اعادة البكالوريا للمقصيين بسبب التاخر ...مع / ضد ؟

السلام عليكم
موضوع مميز وقابل لعدة اراء واختلافات
نبدا على بركة الله
اولا ابدا بالتحدث عن مصداقية البكالوريا في الجزائر
فالبنسبة لي مصداقية البكالوريا انقرضت العام الماضي لذلك الان نحن في مرحلة تخطيطات لبكالوريا دون مصداقية نقطة وانتهى

ناخذ باهم اسباب صاحب الموضوع

''-العدل ..لانو كاين تمايز بين الي عقب الباك و هو صايم و الي يعقب و هو فطر''
أجل صدقت في هذا الامر صائم ومفطر
تعب عطش جوع خاصة مع طول الطريق والمشقة
بينما المفطر في احسن حال مع انتعاش جسدي
ولكن
لذوي الهمّة العالية الصوم لا يؤثر عليهم اجل ربما عطش وجوع ولكن ان حضرت ورقة الاسئلة نسى كل شيء وركز على ما بين يديه
فبالنسبة لي حالة ووضعية الممتحن امام ورقة الامتحان هي نفسها سواء كان مفطرا او صائما
وأكيد الاحسن هو الاجر عند الله سبحانه وتعالى ^^

''-المتاخر في الباك صح نعذروه ..بصح فقط المتاخر لاسباب قاهرة جدا''

أجل
صدقت فكم من مقصي لاستهانة منه بامتحان البكالوريا
وكم من مقصي بسبب
ظروف قاهرة فالبعض سببه المرض والبعض سببه البعد والبعض سببه ظروف عائلية وكم هي متشعبة
ولكن من ذا الذي سيضيع فرصة اعادة البكالوريا ان تم اعادتها ؟ ومن ذا الذي يثبت ان غيابه كان لظروف قاهرة ؟!

''-كاين ياسر ناس عقبو احرار في مناطق بعيدة و عقبو عادي رغم المشقة ..شني الفرق بينهم وبين الي تاخروا ؟؟؟''

اجل أعلم جيدا فالحمد لله وفق الله كثيرون لاجتياز الامتحان وسهل لهم كل السبل رغم التعب رغم المشقة رغم الكثير
ولكن من جهة أخرى كثيرون يعانون بصمت منها واحدة اعرفها في اسبوع اجتياز البكالوريا قام عمّال حافلات النقل بمدينتهم باضراب يقطع النقل بينهم وبين مركز الولآية فقدر الله وماشاء فعل
فكل واحد له سببه وظروفه
...

''و الرحمة على والديكم خلونا من حكاية الزهر ...تاع ياودي الي تاخر راه ما عندوش الزهر''

كلمة تزعجني جدآ
'جداً' كلٌ بيد الله والكل قضاء وقدر فالنعلم ان كل مايجري لحكمة من الله سبحانه وتعالى
فالنتخيل انفسنا مكان فتى او فتاة كانت تدرس عاما كاملا او عامين كاملين من اجل هذا الامتحان وفي النهاية لظروف تم اقصاؤهـ/آ
ضاعت احلام اب فقير وام مريضة وشاب كان يريد تغيير وآقع
هنا يتنزل قول الله تعالى
لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْراً

مع العلم كنت ضد الفكرة ولكن استدركت
في النهآية هي دنيآ هي كلها قضاء وقدر
لا يقبل منّا الا صبرآ واحتمآلآ واحسآسآ بالغير

والحمد لله رب العآلمين
السلام عليكم

اهلا و سهلا بك يا اخت
بسم الله نبدا نرد عليك نقطة بنقطة اذا سمحتي
و اختصارا نرد عليك في ردك
السلام عليكم
و عليكم السلام
موضوع مميز وقابل لعدة اراء واختلافات
شكرا ...اهلا بك
نبدا على بركة الله
اولا ابدا بالتحدث عن مصداقية البكالوريا في الجزائر
فالبنسبة لي مصداقية البكالوريا انقرضت العام الماضي لذلك الان نحن في مرحلة تخطيطات لبكالوريا دون مصداقية نقطة وانتهى

يا اختي ..راكي تقولي بلي المصداقية تاع باك الجزائر انقرضت
لالا ..الوزارة تاع التربية راها تلقات انذارين لحد الان من اليونسكو ..و الثالث هو الذي يفقد البكالوريا مصداقيتها
لذلك مزالت كاين مصداقية ولو قليلا ...انا راني نهدر اكاديمايا... و نتي راكي تهدر بكلام الناس و الحال الي رانا فيه فقط
هذي وحدة ...

ناخذ باهم اسباب صاحب الموضوع

تفضلي ...

''-العدل ..لانو كاين تمايز بين الي عقب الباك و هو صايم و الي يعقب و هو فطر''
أجل صدقت في هذا الامر صائم ومفطر
تعب عطش جوع خاصة مع طول الطريق والمشقة
بينما المفطر في احسن حال مع انتعاش جسدي
ولكن
لذوي الهمّة العالية الصوم لا يؤثر عليهم اجل ربما عطش وجوع ولكن ان حضرت ورقة الاسئلة نسى كل شيء وركز على ما بين يديه
فبالنسبة لي حالة ووضعية الممتحن امام ورقة الامتحان هي نفسها سواء كان مفطرا او صائما
وأكيد الاحسن هو الاجر عند الله سبحانه وتعالى ^^

هنا راكي جابتي على روحك ..امالا ايضا نقولك ان ذوي الهمة العالية كيما ما شدتهمش السخانة و المشقة تاع الصيام
امالا ثاني ما يتأخروش و ما يديروش الروطار لانو ثاني ما تشدهمش مشكل تافه كيما النقل و كذا و كذا
انا راني نجاري فيك في كلامك ...لا يا ختي ...سواء ذوي الهمة العالية او غيرها ..الصيام صيام و المشقة هي نفسها و التعب تعب
و الصايم م هو كي الفاطر ...
هذي اثنين ...

أجل
صدقت فكم من مقصي لاستهانة منه بامتحان البكالوريا
وكم من مقصي بسبب
ظروف قاهرة فالبعض سببه المرض والبعض سببه البعد والبعض سببه ظروف عائلية وكم هي متشعبة
ولكن من ذا الذي سيضيع فرصة اعادة البكالوريا ان تم اعادتها ؟ ومن ذا الذي يثبت ان غيابه كان لظروف قاهرة ؟!

هنا ما قهمتش قصدك ..ما رفت مع المقصيين ما عرفتك ضدهم ؟؟

''-كاين ياسر ناس عقبو احرار في مناطق بعيدة و عقبو عادي رغم المشقة ..شني الفرق بينهم وبين الي تاخروا ؟؟؟''

اجل أعلم جيدا فالحمد لله وفق الله كثيرون لاجتياز الامتحان وسهل لهم كل السبل رغم التعب رغم المشقة رغم الكثير
ولكن من جهة أخرى كثيرون يعانون بصمت منها واحدة اعرفها في اسبوع اجتياز البكالوريا قام عمّال حافلات النقل بمدينتهم باضراب يقطع النقل بينهم وبين مركز الولآية فقدر الله وماشاء فعل
فكل واحد له سببه وظروفه

هذي اكيد ...لكل ظروفه ...بصح القانون قانون ...الي غلباتو الظروف
الله غالب ...العام الجاي يعاود و يحاول يغلب هو الظروف
مش رايحين نعطو لكل واحد خاتم قد صبعو ..فهمتي كيفاه ...

...

''و الرحمة على والديكم خلونا من حكاية الزهر ...تاع ياودي الي تاخر راه ما عندوش الزهر''

كلمة تزعجني جدآ
'جداً' كلٌ بيد الله والكل قضاء وقدر فالنعلم ان كل مايجري لحكمة من الله سبحانه وتعالى
فالنتخيل انفسنا مكان فتى او فتاة كانت تدرس عاما كاملا او عامين كاملين من اجل هذا الامتحان وفي النهاية لظروف تم اقصاؤهـ/آ
هنا يتنزل قول الله تعالى

وين الازعاج هنا ؟؟
بسم الله نرد عليك حبة حبة ...كاين قضاء و قدر صح راني معاك
بصح ثاني كاين الاخذ بالاسباب و السعي و ما الى ذلك
ضرك الواحد مش يستهين و من بعد يقولك المكتوب ..لا مش هاك
و راكي تقولي ضياع الاحلام و المستقبل و كذا ..وين راكم رايحين بهذي ؟؟ ربطتو الرزق و الحياة و النجاح بالباك فقط
الباك باب من ابواب المستقبل و الي ما نجحش مرة يقدر يعاود و هي رايحة ...

االاحساس بالغير هنا يسمى عاطفة
و هذا راه باك و فيه قانون لازم يطبق
لانو اذا مشينا بالاحساس في هكذا امور ...ما عندنا وين نلحقو بيها

والحمد لله رب العآلمين
السلام عليكم

و عليكم السلام و ان شاء الله نكون قنعتك بردي ..
شكرا على المشاركة

أهلا حبيبي صويلح
أنا ضد إعادة البكالوريا لأنها اللامبالاة كيف لتلميذ عنده الباك
يصبح راقد

من ناحية أخرى هذا تأكيد على أن وزارة التربية راهي في عالم آخر
كيف قبل فترة قالوا لا يمكن تأخير البكالوريا إلى ما بعد رمضان
و اليوم اصبحت إعادته أمر لا يؤثر على الموسم القادم
و نسوا ان نصف الدروس لم تستدرك و مع ذالك أصروا على باك رمضان
يعني قرارات إرتجالية غير مدروسة
و مع هذا السادة الاساتذة يضربون على زيادة الرواتب و الرتب
و لا يضربون لتصليح و ترقيع ما بقي من التعليم

أهلا حبيبي صويلح
أنا ضد إعادة البكالوريا لأنها اللامبالاة كيف لتلميذ عنده الباك
يصبح راقد

من ناحية أخرى هذا تأكيد على أن وزارة التربية راهي في عالم آخر
كيف قبل فترة قالوا لا يمكن تأخير البكالوريا إلى ما بعد رمضان
و اليوم اصبحت إعادته أمر لا يؤثر على الموسم القادم
و نسوا ان نصف الدروس لم تستدرك و مع ذالك أصروا على باك رمضان
يعني قرارات إرتجالية غير مدروسة
و مع هذا السادة الاساتذة يضربون على زيادة الرواتب و الرتب
و لا يضربون لتصليح و ترقيع ما بقي من التعليم
اهلا خويا امين
يا سيدي نتا جيت كي تفرق السوق
ههه
صح اعادة الباك اكبر مهزلة يعيشها قطاع التربية
و اكبر العوبة راهم يلعبو فيها
بصح الله غالب
....
الدعوة خاربة من عام جدي يضحك
و الخيوة تاع التعليم همهم الوحيد الجيب و الرواتب و العطل
و التلامبذ جاتهم على القوسطو ..راني على المتهاوننين
دورة زاوجة في الفطر و ق العافية
و القطاع داه الواد

الله غالب

اهلا خويا امين
يا سيدي نتا جيت كي تفرق السوق
ههه
صح اعادة الباك اكبر مهزلة يعيشها قطاع التربية
و اكبر العوبة راهم يلعبو فيها
بصح الله غالب
....
الدعوة خاربة من عام جدي يضحك
و الخيوة تاع التعليم همهم الوحيد الجيب و الرواتب و العطل
و التلامبذ جاتهم على القوسطو ..راني على المتهاوننين
دورة زاوجة في الفطر و ق العافية
و القطاع داه الواد

الله غالب
ههههههههههههههه و الله ق راه عندي مشكل نتاع النسيان
شفت الموضوع نهار وضعتوه لكن نسيته خلاص
معليش اكسبنا ضحكة من عند صاحب القلب الطيب خويا لحبيب صويلح

ههههههههههههههه و الله ق راه عندي مشكل نتاع النسيان
شفت الموضوع نهار وضعتوه لكن نسيته خلاص
معليش اكسبنا ضحكة من عند صاحب القلب الطيب خويا لحبيب صويلح
ههههه
ضحكة للاجر
راك عارف خوك يحب يقسر
هههه
صحيت خويا امين

السلام عليكم

مشكلة الإنضباط هي واردة في العالم الثالث ولا تقتصر على إمتحان بل موجودة في كل الميادين لهذا كان على الوزارة أن

تأخذ هذا بعين الإعتبار وتتجنب الصرامة لكنها دوما تتخبط حتى اجتياز الإختبار في رمضان هو توقيت خاطيء وهذا ما سيجعل

نسبة النجاح منخفضة كان عليهم تأجيلها لبعد العيد كي يكون التركيز حاضر ولهذا تريد الحكومة تدارك خطأها فوضعت قرار

الإعادة كي تحافظ على ماء الوجه بزيادة نسبة النجاح لكن يبقى إعادة الباكالوريا هي خطوة أراها منصفة بالنسبة للطلاب الذي

كانوا سيخسرون عام بسبب ظروف جعلتهم يتأخرون لبضع دقائق و في الأخير الرداءة في قطاع التعليم هي موجودة وقائمة

على قدم و ساق لأن كثرة الثغرات يدل على فشل هذه المنظومة فالمشكل أعمق .

تسلم

السلام عليكم

مشكلة الإنضباط هي واردة في العالم الثالث ولا تقتصر على إمتحان بل موجودة في كل الميادين لهذا كان على الوزارة أن

تأخذ هذا بعين الإعتبار وتتجنب الصرامة لكنها دوما تتخبط حتى اجتياز الإختبار في رمضان هو توقيت خاطيء وهذا ما سيجعل

نسبة النجاح منخفضة كان عليهم تأجيلها لبعد العيد كي يكون التركيز حاضر ولهذا تريد الحكومة تدارك خطأها فوضعت قرار

الإعادة كي تحافظ على ماء الوجه بزيادة نسبة النجاح لكن يبقى إعادة الباكالوريا هي خطوة أراها منصفة بالنسبة للطلاب الذي

كانوا سيخسرون عام بسبب ظروف جعلتهم يتأخرون لبضع دقائق و في الأخير الرداءة في قطاع التعليم هي موجودة وقائمة

على قدم و ساق لأن كثرة الثغرات يدل على فشل هذه المنظومة فالمشكل أعمق .

تسلم
اهلا خونا الازرق
صح ..مشكل الانضباط في العالم الثالث متاصل و له جذور
لكن ...حنا تجاوزنا كل هذا
و قلنا نتحدث عن قرار اعادة البكالوريا فقط
و صح ان الحكومة عولت تحافظ على ماء الوجه عن طرق دورة ثانية قصد رفع نسبة النجاح
لكن ... حنا تكلمنا على المتاخرين
هل من حقهم يعاودولهم الباك ؟
هل تاخرهم معذور لان التاخر مشكل في العالم الثالث ؟
اكيد لا ... عموم الخطا لا يعني تجاوزه كلما وقع
و هذا بيت القصيد

السلام عليكم إخوتي وأخواتي .... اولا يعطيك الصحه خويا صلاح الدين على الموضوع الجميل وعلى فتح مجال للنقاش فيه .... انا بما إني عديت الباك العام هذا وعارف قداش تعبنا وحاسه بيهم يلي تعبو كيفي وفي الأخير تم إقصائهم ... لكن بصراحه أنا ضد الإعادة لأنو أولا هذا رح يعلم التلاميذ على عدم الإنضباط في الوقت لانهم رح يقولو نورمال درك يعاودولنا الباك .... وزيد فيه نوع من عدم العدل لانو احنا عدينا في رمضان والسخانه وايضا المواضيع مغاديش يكونو كيف كيف ممكن نحنا اصعب ممكن هم اصعب .... So انا بصراحه ضد الإعادة وكل واحد عندو وجهة نضر .... شكرا من جديد على الموضوع خويا صلاح الدين ... في أمان الله ^_^

السلام عليكم إخوتي وأخواتي .... اولا يعطيك الصحه خويا صلاح الدين على الموضوع الجميل وعلى فتح مجال للنقاش فيه .... انا بما إني عديت الباك العام هذا وعارف قداش تعبنا وحاسه بيهم يلي تعبو كيفي وفي الأخير تم إقصائهم ... لكن بصراحه أنا ضد الإعادة لأنو أولا هذا رح يعلم التلاميذ على عدم الإنضباط في الوقت لانهم رح يقولو نورمال درك يعاودولنا الباك .... وزيد فيه نوع من عدم العدل لانو احنا عدينا في رمضان والسخانه وايضا المواضيع مغاديش يكونو كيف كيف ممكن نحنا اصعب ممكن هم اصعب .... So انا بصراحه ضد الإعادة وكل واحد عندو وجهة نضر .... شكرا من جديد على الموضوع خويا صلاح الدين ... في أمان الله ^_^

اهلا بيك يا اخت
اسمحيلي ما عرفتش اسمك ههه
المهم ..صح وش راكي تقولي
هذا الشي يعلم الطلبة عدم مراعاة الوقت و يخلي الانضباط يقل بينهم
و ايضا لازم يكون عدل لان الي عقب في رمضان مش كي لي يعقب في الفطر
شكرا على مشاركتك و ابدائك رايك معنا
بارك الله فيك

اهلا بيك يا اخت
اسمحيلي ما عرفتش اسمك ههه
المهم ..صح وش راكي تقولي
هذا الشي يعلم الطلبة عدم مراعاة الوقت و يخلي الانضباط يقل بينهم
و ايضا لازم يكون عدل لان الي عقب في رمضان مش كي لي يعقب في الفطر
شكرا على مشاركتك و ابدائك رايك معنا
بارك الله فيك
وفيك بارك الله خويا صلاح الدين ...^_^

اهلا خونا الازرق
صح ..مشكل الانضباط في العالم الثالث متاصل و له جذور
لكن ...حنا تجاوزنا كل هذا
و قلنا نتحدث عن قرار اعادة البكالوريا فقط
و صح ان الحكومة عولت تحافظ على ماء الوجه عن طرق دورة ثانية قصد رفع نسبة النجاح
لكن ... حنا تكلمنا على المتاخرين
هل من حقهم يعاودولهم الباك ؟
هل تاخرهم معذور لان التاخر مشكل في العالم الثالث ؟
اكيد لا ... عموم الخطا لا يعني تجاوزه كلما وقع
و هذا بيت القصيد

السلام عليكم

أخي صلاح علينا أن نكون أكثر ايجابية ونراعي ظروف الاخريين وليس نكون عاطفيين لأنكم تنظرون إلى القضية من

ناحية مجموعة اجتازت في رمضان و مجموعة اجتازت في الإفطار وهذا باب من أبواب البخل فإعادة البكالوريا هو إعطاء فرصة

لأن من تاخر عن الإمتحان قد يكون إستهزاء منه و قد يكون ليس بيده وفي المنطق لا أحد يريد أن يقصى نفسه من الدورة عمدا

أما الخوف أن يصبح التاخر عادة فهذا ليس وليد اليوم فمشكلة التاخر في البكالوريا موجودة من زمن ولم تعاد البكالوريا

فقرار إعادة الدورة لايمكن أن نقول من حق الطلاب لأنهم تجاوزوا حدودهم في الإنضباط لكن بمعيار الإيجابيات و السلبيات هو قرار صائب .

السلام عليكم

أخي صلاح علينا أن نكون أكثر ايجابية ونراعي ظروف الاخريين وليس نكون عاطفيين لأنكم تنظرون إلى القضية من

ناحية مجموعة اجتازت في رمضان و مجموعة اجتازت في الإفطار وهذا باب من أبواب البخل فإعادة البكالوريا هو إعطاء فرصة

لأن من تاخر عن الإمتحان قد يكون إستهزاء منه و قد يكون ليس بيده وفي المنطق لا أحد يريد أن يقصى نفسه من الدورة عمدا

أما الخوف أن يصبح التاخر عادة فهذا ليس وليد اليوم فمشكلة التاخر في البكالوريا موجودة من زمن ولم تعاد البكالوريا

فقرار إعادة الدورة لايمكن أن نقول من حق الطلاب لأنهم تجاوزوا حدودهم في الإنضباط لكن بمعيار الإيجابيات و السلبيات هو قرار صائب .
و عليكم السلام
اهلا بك أخي الازرق
نحن لا نرى الامر بمنظور البخل و السخاء
انما بمنظور العدل و الظلم و بمنظور تكافؤ الفرص
صحيح انه ليس هناك من يريد ان يتم اقصاؤه
لكن هناك من لم يحضر الامتحان اصلا ..او حضر بعضه و غاب عن بعضه الاخر لظروف خاصة او نظرا لصعوبة الامتحان او نظرا لعدم تسيير السبل للغش
فهنا نكون قد اعطينا فرصة لمن لا يستحقها
اما عن الاشخاص الذين يستحقون ..فاكيد هم حريصون و الحريص يسخر كل السبل لنيل مطلبه ...و من غلبته الظروف
فحظ افور العام القادم
اما التهاون بموضوع الوقت فهذا ما لا نقبله
لان الوقت محدد قبل شهر او اكثر من اجراء الامتحان فيجب اخذ الحيطة و الحذر و لا يمكن لوم الوزارة او الجهات المعنية ان لم يستطع احدهم بلوغ الامتحان لتاخره او لاي ظرف اخر
و هذا لحفظ النظام و حفظ المصداقية التي مآلها الزوال حسب حال القطاع مؤخرا
...
و كلمة مراعاة (ظروف الاخرين) هي العاطفة بحد ذاتها
و لتطبيق القانون ..يجب وضع العاطفة جانبا و اعتماد الصرامة رغم كل شيئ
اما لو نظرنا بمنظور الايجابيات و السلبيات ...
عندها نمنح الطالب الحق في اختيار الوقت الذي يجتاز فيه الامتحان لانه القرار الوحيد الذي يمحو عائق التأخر
و القرار الوحيد الذي يجعل الامتحان ايجابيا 100/100
.............
شكرا يا اخي على ابدائك رايك معنا و على مناقشتك
شكرا

و عليكم السلام
اهلا بك أخي الازرق
نحن لا نرى الامر بمنظور البخل و السخاء
انما بمنظور العدل و الظلم و بمنظور تكافؤ الفرص
صحيح انه ليس هناك من يريد ان يتم اقصاؤه
لكن هناك من لم يحضر الامتحان اصلا ..او حضر بعضه و غاب عن بعضه الاخر لظروف خاصة او نظرا لصعوبة الامتحان او نظرا لعدم تسيير السبل للغش
فهنا نكون قد اعطينا فرصة لمن لا يستحقها
اما عن الاشخاص الذين يستحقون ..فاكيد هم حريصون و الحريص يسخر كل السبل لنيل مطلبه ...و من غلبته الظروف
فحظ افور العام القادم
اما التهاون بموضوع الوقت فهذا ما لا نقبله
لان الوقت محدد قبل شهر او اكثر من اجراء الامتحان فيجب اخذ الحيطة و الحذر و لا يمكن لوم الوزارة او الجهات المعنية ان لم يستطع احدهم بلوغ الامتحان لتاخره او لاي ظرف اخر
و هذا لحفظ النظام و حفظ المصداقية التي مآلها الزوال حسب حال القطاع مؤخرا
...
و كلمة مراعاة (ظروف الاخرين) هي العاطفة بحد ذاتها
و لتطبيق القانون ..يجب وضع العاطفة جانبا و اعتماد الصرامة رغم كل شيئ
اما لو نظرنا بمنظور الايجابيات و السلبيات ...
عندها نمنح الطالب الحق في اختيار الوقت الذي يجتاز فيه الامتحان لانه القرار الوحيد الذي يمحو عائق التأخر
و القرار الوحيد الذي يجعل الامتحان ايجابيا 100/100
.............
شكرا يا اخي على ابدائك رايك معنا و على مناقشتك
شكرا

مرحبا أخي صويلح

ربما سمعت العام الماضي بتلك الفتاة التي رمت بنفسها من الجسر بقسنطينة بسبب تاخرها بدقائق وهناك الكثير ممن يذهبون ضحية

الصرامة في الوقت فلا يجب أن يذهب المليح في جرة القبيح ونحكم على الجميع بسوء الظن من لم يحضر الإمتحان ربي يسهل عليه

حتى لو أعاد اجتيازه من عدمه فلا يقدم ولا يؤخر لهذا بدل أن نرى لهؤلاء علينا أن نرى لمن وصلوا بدقائق متأخرة و تم إقصائهم أليس

هؤلاء يستحقون الإعادة فلا اتكلم من باب العاطفة بل من باب إعطاء فرص لمن يستحق و جل من لايخطئ

ثم أن في بلد متخلف كي يبدل الشخص كل السبل مستحيل لأنك تطلع حساب يخرجك معزة و داب خصوصا مع الترونسبور أحيانا أمشي 12 كيلو احكم ساعة

و أحيانا نمشي نفس المدة في ربع ساعة لا يمكن أن يكون الوقت مضبوط في السير مع طرق مكتظة و السركيلاسيون ثم عندما تكلمت في ردي الأول عند الإنضباط

قلتلك لبلاد راهي هاملة قلتلي ليس هذه نقطة نقاشنا ودرت ورجعت تشير إليها إذن مشكلتكم مع الإنضباط في الوقت وأرجع إلى مقولتي السابقة نحن في العالم الثالث علينا أن

نطبق القوانين في جميع الميادين بصرامة أو نرخي الحبل في جميعها .

مرحبا أخي صويلح

ربما سمعت العام الماضي بتلك الفتاة التي رمت بنفسها من الجسر بقسنطينة بسبب تاخرها بدقائق وهناك الكثير ممن يذهبون ضحية

الصرامة في الوقت فلا يجب أن يذهب المليح في جرة القبيح ونحكم على الجميع بسوء الظن من لم يحضر الإمتحان ربي يسهل عليه

حتى لو أعاد اجتيازه من عدمه فلا يقدم ولا يؤخر لهذا بدل أن نرى لهؤلاء علينا أن نرى لمن وصلوا بدقائق متأخرة و تم إقصائهم أليس

هؤلاء يستحقون الإعادة فلا اتكلم من باب العاطفة بل من باب إعطاء فرص لمن يستحق و جل من لايخطئ

ثم أن في بلد متخلف كي يبدل الشخص كل السبل مستحيل لأنك تطلع حساب يخرجك معزة و داب خصوصا مع الترونسبور أحيانا أمشي 12 كيلو احكم ساعة

و أحيانا نمشي نفس المدة في ربع ساعة لا يمكن أن يكون الوقت مضبوط في السير مع طرق مكتظة و السركيلاسيون ثم عندما تكلمت في ردي الأول عند الإنضباط

قلتلك لبلاد راهي هاملة قلتلي ليس هذه نقطة نقاشنا ودرت ورجعت تشير إليها إذن مشكلتكم مع الإنضباط في الوقت وأرجع إلى مقولتي السابقة نحن في العالم الثالث علينا أن

نطبق القوانين في جميع الميادين بصرامة أو نرخي الحبل في جميعها .
اهلا بيك من جديد خويا الازرق
امالا على حساب كلامك الدعوة هاملة هاملة
ايا خلي و خلاص
وي كي راك في دولة متخلفة و في عالم الثالث ما تنضبطش
يا خويا و الله ما عرفت وش نقولك
نتا راك تهدر بصفة عامة ياسر
و رانا نهدرو على نقطة اعادة الباك فقط
اهدر معايا في هذي برك .. ما رتوحليش للعالم الثالث و كذا
حنا قلنا الي يتاخر لازم يقصى ..شتى لقا في طريقو داب و لا حلوف و لا معزة
لانو الامتحان على التسعة ...احضر على التسعة .. تجي على التسعة و دقيقة روح لداركم
باختصار
و ماناش نهدرو على القطاعات الاخرى
قلنا قطاع التربية و في حكاية الباك برك

اهلا بيك من جديد خويا الازرق
امالا على حساب كلامك الدعوة هاملة هاملة
ايا خلي و خلاص
وي كي راك في دولة متخلفة و في عالم الثالث ما تنضبطش
يا خويا و الله ما عرفت وش نقولك
نتا راك تهدر بصفة عامة ياسر
و رانا نهدرو على نقطة اعادة الباك فقط
اهدر معايا في هذي برك .. ما رتوحليش للعالم الثالث و كذا
حنا قلنا الي يتاخر لازم يقصى ..شتى لقا في طريقو داب و لا حلوف و لا معزة
لانو الامتحان على التسعة ...احضر على التسعة .. تجي على التسعة و دقيقة روح لداركم
باختصار
و ماناش نهدرو على القطاعات الاخرى
قلنا قطاع التربية و في حكاية الباك برك
مرحبا بصويلح المنضبط

من يراك تتكلم هكذا إنضباط ووقت ومابعرف شو يحسب أن هذا الإختبار سيحدد مصير العالم هو مجرد إمتحان كباقي الإمتحانات

حتى البكالوريا التي في السبعينات و الثمانينات ليست مثل هذه التي تجتاز الآن يعني أصبح المستوى تحت البحر

فخذ الأمر بقدر حجمه ولا تضخمه لان بسيط جدا . التساهل لبضع دقائق أو إعادة الإختبار لن يزيل الجزائر من خريطة العالم

ولن يرفع أو يخفض مستوى التعليم وبالتوفيق لمعيدي الإمتحان إن شاء الله يأخذوه بمعدل جيد مكرا فيكم هههه
:ROFLMAO:

الضغط لي عايشينو يعلم بيه ربي ونعم اذا ل ولد زاولي
اذا دارولو حساب معاه ونزيد مي اذا ولد فلان وفلان ربي وكيلهم راه
باك صعيب
وبزاف تاني مش شويا ربي يستر وخلاص

مرحبا بصويلح المنضبط

من يراك تتكلم هكذا إنضباط ووقت ومابعرف شو يحسب أن هذا الإختبار سيحدد مصير العالم هو مجرد إمتحان كباقي الإمتحانات

حتى البكالوريا التي في السبعينات و الثمانينات ليست مثل هذه التي تجتاز الآن يعني أصبح المستوى تحت البحر

فخذ الأمر بقدر حجمه ولا تضخمه لان بسيط جدا . التساهل لبضع دقائق أو إعادة الإختبار لن يزيل الجزائر من خريطة العالم

ولن يرفع أو يخفض مستوى التعليم وبالتوفيق لمعيدي الإمتحان إن شاء الله يأخذوه بمعدل جيد مكرا فيكم هههه
:ROFLMAO:
ههههه
اهلا خويا الازرق ال...ما نقولش المهمل
ههه
يا خويا وش نقولو الله يسهل على كل واحد
ها راه عاجبكم الحال كي الدعوة راها مخروبة
نظن ان الكلام اللي لازم ينقال رانا قلناه
و كل واحد ربي يسهل عليه
و ياودي شتاو يدو معدل جيد و لا سيء ..لا ناقة لنا في ذلك و لا جمل
هذي راها بحيرة الاطرش ...و الداب راكب مولاه في ذي البلاد
ههههه

الضغط لي عايشينو يعلم بيه ربي ونعم اذا ل ولد زاولي
اذا دارولو حساب معاه ونزيد مي اذا ولد فلان وفلان ربي وكيلهم راه
باك صعيب
وبزاف تاني مش شويا ربي يستر وخلاص
اهلا بالاخت عفاف
صراحة ما فهمتش موقفك
هههه

السلام عليكم
وانا التي ظننت ان الامر انتهى بأعجآب للمشآركة XD

يا اختي ..راكي تقولي بلي المصداقية تاع باك الجزائر انقرضت
لالا ..الوزارة تاع التربية راها تلقات انذارين لحد الان من اليونسكو ..و الثالث هو الذي يفقد البكالوريا مصداقيتها
لذلك مزالت كاين مصداقية ولو قليلا ...انا راني نهدر اكاديمايا... و نتي راكي تهدر بكلام الناس و الحال الي رانا فيه فقط

أجل أتكلم عن حآلنآ وما نعيشه بانتظآر الانذآر الثالث
أسال الله ان يصلح الأحوال قبل ذلك

هنا راكي جابتي على روحك ..امالا ايضا نقولك ان ذوي الهمة العالية كيما ما شدتهمش السخانة و المشقة تاع الصيام
امالا ثاني ما يتأخروش و ما يديروش الروطار لانو ثاني ما تشدهمش مشكل تافه كيما النقل و كذا و كذا
ردي على هذا ليس هنآ فأنا صنّفت المتأخرين الى قسمين
وبقولك الصارم هذا كأنهم جميعآ تعمدّوا فعل ذلك
تآفه!؟ يآ أخي هنالك ظروف شآهدتهآ لم ولن تتخليها فلا تقل من فضلك 'تآفه' سواء كان نقلآ او غيره

انا راني نجاري فيك في كلامك ...لا يا ختي ...سواء ذوي الهمة العالية او غيرها ..الصيام صيام و المشقة هي نفسها و التعب تعب
و الصايم م هو كي الفاطر ...
هذي اثنين ...

اهلا بك اخي....لكن أتكلم عن 'ذوي الهمة العالية' ... ليس عليك الحكم على الجميع باستقراء ناقص
اخدت بسبب الهمة العالية في التغلب على النقل ولم تاخد بالسبب في التغلب على مشقة الصيام!؟

أجل صدقت فكم من مقصي لاستهانة منه بامتحان البكالوريا
وكم من مقصي بسبب ظروف قاهرة فالبعض سببه المرض والبعض سببه البعد والبعض سببه ظروف عائلية وكم هي متشعبة
هنا ما قهمتش قصدك ..ما رفت مع المقصيين ما عرفتك ضدهم ؟؟
انا مع المقصيين المتأخرين' لاسبآب قآهرة'

وبمآ ان القرآر طُبّق .. مآشأني في غيرهم؟!

فكل واحد له سببه وظروفه

هذي اكيد ...لكل ظروفه ...بصح القانون قانون ...الي غلباتو الظروف
الله غالب ...العام الجاي يعاود و يحاول يغلب هو الظروف
مش رايحين نعطو لكل واحد خاتم قد صبعو ..فهمتي كيفاه ...
أجل القآنون قآنون ولكن متى كانت جميع القوآنين عادلة ؟!
انت بنفسك تقر بفكرتك ان القانون غير عادل باعداته البكآلوريا
فلم الآن تقرُّ أن القآنون عآدل ويجب تطبيقه ؟!
أي عآم آخر يا اخي لفتآة درست عآمين من أجل البكآلوريآ ثم والله غلبتها 'ظروف قآهرة' ان تنتظر عآمآ آخر
أريد رأيك انا مع المقصيين لظروف 'قآهرة' ولا يهمني غيرهم لأن الأمر سيعود بالفآئدة عليهم ولآ اهتم لغيرهم
قال تعالى :''ولآ تسؤلون عمآ كانوا يعملون''.سورة البقرة

كمآ ان السلطة ليست بيدي لدى سأنظر اليها بهذا الوجه

كلمة تزعجني جدآ 'جداً' كلٌ بيد الله والكل قضاء وقدر فالنعلم ان كل مايجري لحكمة من الله سبحانه وتعالى
هنا يتنزل قول الله تعالى
وين الازعاج هنا ؟؟
بسم الله نرد عليك حبة حبة ...كاين قضاء و قدر صح راني معاك
بصح ثاني كاين الاخذ بالاسباب و السعي و ما الى ذلك
ضرك الواحد مش يستهين و من بعد يقولك المكتوب ..لا مش هاك

أخي اوضحت سآبقآ أنني أهتم بمن يأخد بالفآئدة لآ من لا يستحقها

و راكي تقولي ضياع الاحلام و المستقبل و كذا ..وين راكم رايحين بهذي ؟؟ ربطتو الرزق و الحياة و النجاح بالباك فقط
الباك باب من ابواب المستقبل و الي ما نجحش مرة يقدر يعاود و هي رايحة ...
سبق وأجبت أخي بأن كثيرين تعبوا لا يستحقون نهآية كهذه

االاحساس بالغير هنا يسمى عاطفة

وليكن
و هذا راه باك و فيه قانون لازم يطبق
لانو اذا مشينا بالاحساس في هكذا امور ...ما عندنا وين نلحقو بيها
السلطة ليست بيدي مع الأسف ربمآ ان كآنت بيدي سأطبق القآنون وفق مآ اراه صآئبآ الله أعلم!

و عليكم السلام و ان شاء الله نكون قنعتك بردي ..
ردك ماشاء الله أخي ولكن لن أغيّر رأيي مثلمآ لن تغيّر انت رأيك

الكل ينظر من جهة والاختلآف سنّة الحيآة
شكرا على المشاركة
العفو سعدت بردك

الخّص موقفي أخي أنا مع الإعآدة بسبب الذين ذكرتهم سآبقآ لا غيرهم

في النهآية أولي الأمر هم من يتحكمون هم من يطبقون
ونحن نتناقش لآغير
أتمنى أنني لم أترك أي حقد أو غلّ على قلوبكم

والسلام عليكم ^-^

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة