 مرات (1992، 2006، 2009 و 2011) وخسر 3 مباريات نهائية في اغلى المسابقات الاوروبية (1961 و 1986 و 1994).

وحقق برشلونة الفز في آخر 3 مباريات نهائية خاضها في دوري الابطال (2006، و2009 و2011)، وكان اول نهائي يخوضه الفريق الكتالوني في عام 1961 امام بنفيكا البرتغالي في كأس اوروبا (المسمى القديم لدوري الابطال)، وإنهزم البلوجرانا بنتيجة 3-2، وفي النهائي الثاني ايضا إنهزم فيه البلوجرانا وبشكل مرير بعد ان انهزموا في مدينة إشبيلية ضد ستيوا بوخارست الروماني (1986)، إذ اضاع لاعبو برشلونة 4 ركلات الترجيح.

وكانت الـ3 ثابتة، إذ في عام 1992 ومع يوهان كرويف على مقاعد البدلاء، تمكن البلوجرانا من تحقيق الفوز بعد هدف قاتل من كومان على سامبدوريا، وفي عام 1994 ذاق الفريق الكتالوني مرارة الهزيمة في النهائي وبنتيجة ثقيلة 4-0 امام ميلان في اثينا.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

تمكن نيمار دا سيلفا، نجم فريق برشلونة، متصدر الدوري الاسباني الحالي لكرة القدم، بتسجيل هدفين خلال الشوط الاول من المباراة امام بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني، في الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا الثلاثاء.

ارقام النجم البرازيلي هذا الموسم تعتبر مذهلة ومشابهة تماما للارقام التي حققها برازيلي آخر وهو الظاهرة رونالدو، حينما حمل قميص البلوجرانا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" ان نيمار والذي سجل حتى الآن 37 هدفا في جميع المسابقات، يحقق ارقام مميزة، وباستثناء ليو ميسي، فليس هناك لاعبين في السنوات الاخيرة تمكنوا من تسجيل عدد الاهداف المسجلة من نيمار، وهناك لاعبين قلائل وصلوا لنفس العدد او كانوا قريبين منه وابرزهم ريفالدو (2000-2001) وايتو (2008-2009) مع 36 هدفا، وآخر لاعب سجل 37 هدفا كان رونالدو نازاريو في 1996-1997.

وتوزع اهداف نيمار هذا الموسم على النحو التالي: 22 في الدوري، و9 في دوري ابطال اوروبا و6 في كأس الملك.
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

بالعربية انت مقصي وبالفرنسية élimination وبالانجليزية exclusion وبالالمانية Ausschlus وباللاتينية eliminado وبالتونسية برة توه.الى اللقاء بيارن في موعد لاحق
 
رد: ][ FCB 2014 - 2015 ][ més que un club ][

لألماني مارك اندري تير شتيغن، حارس نادي برشلونة، متصدر الدوري الإسباني الحالي لكرة القدم، بصورة كبيرة على تفوق ناديه في مواجهة الإياب أمام بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني، على ملعب أليانز أرينا، واقفاً كسدٍ منيع أمام هجوم النادي البافاري.

وبعد أن تفوق برشلونة بثلاثية نظيفة ذهاباً، وعاد ليستقبل هدفاً سريعاً في مباراة الإياب، بدا أنَّ برشلونة يستعد لخوض غمار لقاء صعب للغاية، بيد أنَّ هدفي لاعبه نيمار وتألق حارسه تير شتيغن خالفا ذلك تماماً.

وكشف تير شتيغن عن إمكانياته الكبيرة في الشوط الأول من لقاء فريقه أمام بايرن ميونيخ بقيامه بخمس تصديات لن تنساها ذاكرته شخصياً ولن تنساها ذاكرة الجمهور الكتالوني والألماني على حدٍ سواء، وهي التي ترى ابن بلادها يمنع ناديها من العبور.

وتُشير لغة الأرقام إلى أنَّ تير شتيغن قام بخمس تصديات في الشوط الأول وهو أفضل رقم لحارس برشلوني في المسابقة الأوروبية منذ سبتمبر 2013.

وكان فيكتور فالديز في ذلك التاريخ حارساً لبرشلونة وقام بـ 7 تصديات طيلة المباراة، وبذلك تكون الفرصة مُتاحة أمام تير شتيغن لتجاوز هذا الرقم في حال واصل تألقه في الشوط الثاني.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top