مخاوف الرجل من مستقبل مجهول

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة

السلام عليكم جميعا رواد قسم الحياة الزوجية أهلا وسهلا بكم جميعا في هذا الموضوع
الذي أطرحه اليوم بين أيديكم

شباب اليوم كما نعلم هدفه الزواج والإستقرار وتكوين عائلة
رحلة البحث عن العروس رحلة شاقة يتعب فيها الرجل للبحث عن شريكة حياته في المقابل المرأة تطلب وتفكر وتسأل وقد تقتنع وفي الأخيرة توافق وتقبل على زواج قد ينجح وقد يفشل وغالبا ما رأي المرأة مستقر أو دعوني أقول تجد بالرجل أمورا قد تتقبلها وتصلحها فيه ولكن موضوعي اليوم سوف أركز فيه على

المهم اديني ...... ونرضيك قبل ما ترضيني

هذه المقولة انا بكل فخر من إخترعتها هههه نظرا لما أراه حولي وما يكلمني فيه أصدقائي ويحكون لي مخاوفهم من الزواج وما أراه من قصص للأسف حدثت بعد الزواج
المرأة لا أدري خوفها من العنوسة أو سيطرتها على رجل معين أو حبها له في أول تعارفهما أو حتى في فترة خطوبتهما يجعلها تصور للرجل أنها الملاك الذي يمشي فوق الأرض يخبرها بكل إمكانياته وما يستطيع فعله وقدراته فنرى فيها خير مثال لإبنة الأصول التي تتحمل مع الزوج وتتحمل الحياة مهما كانت اهلك أهلي وأمك أمي وإخوتك إخوتي وهذا كله بعد أول أسببوع يصبحون كلهم أعداء لها حتى وأن لم يدوسو لها على طرف

وهنا المهم أديني...... وفقط واكون لك كما تريد
56b0816f5ccacf37d79a3814

تخطب الفتاة وتخاف من الفسخ وتنتظر بفارغ الصبر العقد الشرعي ... يتم عقد القران وتطير من الفرحة خلاص لقد أتى الرجل برجليه إلى القفص .... ويتم الزواج هنا تبدأ قطتنا في إخراج مخالبها ومسلسل أنني اتحمل معك كل شيء يتحول إلى أريد كل شيء ..... يصدم الرجل بتلك المحبة الحنونة الرومانسية التي كانت تطلب كلمة احبك وتقول له يكفي انك معي ....
المهم أديني

ترسم له صفات غير موجودة بها ليصدم بواقع آخر ويبدأ الصراع ويبدأ الضغط على هذا الزواج ومتطلبات ومشاكل للسكن الإنفرادي ولو انها كانت ترحب بالسكن مع أهله وتتحول تلك الرومانسية العاشقة إلى إمرأة متطلبة مادية تبحث عن المظاهر لا يهمها ذاك الرجل أن يتعب ان يشقى أن يحاول أن يسعدها بما لديه
ان يكتشف أنه يعيش مع كيان آخر غير الذي رسمته له ...... يجد نفسه مقيد إما بالأطفال ... إما بقانون تدرك المرأة جيدا انه ينصفها.... فأين أنت يا من كنت تقولين

المهم أديني
56b0816f5ccacf37d79a3814

مخاوف الشباب اليوم من هكذا نساء في محلها فالرجل لم يعد يعرف من يخطب وان خطب يبقى خائف جدا من الزواج يخاف من المرأة التي إختارها ويخاف من الندم حيث لا ينفع الندم
المرأة بصراحة لو خدعت في الزوج فهي تحاول إصلاحه خاصة لو كان لها أولاد لكن الرجل قد يذهب لحلول أخرى منها الحرام ومنها الزواج عليها هذا إذا بقي ذاك الرجل الذي يريد الزواج وإلا فتجربة كهذه قد تحطم فيه كل رغبة في البدأ من جديد

نقاشكم

كرجل مالذي يخيفك في إمرأة ؟
ما رأيك فالتي تقول المهم أديني ؟

وانت مقبل على الخطبة برأيك مالذي يجعلك تتأكد أن إختيارك صحيح ؟
أنت كإمرأة ماهي بكل صراحة قدراتك للعيش مع رجل دون كذب بكل صراحة ؟
تخطبين وتكتشفين ان الرجل الذي تزوجت رجل آخر كيف تتصرفين ؟
انت كشاب بكل صراحة مالذي تراه في بنات اليوم ؟

التقاش لكن بكل أريحية واترك لكم النقاش الحر دون الرد على الأسئلة
شكرا لكم

آخر تعديل:
أهلا ليليا
كعادتك المعهودة .....دائما مواضيع أجمل
أبدعتي
هههههه
عيييت وأنا نمدح فيك
يا لالة أتنفسي شوي ....كل يو الديريلما موضوع شباب كيما نتي
يا جريئة
.......
كي العادة ندخل في الموضوع
أحم أحم
ضوركا أنا مازالني عزباء
بصح يجي نهار لي نتخطب ونتزوج ونوي مرا نتاع دار
......
أنا طموحاتي أني نكمل قرايتي ونخدم بربي نشالله
ومن ناحية إذا خطبني واحد وقالي دارك من هارك هاذي حاجة منقولش منحبهاش
بالعكس أي طفلة تحب تكون بدارها
ونرحب بهاذي الفكرا ومنقولش لا
بصح إذا قالي تسكني مع العايلة ومع يما
هاذي الحاجة ثاني منرفضهاش
باسكو كيما أنا عندي عايلة وعندي أم وأب نحبهم
هو ثاني عندو أم وأب يحبهم
وبالعكس كل ماكانت الدار مليانة بالناس كل ماكان الزهو والضحك
والديڨوطاج ميكونش موجود في دار فيها ناس
باسكو كاين لي ينحيلك على قلبك
.....
ومن ناحية أني نزوج بواحد يكون في فترة الخطوبة شخص وبعد الزواج يولي شخص آخر هادي ڨاع مش مليحة
كيما قلتلك المرة لي فاتت

العلاقة لي تبدا بالكذب ماهيش علاقة
والطفلة هي وشطارتها
لازم تكتاشف راجلها مليح في فترة الخطبة
ولا راحت عليها وزوجت بيه وكتاشفت أنو ولا شخص آخر
هنا لازم تصلحو وتنورلو الطريقو
وكاينة جملة خاصة بالنساء وهي :

إن كيدكن عظيم
المرأة قادرا الكلش وقادرا علا شقاها
وتقدر ترجع الراجل خاتم في صباعها
مالا لازم تستعمل هاذي الجملة في حاجة فيها فايدة
ولازم تكون فحلة باسكو لمرا لاخدمت راسها شوي برك تلقا مليون حل لنصف مشكلة

أنا هاذي وجهة النظر نتاعي
......
تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
امم قبل ان اجيبك عن الاسىلة الموجهة لي كامراة ساقول انك على حق لكن تبقى كل فتاة لها اخلاقها هناك من تمثل واخرى تقول الصراحة وهناك من تخاف قول الحقيقة فتمثل وهناك من ترغب حقا في ان تكون كما يريد زوجها ثم لا تتحمل مع الوقت وفي النهاية لسنا نسخا من بعضنا فلكل فتاة افكار خاصة لكن المبادىء هي التي تتشابه في بعض البنات
وحتى الرجال ليس فقط النساء.. فما على المرء سوى استخارة الله عز وجل قبل القيام باي شيء

ارجع واجيبك عن اسىلتك

انا قدراتي كفتاة :
بالنسبة للسكن افضل ان لا اتكلم ولا اخوض ولا اشترط فيه لانه لكل شخص ظروف خاصة فالعمل اصلا انعدم حاليا حتى لو رجل بمستوى تعليمي مميز لا يجد العمل لذلك فنحن نعلم ظروف هذا الجييل ولن مشترط عليهم في ما يخص السكن

اما ما يخص الدين وباقي الامور من طاعات فهذا سيشترط اكيد كذلك التعدد فانا صراحة لا استطيع تحمل رجل يفكر في التعدد وهو معي ولو يفكر لا احتمل للاسف هي غيرتي

اللحية نوده ملتحي ولا يحلق لحيته
ويقص شواربه الصلاة لا نتكلم فيها فهي الاساس شخص لا يصلي ليس له ادنى فرصة للقبول به
ان يكون طيبا وغيورا ولا يقبل ان اعمل في اماكن اختلاط ان يغار علي كثيرا
ويتقبل فكرة ارتداىي النقاب او الاسدال

ان يقصر ثوبه

ان يتبع منهج الحق

وفقط

ان كان زوجي ورايته خدعني فما عساي فعله سوى الصبر ومحاولة اصلاحه والدعاء له بالهداية ومحاولة طاعته و اتعامل معه برقة لانه زوجي وفقط واعمل واجباتي لكن سادعو له بالهداية

بارك الله فيك اختي

والله يا حبيبتي الخطأ لي يتكبوه جميع الشابات وكنت انا منهم الفكرة لي دايينها على الزواج حاسبين الزواج كلام معسول ولبس القفطان ولعرضات وتحواس صح هادو كاين منهم ومبعد سيرتو كي يجو لغراوين امممم منتهى التعب مسؤولية كبيرة..
انا وبكل صراحة كي مانقدرش نبكي ولادي من جهة وراجلي من جهة واهله يا سلام من جهة كي تتلاحڨ نبكي ونقول شا دارهالي واوقات كي يكون الضحك واللعب وهانية نقول لا زواج زين ههههه المهم الصبر ثم الصبر...

هادي اكيد تصرا هي ماشي تكتاشفي بلي تبدل وانما العشرة فتاشة وتشوفي بعينك لي ماشفتيهش فترة الخطوبة وتشوفي صوالح ملاح وصوالح لا وانت وكيفاش تتقبلي وتتاقلمي ولا تنساحبي وكل بني ادم فيه محاسن ومساوئ وتبقى على المراة تكملي معاه ولا تروح تبعد...

موضوع هايل بكل المقاييس توأمي الكحلوشة
نوصيك ما تعمليش رقية بقاي كيما هاك ههههههههههههه
عودة إلى موضوعك راي لأأجاوب عن تجربتي و ما رايح أجاوبك و كأني رايح أتزوج من جديد خخخخخخخخخخخخ
لو تسمعني الخانو رايح أبات برة و الليلة صقيع
بس ما تخافو علي أنا أبوشهاب خخخخخخخخخخخخخخ و شكلين ما بحكي

لما تعرفت عليها كانت عصبية جدا و تتنرفز بسرعة خفت يكون هاذ الامر سبب في المشاكل
خصوصا اني تزوجت و أنا مع الأهل و عندنا كنة في البيت و إخوة و أخوات

أراه تنقص من قيمتها أو كأنها تريد أن تلتصق فقط و هكذا أمر يخليك تشك انها ناقصة في ناحية ما

هو توفيق من الله أنا عشقت ثلاث مرات في حياتي الأولى خانتني قبل ما أخطبها
و الثانية أنا تركتها بسوء تقدير مني و أخطأت في حقها كانت غاية في الجمال و أجدادها أجانب
و الثالثة ثابتة و هي زوجتي و حبيبة قلبي و سلطانة روحي و عشيقة فكري

يعني من أجل أن نكون مقسطين يوجد الطيب و الخبيث
أما الطيبات فما شاء الله عليهن خلق و تدين و أنوثة و نظافة و شطارة
و يوجد الخبيثات قلة الحياء و سوء الأدب و الاسترجال

نسأل الله لأخواتنا و بناتنا الهداية و السداد و التوفيق

مشاهدة المرفق 72823
أهلا ليليا
كعادتك المعهودة .....دائما مواضيع أجمل
أبدعتي
هههههه
عيييت وأنا نمدح فيك
يا لالة أتنفسي شوي ....كل يو الديريلما موضوع شباب كيما نتي
يا جريئة
.......

السلام عليكم شيرين
اهلا وسهلا نورت املوضوع
اكيد شهادتك نعتز بها راني نفورسي ونكتب واش عندي بعدو ندهل للسبيطار ممكن نبقى اكثر من شهرين ما نقدرش نكتب مجرد يا ربي نطل عليكم لهذا اي فكرة تجي فبالي نكتبها
شكرا لك تسلمي أختي

كي العادة ندخل في الموضوع
أحم أحم
ضوركا أنا مازالني عزباء
بصح يجي نهار لي نتخطب ونتزوج ونوي مرا نتاع دار
......

ان شاء الله كاليوم يا ربي

أنا طموحاتي أني نكمل قرايتي ونخدم بربي نشالله
ومن ناحية إذا خطبني واحد وقالي دارك من هارك هاذي حاجة منقولش منحبهاش
بالعكس أي طفلة تحب تكون بدارها
ونرحب بهاذي الفكرا ومنقولش لا
بصح إذا قالي تسكني مع العايلة ومع يما
هاذي الحاجة ثاني منرفضهاش
باسكو كيما أنا عندي عايلة وعندي أم وأب نحبهم
هو ثاني عندو أم وأب يحبهم
وبالعكس كل ماكانت الدار مليانة بالناس كل ماكان الزهو والضحك
والديڨوطاج ميكونش موجود في دار فيها ناس
باسكو كاين لي ينحيلك على قلبك
.....

هذا كلام مليح وكامل رجال يحبوه مي المهم الفعل اختي شيرين فالاول كامل نبانو خموس علينا من بعد نتحولو الصراحة راحة تقال امالا هذوك الواعرات منين جاو من لاشين لالا نتاعنا صنع محلي وهي نفسها اللي كانت تقولو إديني برك نرقد نشوفك نوض نلقاك قدامي ولو ناكل الخبز والما ومنين يديها تولي تنوض تصبح عليه بكلام كالسم اسمحيلي الوحدة تكون قد كلمتها

ومن ناحية أني نزوج بواحد يكون في فترة الخطوبة شخص وبعد الزواج يولي شخص آخر هادي ڨاع مش مليحة
كيما قلتلك المرة لي فاتت

العلاقة لي تبدا بالكذب ماهيش علاقة
والطفلة هي وشطارتها
لازم تكتاشف راجلها مليح في فترة الخطبة
ولا راحت عليها وزوجت بيه وكتاشفت أنو ولا شخص آخر
هنا لازم تصلحو وتنورلو الطريقو

مش قضية كذب كيما المرا يضرها الي هذا لازم هي توري روحها للراجل اللي يخطبها على حقيقتها تقولو يا وليد الناس انا هاهم قدراتي ما تدعيش حاجة مش فيها لما تخطبت انا او خليني اول ما عرفتو خاطر بقيت معاه مدة باه خطبني نكون صريحة
اول شي قتلو انا واعرة هههه وقبيحة وندابز واللي يقولي كلمة نردلو عشرة هذا للي يلحقني ويظلمني وفنفس الوقت انا مربية يمى رباتني ما نقدرش نرد كلام لواحد اكبر مني محال ولو يضربني وزيد راجلي محال نزل كلمتو للارض والله وطير رقبتي كاين حقايق فالوحدة فينا لازم تقولهم ديفواتها قبل ما تقول محاسنها محاسنها تخليه هو يعرفهم بروحو خاطر المواقف راح توريلو واش إختار
كيما نسا تحب اراجل وتموت عليه هي تعرف بيه شي تروح تجري تسمح فيه

يعني الراجل الصراحة لازم يخمم الف مرة والمرا لما تعرف الراجل متبدل
كل وحدة تنخطب تحط فبالها هذا راجل بشر قادر يغلط يتقلق يعيط عليها ظروف تخرجلو يولي مش حامل حتى روحو خدمتها تتحملو وتهديه اما انو راجل يدي مرا وفالتالي تخرجلو شيطان ودمرلو حياتو هذي واعرة إسمحيلي

وكاينة جملة خاصة بالنساء وهي :
إن كيدكن عظيم
المرأة قادرا الكلش وقادرا علا شقاها
وتقدر ترجع الراجل خاتم في صباعها

اواه لالا هذي خاتم فصبعها تقولها اللي معولة ترجعو يمشي كيما تحب هي وتبدلو عقليتو علاه امالا تحبيه لازم يكون فيه شي متبدل لازم راجل خاطر المرا ضعيفة

تحتاج امان عند هذا الراجل لو تحوس على خاتم تخسر 2 ملاين تروح تشري خاتم

اما كيدهن عظيم ماشي قاع رجال يأمنوا بها كاين ثاني واحد يسموه راجل ونص ملا تخلعوا بنت يماها وتكون نانسي عجرم وبرافو عليه

مالا لازم تستعمل هاذي الجملة في حاجة فيها فايدة
ولازم تكون فحلة باسكو لمرا لاخدمت راسها شوي برك تلقا مليون حل لنصف مشكلة

أنا هاذي وجهة النظر نتاعي
......

تخدمي عقلك فالمفيد وبحناتك واصالتك وتربية اهلك مش بالتحراميت وقولي الراجل نرجعو خاتم ونحكم فيه او كيدي عظيم ونجيبو على راسو راهي ما تمشيش معاهم كامل

تحياتي

ردك رائع أختي سررن به جدا
تسلمي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
امم قبل ان اجيبك عن الاسىلة الموجهة لي كامراة ساقول انك على حق لكن تبقى كل فتاة لها اخلاقها هناك من تمثل واخرى تقول الصراحة وهناك من تخاف قول الحقيقة فتمثل وهناك من ترغب حقا في ان تكون كما يريد زوجها ثم لا تتحمل مع الوقت وفي النهاية لسنا نسخا من بعضنا فلكل فتاة افكار خاصة لكن المبادىء هي التي تتشابه في بعض البنات
وحتى الرجال ليس فقط النساء.. فما على المرء سوى استخارة الله عز وجل قبل القيام باي شيء

السلام عليكم أختي
الاكيد ان النساء تختلف وكل واحد وتفكيرها وكل واحدة وقدراتها لهذا وجب الصراحة منذ البداية أن لا تخدعي هذا الرجل بأخلاق وكلام وأفكار ومعتقدات معينة بداخلك تعرفين أنك تحاولين تزويير حقيقتك لكي فقط تفوزي بهذا الرجل ... من حقه ان يعرف أيضا انك لا تضمنين الظروف وانك لا تسمحين بالضغط عليك عليكما معا باستقبال حياة جديدة هو يراعي انك امرأة قد تغيرها الظروف يراعي ان هناك امور فوق طاقتك وانت عليك تحمل هذا الرجل فهو ليس لديه خاتم سليمان ولا هو رجل الروايات والقصص أين يكون كل كلامه معسول ويكون رومانسي كل الوقت او بيده تحقيق كل ما تريدين هذا الرجل يتزوج لتكون له شريكة في الحياة وليس عبئا على كتفه يضيف له هموما اخرى

ارجع واجيبك عن اسىلتك

انا قدراتي كفتاة :
بالنسبة للسكن افضل ان لا اتكلم ولا اخوض ولا اشترط فيه لانه لكل شخص ظروف خاصة فالعمل اصلا انعدم حاليا حتى لو رجل بمستوى تعليمي مميز لا يجد العمل لذلك فنحن نعلم ظروف هذا الجييل ولن مشترط عليهم في ما يخص السكن
هذا جيد وهل تتحملين حتى لو حدثت مشاكل يعني تكونين وفية لهذا الزوج وتتحملين العيش كيفما كانت الظروف ؟. هناك اقول لك نعم التربية

اما ما يخص الدين وباقي الامور من طاعات فهذا سيشترط اكيد كذلك التعدد فانا صراحة لا استطيع تحمل رجل يفكر في التعدد وهو معي ولو يفكر لا احتمل للاسف هي غيرتي
بالنسبة للتعدد كل إمرأة وكيف تراه اكيد لا توجد إمرأة تقبل به ولكن هناك من ترضى والله عن نفسي لو عرفته متزوج لا أهدم بيته ولكن إن كانت هناك ظروف قاهرة زوجته مريضة اولا تنجب أو بي او بدوني يريد الزواج واسمع منها هي قد اوافق اقول قد هناك شروط معينة ورغم انني شديدة الغيرة لكن اقول هناك ظروف معينة

اللحية نوده ملتحي ولا يحلق لحيته

جيد وهذا طلبك ولا احد يعترض ... احبها لحية خفيفة هههه
ويقص شواربه
هذي اكديلي عليها انا هذا اللي حاطلي مكنسة حاشاكم فوق فمو يجي لدارنا يروح مضروب ههههه محال هذي يا يمى ههههه ما نقدرش نتخيلها
الصلاة لا نتكلم فيها فهي الاساس شخص لا يصلي ليس له ادنى فرصة للقبول به

اكيد شرط اساسي اللي ما فيه الخير في ربي اللي خلقو ما ديري بيه والو

ان يكون طيبا وغيورا ولا يقبل ان اعمل في اماكن اختلاط ان يغار علي كثيرا
ويتقبل فكرة ارتداىي النقاب او الاسدال

اكيد الراجل اللي ماشي غيور روحي أشري فريجيدار بلاد فريجيدار دوري قدامو يتحرك هههههه
اما يقبل ارتداء النقاب فهذا رائع لاني اريد الزواج من رجل يدعني ألبسه ايضا والله صدقا

ان يقصر ثوبه

ان يتبع منهج الحق

وفقط
شروطك رائعة جدا

ان كان زوجي ورايته خدعني فما عساي فعله سوى الصبر ومحاولة اصلاحه والدعاء له بالهداية ومحاولة طاعته و اتعامل معه برقة لانه زوجي وفقط واعمل واجباتي لكن سادعو له بالهداية

بارك الله فيك اختي
المرأة تتحمل وتصلح لكن الرجل واقعه أصعب فيقع بين نارين الطلاق او إكمال حياته بهذا الشكل
سرني ردك كثيرا

والله يا حبيبتي الخطأ لي يتكبوه جميع الشابات وكنت انا منهم الفكرة لي دايينها على الزواج حاسبين الزواج كلام معسول ولبس القفطان ولعرضات وتحواس صح هادو كاين منهم ومبعد سيرتو كي يجو لغراوين امممم منتهى التعب مسؤولية كبيرة..
انا وبكل صراحة كي مانقدرش نبكي ولادي من جهة وراجلي من جهة واهله يا سلام من جهة كي تتلاحڨ نبكي ونقول شا دارهالي واوقات كي يكون الضحك واللعب وهانية نقول لا زواج زين ههههه المهم الصبر ثم الصبر...

اهلا وسهلا
نورت موضوعي يا بشرى
والله يا اختي كل بيت فيه المشاكل وتعب تتغير حياة العازبة وتصدم بواقع اخر تماما وينتهي موعد الدلال وكذا ولكن هناك فترات سلام وهدوء يوم به مشاكل ويوم سعيد وهكذا لا نتكلم عن هذا نتكلم عن إمرأة تتغير بسرعة وتصبح أخرى تماما ويخدع الرجل بها

هادي اكيد تصرا هي ماشي تكتاشفي بلي تبدل وانما العشرة فتاشة وتشوفي بعينك لي ماشفتيهش فترة الخطوبة وتشوفي صوالح ملاح وصوالح لا وانت وكيفاش تتقبلي وتتاقلمي ولا تنساحبي وكل بني ادم فيه محاسن ومساوئ وتبقى على المراة تكملي معاه ولا تروح تبعد...
االمرا نقولو تتقبل وتوالف عادي انا نهدر على راجل يلقى عقلية أخرى يولي يعاني معاها فكل شي هنا صح يتخدع فيها
تسلمي
شكرا

موضوع هايل بكل المقاييس توأمي الكحلوشة
نوصيك ما تعمليش رقية بقاي كيما هاك ههههههههههههه

السلام عليكم الكحلوش الغيور مني امممم زوجي العزيز هههه اللي كان خويا شوف انا نتبدل من ضرك كنت خويا وضرك ناوية نصيدك ههههه
نو مانيش باه نرقي عليكم نحوس نرقي باه ما يحسدونيش عليك هههه

عودة إلى موضوعك راي لأأجاوب عن تجربتي و ما رايح أجاوبك و كأني رايح أتزوج من جديد خخخخخخخخخخخخ

لو تسمعني الخانو رايح أبات برة و الليلة صقيع
بس ما تخافو علي أنا أبوشهاب خخخخخخخخخخخخخخ و شكلين ما بحكي

ولك تؤبرني ابو شهاب خليها تسمعك ونورمال احكي كانو راح تعاود تتزوج بيا ههههه اكيد

لما تعرفت عليها كانت عصبية جدا و تتنرفز بسرعة خفت يكون هاذ الامر سبب في المشاكل
خصوصا اني تزوجت و أنا مع الأهل و عندنا كنة في البيت و إخوة و أخوات

احي على زهرك المسود هي منيرفيا وانا منيرفيا
بصح شفت المقلقات غير يهدرو ما يديرو والو الخوف من ذوك الساكتات
أراه تنقص من قيمتها أو كأنها تريد أن تلتصق فقط و هكذا أمر يخليك تشك انها ناقصة في ناحية ما

لا مش من مفهوم اديني انو تحلل فيه لالا بمفهوم انو فيها كل الواصفات وانها راح تعيش معاه بالمرة قبل الحلوة وبعدو تحوس غير على المعسل

هو توفيق من الله أنا عشقت ثلاث مرات في حياتي الأولى خانتني قبل ما أخطبها
و الثانية أنا تركتها بسوء تقدير مني و أخطأت في حقها كانت غاية في الجمال و أجدادها أجانب
و الثالثة ثابتة و هي زوجتي و حبيبة قلبي و سلطانة روحي و عشيقة فكري

وهاااا حوجي يا انا كنت دير بال 3 ويا الخدااااااااع ويانا ويا انا هههههه
راك روبلتها ياه ههههه
احم احم ايا بزاف كامل هذا خليلي شوي ليا واش هذا احشم تشوف طايحلي فيها غزل في وجهي ياخي راهي قدامك

يعني من أجل أن نكون مقسطين يوجد الطيب و الخبيث
أما الطيبات فما شاء الله عليهن خلق و تدين و أنوثة و نظافة و شطارة
و يوجد الخبيثات قلة الحياء و سوء الأدب و الاسترجال

نسأل الله لأخواتنا و بناتنا الهداية و السداد و التوفيق
شكرا على الرد الرائع يا الكحلوش هذا وكحلوش ودرت بالطزينة لو جيت الماني تهردت
هههه تشكر

يا اختي ونا ويني من الاشاره
السلام عليكم اختي
اه عزيزتي عذرا انا اخذت الإشارات من المواضيع والله لم اركز في الأسماء آسفة
نتعرفين مكانتك عندي
شكرا لك

السلام عليكم
(نتي معانا ولا معاهم هههه)
غير نضحك موضوع مميز حبيبتي ليليا وكيما قالت الأخت شيرين تعبت وأنا نشكر فيك هههه
بصراحة كنت متوجهة نحو قسم المدونات لأكتب على مدونتي كلمات لها علاقة ربما بموضوعكِ هذا ولكن لأن
إشارتك وصلتني قبل تسجيل دخولي فواجبي أن ألبي دعوتك أولا ثم انتقل للخربشة على مدونتي
بصراحة ما يعجبني في مواضيعك أنكِ تتحدثين عن طرف وتطلبين مشورة الطرف الآخر يعني تشركين المرأة والرجل في نقاش
يخص أحدهما وهذا لتعم الافادة، فمثلا موضوع اليوم موجه للرجال أكثر ولكن جعلتِي من المرأة طرفا مهما في النقاش
بصراحة حتى تكون إجابتي أكثر مصداقية علي أن أجيب على أسئلتكِ مباشرةً حتى أقدّم وجهة نظري ويصبح النقاش أكثر
نفعا، لذلك سأنتقل للأسئلة
بسم الله
...
...

...

بصراحة حبيبتي ليليا الزواج صحيح هو مرحلة جديدة في حياة الإنسان ولكنه تكملة لسلسلة طويلة من حياته وليس كمن ينتقل من الارض
للمريخ، لذلك لا تتوقع من فتاة كانت تعيش حياة مترفة وربما تملك سيارة وغيرها من أسباب الرفاهية أن تقبل أن تعيش في
كوخ مثلا أو بيت صغير أو تقتات على أكل قليل، ولهذا قلت أنه تكملة لسلسة طويلة ولن تتغير شخصية الانسان بين ليلة
وضحاها، وأنا صراحة استغرب ممن يرى خطيبته تضع له شروطا تعجيزية وتطلب منه هدايا في كل مناسبة وفي النهاية تقول له
ارضى بكل ظروفك كما هي، واين هو رضاكِ بظروفه حين طلبتِ كل تلك الشروط التعجيزية؟ على الرجل ان يكون ذكيا أحيانا
أما من كانت تمثّل دور الفتاة القنوعة فقط لتقبض على الرجل فهنا لا يلام الرجل لأنه خدع فبعض النساء بارعات في التمثيل
أما ان تحدثت عن نفسي اختي ليليا هنا اسمحيلي نتكلم بالدارجة، شوفي ختي نقولهالك بصراحة انا ماراني بنت قصور ما نتمنى ولد قصور
من صغري تربيت نهار نتعشا ويومين لالا نهار نلبس قش جديد و4 سنين نلبس قش قديم، والظروف لي عايشة فيها سيئة يعني
الظرف لي يجي بيه الرجل او الزوج رايح يكون جنة بالنسبة ليا، ماش معناها راني كارهة ونستنى برك لي يجي يديني بالعكس الحمد
لله دائما وأبدا وكتر خير والديا وجهم يعتبر عندي أجمل نعمة في الكون ومانحتاج معاها حتى حاجة زايدة، على هادي انا ماتربيت على
التكبر ولا والديا انا لي يهمني فقط الشخص يكون راجل وفحل وقد كلمتو، وفحالتو لا علاقة لها بالدراهم مانقولكش يجي واحد
ماش خدام يخطب نقبل بيه ماش تكبر عليه ولكن هادي دنيا اذا كانو لي خدامين ومالقاوش رواحهم وين لي ماش خدام؟ كيفاه نعيش
وكيفاه يعيشو ولادي؟ نولي نشوفهم يتعدبو قدامي ونمرض؟ الاهم عندي انسان خدام والبركة في واش يسلك يسكني في دار باباه
ولا دار وحدي هاد الامر يرجع ليه ولقدرتو المادية انا مانقدرش نلقى انسان تربية واخلاق ومحترم وانسان مصلي ومتربي وخدام
بصح كي ماعندوش دار نرفضو هادا ماش صحيح وإلا نقسملو ظهرو بشرط كبير وذهب ودايما نقولها انا مانحب انسان يحوس بيا
ولا يشريلي ذهب ولا والو نحوس انسان يعاملني مليح وخلاص ويعرف قيمتي وما يحقرنيش هادا ماكان

حسب نوع الاختلاف الذي قد أجده في زوجي، مثلا ان تعلق الأمر بحالته المادية أنا من الاساس ذكرت أنني موافقة على ظروفه
يعني عليه فقط أن يصارحني بظروفه، اما ان تعلق الأمر بشخصيته ربما يمكنني أن أغير بعض الطباع فيه شرط أن لا تكون طباع
لا يمكن تغييرها وقد تضر الحياة الزوجية يعني طباع خارجة عن السيطرة، أما إن كانت امور تخص تربيته او علاقته بدينه مثلا
ان أجده لا يصلي أو علاقته ليست جيدة مع والديه هنا ربما ارسلني الله اليه لأساعده وآخذ بيده للطريق الصحيح ان تمكنت
من تغييره سيكون لي أجر عظيم أما ان لم استطع ذلك فأظن أن الانفصال سيكون افضل خاصة اذا تعلق الامر بالصلاة
والاخلاق، صراحة هذه النقطة بالذات تخيفني اخشى ان اتزوج من شخص وأجده لا يصلي أو لا علاقة له بدينه أو شخص
عنيف، ربي يرزقنا بمن يناسبنا ان شاء الله

...
شكرا حبيبتي ليليا على الموضوع ان شاء الله تكون اجابتي في المستوى
تحياتي

المرأة تتحمل وتصلح لكن الرجل واقعه أصعب فيقع بين نارين الطلاق او إكمال حياته بهذا الشكل
سرني ردك كثيرا
ولكن توجد خدعة تتطلب الصبر وأخرى تتطلب الطلاق ^^

السلام عليكم
(نتي معانا ولا معاهم هههه)

وعليكم السلام مريومة
انا الصراحة مع الحق سواء المرا غلطت نقول سواء الراجل غالط في تصرفات نقول غالط لا انحاز لطرف كونهن من بنات جنسي لا أوافقهن في تصرفات الصراحة تقال

غير نضحك موضوع مميز حبيبتي ليليا وكيما قالت الأخت شيرين تعبت وأنا نشكر فيك هههه
بصراحة كنت متوجهة نحو قسم المدونات لأكتب على مدونتي كلمات لها علاقة ربما بموضوعكِ هذا ولكن لأن
إشارتك وصلتني قبل تسجيل دخولي فواجبي أن ألبي دعوتك أولا ثم انتقل للخربشة على مدونتي
بصراحة ما يعجبني في مواضيعك أنكِ تتحدثين عن طرف وتطلبين مشورة الطرف الآخر يعني تشركين المرأة والرجل في نقاش
يخص أحدهما وهذا لتعم الافادة، فمثلا موضوع اليوم موجه للرجال أكثر ولكن جعلتِي من المرأة طرفا مهما في النقاش
بصراحة حتى تكون إجابتي أكثر مصداقية علي أن أجيب على أسئلتكِ مباشرةً حتى أقدّم وجهة نظري ويصبح النقاش أكثر
نفعا، لذلك سأنتقل للأسئلة

تسلمي غاليتي واعذريني لم اطلع بعد على مدونتك تعرفين منذ دخولي هنا وانا الف الأقسام وارد واكتب لم أجد الوقت أبدا لكن وعد سوف اطلع عليها
تسلمي اعرف أنك تلبين النداء وفية وهذا معروف عنك
اكيد لابد أن اشكرهما معا لنعرف رأيهما قضية تخص رجل وإمرأة يجب ان يكونا طرف فيها ولو الموضوع يعني طرف فقط لكن الموضوع يمس أيضا الطرف الثاني

بسم الله
...
...
...

بصراحة حبيبتي ليليا الزواج صحيح هو مرحلة جديدة في حياة الإنسان ولكنه تكملة لسلسلة طويلة من حياته وليس كمن ينتقل من الارض
للمريخ، لذلك لا تتوقع من فتاة كانت تعيش حياة مترفة وربما تملك سيارة وغيرها من أسباب الرفاهية أن تقبل أن تعيش في
كوخ مثلا أو بيت صغير أو تقتات على أكل قليل، ولهذا قلت أنه تكملة لسلسة طويلة ولن تتغير شخصية الانسان بين ليلة
وضحاها، وأنا صراحة استغرب ممن يرى خطيبته تضع له شروطا تعجيزية وتطلب منه هدايا في كل مناسبة وفي النهاية تقول له
ارضى بكل ظروفك كما هي، واين هو رضاكِ بظروفه حين طلبتِ كل تلك الشروط التعجيزية؟ على الرجل ان يكون ذكيا أحيانا

لقج قتلها بنفسك عندما تعرف هاته الفتاة انها تعيش حياة الرفاهية لما تقبل برجل اقل مستوى منها ترفض مباشرة ولا داعي لتخدع هذا الرجل وايضا رجل يتوجه لإمرأة اكثر منه مستوى وبعدها يقول لقد طلبت شروط تعجيزية إما ان تضحي وتقبل به دون ان تتغير لانها من قبلت بالوضع وإما يصرف نظر ويتوجه للتي من ثوبه ومن مستواه

أما من كانت تمثّل دور الفتاة القنوعة فقط لتقبض على الرجل فهنا لا يلام الرجل لأنه خدع فبعض النساء بارعات في التمثيل
أما ان تحدثت عن نفسي اختي ليليا هنا اسمحيلي نتكلم بالدارجة، شوفي ختي نقولهالك بصراحة انا ماراني بنت قصور ما نتمنى ولد قصور
من صغري تربيت نهار نتعشا ويومين لالا نهار نلبس قش جديد و4 سنين نلبس قش قديم، والظروف لي عايشة فيها سيئة يعني
الظرف لي يجي بيه الرجل او الزوج رايح يكون جنة بالنسبة ليا، ماش معناها راني كارهة ونستنى برك لي يجي يديني بالعكس الحمد
لله دائما وأبدا وكتر خير والديا وجهم يعتبر عندي أجمل نعمة في الكون ومانحتاج معاها حتى حاجة زايدة، على هادي انا ماتربيت على
التكبر ولا والديا انا لي يهمني فقط الشخص يكون راجل وفحل وقد كلمتو، وفحالتو لا علاقة لها بالدراهم مانقولكش يجي واحد
ماش خدام يخطب نقبل بيه ماش تكبر عليه ولكن هادي دنيا اذا كانو لي خدامين ومالقاوش رواحهم وين لي ماش خدام؟ كيفاه نعيش
وكيفاه يعيشو ولادي؟ نولي نشوفهم يتعدبو قدامي ونمرض؟ الاهم عندي انسان خدام والبركة في واش يسلك يسكني في دار باباه
ولا دار وحدي هاد الامر يرجع ليه ولقدرتو المادية انا مانقدرش نلقى انسان تربية واخلاق ومحترم وانسان مصلي ومتربي وخدام
بصح كي ماعندوش دار نرفضو هادا ماش صحيح وإلا نقسملو ظهرو بشرط كبير وذهب ودايما نقولها انا مانحب انسان يحوس بيا
ولا يشريلي ذهب ولا والو نحوس انسان يعاملني مليح وخلاص ويعرف قيمتي وما يحقرنيش هادا ماكان

نفس تفكييري مريومة نفقول حاجة المرا اللي عاشت الميزيرية راح تعتبر مستوى الراجل اللي يعيشها فيه المهم تعيش مرتاحة ةتقدر تعيش ولادها
راح نقولك راح تتقبل بوضع الراجل المهم يحترمها ويبغيها صح ولما نقول هكذا راني قد كلمتي لانو الواحدة راكي قلتيها الحمد لله والديه وفرولو كل حاجة قد ما يقدرو لكن عيشي عند الرجل بأي مستوى المهم مستوى مقبول نعتبرو جنتي المهم راجلي عاقل ومتربي ويصلي وحنين معايا وكثريلي رومانسي هههه بالورد نتاع نيلو نتاع 3 ميل نورمال المهم يدير هدة ويجيبلي وردة لابغا يسرقها من جنينة نتاع جارنا ههههه

حسب نوع الاختلاف الذي قد أجده في زوجي، مثلا ان تعلق الأمر بحالته المادية أنا من الاساس ذكرت أنني موافقة على ظروفه
يعني عليه فقط أن يصارحني بظروفه، اما ان تعلق الأمر بشخصيته ربما يمكنني أن أغير بعض الطباع فيه شرط أن لا تكون طباع
لا يمكن تغييرها وقد تضر الحياة الزوجية يعني طباع خارجة عن السيطرة، أما إن كانت امور تخص تربيته او علاقته بدينه مثلا
ان أجده لا يصلي أو علاقته ليست جيدة مع والديه هنا ربما ارسلني الله اليه لأساعده وآخذ بيده للطريق الصحيح ان تمكنت
من تغييره سيكون لي أجر عظيم أما ان لم استطع ذلك فأظن أن الانفصال سيكون افضل خاصة اذا تعلق الامر بالصلاة
والاخلاق، صراحة هذه النقطة بالذات تخيفني اخشى ان اتزوج من شخص وأجده لا يصلي أو لا علاقة له بدينه أو شخص
عنيف، ربي يرزقنا بمن يناسبنا ان شاء الله

سبق وقلت المرأة إبنت الأصول والمرتبية تتحمل زوجها وتساعده وتغير فيه أمور تستطيع تغييرها لانها المرأة المعروفة بالحنان والتي تصلح الرجل حتى العروس وهي تتزوج تقول لها امها او جدتها المرا هي تسقم الراجل وليس العكس المصيبة فالراجل اللي يشقى ويتعب ويتزوج وكاين يجيبها من ولاية أخرى وتعب وممكن يتزوجها بعد مشاكل مع اهلوا فالتالي يلقاها لفعى مخبية هنا الكارثة

...
شكرا حبيبتي ليليا على الموضوع ان شاء الله تكون اجابتي في المستوى
تحياتي

شكرا مريومة سرني ردك الواقعي ككل مرة سلمت أختي
وتحياتي لك

ولكن توجد خدعة تتطلب الصبر وأخرى تتطلب الطلاق ^^
اهلا
الصبر للمرأة والطلاق للرجل عندما يكره حياته وتتدمر وتسبب له الف مشكلة وعندما يصدم في شخصية إمرأة مختلفة تماما عن التي رسمتها له فهنا يحق له الطلاق ونفس الشي للمرأة لكن المرأة تصبر وتحاول إصلاحه لكن الرجل تنهدم أمامه شخصيتها تماما وصعب جدا أن يعيد تركيب شخصية أخرى كما يريدها فهي لن تتغير فقناعها قد سقط
شكرا لك

اهلا
الصبر للمرأة والطلاق للرجل عندما يكره حياته وتتدمر وتسبب له الف مشكلة وعندما يصدم في شخصية إمرأة مختلفة تماما عن التي رسمتها له فهنا يحق له الطلاق ونفس الشي للمرأة لكن المرأة تصبر وتحاول إصلاحه لكن الرجل تنهدم أمامه شخصيتها تماما وصعب جدا أن يعيد تركيب شخصية أخرى كما يريدها فهي لن تتغير فقناعها قد سقط
شكرا لك
هذا ان كان خداع حقيقي كبير
فحتى الخداع الكبير لدى الرجل لا يترك المرأة تصبر كثيرا خاصة إن لم يكن لهم أطفال فهي ستطالب أكيد بالطلاق
أما إن كان أمرا له سبب معين مقبول فهي ستصبر

هذا ان كان خداع حقيقي كبير
فحتى الخداع الكبير لدى الرجل لا يترك المرأة تصبر كثيرا خاصة إن لم يكن لهم أطفال فهي ستطالب أكيد بالطلاق
أما إن كان أمرا له سبب معين مقبول فهي ستصبر
اكيد الخداع سواء إمرأة او رجل لا أحد يتقبله
المرأة تسطيع أيضا طلب الطلاق في حالة ما إذا كان خداعه يستحيل معه إكمال الحياة هذا حقها ونفس الشيء للرجل لكنني مع أن الرجل ينخدع أكثر كونه يجد شخصية اخرى تماما قد تكتشفين انه لم يكن يصلي ويوم عرفك بدأ وكذب وقال انه مصلي منذ زمن ولو انها كبيرة ولكن تتجاوزينها وتحمدين الله انه هداه
قد يخدع في كلامه وفي تصرفاته وما ان يتزوجك يتغير تتقبلينها اما تجدينه اخر مختلف تماما هنا يحقك لك وله الإنفصال أحسن
شكرا على الردود المميزة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة