الدروس الخصوصية ولات هواية

لؤلؤة قسنطينة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
54,535
محل الإقامة
قسنطينة
do.php

السلام عليكم أهل اللمة الكرام

ان شاء الله راكم لاباس؟
( لي مايجاوبش على هاد السؤال يسلك الضريبة
)

على كل حال الاسبوع الجاي يبداو الامتحانات ورايح يكون غيابي طويل شوي على اللمة
مالا قلت نحط موضوع قبل مانغيب، اصلا عندي مدة طويلة ماوضعتش موضوع
( راني مفرطة شوي في قسم واش راك تهدر :$ )
على كل حال رايحة ندخل في الموضوع مباشرة وراهو باين من عنوانو وهو
{الدروس الخصوصية في المجتمع الجزائري}
بكري في وقتنا كي كنا صغار وفي وقت والدينا، كان الاستاذ يقوم بالواجب تاعو على اكمل وجه + التلاميذ تلقاهم
منظمين ويتبعو الدرس ، وهكا يخرجو كامل من القسم فاهمين ، و حتى ولو مافهمش
تلميذ الدرس تلقاه يروح للمكتبات يحوس في الكتب الخارجية على الجزء لي مافهموش ويتعب باه يلحق للمعلومة ،
بصح دركا الاستاذ مايديرش خدمتو وماعندوش ضمير وإذا يدير خدمتو مايلقاش الجو المناسب، ونص التلاميذ غير تشويش
وتمسخير ولعب، وفي الاخير يخرج التلميذ ماش فاهم
do.php
ويولي يقول لوالديه ديرولي
دروس خصوصية " ليكور "،

درك دير لولدك ولا بنتك ولا خاوتك "ليكور" باه تعاونهم ويحسنو من مستواهم معليش ، بصح باه يروحو يحوسو ولا يجوزو الوقت هادي لالا
اصلا درك الدروس الخصوصية مافهمتش اذا ولاو تجارة ولا موضة ؟؟؟ تبقى حاير:-o
تلقى جارة تتفاخر على جارتها وتقولها ولدي مدايرتلو ليكور في الرياضيات وفيزياء وعربية وفرنسية وانجليزية ورياضة ورسم وجري
وقفز وطبخ ورقص ووووو ، اي دروس دعم ماش دروس تقتل بيهم وقت الفراغ ولا هواية لولدك ،
واصلا داروهم باه يعاونو بيهم التلميذ لما يلحق لمرحلة مايقدرش فيها يستوعب، ماش طفل في حضانة الأطفال
مدايرينلو دروس خصوصية في الانجليزية ، يعني هادا كي يلحق ل 12 و13 سنة يدير دروس خصوصية في تفكيك القنابل مثلا؟؟ :s
وزيد العادة الجديدة لي زادت خرجت الطفل يقول لباباه انا مانقدرش نقرا مع الغاشي ديرلي ليا وحدي ،
يولي الاب يديرلو حصة ليه وحدو مع الاستاذ بمليون للشهر ولا اكثر ، ولا باه مايتعبش الابن يجيبلو طول الاستاذ للدار يقريه :down:
زيد خليه يجوّز الامتحانات في الدار وخلاص
ولي دوختلي مخي وحيرتني
do.php
، ولاو درك يسلكو اساتذة باه يحفظولهم ولادهم، يعني
تمد 2 ملاين ولا 3 لاستاذ وهو يحفظلك ابنك

لي كبير ويقرا ثانوي ، درك ماش العبد يهبل
ز عما ماش قادر ولدك يهز كراس ويحفظ زوج حروف؟؟

يا ناس فكرو مليح ، الدروس الخصوصية باه تعاون ولدك، ماش باه ترمي دراهمك على طاقة ،
خاطر كاين حتى لي يدير دروس خصوصية عند استاذين من نفس المادة، مثلا يوم الجمعة عند استاذ رياضيات
ويوم السبت عند استاذ رياضيات خلاف ، تبا ماهذا ؟؟
ولا زعما استاذ تفهم عندو ال x واستاذ تفهم ال y ؟؟ تبذير للنقود وتمسخير صراحة
وزيد اذا ولدك متفوق علاه ديرلو ليكور خلاص؟ ، كاين تلاميذ تلقاه الأول على مستوى القسم يجيب معدل 19
do.php
ويقولك باباه

" اواه لازم نزيد نعاونو بليكور " :s زعما تعاونو باه يدي معدل 20 ولا 21 مثلا ؟؟ ههه
تبعو في الدار برك واوقف عليه باه يراجع دروسو وخلاص. على الاقل يخلي بلاصة لشخص آخر محتاجها ،
صراحة مشكلتنا حنا علما ولادنا التفنيين، غير يقول الطفل مافهمتش كلمة نروحو نجريو بيه للدروس الخصوصية،
خليوهم يتعلمو ويكتاشفو وحدهم، اشريولهم كتب خارجية وخليوهم يبذلو مجهود وكي مايلحقوش صح تما يرحمها ربي
ماش طفل في عمرو 6 سنين مازال حتى ماتعلمش ينطق الحروف والأرقام تبداه بليكور، هكا ما يكونش عندو مجهود
خاص بيه
على كل حال هذا رأيي الشخصي، ونتوما يا ناس اللمة واش رايكم؟؟
توافقوني في الرأي ولا لا؟
نخليلكم المجال باه توضعو ردودكم القيمة
تحياتي

رد: الدروس الخصوصية ولات هواية

السلاام عليكم نوافق اختي في وااش قالت لانو اصبحت منين نمشي في الشارع نشوف في اعلان
دروس دعم وتقوية للسنوات 3-4-5 ابتداائي
واللي نضن شخصيا انو تعبوهم بالكتب اللي مافيها حتى فايدة واللي ما حترموش فيها طبيعة عقل الطفل الصغير
االلي يرفد قدو قد روحو
المال ضاع يحكيلي صاحبي قالي لما كان في الباكالوريا كان يقرى كل مادة في كوور خاص بيها ويخلص على كل مادة 3000 دينار
المهم تقريبا تسقاملو 2 ملاين لشهر وضرك يقرى معايا وكيفو كيفي مع العلم اني ما دخلتش لهاذ الدوروس الا في شهر واحد في الرياضيات على ما اذكر
ربي يهدي هاذو النااس اللي لوكان صرفو هاذي الاموال بااش يوفرو للابن فقط جو مناسب ما يضغطوش عليه
او على الاقل يعلموه يحفظ كتاب الله اللي رايح يفتحلو مدارك كبيرة لكن هيهات هيهات
ربي يوفق كل انسان يتعب مالغري انا نشوف كاين نااس تقرى في هاذو الدروس باطل لكن كاين نااس راهي تقرى فيهم قلب وراهو حاس بالمال اللي راهو يصرف فيه باباه عليه
سلام ..

آخر تعديل:

وعليكي السـلآم والرحمة
اهلا بيك مريومة
ربي يكون في العون
بون الدروس الخصوصية ولات الي يعرف يقرى
صافي تلقاه معدلو مليح الله يبارك ويزيد يقرى ليكور
راسك يحبس
يقولولو والديه لازمك تكون خير فلان وفلانة
وتبانلي بلي كل واحد يعاند على الواحد
صافي ماشي مجرد دروس خصوصية
والله انا كي نشوف واحد الله يبارك يعرف يقرى واش يدير بالدروس الخصوصية

اكيد لوكان الوالدين يقفو مع ابنائهم بالعقلية يقراو عادي
ومكاش خلآص ليكور هدايا
ايه صح تلقايه غير في السنة اولى تقولك لازمو يقرى ليكور
في بالهم بلي ليكور هو الي يطلع المستوى نتاع الطفل
الله يهديهم وخلاص
يعطيك الصحة على الموضوع الرآئع
دمتي متميزة

السلآم عليكم
والله موضوع يستااهل النقااااش فيه
راني معااك في وااش قلتي أختي
اناا من جهتي نقول ليكور ولااااااات موضة عند التلاميذ
وتجارة مربحة عند الاستااااااذ
وين رااهي السنوات تاع الشمعة يبات التلميد يحفظ ويحوس يفهم وين رااه الاستااذ لي يبات يحظر ويتعب بااش يوصل الفكرة والفهم للتلميذ
للآسف الشديد مكااااااانش وراحت النية
ضرك تلقايهم يخرجو نماذج من النت وهو مااش فاهم فيها حبة
اقل شيئ مذكرة الاستااذ يخرجها من النت وينقلها للبورتابل ويقدم الدرس ؟؟؟؟؟؟؟؟حاجة آن نورماال
واكيد التلمييذ ميفهمش ويجري للكور
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراا حبيتي الغالية على موضوعك .موضوع ملفت للانتباه
وربي ينجحك حبيبتي في امتحاناتك ونشالله تكوني من الاوائل
وراني رايحة نتوحشك اختي
:):$
المهم
.
حبيت أن أبدي رأي في ظاهرة الدروس الخصوصية وعسى أن يستفيد منها الجميع.

أصبحت ظاهرة الدروس الخصوصية ظاهرة منتشرة بكثرة هذه الأيام وخصوصا عند طلاب الشهادة ، الأمر الذي أدى إلى اعتقاد بعض الطلاب أن مسألة نجاحه متوقفة عليها. حتى وإن لم
تكن لديه القدرة المادية للحصول على الدروس الخصوصية، إلا أنه يصر على أخذها سواء أكان فعلا محتاج لها أم لا.
طبعا هذه الدروس لا تقتصر على طلاب الشهادة فقط بل تعدت حدودها لتصل إلى طلاب المراحل الأبتدائية والمتوسطة. فما السبب في ذلك؟؟؟هنا تتبادر العديد من الأسئلة لأذهننا... هل يكمن السبب في قلة خبرة معلمي المدارس الحكومية؟! أم صعوبة المناهج وصعوبة فهم الطلاب لها؟! أم أن السبب هو ضعف المستوى الدراسي للطلاب؟! أم أن هذه الدروس أصبحت "موضة" والكل يحب التباهي والتفاخر بحصوله عليها؟!!

كل هذه التساؤلات تقودنا إلى مشكلة مختلفة من المشكلات التي يتعرض لها الطلاب في المدرسة... ولكن سيكون تركيزي على ظاهرة الدروس الخصوصية هل هي فكرة حصلت على التأييد أم الرفض من قبل طلاب المدارس .

هناك البعض بالنسبة لرأي الطلاب في الدروس الخصوصية فقد أجمعوا على أن الدروس الخصوصية وسيلة من الوسائل التي تساعد الطالب على رفع مستواه الدراسي, وكذلك تساعده على فهم المعلومة خاصة للطلاب الذين يعانون من صعوبة أو بطء في الفهم بالإضافة إلى أن التركيز يكون على الطالب نفسه عند المدرس الخصوصي. فمن هذا نستطيع القول أن الدروس الخصوصية هي عامل مساعد وليست عامل أساسي للنجاح.
أسباب اللجوء إلى الدروس الخصوصية(من وجهة نظر الطلاب)
ضعف المستوى التحصيلي للطالب في بعض المواد الدراسية.
عدم وجود الوقت الكافي لإعطاء الطالب كل ما يحتاجه من معلومات، وللإجابة على الأسئلة الخارجية التي لدى الطالب.
اتباع "الموضة" وذلك للتباهي لأن تكاليف هذه الدروس تصل إلى مئات الملاييين.

الأثار السلبية لدروس الخصوصية(من وجهة نظري
تأثيرها السلبي على وقت الطالب إذا لم يحسن تنظيمه، وذلك لأنه بحاجة إلى أن يذاكر المواد الدراسية الأخرى ، وعمل الواجبات المنزلية،والمشاريع، والأبحاث،بالإضافة إلى أن بعض الطلاب يأخذوا دروس خصوصية في أكثر من مادة أو مادتين.
تكليف الأسرة وخاصة إذا كانت ميزانية الأسرة متوسطة أو ضعيفة.
اعتماد بعض الطلاب على المدرس الخصوصي في حل التمارين والواجبات المنزلية دون أن يبذل أي مجهود يذكر.
عدم الاهتمام أو الانتباه في الحصة الدراسية، والتشويش على الطلاب الآخرين بحكم أن الطالب لديه مدرس ليشرح له الدرس في وقت لاحق.
التذاكي على المعلمين بطرح أسئلة عليهم تحتاج إلى تركيز ووقت للإجابة عليها (خاصة في المواد العلمية مثل المسائل الحسابية...) بحكم أنه قد حصل على الإجابة من المدرس الخصوصي.
من جهة أخرى عدم اهتمام المعلمين بشرح الدروس، وخاصة إذا كانت عندهم دراية بأن أغلبية الطلاب يأخذوا دروس خصوصية.

كيفية الحد من هذه الظاهرة( من وجهة نظري)

يجب على المعلمين بذل أقصى جهودهم لتوصيل المعلومة للطلاب وبطرق منوعه.
تعاون المدرسين مع الطلبة من خلال إقامة دروس تقوية في بعض المواد التي يعاني فيها الطلاب من صعوبة. ولإجابة على جميع أسئلة الطلاب وتزويدهم بالمعلومات الخارجية.
متابعة الأسرة للطالب هل هو بالفعل للحاجة لدروس الخصوصية ، أم أنه مجرد تقليد للأصدقائه في المدرسة.:
ختاما يمكن القول أن " النجاح في الحياة ليست أمنية بعيدة المنال إنما غاية يمكن الوصول إليها بالإرادة والعزيمة والجد والإجتهاد". وما الدرس الخصوصي سوى عتبة تساعدك على الوقوف بقدميك للانتقال إلى الخطوة التالية التي تخطط لها فإن كنت بحاجة إليها استند عليها. أما إن كنت تستطيع السير بدونها فتوكل على الله وأكمل طريقك وسيكون النجاح حليفك بأذن الله، وتذكر دائما بأن هناك العديد من الطلاب تفوقوا دون أخذ الدروس الخصوصية...

السلاام عليكم نوافق اختي في وااش قالت لانو اصبحت منين نمشي في الشارع نشوف في اعلان
دروس دعم وتقوية للسنوات 3-4-5 ابتداائي
واللي نضن شخصيا انو تعبوهم بالكتب اللي مافيها حتى فايدة واللي ما حترموش فيها طبيعة عقل الطفل الصغير
االلي يرفد قدو قد روحو
المال ضاع يحكيلي صاحبي قالي لما كان في الباكالوريا كان يقرى كل مادة في كوور خاص بيها ويخلص على كل مادة 3000 دينار
المهم تقريبا تسقاملو 2 ملاين لشهر وضرك يقرى معايا وكيفو كيفي مع العلم اني ما دخلتش لهاذ الدوروس الا في شهر واحد في الرياضيات على ما اذكر
ربي يهدي هاذو النااس اللي لوكان صرفو هاذي الاموال بااش يوفرو للابن فقط جو مناسب ما يضغطوش عليه
او على الاقل يعلموه يحفظ كتاب الله اللي رايح يفتحلو مدارك كبيرة لكن هيهات هيهات
ربي يوفق كل انسان يتعب مالغري انا نشوف كاين نااس تقرى في هاذو الدروس باطل لكن كاين نااس راهي تقرى فيهم قلب وراهو حاس بالمال اللي راهو يصرف فيه باباه عليه
سلام ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا خويا حكيم، نورت الموضوع :)
اولا حبس كيما راك نبدا بيك وهات الضريبة هنا -_- ولا معولين تكلحوني :down:
غير نضحك ^^
وبالعودة للموضوع انا عدت نستغرب والله، كانو بكري يديرو ليكور في مواد اساسية برك
درك مواد حفظ دير فيهم ليكور؟؟ تتمسخرو بينا ؟؟ والمشكلة تسلك استاذ يحفظلك ابنك صاحب 18 سنة
يعني معوق ذهنيا مثلا ؟؟ واحد الامور راهي تصرا
والمشكلة الكبرى طفل عمرو 6 سنوات يبداولو دروس خصوصية، حنا بكري يوجدونا امهاتنا قبل ما ندخلو السنة الاولى ابتدائي
ويعلمونا الحروف والارقام باه من بعد تجينا ساهلة ، ويزيدو يتبعونا فقط، درك الام ماعندهاش وقت والاستاذ ماعندوش وقت
والتلميذ يتعلم التفنيين و هي رايحة
ربي يهديهم برك ولاو يرميو دراهمهم على الطاقة صح
بارك الله فيك خويا حكيم على إثراء الموضوع بمرورك
تحياتي العطرة :regards01:

وعليكي السـلآم والرحمة
اهلا بيك مريومة
ربي يكون في العون
بون الدروس الخصوصية ولات الي يعرف يقرى
صافي تلقاه معدلو مليح الله يبارك ويزيد يقرى ليكور
راسك يحبس
يقولولو والديه لازمك تكون خير فلان وفلانة
وتبانلي بلي كل واحد يعاند على الواحد
صافي ماشي مجرد دروس خصوصية
والله انا كي نشوف واحد الله يبارك يعرف يقرى واش يدير بالدروس الخصوصية

اكيد لوكان الوالدين يقفو مع ابنائهم بالعقلية يقراو عادي
ومكاش خلآص ليكور هدايا
ايه صح تلقايه غير في السنة اولى تقولك لازمو يقرى ليكور
في بالهم بلي ليكور هو الي يطلع المستوى نتاع الطفل
الله يهديهم وخلاص
يعطيك الصحة على الموضوع الرآئع
دمتي متميزة

اهلا ملوكتي :$ نورتيني حبيبتي
ان شاء الله حبيبتي بارك الله فيك
واصلا خلص وقت الشكر درك وقت الضرائب :down:
نتي الضحية التانية
ولا نقولك خلي البنات مانحكمش عليهم نحكم غير على الرجال مكرا فيهم :d
اما فيما يخص الموضوع والله كيما قلتي واحد يعرف يقرا علاه ديرلو دروس خصوصية؟
راهو يجيب 19 معدل علاه تخسر في دراهمك ؟ تبعو برك واوقف عليه يلحق لواش حاب
درك المشكل الاولياء ماش قاعدين لولادهم والاستاذ تاني مايديرش خدمتو ويعولو فيزوج على ليكور
ويروح فيها التلميذ في الأخير
ربي يهديهم برك هادا مانقولو
شكرا حبوبتي على إثرائك الموضوع بمرورك العطر
تحياتي القلبية لكِ :regards01:

قريـت موضوعك كامل و راكي هدرتي على أغلبيـة النقاط بارك الله فيـك ... بصح النقطة اللي كنت نتسنى فيـها ما تذكرتش و هي الأساتذة اللي في الدرس ما يفـهمش مليـح و قاصدها و يشـر للتلاميــذ يقولهم : " اللي حاب يفهم مليـح يجي عندي لليكور ".

تجي تفــهم أدوخ .. و ثاني كاينة حاجة التلاميذ اللي دايريـن ليكور يدخلو للقسم يعقبو الوقـت يعني ولات الحصة هي " الدعم " و الدعم هو " الحصة ".

مشكلة كبيــرة .. شخصيا نآمن بالتعليـم الذاتي, الكتب الخارجيـة و الدروس على الشبكة العنكبوتيـة تكفي باش تستعوب أي حاجة. و كان صعبت عليك حاجة تقدر تكتبها في ورقة و تطرحها على الأستاذ حتى خارج ساعات العمل تاعو عادي.

شكرا على الموضوع المميـز.

السلآم عليكم
والله موضوع يستااهل النقااااش فيه
راني معااك في وااش قلتي أختي
اناا من جهتي نقول ليكور ولااااااات موضة عند التلاميذ
وتجارة مربحة عند الاستااااااذ
وين رااهي السنوات تاع الشمعة يبات التلميد يحفظ ويحوس يفهم وين رااه الاستااذ لي يبات يحظر ويتعب بااش يوصل الفكرة والفهم للتلميذ
للآسف الشديد مكااااااانش وراحت النية
ضرك تلقايهم يخرجو نماذج من النت وهو مااش فاهم فيها حبة
اقل شيئ مذكرة الاستااذ يخرجها من النت وينقلها للبورتابل ويقدم الدرس ؟؟؟؟؟؟؟؟حاجة آن نورماال
واكيد التلمييذ ميفهمش ويجري للكور
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اهلا بأختي الشاوية نورتِ الموضوع حبيبتي :love01:
وبما أنك اول مرة تدخلي مواضيعي مانحكمش عليك ضريبة :d
اما فيما يخص الموضوع نأكد لى كلامك كي قلتي ليكور عند التلاميذ ولات موضة
وعند الاساتذة ولات تجارة
وكيما قلتي ماكانش النية و الضمير، الاستاذ يجيب درس واجد من النت
ويطلب من التلاميذ يجيبو تحضيرات من النت وزيدلهم ليكور وراح مستقبل التلميذ
خاطر التلاميذ لقاو كلشي واجد ماعادوش يتعبو و على هادي المستوى تاعهم تدهور
نقولو ربي يهديهم برك هادا ماكان
شكرا حبيبتي على اثرائك موضوعي بمروركِ العطر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراا حبيتي الغالية على موضوعك .موضوع ملفت للانتباه
وربي ينجحك حبيبتي في امتحاناتك ونشالله تكوني من الاوائل
وراني رايحة نتوحشك اختي
:):$
المهم
.
حبيت أن أبدي رأي في ظاهرة الدروس الخصوصية وعسى أن يستفيد منها الجميع.

أصبحت ظاهرة الدروس الخصوصية ظاهرة منتشرة بكثرة هذه الأيام وخصوصا عند طلاب الشهادة ، الأمر الذي أدى إلى اعتقاد بعض الطلاب أن مسألة نجاحه متوقفة عليها. حتى وإن لم
تكن لديه القدرة المادية للحصول على الدروس الخصوصية، إلا أنه يصر على أخذها سواء أكان فعلا محتاج لها أم لا.
طبعا هذه الدروس لا تقتصر على طلاب الشهادة فقط بل تعدت حدودها لتصل إلى طلاب المراحل الأبتدائية والمتوسطة. فما السبب في ذلك؟؟؟هنا تتبادر العديد من الأسئلة لأذهننا... هل يكمن السبب في قلة خبرة معلمي المدارس الحكومية؟! أم صعوبة المناهج وصعوبة فهم الطلاب لها؟! أم أن السبب هو ضعف المستوى الدراسي للطلاب؟! أم أن هذه الدروس أصبحت "موضة" والكل يحب التباهي والتفاخر بحصوله عليها؟!!

كل هذه التساؤلات تقودنا إلى مشكلة مختلفة من المشكلات التي يتعرض لها الطلاب في المدرسة... ولكن سيكون تركيزي على ظاهرة الدروس الخصوصية هل هي فكرة حصلت على التأييد أم الرفض من قبل طلاب المدارس .

هناك البعض بالنسبة لرأي الطلاب في الدروس الخصوصية فقد أجمعوا على أن الدروس الخصوصية وسيلة من الوسائل التي تساعد الطالب على رفع مستواه الدراسي, وكذلك تساعده على فهم المعلومة خاصة للطلاب الذين يعانون من صعوبة أو بطء في الفهم بالإضافة إلى أن التركيز يكون على الطالب نفسه عند المدرس الخصوصي. فمن هذا نستطيع القول أن الدروس الخصوصية هي عامل مساعد وليست عامل أساسي للنجاح.
أسباب اللجوء إلى الدروس الخصوصية(من وجهة نظر الطلاب)
ضعف المستوى التحصيلي للطالب في بعض المواد الدراسية.
عدم وجود الوقت الكافي لإعطاء الطالب كل ما يحتاجه من معلومات، وللإجابة على الأسئلة الخارجية التي لدى الطالب.
اتباع "الموضة" وذلك للتباهي لأن تكاليف هذه الدروس تصل إلى مئات الملاييين.

الأثار السلبية لدروس الخصوصية(من وجهة نظري
تأثيرها السلبي على وقت الطالب إذا لم يحسن تنظيمه، وذلك لأنه بحاجة إلى أن يذاكر المواد الدراسية الأخرى ، وعمل الواجبات المنزلية،والمشاريع، والأبحاث،بالإضافة إلى أن بعض الطلاب يأخذوا دروس خصوصية في أكثر من مادة أو مادتين.
تكليف الأسرة وخاصة إذا كانت ميزانية الأسرة متوسطة أو ضعيفة.
اعتماد بعض الطلاب على المدرس الخصوصي في حل التمارين والواجبات المنزلية دون أن يبذل أي مجهود يذكر.
عدم الاهتمام أو الانتباه في الحصة الدراسية، والتشويش على الطلاب الآخرين بحكم أن الطالب لديه مدرس ليشرح له الدرس في وقت لاحق.
التذاكي على المعلمين بطرح أسئلة عليهم تحتاج إلى تركيز ووقت للإجابة عليها (خاصة في المواد العلمية مثل المسائل الحسابية...) بحكم أنه قد حصل على الإجابة من المدرس الخصوصي.
من جهة أخرى عدم اهتمام المعلمين بشرح الدروس، وخاصة إذا كانت عندهم دراية بأن أغلبية الطلاب يأخذوا دروس خصوصية.

كيفية الحد من هذه الظاهرة( من وجهة نظري)

يجب على المعلمين بذل أقصى جهودهم لتوصيل المعلومة للطلاب وبطرق منوعه.
تعاون المدرسين مع الطلبة من خلال إقامة دروس تقوية في بعض المواد التي يعاني فيها الطلاب من صعوبة. ولإجابة على جميع أسئلة الطلاب وتزويدهم بالمعلومات الخارجية.
متابعة الأسرة للطالب هل هو بالفعل للحاجة لدروس الخصوصية ، أم أنه مجرد تقليد للأصدقائه في المدرسة.:
ختاما يمكن القول أن " النجاح في الحياة ليست أمنية بعيدة المنال إنما غاية يمكن الوصول إليها بالإرادة والعزيمة والجد والإجتهاد". وما الدرس الخصوصي سوى عتبة تساعدك على الوقوف بقدميك للانتقال إلى الخطوة التالية التي تخطط لها فإن كنت بحاجة إليها استند عليها. أما إن كنت تستطيع السير بدونها فتوكل على الله وأكمل طريقك وسيكون النجاح حليفك بأذن الله، وتذكر دائما بأن هناك العديد من الطلاب تفوقوا دون أخذ الدروس الخصوصية...

حبوبتي جيهان بارك الله فيك غاليتي
ربي ينجحك حتى نتي وربي يوفقك غاليتي
وتشتاقلك الجنة غاليتي حتى انا رايحة نتوحشك :$
واصلا بعد الكلام هادا ماقدرتش نحكم عليك ضريبة ههههه
ربي يحفظك غاليتي ويحميك من كل سوء
اما فيما يخص الموضوع والله مالقيت واش نزيد راكي كفيتي ووفيتي
نقولك بارك الله فيك وشكرا على اثرائك موضوعي
بردك المتألق

قريـت موضوعك كامل و راكي هدرتي على أغلبيـة النقاط بارك الله فيـك ... بصح النقطة اللي كنت نتسنى فيـها ما تذكرتش و هي الأساتذة اللي في الدرس ما يفـهمش مليـح و قاصدها و يشـر للتلاميــذ يقولهم : " اللي حاب يفهم مليـح يجي عندي لليكور ".

تجي تفــهم أدوخ .. و ثاني كاينة حاجة التلاميذ اللي دايريـن ليكور يدخلو للقسم يعقبو الوقـت يعني ولات الحصة هي " الدعم " و الدعم هو " الحصة ".

مشكلة كبيــرة .. شخصيا نآمن بالتعليـم الذاتي, الكتب الخارجيـة و الدروس على الشبكة العنكبوتيـة تكفي باش تستعوب أي حاجة. و كان صعبت عليك حاجة تقدر تكتبها في ورقة و تطرحها على الأستاذ حتى خارج ساعات العمل تاعو عادي.

شكرا على الموضوع المميـز.

اهلا بك أخي الكريم نورت موضوعي ^^
جيت نطلب ضريبة ساع قريت تسجيل منذ 2007 لقيت روحي انا لي محتاجة ضريبة هههه
اما فيما يخص الموضوع والنقطة لي ذكرتها والله مانسيتها ههه واصلا مستحيل ننساها خاطر صراتلي شخصيا
لكن كي شفت الموضوع طويل وليت ماذكرتهاش، وانا شخصيا العام لي جوزت فيه الباك
كانت استاذة الرياضيات ديرلنا كلشي نظري تمرين ماتحلو، كي نقولها طبقيلنا تقولي راكم تطبقو في ليكور
ولي مايديرش ليكور كيفاه ؟؟ يعني واحد التفكير وواحد الضمير متحجر
وانا نوافقك على فكرة التعليم الذاتي، نحب المجهود المبذول من التلميذ، ما نحبش كلشي واجد
بصح دركا بضغطة زر على الحاسوب يجيك التحضير واجد بدون تعب للاسف
ربي يهديهم فقط
بارك الله فيك اخي على اثراء موضوعي بمرورك العطر
تحياتي العطرة لك :regards01:

ايه تقريبا معظم الناس يتبعون الدروس الخصوصية

فيهم لي يحبوا يعاونو رواحهم ، لانو مبقا تعليم في هذا الزمن

،
،
لكن تظل الدراسة العادية افضل و احسن من اللجوء للدروس الخصوصية لي ولات هواية مثل مقلتي

،
،
،

يسلمو ،،^_-

وعليكم السلام

ولي حبستلي راسي خلاه
واحد زعم لاباس بيه ماديا ومرتو عندها الخدامة وهو قاري ولاباس بيه

وتلقاه عامل دروس خصوصية لابنو في الدار بالمليون للشهر

والمشكل تلقى ابنو حابس من راسو وماش مدخل لقراية في راسو وتلقاه يبات ساهر في النت ومباعد يحب هو بالسيف يدخلو لقراية في راسو !!
لأنو هو في الأصل ماوقفش على ابنو هو ومرتو من الصغر ومام يجيب الاستاذ معندو ميديرلو لأنو حابس فهميا الله غالب

وكاين لي تلقاه يعاون ابنو بهاد الدروس وخاصة في الباك ويجيب نتيجة بما انو البرنامج طويل والاساتذة كاين فيهم لي ناقصين وميمدوش كلش في القسم

تلقى العلميين يديرو في الرياضات والعلوم والفيزيا والادبيين في الفلسفة

وصح انا الفلسفة كنت ندير فيها لانو استاذة كان يقدم غير الدرس وميحبش يمدلنا المقالات ومنلقاوش منين نجيبوهم من غير استاذ لي كور

شغل استاذ لي كور يعطيك واش تحتاج برك ميكسرش راسو ويعاود الدرس بماانك فاهمو في القسم

وبصح تاع واحد يدير لي كور لولدو سنة اولى ابتدائي لاياحليش :smile02:

هيا ربي يوفقك ان شاء الله حبيبتي.

انا ضد الدروس الخصوصية رغم اني قريتهم في الفزياء والرياضيات لانهم يعلموك التفنيين نتدكر كنت ما نراجعش المحور لاني متاكدة انو الاستاد راح يعاودلي مراجعة وراح يعطيني تمارين بالاضافة تخلي الاساتدة عندهم تفكير تجاري يشوفوك دراهم مش تلميد ويضطروك بش دير عنده الدروس الخصوصية كنت نقرا الرياضيات مع استاد خصوصي وحدي في الدار اما الفزياء كنت ادرس مع مجموعة كبيرة وطبعا المال يزيد بقلة التلاميد
كان يضيعلي الوقت في الدروس الخصوصية بزاف بحيث الجمعة والسبت ما كنتش نراجع وحدي اطلاقا وفيي الاخير صرالي بلوكاج نهار الفزياء باعتبار ان نمتحنو فيها في اخريوم وكنت مضغوطة واخدت فيها 12 كاني ماقريتش الدروس الخاصة وراح كامل التعب
ا ن شاء الله ما نضطرش تلاميدي للجوء للدروس الخصوصية على الاقل التلاميد الضعاف فقط يساعدو نفسهم مش كل القسم حاجة تخليني نحس بالاهانة كاستادة ومالي حرام اصلا الاستاد الغير قادر على ايصال المعلومة لاكبر قدر من تلاميد قسمه هو استاد فاشل وغير مسيطر على قسمه خاصة كاين دروس الدعم يوم السبت وفي الاسبوع الاول من العطلة ولي تكون مجانية وتحت اشراف استاد المادة وفي نفس المؤسسة

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة