ورد الخالة و شوك العمة

ختي دائما ينجذب الاولاد لاقارب الام اكثر فمثلا الخالة تحسلها بمقام الوالدة , فمثلا الاولاد ينجذبون للأم اكثر من الاب هكذا هو الحال\ لهذا الخالة تنجدب لبنات اختها كما هم ينجذبون لها , ربي يصلح الاحوال

allah yahdiha bark
w fi des cas la kanet l 3ama normal l om mathebech selfetha w matkhalich wladha yroho w tetkhalet l hala!!
ana l hala li 3aycha m3aha pire, c djdoudi allah yahdihom wled wladhom ymoutou 3lihom w wled bnathom des etrangers, en plus men djihet l ab myytin allah yarhemhom, sema jamais thassit b hnanet djeda !!

deffaut 3andna jamais la rah yroh malheuresement mouslimin ghir bel hadra !!
اليوم كاين حالات قليلة وين الجدات و الجدود يحبو ولاد ولادهم و مايحبوش ولاد بناتهم ماشي كيما زمان وين كانت منتشرة بزاف ، يعني انتي و حظك ، انا و نتي متساويين لكن مختلفين في الجد و الجدة ، لكن عندنا ربي اطيب و ارحم و اعدل
تحياتي

الخالة عوض الام هذي حقيقة نتفق عليها الا في بعض الحالات الشاذة والشاذ لا يقاس عليه واصلا كل ما يخص الام فيه حاجة من حنانها سواء خالة أو خال
اما العمة الله غالب كاين وكاين ومانقدروش نعممو ونقولو كاع
بخصوص الهدية وما هدية والله تبانلي كل واحد حر ماشي مطالبين بسيف عليهم يهدو لينا ومافيهاش عدل ياك لقلب وما يبغي ولي مالازمش يفرق في الهبة هوما الوالدين بين اولادهم اما الشعب الاخر هذا من طيب خاطرو وماكان ما دخلنا فيه

أنا خالة وعمة في نفس الوقت ونميل لأولاد أختي أكثر مانعرف وعلاه بصح ربي مايحاسبش على القلب لكن التفرقة في الأشياء والعطايا هذا مايجوزش .شكرا
انا مانيش ضد حب نتاع الخالة ، لكن ضد كره العمة . على الاقل تعطي و لو القليل لاولاد خوها ، لانو العدل مطلوب في كل شيء و كل الاولاد يحتاجو حنان الاقارب دون تفرقة
تحياتي

نعرف حالت هكدى بصح لزام نعرف السبب أنا نعرف ناس بنات بنتهم ديما عندهم صافي متقربين ليهم وتربيت لحنان بنتهم بصح ولاد الأخ مايشوش من العيد للعيد كفاه تكون الصلة بين العمة ووليد الأخ وكي إقوللهم جبهم عندنا إقولوا رانا مشغولنا وخدمينا صافي منقطع الصلة بنتهم
ما رنيش نعمم قولت في بعض العائلة
وربي يهدى ما خلق

ختي دائما ينجذب الاولاد لاقارب الام اكثر فمثلا الخالة تحسلها بمقام الوالدة , فمثلا الاولاد ينجذبون للأم اكثر من الاب هكذا هو الحال\ لهذا الخالة تنجدب لبنات اختها كما هم ينجذبون لها , ربي يصلح الاحوال
آميـــن
هذا كيعاد مايلقاوش الحنان في عائلة الاب يعني العمات ، و هذا مايعنيش انو كامل العمات سيئات ، كاينين ماشاء الله عليهم احسن من الخالة و لكن بنسبة محدودة .

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا اختي حبيت نقولك باللي الناس اي عقليات .ماش ڨاع الخلات ملاح وماش ڨاع العمات ماش ملاح .
اناوعندي خالاتي سبعة .
كاين منهظ اللي ملاح وكاين منهم اللي الله لا يشوفك فيهم .اتصروري انو نتي ترضاي الشر لاختك ؟
المهم اما ماعنديش عمات الله غالب .
لكن انا راح نكون باذن الله خالة وعمة وباذن الله تعالى راح نكون بالعدل ان شاء الله يا رب .ربي يعيشني باه نشوف ولاد خويا وولاد خواتاتي ..

الخالة عوض الام هذي حقيقة نتفق عليها الا في بعض الحالات الشاذة والشاذ لا يقاس عليه واصلا كل ما يخص الام فيه حاجة من حنانها سواء خالة أو خال
اما العمة الله غالب كاين وكاين ومانقدروش نعممو ونقولو كاع
بخصوص الهدية وما هدية والله تبانلي كل واحد حر ماشي مطالبين بسيف عليهم يهدو لينا ومافيهاش عدل ياك لقلب وما يبغي ولي مالازمش يفرق في الهبة هوما الوالدين بين اولادهم اما الشعب الاخر هذا من طيب خاطرو وماكان ما دخلنا فيه
ماشي كل الخالات ملاح و كل العمات مشرارات .
اما بخصوص الهدية انا ما هدرتش عليها نهائيا انما هي اللي هدرت عليها لانو في نفسها علبالاها بلي واجبها لكنها رفضاته ، في نفس الوقت لكان كنتي انتي مثلا توافقي تمدي الهدية لابن اختك اللي هو شخص طبيعي ، و ترفضي تمديها لابن اخوك اللي هو معاق ؟
هل هذا خلق ؟
هل هذا ما اوصانا به ديننا الاسلامي ؟
مع العلم اننا في نفس البيت جميعا .
تحياتي

ماشي كل الخالات ملاح و كل العمات مشرارات .
اما بخصوص الهدية انا ما هدرتش عليها نهائيا انما هي اللي هدرت عليها لانو في نفسها علبالاها بلي واجبها لكنها رفضاته ، في نفس الوقت لكان كنتي انتي مثلا توافقي تمدي الهدية لابن اختك اللي هو شخص طبيعي ، و ترفضي تمديها لابن اخوك اللي هو معاق ؟
هل هذا خلق ؟
هل هذا ما اوصانا به ديننا الاسلامي ؟
مع العلم اننا في نفس البيت جميعا .
تحياتي
عادي وربي ما يسالني غي لخير لانو ماشي واجب انما من باب الاحسان الا اذا كان الشخص ماديا محتاج يا اختي هذا لقلب وشايبغي و الاسلام ما وصاناش باه نزعفو من الشخص لي عنده وما يمدش لكادو ما نهدروش ع صدقة والزكاة لانو واجب
لي باغا نوصلهالك هي خسرت ولا لا نتي ماشي من حقك تزعفي منها وباه تعرفي حاجة مام انا عماتي دارو جاست كما هكا معايا وتخيلي بالبركة وما قالوهاليش ونورمال ياك دراهمهم وهوما حرين فيها
ومرة ع مرة نروح ونطل عليهم نورمال

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة