نديها حشامة؟؟ مُحال خيتي ...ادخل واعطيني رايك....

رد: نديها حشامة؟؟ مُحال خيتي ...ادخل واعطيني رايك....

الحياء زينة المرأة و الحشمـة تاج فوق رأسها ..

حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع : 8 (5 عضو و 3 ضيف)
‏red rose+, ‏@@iLYaSso Madrid@@, ‏adel._dz, ‏jenan sahra, ‏lg_dz

للذكرى فقط ...

سأرد عليك بمنطقية......... اختي انا مانرضاش لبنات يهدرو هكدا على الرجال كيما مانرضاش زوج رجال يهدرو على طفلة....... تتحدثين عن الحياء و كأنك ملكة الحياء....... تضحكان على رجل... ثم تتحدثان عن الحياء ........ بهاد العقلية تزيد العنوسة والرجال مابقاوش يخممو على الزواج.......... الغيبة و النميمة معصية ختي(علابالي راكي عارفة حبيت نأكدلك برك).....الراجل يبقا راجل
..........و كيما لمرا تشرط لازم الراجل يشرط.............. اما الحياء شرطان مهمان عند الرجل والمرأة ................. ختي هادا رايي ان شاء مثقلتش عليكم.........قابل للنقاش لمن يريد ان يناقش....وشكرا

اهلا بالمنطق...لكن اين هو؟؟...
قد لا اكون ملكة الحياء . فمازلت لم ار له امبراطورية ولا حكاما وهذا سبب وضعي للموضوع..
وعذرا ان استفزتك كلماتي ولا اعرف اين الخلل؟ ذكرني ؟ اقلت ان النميمة هي السبب؟؟
جميل . اعلم ان اغلبية مواضيع هذا. الركن تبدأ هكذا ولم التقِ ابدا من وصفها بالنميمة فنحن كمثقفون لا ننظر الى اي قالب صُبّ ذاك الموضوع لان الظاهر آخر همنا لكننا نرى مابداخله وما القضية التي يعالجها ..فليس الاشخاص في القصة مجرد دمى ( وقد تكون مفتعلة من وحي الكاتب) والموضوع يتعداها الى شريحة اكبر والغرض هنا ( ان قلت نميمة فقط دخل اغلبنا النا y على نقاشاتنا)ولغرض هو معالجة ظاهرة والبحث عن الاسباب والمسببات لتفادي المشكل..ثم اننا كلنا نتعلم من بعضنا اليس كذلك؟؟
اما موضوعي فصادفتني ظاهرة. واحببت سردها بطريقة هزلية فقط لانني احببت هذا القسم لتواجد اشخاص اعتز بوجودهم هنا..وهذا القسم يلزمني ان اتكلم العامية ويعرف الكثيرين ااني لا احبذها ومواضيعي في الاقسام الاخرى تبين قولي..وارى انني لم اتمادى لدرجة وصفك فانا مع اخت الشخص وهو قريبي نتناقش في امر زواجه ووجدنا مشكلة الحياء غالبة ومرفوضة عند شباب الجيل ولاحظ ااني قلت للاخت جيجي ان لدى اخي نفسالمشكلة وقالت اخ وها كذلك اذن فنحن نعالج ظاهرة منتشرة..شكرا لصراحتك القاسية ..

خخخ باين البروبلام هذا مش غير في دارنا ههههههه
ربي يصلح الاحوال

اهلين عزيزتي...انشالله ربي يجيب ساعة الخير..
ربي يسعدك

الحياء زينة المرأة و الحشمـة تاج فوق رأسها ..

وهو كذلك ..وكذلك هو زينة الرجل
شكرا لمرورك

السّلام عليكم أخي الكريم
أعتذر على التدخل في ردك ولكن جملتك الأخيرة حفزتني للرد
أوّلا خويا حنا ماتمسخرناش بهاد الرجل, بالعكس ربي يهنيه ويوفقو , حنا فقط تكلمنا على ظاهرة من ظواهر المجتمع جات على لسان هاد الإنسان لا اكثر ولا أقل , رانا نتكلمو على العموم ماراناش نتكلمو على هاد الشخص بالضبط

#######الاخت لم يكن لها ان تضع مثالا لفهم الموضوع ###

ثانيا هاد الإنسان حاب يتشرط معليش راهو حر في حياتو, ومن حق كل طرف مقبل على الزواج يخير شريك وإلا شريكة حياتو كيما يحب وبالمواصفات لي تعجبو
لكن هادا ماقالش نحوس عليها رقيقة ولا سمينة ولا شعرها صفر ولا عينها زرقة, هادا قال مانحوسش عليها تحشم ؟؟ , مالا كيفاه يحوس عليها؟؟ تروح تلعب في الملاعب وصوتها يوصل من آخر الشوارع؟؟

ويتحجج ويقولك ماتعرفش الرومانسية , مالا لي تلبس السروال وشعرها مقصوص كي الراجل وتقول الكلام الفاحش هي لي تعرف للرومانسية؟؟
#### قال الله تعالى :((وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ))

الاسلام لم يحرم عليه مشركة..... كيف لمؤمنة عاصية####

نهدرو بنمطقية كيما قلتها أخي الكريم , بنات اللبس الفاضح والتبرج يعجبوهم ويقولك عندها شخصية ومعتمدة على روحها وبنت الأصل لي تحشم وتخاف ربي ماتعجبش ؟

####هناك فرق بين المحتشم في لباسها او الحشمانة و و المتحررة

الاخت لم توضح شيء كيفاه مايرضاهاش متحررة وزيد مايرضاهاش محتشمة......... ##!.........
ولاو يقولو نحوسو على الحلال, الحلال راهو عنوان برك, وين راه الحلال ونتا تفسد في قلبك بالحرام كل ليلة ؟ مستحيل ومستحيل ربي يباركلك ويبعتلك بنت الحلال ونتا بديت بالحرام

##كاين قضاء قدر.......... ماكانش تناقض

بلاك تخرجي من رحمة ربي ختي##

#قالى تعالى : { إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْد ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا } ...###

والدليل راهي قدامو محتشمة ومتربية وماعمرتلوش عينو, كن قال ماعجبتنيش شكلا بلاك نقبلوها بصح مادام يحكي على الحشمة والحياء هادا قلبو بعد تعود على الحب الحرام
لأنو الحياء في الرجل ويعجب فمابالك بالمرأة

#قالى تعالى﴿ زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء ﴾ ..... #

وأيضا أخي الكريم حنا هنا ماشي نغتابو ولا نديرو في النميمة كيما راك تقول, الحمد لله ردودنا راهم يشوفو فيها مئات الأشخاص سواءا من اللمة أو الضيوف خارج اللمة, ماراناش نحكيو على شخص في الخاص ونهدرو ولا نمشرو فيه, رانا نوجهو في نصائح ونعبرو على راينا ونتعلمو من بعضنا لا اكثر ولا أقل

###اقراي الموضوع مليح......... .. ##

وأنا عمري لا كنت منحازة لجهة المرأة ونتكلم بالعنف ضد الرجل, آخر مرة وقبل أسبوع تقريبا
وضعت أحد العضوات موضوع في هاد القسم و ذكرت في الموضوع بلي المشاكل لي تصرا بين الكنة والعجوزة سببها الرجل, وتدخلت وقلتلها الرجل عمرو ماكان سبب والمرأة هي المسؤولة على هاد المشاكل
هنا راني نهدر بحيادية , وراني نحاول نتكلم على الظاهرة كتر مانتكلم على الشخص نفسو,
وفي الأخير لازم نحتارمو راي بعضانا أخي الكريم, صار لما يوضعو مواضيع على البنات واللبس الفاضح ونسمعو كلمة البنات مايسواوش ونتقبلوها عادي ونحتارمو رأي أي شاب ونتعلمو منو, وحتى حنا لما نتكلمو ونقدمو راينا في رجل لازم يكون تقبل للرأي

اسمحلي خويا بزااااااف وبزاااف لربما تدخلت فيما لا يعنيني , لكن حبين نقدم وجهة نظري لا أكثر ولا اقل

تقبل مروري وربي يهنيك ويوفقك ويوفق كل شاب ناوي الحلال يارب

شكراااااا اختي........ اعجبني ردك........

انا ضد الاخت في طريقة صياغها للموضوع كيف لهما ان تتحدث عن شخص...... شكون لي يرضاها........

حبيبتي اولا مشكورة علىا لموضوع

اما بالنسبة للحشمة وي هاذي ولات لامود

انا عندي ولد عمي خطب وحدة تفاهمو و الحمد لله مي مبعد قالهم خلاص بطلت الناس

كامل قالولو زيد خمم مي قال لا سيبون اوكي علاه يا سيدي قال صغيرة قلنا في راهي غير

20 سنة قال حشامة و ما تعرفش تهدر ايه راهم يحوسو على الوجه الصحيح

مي هذا كلو من البنات الي تخلاو على ثوب الحشمة و الحياء

تقبلي مروري

اهلين وسهلين..شكرا على مشاركتي رإيك عزيزتي
تصدقي لو قلتلك. نسيبنا ” عسكري” صاريلو نفس المشكل؟
ربي يهدي من الهم اللي يشوفو فيه قلوبهم تغلفت بالحرام
شكرا ربي يخفظك

انا ضد الاخت في طريقة صياغها للموضوع كيف لهما ان تتحدث عن شخص...... شكون لي يرضاها........
ان لم يعجبك موضوعي كان لك الا تتفضل بالمشاركة ولا تتكلف عناء الحروف ..
وان اردت ان يحذف فاتصل بالادارة لتقصفه...لكن ارجوك لا تحول الموضوع الى حرب اهلية. فنحن نتناقش ولا اجبذ ان يخرج الموضوع عن اطاره
..

انا .. صراحةً ..
يحيرني شي علاه ميكملوش مدامهم حكاو مع بعض ف Facebook
علاه ميكملوش للحلال ويتهناو ..
باسكو منبعد ترجع عليه/ها لحكاية !
الله يهدي الجميع
في المتابعة ^^

اهلين عزيزتي...
قلنا ان المشكل في تعارف النت هو مسألة الثقة لانها داخليا تنعدم
وحتى ان صدق احد الطرفين الآخر تبقى هوة الثقة واسعة
وزيد هو كاي جزايري قال تعجبني ونتمسخر اوكي لكن الزواج لا...
شكرا على المتابعة

هاد الشخص راهو أكبر مثال لفهم الموضوع , باه تتكلم على مجتمع لازم تاخذ عينة منو كمثال, وهاد الإنسان عبارة عن عينة بسيطة تترجم تفكير باقي أفراد المجتمع

ويتحجج ويقولك ماتعرفش الرومانسية , مالا لي تلبس السروال وشعرها مقصوص كي الراجل وتقول الكلام الفاحش هي لي تعرف للرومانسية؟؟
#### قال الله تعالى (وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ))

عفوا هنا مادرتش مقارنة بين مشركة ومؤمنة عاصية, هنا درت مقارنة بين مسلمة ومسلمة, يعني في زوج يقولو أشهد أن لا إله إلاّ الله واشهد أن محمداً رسول الله
لكن الأولى أهم ماذكره الإسلام ظاهرة عليها وعلامات الأنوثة كذلك باينة فيها
المشركة ماجبدتهاش خلاص هنا

الاخت لم توضح شيء كيفاه مايرضاهاش متحررة وزيد مايرضاهاش محتشمة

وينهو الفرق أخي الكريم؟؟ الحشمانة نفسها صاحبة اللباس المحتشم , كن ماجاتش تحشم
كن ماتسترش روحها, غير لي مطلوقة وماتخاف ومات حشم من ربي وعبادو هي لي تخرج بلباس شبه عاري

الحشمانة والمتحررة باينين وواضحين, اصلا أهم اسباب التحرر والتخلص من القوقعة لي عايش فيها الأنسان هو التخلي عن الحشمة والخجل

لربما الأخت لم توضح وماقالتش يحوس عليها بلبس فاضح , بصح في المجتمع كاينة لي تحشم ولي ماتحشمش , اذا هو رفض لي تحشم واش يبقى؟؟ راهي باينة بدون شرح

ولاو يقولو نحوسو على الحلال, الحلال راهو عنوان برك, وين راه الحلال ونتا تفسد في قلبك بالحرام كل ليلة ؟ مستحيل ومستحيل ربي يباركلك ويبعتلك بنت الحلال ونتا بديت بالحرام

#قالى تعالى : { إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْد ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا }

يا أخي الكريم راني نهدر بوضوح تام, أكيد لي يتوب ربي يفرج عليه, إذا إمرأة بغي وسقات كلب ربي غفرلها فمابالنا بإنسان غلط غلطات لربما صغار, حنا جامي نقنطو من رحمة الله سبحانه وتعالى , انا نهدر على الوقت الحالي
انسان يحوس على الحرام رايح يلقى الحرام ولي يحوس على الحلال يلقى الحلال
وإذا لي يحوس على الحرام تاب وحوس على الحلال ربي يبعتلو الحلال
فهمتني ؟؟ كل شي واضح وكأنو معادلة رياضية

والدليل راهي قدامو محتشمة ومتربية وماعمرتلوش عينو, كن قال ماعجبتنيش شكلا بلاك نقبلوها بصح مادام يحكي على الحشمة والحياء هادا قلبو بعد تعود على الحب الحرام

وقال الله تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم
{قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ}
وقال الرسول صلى الله عليه وسلّم:
( تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك )

وأيضا أخي الكريم حنا هنا ماشي نغتابو ولا نديرو في النميمة كيما راك تقول, الحمد لله ردودنا راهم يشوفو فيها مئات الأشخاص سواءا من اللمة أو الضيوف خارج اللمة, ماراناش نحكيو على شخص في الخاص ونهدرو ولا نمشرو فيه, رانا نوجهو في نصائح ونعبرو على راينا ونتعلمو من بعضنا لا اكثر ولا أقل

راني نقرا في الموضوع ونعاود, اصلا هاد القسم طريقة طرح المواضيع فيه تكون هكا
نختارو عينة من المجتمع باه نحكيو على الظواهر, ومافيهاش غيبة هنا أخي الكريم
وهاد القسم راه عداو قبلو مئات المواضيع وعمرهم لا اعتبرناهم غيبة ولا نميمة
وإذا صح غلطنا ربي غفور رحيم , رانا هنا باه نتعلمو وماكاين حتى انسان خرج متعلم

العفو أخي وراني هنا باه نوضح واش حابة توصلو الأخت , والأخت هادي راهي غنية عن التعريف مواضيعها قمة في التألق, ماش باه ندافع عليها , بصح لو فعلاً كاين خطأ في موضوعها كنت رايحة نعطيها رايي بصراحة وماعنديش فرق بين ذكر وأنثى

تحياتي

آخر تعديل:

هاد الشخص راهو أكبر مثال لفهم الموضوع , باه تتكلم على مجتمع لازم تاخذ عينة منو كمثال, وهاد الإنسان عبارة عن عينة بسيطة تترجم تفكير باقي أفراد المجتمع

#### قال الله تعالى (وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ))

عفوا هنا مادرتش مقارنة بين مشكرة ومؤمنة عاصية, هنا درت مقارنة بين مسلمة ومسلمة, يعني في زوج يقولو أشهد أن لا إله إلاّ الله واشهد أن محمداً رسول الله
لكن الأولى أهم ماذكره الإسلام ظاهرة عليها وعلامات الأنوثة كذلك باينة فيها
المشركة ماجبدتهاش خلاص هنا

الاخت لم توضح شيء كيفاه مايرضاهاش متحررة وزيد مايرضاهاش محتشمة

وينهو الفرق أخي الكريم؟؟ الحشمانة نفسها صاحبة اللباس المحتشم , كن ماجاتش تحشم
كن ماتسترش روحها, غير لي مطلوقة وماتخاف ومات حشم من ربي وعبادو هي لي تخرج بلباس شبه عاري

الحشمانة والمتحررة باينين وواضحين, اصلا أهم اسباب التحرر والتخلص من القوقعة لي عايش فيها الأنسان هو التخلي عن الحشمة والخجل

لربما الأخت لم توضح وماقالتش يحوس عليها بلبس فاضح , بصح في المجتمع كاينة لي تحشم ولي ماتحشمش , اذا هو رفض لي تحشم واش يبقى؟؟ راهي باينة بدون شرح

#قالى تعالى : { إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْد ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا }

يا أخي الكريم راني نهدر بوضوح تام, أكيد لي يتوب ربي يفرج عليه, إذا إمرأة بغي وسقات كلب ربي غفرلها فمابالنا بإنسان غلط غلطات لربما صغار, حنا جامي نقنطو من رحمة الله سبحانه وتعالى , انا نهدر على الوقت الحالي
انسان يحوس على الحرام رايح يلقى الحرام ولي يحوس على الحلال يلقى الحلال
وإذا لي يحوس على الحرام تاب وحوس على الحلال ربي يبعتلو الحلال
فهمتني ؟؟ كل شي واضح وكأنو معادلة رياضية

وقال الله تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم
{قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ}
وقال الرسول صلى الله عليه وسلّم:
( تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك )

راني نقرا في الموضوع ونعاود, اصلا هاد القسم طريقة طرح المواضيع فيه تكون هكا
نختارو عينة من المجتمع باه نحكيو على الظواهر, ومافيهاش غيبة هنا أخي الكريم
وهاد القسم راه عداو قبلو مئات المواضيع وعمرهم لا اعتبرناهم غيبة ولا نميمة
وإذا صح غلطنا ربي غفور رحيم , رانا هنا باه نتعلمو وماكاين حتى انسان خرج متعلم

العفو أخي وراني هنا باه نوضح واش حابة توصلو الأخت , والأخت هادي راهي غنية عن التعريف مواضيعها قمة في التألق, ماش باه ندافع عليها , بصح لو فعلاً كاين خطأ في موضوعها كنت رايحة نعطيها رايي بصراحة وماعنديش فرق بين ذكر وأنثى

تحياتي

لا عليكي عزيزتي لا تعطي الموضوع اكثر من حقه...
ولا داعي لتوضحي شيئا هو في الحقيقة واضح للعيان
سلمت اناملكي وجزاكي الله خيرا

السلام عليكم اختي
يعطيك الصحة على الموضوع الباهي وبالعكس راكي خفيفة ظريفة ماكيش ثرثارة
اولا انا شحل يعيوني ناس كيما الجان هذا العجب المعجب مايعجبوش نهار يحب يزوج يبدا يخرج لعيوب 7 فالطفلة هاديك قصيرة هاديك طويلة هاديك شعرها ماشي طويل ودركا ولاات هاديك حشامة بزاااف الناس راهم يحوسوا على الحشامات وهو يقول حشامة من الاحسن يدير طلب فيه كامل المواصفات لي راهو حابهم وهكا بالاك يلقى انا في بالي لبنات هوما لي يدقوا على لعفايس هادو بالتخمام تاعو هذا يقعد حياتو كاملة مايزوجش وجامي يلقى لي تساعدو
وزيد والله صح حيرني كي قال تحشم لالا واش راهو حاب يدي وحدة هو كي يخرج يريح مع صحابو هي تخرج معاه تاني ربي يهدينا
حنا نقولوا ربي يبعثلوا وحدة لي يرضى عليها خاطرو
ويعطيك الصحة غاليتي ديما متألقة
دمتي في رعاية الله وحفظه

السلام عليكم اختي
يعطيك الصحة على الموضوع الباهي وبالعكس راكي خفيفة ظريفة ماكيش ثرثارة
اولا انا شحل يعيوني ناس كيما الجان هذا العجب المعجب مايعجبوش نهار يحب يزوج يبدا يخرج لعيوب 7 فالطفلة هاديك قصيرة هاديك طويلة هاديك شعرها ماشي طويل ودركا ولاات هاديك حشامة بزاااف الناس راهم يحوسوا على الحشامات وهو يقول حشامة من الاحسن يدير طلب فيه كامل المواصفات لي راهو حابهم وهكا بالاك يلقى انا في بالي لبنات هوما لي يدقوا على لعفايس هادو بالتخمام تاعو هذا يقعد حياتو كاملة مايزوجش وجامي يلقى لي تساعدو
وزيد والله صح حيرني كي قال تحشم لالا واش راهو حاب يدي وحدة هو كي يخرج يريح مع صحابو هي تخرج معاه تاني ربي يهدينا
حنا نقولوا ربي يبعثلوا وحدة لي يرضى عليها خاطرو
ويعطيك الصحة غاليتي ديما متألقة
دمتي في رعاية الله وحفظه

اهلين...طل القمر ..على سلامتك حنونة
نورتيني بردك...هاكي تشوفي في وقتنا وزيد يلقاها في الاخير بصح باي. حلة؟ واي خلق؟؟
ربي يهدي الجميع..ويسعد الجميع
....
...
..." حسبتك لقيتي المخذر (نتاع التوقيع) ورحتي علينا ههههه
ربي يطول في عمرك ما اطوليش. الغيبة علينا...
ربي يحفظك خيتي ”

انا موافقاتك في الرأي انا معجبة بموضوعك وبشخصيتك:up:

انا موافقاتك في الرأي انا معجبة بموضوعك وبشخصيتك:up:

اهلين وسهلين..شكرا اختي الفاضلة ومرحبا بكي معنا
نورتي اللمة...تحياتي

بفف
الميضوع وين وصل
انا نستنى في المراة لي راح تجيبهالي صاحبة الميضوع وانتوما نسيتوها
وين راها لا سيكيرتي ههههههه
باين مواصفاتي ماقبلتش بيها حتى وحدة
راني نكتب ودموعي غرقو لكلافي

المهم اني مسحت دموعي على 3 نتاع الصباح تبكو فيا

انتم كامل شفتو للميضوع من زاوية انو الحشامة بنت أفاميلية قبلت بيه ههههه
انا انسان زي هذأ بنتي والا اختي ما يحلمش باش يتجرأ يخطبها
ياو الكاليتي هذي نادرة ياسر وين راهم الحشامات حتى يتكبرو عليهم الرجال
اما حبيبنا نقولولو عرفتي غير .... عذيك ماقدرتش على اللارج
الحديث قياس
ملاحظة :تبا للناموس عبالي مادخلهاش في المبضوع ههههه بصح تبا له

بفف
الميضوع وين وصل
انا نستنى في المراة لي راح تجيبهالي صاحبة الميضوع وانتوما نسيتوها
وين راها لا سيكيرتي ههههههه
باين مواصفاتي ماقبلتش بيها حتى وحدة
راني نكتب ودموعي غرقو لكلافي

المهم اني مسحت دموعي على 3 نتاع الصباح تبكو فيا

انتم كامل شفتو للميضوع من زاوية انو الحشامة بنت أفاميلية قبلت بيه ههههه
انا انسان زي هذأ بنتي والا اختي ما يحلمش باش يتجرأ يخطبها
ياو الكاليتي هذي نادرة ياسر وين راهم الحشامات حتى يتكبرو عليهم الرجال
اما حبيبنا نقولولو عرفتي غير .... عذيك ماقدرتش على اللارج
الحديث قياس
ملاحظة :تبا للناموس عبالي مادخلهاش في المبضوع ههههه بصح تبا له

اهلا مرة ثانية...
هاك تشوف اخي حنا عندنا المواضيع سرعان ماتتحول عن مسارها. لاسباب تافهة
بصح المشكل اني ماشي خطابة هههه
ربي يسعدك ويلاقيك بوحدة حشامة...
للاسف هكا شبابنا ولى يتلذذ بالمحرمات ويشوف انواع الفساد. وكي يلقى لحلال مايقدرش يقربلو ..الله غالب نفسوا تبدلت ماولاتش تتقبل. صارلوا كيما هذاك اللي تعود على ماكلة وبدلتهالو في نهار. معدتو ماتهضمهاش..
وبعضهم من كثرة ماخالط قليلات الاصل ولى يجمع ويشوف باللي ماكانش بنت لحلال...صح ماكانش ليه هو باسكو ”الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات”..

شكرا للمتابعة والروح المرحة...ربي يهنيك

مؤسف جدا ... هذه حقيقة واقعنا لم يعد يفرق بين الحياء الذي هو شعبه من شعب الايمان والذي كان سيمة من سمات الانبياء والرسل وبين الخجل المرضي الذي يستعدي تربيه نفسيه ... ولم نعد نفرق بين الاسلام والالتزام بضوابطه
والتعقد المرضي .... مجتمعنا لجهله نسب التعقد للدين ونسب ايضا الحياء الاماني للأمراض النفسيه ....
هذ الافكار الخاطئة هي من نخرت مجتمعنا وافسدت اجيال لفساد اختيار الامهات ....
عوض ما نلتجأ الى الى المقايس الشرعيه في اختيار الزوجات اوالامهات ....للحصول على ابناء صالحين ,اصبح العكس... للأسف عنس المجتمع بافكاره الجاهله الفتاه الصالحه فاصبحت الطبقة الخيرة من المجتمع غير منتجه
وكلفنا الطبقه الفاسدة والطالحة بانتاج البشر .......ووالان الصورة تبدوا واضحة للثمار التي جنينها من امهات هذا الجيل .... الادمان الدعارة .. الجريمه بكل فروعها ..........ومازال ........
انا استغرب جدا الفتاة المتدينه عندما تختار طريق الله تهمش اجتماعيا و يزهد في قيمته!!!!!!! صحيحح انها تحصل على المدح و الاطراب اللفظي لكن الملموس لايوجد الفتاة الملتزمة لاتنظر منكم مدح بل على المجتمع ان يجعل منها مشروع نصف دينه .... وعلى الرجال وحتى النساء ان تفرق بين التعقد و الالتزام بضوابط الله
الفتاة الملتزمة عندما تمتنع عن المصاحفة والخلوة وتلتزم بتطبيق دينها ليس انها ملاك و ليس لهها غزيزتها البيولوجيه التي منحها الله كسائر النساء لكن علينا ان يفهم الرجال ان الفتاة التي تخاف الله وتلتزم بشريعتها
لديها مخزون طاقتها الجنسية والبيولوجيه لكن لاتريد ان تستنزفه الى من هبّ ودبّ وتنزل منزله البهائم التى رفع الله العقل .. لكن مخزونها من طاقنها البيولوجيه هو لمن يختارها من بين الالالاف و يتزوج بها على سنته الله ورسوله ... هذه الاديولوجية االفكريه لدى المراة الملتزمة قد لايفهمها البعض من نحن الرجال وحتى النساء انفسهم ...
ونفضل المرأة الجريئة والمتهورة اخلاقيا ظنا اننا المراة الملتزمة معقدة و تفتقد على اداء وظيفتها البيولوجيه على احسن وجه ... وعلى اخواننا الرجال التخلي عن هاته الفكرة فالعطاء البيولوجي البشري فطري و لايحتاج الى تدريس او تدريب او تحليل شخصي ..... تماما مثل الحيوان لا يمكن ان نعطيه درس في الاداء البيولوجي ايضا المرأة ............ التزموا بالمقايس الشرعية وساهموا في تغير المجتمع وصنع جيل صالح وهذا باختيار الام الصالحه...
والله العظيم لو التزم الرجال بالمقايس الشرعيه في اختيار الزوجه لتغير المجتمع الى الافضل ... لوتتم خطبه فتاة حافظة لكتاب الله و ملتزمة .. تجد كل البنات تسارع الى حفظ كتاب الله و الالتزام لأن العنصر النسوي نقطة ضعفه الزواج ويهوى التقليد .. ولكن للآسف اذ كانت فتاة تعث في االارض فساد و الاخرى محافظة لديناه
الاولى تتزوج المدتينه ينظر اليها انها معقدة و نتركها تعنس فمعظم الفتايات تسير مع الفساد وتهجر الدين
هذه حقيقة علينا ان نعيد الترتيب في الاختيار . ولا نترك مقاليد الاختيار للجاهلين من امهات واخوات ..
احكي لكم حقيقة من واقعنا كمثل ... انا لديا شقيقتي عمرها 50 سنة ابنها البكر يبلغ 23 سنة ولدينا فتاة من الاقارب تدرس في الجامعة حافطة لكتاب الله وكرمها الوالي وهي تحفظ الان في الاحاديث .. مشاء الله فتاة طيبة متخلقة هادئة الطباع وعندها اختها اصغر منها بالعام عكسه تماما ... من ناحية الجمال متاشبهين
تصوروا لما الحيت الى شقيقتي لان عجبتني البنت كثيرا فكرت في الاسرة التي تنجها هذه الفتاة عندما تكون ام
فقلت لشقيقتي اخطبيها لأبنك صدقوني فوجئت برفضها بنبرات حادة قائلة بالعاميه "" معقدة ومتكمشه وماهيش مطروبه"" لالااخطبها بل اختها مطروبه وتصوروا اختها "" بورطابال يظل يشرنن" وخفيفة وقتها كامل في الفايس بوك ... عيشوا تشوفوا .... صدقوني ماضحكت مابكيت .. لعلمكم اختي حاجة بيت الله وتصوم الاثنين والخميس مستواها سنة سادسة ابتدائي ... عندها ادركت لماذا لم يصلح المجتمع ؟؟؟ الاختيار الخاطيء والغير شرعي الذي يشرف عليه اقاربنا الغير مثقفون هو السبب في تعفن المجتمع

مؤسف جدا ... هذه حقيقة واقعنا لم يعد يفرق بين الحياء الذي هو شعبه من شعب الايمان والذي كان سيمة من سمات الانبياء والرسل وبين الخجل المرضي الذي يستعدي تربيه نفسيه ... ولم نعد نفرق بين الاسلام والالتزام بضوابطه
والتعقد المرضي .... مجتمعنا لجهله نسب التعقد للدين ونسب ايضا الحياء الاماني للأمراض النفسيه ....
هذ الافكار الخاطئة هي من نخرت مجتمعنا وافسدت اجيال لفساد اختيار الامهات ....
عوض ما نلتجأ الى الى المقايس الشرعيه في اختيار الزوجات اوالامهات ....للحصول على ابناء صالحين ,اصبح العكس... للأسف عنس المجتمع بافكاره الجاهله الفتاه الصالحه فاصبحت الطبقة الخيرة من المجتمع غير منتجه
وكلفنا الطبقه الفاسدة والطالحة بانتاج البشر .......ووالان الصورة تبدوا واضحة للثمار التي جنينها من امهات هذا الجيل .... الادمان الدعارة .. الجريمه بكل فروعها ..........ومازال ........
انا استغرب جدا الفتاة المتدينه عندما تختار طريق الله تهمش اجتماعيا و يزهد في قيمته!!!!!!! صحيحح انها تحصل على المدح و الاطراب اللفظي لكن الملموس لايوجد الفتاة الملتزمة لاتنظر منكم مدح بل على المجتمع ان يجعل منها مشروع نصف دينه .... وعلى الرجال وحتى النساء ان تفرق بين التعقد و الالتزام بضوابط الله
الفتاة الملتزمة عندما تمتنع عن المصاحفة والخلوة وتلتزم بتطبيق دينها ليس انها ملاك و ليس لهها غزيزتها البيولوجيه التي منحها الله كسائر النساء لكن علينا ان يفهم الرجال ان الفتاة التي تخاف الله وتلتزم بشريعتها
لديها مخزون طاقتها الجنسية والبيولوجيه لكن لاتريد ان تستنزفه الى من هبّ ودبّ وتنزل منزله البهائم التى رفع الله العقل .. لكن مخزونها من طاقنها البيولوجيه هو لمن يختارها من بين الالالاف و يتزوج بها على سنته الله ورسوله ... هذه الاديولوجية االفكريه لدى المراة الملتزمة قد لايفهمها البعض من نحن الرجال وحتى النساء انفسهم ...
ونفضل المرأة الجريئة والمتهورة اخلاقيا ظنا اننا المراة الملتزمة معقدة و تفتقد على اداء وظيفتها البيولوجيه على احسن وجه ... وعلى اخواننا الرجال التخلي عن هاته الفكرة فالعطاء البيولوجي البشري فطري و لايحتاج الى تدريس او تدريب او تحليل شخصي ..... تماما مثل الحيوان لا يمكن ان نعطيه درس في الاداء البيولوجي ايضا المرأة ............ التزموا بالمقايس الشرعية وساهموا في تغير المجتمع وصنع جيل صالح وهذا باختيار الام الصالحه...
والله العظيم لو التزم الرجال بالمقايس الشرعيه في اختيار الزوجه لتغير المجتمع الى الافضل ... لوتتم خطبه فتاة حافظة لكتاب الله و ملتزمة .. تجد كل البنات تسارع الى حفظ كتاب الله و الالتزام لأن العنصر النسوي نقطة ضعفه الزواج ويهوى التقليد .. ولكن للآسف اذ كانت فتاة تعث في االارض فساد و الاخرى محافظة لديناه
الاولى تتزوج المدتينه ينظر اليها انها معقدة و نتركها تعنس فمعظم الفتايات تسير مع الفساد وتهجر الدين
هذه حقيقة علينا ان نعيد الترتيب في الاختيار . ولا نترك مقاليد الاختيار للجاهلين من امهات واخوات ..
احكي لكم حقيقة من واقعنا كمثل ... انا لديا شقيقتي عمرها 50 سنة ابنها البكر يبلغ 23 سنة ولدينا فتاة من الاقارب تدرس في الجامعة حافطة لكتاب الله وكرمها الوالي وهي تحفظ الان في الاحاديث .. مشاء الله فتاة طيبة متخلقة هادئة الطباع وعندها اختها اصغر منها بالعام عكسه تماما ... من ناحية الجمال متاشبهين
تصوروا لما الحيت الى شقيقتي لان عجبتني البنت كثيرا فكرت في الاسرة التي تنجها هذه الفتاة عندما تكون ام
فقلت لشقيقتي اخطبيها لأبنك صدقوني فوجئت برفضها بنبرات حادة قائلة بالعاميه "" معقدة ومتكمشه وماهيش مطروبه"" لالااخطبها بل اختها مطروبه وتصوروا اختها "" بورطابال يظل يشرنن" وخفيفة وقتها كامل في الفايس بوك ... عيشوا تشوفوا .... صدقوني ماضحكت مابكيت .. لعلمكم اختي حاجة بيت الله وتصوم الاثنين والخميس مستواها سنة سادسة ابتدائي ... عندها ادركت لماذا لم يصلح المجتمع ؟؟؟ الاختيار الخاطيء والغير شرعي الذي يشرف عليه اقاربنا الغير مثقفون هو السبب في تعفن المجتمع

السلام عليكم..
اولا أحيِّ في شخصكم رجاحة العقل والنظرللموضوع من جانبه الطبيعي الذي غاب عن البعض..
اعرف انني وضعت الظاهرة في قالب هزلي لكن ابعاده لا يراها الكثيرون..
شكرا. لك على كل ما اسلفت حقا اعجبني تحليلك لفكرة الحياء وان. الطاقة البيلوجية امر فطري وهذا ما خبأته بين كلماتي حين قلت وهل بقيت هناك فتاة لاتعرف كيف تتكلم او تلبس او تقوم بواجباتها كزوجة ....للاسف هذه الافكار المتعفنة صارت لصيقة بشبابنا واجيالنا الفتية فلا عيب ان رأينا كبارنا قد امتهنوها...ليت مثقفونا يتقنون معارفهم ويطبقونها. وليت الجهالة تفنى لنرى النور..
اطال الله في عمر اختك وبارك الله في قريبتك حتما ستجد من يستحقها ..واظن افكار الكبار تنتج عن واقعنا ومتطلبات صغارنا
سلمت يمناك على كل حرف تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة