قضية امرأة -العدد الثالث- حجاب المرأة أمام آهل زوجها

السلام عليكم
فكرة الموضوع رائعة بارك الله فيكم

القضية كما قالت الاخوات من الناحية الشرعية الكل يعرفها ولكن العادات والاختلاط اللي رانا فيه هو مازاد الطين بلة .... صارت العروسة اذا فرضت حجابها امام اخوة الزوج (تعتبر و للاسف معقدة ) بحجة انو خوه ومافيها والو
او انو قيدتيلهم حريتهم (وهنا تكثر المشاكل )
وانتشرت ماخرا فكرة انو العروس اللي ترتدي الحجاب امام اخوة الزوج معنتها حابة تقسم ؟؟؟؟ (اي تستقل في بيتها لوحدها)
ان شاء الله تتغير المفاهيم وتتوضح الافكار ونتوقف عن الخلط اللي رانا غايسين فيه
اما الاخوات اللي مقبلات على الزواج ننصحكم واياي انو ماتتهاونيش من البداية في حجابك اللي هو تاج راسك افرضي حجابك عليهم من الاول وانك ماتختالطيش باخوة الزوج (يعني لو بينتيلهم انك ماتختالطيش حتى مع اخوته رح يفهموا رواحهم ماكان لا ولد عمو لا ولد خالتو )
ثانيا ركزوا على المعاملة الحسنة وحسن الخلق وهنا اكيد رح تكسبي ودهم وتربحي دنياك واخرتك
نسال الله الثبات وربي يوفقنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله نحمده ونستعين به ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا

ومن سيئات أعمالنا, من يهده الله فلا مضل له من يضلل فلا هادي له

هداني الله واياكن أخواتي الحبيبات .. أما بعد ,,

فكلنا يعلم بأن الكتاب كتاب الله وان الهديّ هديّ محمد عبد الله ورسوله

ولقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن الحمو الموت فداه نفسي

وقد قال الله تعالى في محكم أياته ,, ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ) )

قولٌ صريح بأن نستر أنفسنا من الأجانب

والأجنبيّ هو كل رجل غير محرم ,, إبن الخال و الخالة و العم و العمة و زوج الأخت و زوج الخالة و العمة .... الى آخره

وما رأيته ولمسته من تمادي بعض الأخوات هداني الله واياهن بأنها تقول هذا مثل أخي وذاك مثل عمي

يا أختي يا قرة عيني ليس هناك شيء إسمه مثل أخي ولا مثل عمي في شريعة الله ولا في الإسلام جملة وتفصيلا

و سأتحدث عن ظاهرة حصلت معي شخصياً ,, عندي خالة هداها الله مهملة حد الجنون هداني الله واياها

ذات يوم حظر زوجها وقد كنت في غرفة مجاورة فطُلب مني إعداد الشاي بحثت عن حجاب فلم أجد

فإذا بها تصرخ بوجهي ( إذهبي لن يتزوج بكِ ) سبحان الله ألهذه الدرجة وصل الإستهتار؟؟

وقله الحياء فحسبنا الله ونعم الوكيل

قد قرأت مشاركات الأخوات جزاهن الله خيراً وحفظهن

علاج هذه الظاهرة من الفساد الأسريّ هكذا أسميه

هو أن يقوم الفرد منا بالنصيحة بطريقة غير مباشرة وإن لم ينفع فبالمباشر

بارك الله فيكم على إتاحة هكذا فرصة وجمعنا الله في الفردوس الأعلى

هكذا والله أعلم ,, وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركآته

اللهم آمين

بآرك الله فيكي على الإضافة القيمة

أسعدني وجودك ومرورك الطيب

جزآكي الله كل الخير

السلام عليكم
فكرة الموضوع رائعة بارك الله فيكم

القضية كما قالت الاخوات من الناحية الشرعية الكل يعرفها ولكن العادات والاختلاط اللي رانا فيه هو مازاد الطين بلة .... صارت العروسة اذا فرضت حجابها امام اخوة الزوج (تعتبر و للاسف معقدة ) بحجة انو خوه ومافيها والو
او انو قيدتيلهم حريتهم (وهنا تكثر المشاكل )
وانتشرت ماخرا فكرة انو العروس اللي ترتدي الحجاب امام اخوة الزوج معنتها حابة تقسم ؟؟؟؟ (اي تستقل في بيتها لوحدها)
ان شاء الله تتغير المفاهيم وتتوضح الافكار ونتوقف عن الخلط اللي رانا غايسين فيه
اما الاخوات اللي مقبلات على الزواج ننصحكم واياي انو ماتتهاونيش من البداية في حجابك اللي هو تاج راسك افرضي حجابك عليهم من الاول وانك ماتختالطيش باخوة الزوج (يعني لو بينتيلهم انك ماتختالطيش حتى مع اخوته رح يفهموا رواحهم ماكان لا ولد عمو لا ولد خالتو )
ثانيا ركزوا على المعاملة الحسنة وحسن الخلق وهنا اكيد رح تكسبي ودهم وتربحي دنياك واخرتك
نسال الله الثبات وربي يوفقنا

وعليكم السلآم ورحمة الله تعالى وبركآته

كلآمك في الصميم أختي

لا بد من أن نصحح بعض المفاهيم الخاطئة التي طغت على تفكير المجتمع وأبعدته عن حدود الدين

جزآكي الله كل الخير

الحجاب وقاية اجتماعية من الأذى، وأمراض قلوب الرجال والنساء، فيقطع الأطماع الفاجرة، ويكف الأعين الخائنة، ويدفع أذى الرجل في عرضه، وأذى المرأة في عرضها ومحارمها، ووقاية من رمي المحصنات بالفواحش، وإبعاد قالة السوء، ودنس الريبة والشك، وغيرها من الخطرات الشيطانية

سلام اخواتي موضوع رائع

سمعت بوحدة الظاهرة قالتلي وحدة صحباتي ولاد عمها مديرش عليهم

حجاب خاتش حاسبتهم كي خاوتها

بصح كاين قول الله تعالى موضح دائما

(وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ ) [النور:31].

و ارجوا ان يهدي الله نساء و بنات المسلمين

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الأخوات
وأنا بدوري صدقوني بعد الإطلاع على الموضوع تكاكيت مع روحي وبحثت مليح فالنت
وهاذ العيد الحمد لله بقي بحجابي وخماري عند الأقارب رغم الحاحهم بأن أشيحه وقد بينت لهم أيضا أنني لن أسلم مجددا على أزواجهم أو أولادهم هذا من الناحية الدينية اتغربو كثيرا لكن واجهتهم بالحقيقة اللهم اهديني واهدينا جميعا
ان شاء الله نحاول نصحح باقي السلبيات ألي فيا
أدعولي بالتوفيق
جزاكن الله خيرا

القضية جد خطيرة
فهي من ناحية تجعل الزوج يقارن زوجة أخيه بزوجته !!!
خاصة التي تُظهر مفاتنها
ومنها تحصل فتنة وذنوب تجنيها الزوجة مع زوجها الذي لاينهاها

بارك الله في الأخوات
وهاذ العيد الحمد لله بقي بحجابي وخماري عند الأقارب رغم الحاحهم بأن أشيحه وقد بينت لهم أيضا أنني لن أسلم مجددا على أزواجهم أو أولادهم هذا من الناحية الدينية اتغربو كثيرا لكن واجهتهم بالحقيقة اللهم اهديني واهدينا جميعا
أدعولي بالتوفيق
جزاكن الله خيرا
وعليكم السلام
ربي يثبتك اختي
:-r

الحجاب وقاية اجتماعية من الأذى، وأمراض قلوب الرجال والنساء، فيقطع الأطماع الفاجرة، ويكف الأعين الخائنة، ويدفع أذى الرجل في عرضه، وأذى المرأة في عرضها ومحارمها، ووقاية من رمي المحصنات بالفواحش، وإبعاد قالة السوء، ودنس الريبة والشك، وغيرها من الخطرات الشيطانية
كلمة حق

بآرك الله فيكي اختي

سلام اخواتي موضوع رائع

سمعت بوحدة الظاهرة قالتلي وحدة صحباتي ولاد عمها مديرش عليهم

حجاب خاتش حاسبتهم كي خاوتها

بصح كاين قول الله تعالى موضح دائما

(وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ ) [النور:31].

و ارجوا ان يهدي الله نساء و بنات المسلمين

اللهم آمين

بآرك الله فيكي أخيه

ربي يصلح الأحوال

بارك الله في الأخوات
أدعولي بالتوفيق
جزاكن الله خيرا
ما شاء الله عيك شيموءة هاكا نحبك

ربي يثبثك ويحفظك من كل شر حبيبتي

بآرك الله فيكي

ماشاء الله أخية​
موضوعك جد عطر ومفيد جداا
وياريت الاخوات يستفدن ويطبقن لأن التطبيق هو الصح
انا عن نفسي وتجربتي الحمد لله منذ تزوجت طبقت شرع ربي والحمد لله
وأرتدي حجابي امام كل اهل زوجي من غير والده فقط يعني المحرم
و للاسف نرى استهار عظيم من طرف كثير من النساء فيما يخص تسترها أمام غير المحارم سواء من اهلها او اهل زوجها
ويبقى الحلال بين والحرام بين ...لكن تبقى الادات تتحكم في كثير من العائلات...
نسأل الله ان يستر علينا ويهدينا وكل بنات المسلمين يارب
وجعل الله ما طرحت في ميزان حسناتك يارب

ماشاء الله أخية
موضوعك جد عطر ومفيد جداا
وياريت الاخوات يستفدن ويطبقن لأن التطبيق هو الصح
انا عن نفسي وتجربتي الحمد لله منذ تزوجت طبقت شرع ربي والحمد لله
وأرتدي حجابي امام كل اهل زوجي من غير والده فقط يعني المحرم
و للاسف نرى استهار عظيم من طرف كثير من النساء فيما يخص تسترها أمام غير المحارم سواء من اهلها او اهل زوجها
ويبقى الحلال بين والحرام بين ...لكن تبقى الادات تتحكم في كثير من العائلات...
نسأل الله ان يستر علينا ويهدينا وكل بنات المسلمين يارب
وجعل الله ما طرحت في ميزان حسناتك يارب

السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله اختي اسال الله لك الثباث وان يرزقك الخير كله

بآرك الله فيكي على المداخلة الطيبة أختى

جزآكي الله خيرااا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة