الطلاق والمال ،راهي شعلت. .

Hakan

:: مراقب عام ::
طاقم الرقابة
نقاط التفاعل
47,048
السلام عليكم من لخر منيش رايح نكثر في الهدرة المهم آخر اخبار منحة البطالة ،راهي تقول أنو المستفيدين الجدد من المنحة هم الأرامل ،و المطلقات و لي عندهم منحة الآباء ، المهم خلوني نركز على الحيط لي رايحين ندخلوا فيه وفي السنوات القادمة ، يعني اي مرأة تطلق رايحة تستفيد من منحة البطالة ،والشي لي وجعلي قلبي أنو احصاىيات الطلاق راهي بشكل مرعب قبل منحة البطالة ،فما بالك وقتنا الحالي مع التفكير المسطح للناس ،رايحين ندخلوا في مشكلة كبير ، طلقي و الدولة تخلص ،يعني عوض ما تمس المنحة جميع البطالين سواء رجل او امراة متزوج ولا غير متزوج ، رايحين يزعزعوا بالزوج دورو هذي استقرار الأسرة ،وانتم واش رايكم ،لي عندو مرتو ق يسايس العافية الحالة ما تعجبش اذا حرقتلك الماكلة قلها جات بنينة ولا خلاتك بلا عشاء جيب زوج حبات فرماج و ثلثلاف كاشير واتعشى وحافظ على أسرتك الحالة راهي ما تعجبش .

يا سيدي نعطوهم حنا منحة البطالة ويقعدوا برك ترونكيل ولكين بشرط
- مطيبش 2 مرات في السمانة تسقط المنحة
- تحرق الماكلة تخلصنا كسكروط من منحة البطالة.
- تتكسر حاجة في الدار نديكلاري بيها لابوليس.

صبح كنت نحكى في هذا السوجى بذات
اكيد راح نشاهدوو تطورات خطيرة في الناحية السلبية اى وحدة يقلها شوى الزوج تقولووو روح بسلامة كثر خير الدولة
😯😯😯😯

أضحك أضحك ، ضركي المحاكم راهي تتعمر و مرتك غير سايسها سينون تلقى روحك وحدك ههه

صبح كنت نحكى في هذا السوجى بذات
اكيد راح نشاهدوو تطورات خطيرة في الناحية السلبية اى وحدة يقلها شوى الزوج تقولووو روح بسلامة كثر خير الدولة
😯😯😯😯
المنحة وزيديلها النفقة والله غير شهرية أستاذ تعيش غاية وتحوس غاية الله يعافينا .

انا من الاول سبحان الله هذا المنحة شفت فيها غي الجانب السلبي ومن الاول عرفت انها سياسة فاشلة
لالا سياسة ناجحة بالنسبة ليهم ،فيها عدة مصالح راهم يخططوا ليها الله يعافينا .

السلام عليكم
منحة البطالة عموما بغض النظر عن المستفيدين منها هي مشروع فاشل الهدف كما يدعون هم الشباب ولكن نرى أن الشباب المستفيدين قلة قليلة
اضافة أنه المنحة لا تحل مشكلة البطالة وحتى أنها لن تعيش شابا يريد أن يفتح بيت ويبني أسرة فكان من الأجدر أن يقوموا بمشاريع تخدم الدولة من جهة وتوظف الشباب من جهة أخرى
نأتي لمشكلة النساء على حسب ما رأيت النساء أكثر استفادة من المنحة مقارنة من الرجال والمفروض أن الرجل هو رب الأسرة وهو المعيل فالاولى أن تكون المنحة له
هاذي لازم نقولها بالعامية مكانش كيفاش النساء فيهم عفسة لوكان يعطيها المصروف وتبقى عشرالاف تقوله تاعي أنا اقتصدت فما بالكم لوكان تكون المنحة تاعها دورو مايشوفهش تديها غير ليها يعني الدولة راهي زاتهم غير ماكياج وبدعيات، طبعا كاين نساء تشارك الحياة مع الزوج ومعنهاش حساب هاذو دراهمي واصرف من دراهمك ولكن في مجتمعنا الفئة الأولى تمثل أعلى نسبة
اما عن مسألة الطلاق بسبب المنحة السبب الرئيسي ليس المنحة هي فقط كانت اخر قطرة التي افاضت الكاس
يعني المرأة لي تشوف مليون وثلاثمائة تعوض زوجها هاذي يعني من الاول علاقتهم هشة وتفكيرها سطحي يعني معتابرة زواجها مصدر الرزق والعيش وممكن تعويضه بدنانير ..في هذه الحالة يحمد ربي رآه تهنا منها...
واخيرا،طبعا سلطنا الضوء على فئة معينة من النساء والا كاين لي مهما يصرا تبقى محافظة على زوجها وعائلتها حتى مع قلة العيش قانعة ..
علبالي هدرت بزاف بصح كاش ما تفكرت راني نعاود نرجع ههه
شكرااا على الموضوع ..

فعلا قانون ودعم كهذا سيكون مشجع على اتخاذ المرأة قرار الخلع والطلاق وتترتب علي نتائج كارثية .
وكان ينبغي تقديم المنحة للنساء الارامل فقط
والمنحه عموما اغلب شروطها وقوانينها ظالمة وفئات كثيرة تستحق المنحه و حرمت منها ظلما.

السلام عليكم
منحة البطالة عموما بغض النظر عن المستفيدين منها هي مشروع فاشل الهدف كما يدعون هم الشباب ولكن نرى أن الشباب المستفيدين قلة قليلة
اضافة أنه المنحة لا تحل مشكلة البطالة وحتى أنها لن تعيش شابا يريد أن يفتح بيت ويبني أسرة فكان من الأجدر أن يقوموا بمشاريع تخدم الدولة من جهة وتوظف الشباب من جهة أخرى
نأتي لمشكلة النساء على حسب ما رأيت النساء أكثر استفادة من المنحة مقارنة من الرجال والمفروض أن الرجل هو رب الأسرة وهو المعيل فالاولى أن تكون المنحة له
هاذي لازم نقولها بالعامية مكانش كيفاش النساء فيهم عفسة لوكان يعطيها المصروف وتبقى عشرالاف تقوله تاعي أنا اقتصدت فما بالكم لوكان تكون المنحة تاعها دورو مايشوفهش تديها غير ليها يعني الدولة راهي زاتهم غير ماكياج وبدعيات، طبعا كاين نساء تشارك الحياة مع الزوج ومعنهاش حساب هاذو دراهمي واصرف من دراهمك ولكن في مجتمعنا الفئة الأولى تمثل أعلى نسبة
اما عن مسألة الطلاق بسبب المنحة السبب الرئيسي ليس المنحة هي فقط كانت اخر قطرة التي افاضت الكاس
يعني المرأة لي تشوف مليون وثلاثمائة تعوض زوجها هاذي يعني من الاول علاقتهم هشة وتفكيرها سطحي يعني معتابرة زواجها مصدر الرزق والعيش وممكن تعويضه بدنانير ..في هذه الحالة يحمد ربي رآه تهنا منها...
واخيرا،طبعا سلطنا الضوء على فئة معينة من النساء والا كاين لي مهما يصرا تبقى محافظة على زوجها وعائلتها حتى مع قلة العيش قانعة ..
علبالي هدرت بزاف بصح كاش ما تفكرت راني نعاود نرجع ههه
شكرااا على الموضوع ..
فعلا واو يعطيك الصحة رد vip يا جدك هههه هذا كاع الستراس تاع البكالوريا وليتي تخرجي في الدرر
على كل راكي سلطتي الضوء على جميع النقاط لي حبيت نذكرهم و كفيتي ووفيتي ، ونزيدك العنصر المادي راهو طغا في المجتمع نتاعنا ومنحة البطالة هذي وبال كبير على المجتمع بجميع اطيافه ممكن ناس تشوف فيها منحة لكن ماهي الا وسيلة برك لتغطية فشل الحكومة في توفير حلول مجدية للبطالة سيرتو في العنصر النسوي لي كما ذكرتي اخذ حصة الأسد من أموال الدولة في حين الشباب لي خدم مرة في حياتو في شركة معينة وطردوه ما عندوش الحق فيها وهنا الكارثة ، اغلب حالات الطلاق كانت بسبب مادي بحت يعني الرجل موش قادر يوفر مصاريف المرأة وبما انو تم ايجاد الحل فاغلب النساء لي كانو صابرين مع ازواجهم تقلك نطلق ونعيش بهاذ المنحة ، رانا في الشهر الخامس للمنحة ولحد الان مكانش عروض عمل لجميع المسجلين وان تكون وهنا علامة الاستفهام لي الغالبية ماكاش لي سقسى روحو علاه صحيتي 🤩

فعلا قانون ودعم كهذا سيكون مشجع على اتخاذ المرأة قرار الخلع والطلاق وتترتب علي نتائج كارثية .
وكان ينبغي تقديم المنحة للنساء الارامل فقط
والمنحه عموما اغلب شروطها وقوانينها ظالمة وفئات كثيرة تستحق المنحه و حرمت منها ظلما.
راك تشوف ياخويا رايحين ندخلوا في حيط بهاذ القرارات الارتجالية ،نورمالمون الدولة تساعد في بناء الأسرة ماشي تشجع على الطلاق تخيل انت خدام بزوج دورو طلق مرتك تطلب منك النفقة وتزيد تخلص المنحة وين رايحة تلقى هاذ الخير وهذا الشي يعاون على تفكيك الأسرة الجزائرية كما قالت أمي ضركي النساء يوليو يحكيو بالفرنسي .

السلام عليكم اخي
موضوع شائك فعلا
هل المنحة مغرية لهذه الدرجة مش للمطلقات او الارامل الامهات لا بل حتى الشباب الشياب الذراري لا أظن بتاتا زوج فرنكات مع غلاء المعيشة الحالي اذا عندها المطلقة زوج ذراري فما فوق و النفقة قليل من يدفعها بقيمتها و في وقتها و تخصم من راتب الزوج الي اصلا وقع الطلاق بسبب قلة راتبه او انعدامه في حالة يكون خدام كلونديستان وش تدير بيه والله سمانة ما تكملهالك وينا ماكياج تهدرو عليه الخبز و الحليب و كراء و ماء و تريسيتي و لبسة زوج اولاد و طبيبهم و دواءهم تفوت الخمس ملاين في الشهر اكيد لازمها تخدم او تبدأ تخدّم وهنا غير الافكار الرادمة تجيك و الزوج السابق يحكم عليه بالاعدام نفقة تاخذلو اي فرنك يحكموهولو منين يعاود يفتح بيت محاال
الآن لمذا الدولة تمد هذه المنحة هو في رأيي ذر الرماد في العيون لان في مدة لا تتجاوز الثلاث سنوات صرات كارثة عالمية انقسمت فيه القدرة الشرائية للناس على النص اللي كان يكفيه راتبه اصبح لا يكمل نصف الشهر و اللي ماكانش يكفيه اصلا الله المستعان و الدولة لم تحرك ساكنا لا مساعدات لا انقاص ضرائب لا دعم مواد غذائية علابالهم باللي الوضع سينفجر عاجلا ام آجلا و سينفجر على رأس الفئات الهشة اللي يكون فيها الام مسؤولة على اولاد وحدها لا رجل يساندها هذو هم من سيدفع اول فواتير الازمة لذلك كان الحل هو رمي فتات الخبز هذا للشارع و جعل الناس تتقاتل عليه حتى ينشغلو بكيفية الحصول عليه و كأنه هو الحل لكنه فتات لا يغني و لا يسمن من جوع
نسأل الله العافية لا اعرف مدى جاهزية بلدنا لهكذا ازمات ولا مدى غنانا او فقرنا كدولة لكن حتى الآن راها الدعوة ما تعجبش لا دواء قدرو يوفروه بالمجان التلقيح جابوه صدقة لا دعم مواد غذائية لا ضمان رواتب لمن فقدو عملهم بسبب الغلق لا تعويض خسائر يعني رانا واقفين على الحرف و كل مرة الفقر يسرق منا كوطة حتى نخلاصو كامل و للدولة غالقة وذنيها و عينيها
ربي يجيب الخير
سلام

نعم نعم زادو فيها المطلقة قرات ولامقراتش
يعني مازادوش غير المتزوجة
لي قرات وندبت عراسها فاللخر معندهاش حق لامنحة لاخدمة لازوج
وكيما قلت كاين نساء قادرين يطلقو عجالها بكل سهولة
مام قيمة هاذ المنحة مهيش حاجة يعني
والسؤال يبقى مطروح وقتاه يعرضو عليهم العمل وواش نوع العمل!!
تجي تفهم تدوخ

مالا نعود نقولو متقلقنيش
ومتقوليش كسرة وزفيطي ولا تشوف ههههه

IMG20220505132123.jpgتاع

لا أوافقك إطلاقا أخي حكيم شحال من مطلقة تعاني الفقر المدقع سرتو اللي ما عندهاش الأب فكتافها ولا الأب بحد ذاتو مش قادر لمصاريفها فمابالك اذا كان الزوج مهوش ينفق على اولادو...
الأرملة و المطلقة أولى نعم ....
خصوصا لاكانت مش خدامة تربي ولادها...
دوك تقولي فتحو باب جديد للنسا مع كثرة الطلاق ووووووو.....
نقولك يا أخي إذا المرأة صممت تروح تروح ياربي لوكان معندهاش دينار واحد...
واذا صممت ما تروحش وتربي ولادها في حضن الأب قدما يدير الراجل فيها ما تروحش حتى الراجل نفسو يحير كفاش قدرت تصبر و تتحملو وحتى وعندها شكون يرفدها ....
نشوف منحة البطالة للمطلقة مش حا يكون عندها دور في تزايد حالات الطلاق....
يبقى هذا رأي شخصي يحتمل الخطأ و الصواب....

السلام عليكم من لخر منيش رايح نكثر في الهدرة المهم آخر اخبار منحة البطالة ،راهي تقول أنو المستفيدين الجدد من المنحة هم الأرامل ،و المطلقات و لي عندهم منحة الآباء ، المهم خلوني نركز على الحيط لي رايحين ندخلوا فيه وفي السنوات القادمة ، يعني اي مرأة تطلق رايحة تستفيد من منحة البطالة ،والشي لي وجعلي قلبي أنو احصاىيات الطلاق راهي بشكل مرعب قبل منحة البطالة ،فما بالك وقتنا الحالي مع التفكير المسطح للناس ،رايحين ندخلوا في مشكلة كبير ، طلقي و الدولة تخلص ،يعني عوض ما تمس المنحة جميع البطالين سواء رجل او امراة متزوج ولا غير متزوج ، رايحين يزعزعوا بالزوج دورو هذي استقرار الأسرة ،وانتم واش رايكم ،لي عندو مرتو ق يسايس العافية الحالة ما تعجبش اذا حرقتلك الماكلة قلها جات بنينة ولا خلاتك بلا عشاء جيب زوج حبات فرماج و ثلثلاف كاشير واتعشى وحافظ على أسرتك الحالة راهي ما تعجبش .
وعليكم السلام
مرحبا بيك السي هكان فيدان ههههه
"وعلاش راك تخربش يا خويا قولي آه ههههههه "

أنا أرى الامر كـ التالي/
1- الاصوب هو اعطاء راتب "منحة" قدره 30000دج 'ثلاثة ملايين سنتيم' على الاقل ... للرجااااال العاطلين عن العمل من عمر 20 حتى.. 59سنة. ( مع شرط نزع الراتب بشكل نهائي.. اذا تم استدعاء الشخص العاطل عن العمل ..لوظيفة تتناسب ومؤهلاته.. أو لتكوين يؤهله لوظيفة يحتاجها سوق الشغل في البلاد ..... ويقوم هذا الشخص بالرفض ) . هنا يتم نزع الراتب بشكل نهائي .

2- اعطاء تغطية صحية مجانية لكل الناس بدوووووووون استثناء . (كما فعلو الآن مع بطاقة الشفاء) .

3- رفع راتب الموظفين الى 50000 او 60000دج ( خمسة او ستة ملايين سنتيم) كحد أدنى .

4- اعطاء نفس الراتب الاول (1) للنساء المطلقات التي تم تطليقهم من ازواجهم فقط . اما التي خالفت الشرع وعملت ما يسمى بالخلع او ما شابهه "يفضل لا. لعدم تشجيع بعض المعتوهات من أشباه النســاء... على تدمير المجتمع" .

5- اعادة صياغة قوانين التوظيف وبناء سياسة توظيف تعطي الاولوية للرجال. (لأنهم هم من مكلفون ببناء أسر وليس النساء) وعليهم واجب القوامة كما جاء في الشرع وليس العكس .

6- استمرار الدولـة في سياسة دعم السكن .

7- اخيرا: برنامج دعم العمل في قطاع الفلاحة + والصناعة . كقطاعات اقتصادية استراتجية .

الخلاصة/
في تقديري اذا تم اعتماد برنامج مشابه او تقريبي لما تحدثت عليه اعلاه . اتوقع خير للبلاد والعباد .

وسوف يتم معالجة الكثير من المشاكل التي تضعف وتشوه صورة الدولـة والمجتمع ..............
* والقضاء عليها تماما كـ (ظاهرة المخدرات للشباب العاطل عن العمل, ظاهرة الدعـارة اكرمكم الله لبعـــــــــــض النساء التي يتم ظلمهم من ازواج لا يخافون الله وتطليقهم بدون اي سبب شرعي ."فيضطرون لكسب قوتهم بتلك الطريقة الغير انسانية والتي لا تليق ان تحدث في مجتمع مسلم مهما كانت الظروف" )

* القضاء على ظاهرة السرقة .

* القضاء على ظاهرة "الخيـانة" التي اصبحنا نسمع عنها الكثير اليوم . وحتى ظـاهرة الارهـاب (لانه هناك من يمكن ان يخون بلده ودينه ..ببعض قروش الدنيا التي لا تغني ولا تسمن من جوع عندما يحين وقت الجد ف الدنيا او الآخرة)

وكل هذا ممكن .

يرحم باباك هكذا مع الجيش قوي اشكون الي يقدر يدخل على البلاد . (لا من الداخل تقدر تهدمها .. ولا من الخارج تقدر تهاجمها) يصبحو كل مواطني اليبلاد جنود ههههههه .

اتمنى ان يكون قد راقك تدخلي السي هاكان ههههه

////

ارواحو اعطونا رايكم يا جماعة الخير ههههه
@الامين محمد @السلطانة @جليلوس @عبدالرؤوف1 @إلياس @سكون الفجر
@Hakan @زخة مطر @afnene @فريد أبوفيصل @lale çiçeği
@Sanaya klara @بسمة القلوب @خديجة ph
@dahman kz

انا والله محتارة يا عباد الله شكون اللي تكون عايشة مع زوجها يسلك من 3 ملاين كأدنى حد عندهم غير زوج وليدات والله ما تكفي الشهرية في هذي الظروف كراء و ماء و كهرباء و مواصلات و طبيب و دواء و اكل و شرب يعني كفاش تخمم هذي اللي حابة تطلق تخلي ال3 ملاين اللي اصلا ما تكفيش و تروح تكوفر على زوج دورو باه تشري بيها ماكياج ؟؟؟؟!!!! و الشهر الجاي تولي تطلب هي و اولادها في الزقاق !!!
الا اذا اصلا زوجها يصرف الثلاث ملاين هذيك على مخدرات ولا قمار و العياذ بالله فهنا انا نشجعها تطلق و تروح تطالب بالنفقة و المنحة و تخدم على برا و ربي يعينها حياة الميزيرية الكحلة التي تنتظرها بدون سند في هذي الدنيا

هنا الخلل ليس في دولتني بل الخلل في عقولنا
المنحة للمطلقة حتى تستعفي و لا يستغلها الذئاب
و المطلقة التي تزجت برجل فاشل و لم تجد بدا من الطلاق
اما من تستغل الطلاق من اجل المنحة او تستفل المنحة من اجل الطلاق
فلا يسعدنا ان نغير القوانين من اجل عقل معاق
فالذي يعصر العنب ليجعله نبيذا يبقى الخلل فيه و ليس في صاحب الحقل
فلا نتوقف عن غرس الكروم لانه فيه من يستغله في الخمر

انا والله محتارة يا عباد الله شكون اللي تكون عايشة مع زوجها يسلك من 3 ملاين كأدنى حد عندهم غير زوج وليدات والله ما تكفي الشهرية في هذي الظروف كراء و ماء و كهرباء و مواصلات و طبيب و دواء و اكل و شرب يعني كفاش تخمم هذي اللي حابة تطلق تخلي ال3 ملاين اللي اصلا ما تكفيش و تروح تكوفر على زوج دورو باه تشري بيها ماكياج ؟؟؟؟!!!! و الشهر الجاي تولي تطلب هي و اولادها في الزقاق !!!
الا اذا اصلا زوجها يصرف الثلاث ملاين هذيك على مخدرات ولا قمار و العياذ بالله فهنا انا نشجعها تطلق و تروح تطالب بالنفقة و المنحة و تخدم على برا و ربي يعينها حياة الميزيرية الكحلة التي تنتظرها بدون سند في هذي الدنيا
يعطيك الصحة اختي خديجة
اذا استثنينا اشباه الرجال الي تاع مخدرات وقمار .. وهؤلاء في رأيي غير مؤهلين للزواج اصلاااااااااااااا
هي حتى مبلغ 3 ملاين وقليل على العايلة الصغيرة.. كما قلتي يعني لازمو خدمة اخرى بـ 4 او 5 يزيدها لـ 3باش يعيش لاباس. ( فأرواح انتِ وافهمي المرأة ألي تدمر عايلتها على حاجة تافهة كما هاك) !!
ما مدى سطحية تفكير هذا النوع من النساء !!!!!؟؟؟؟؟
وهذه هي الكارثة ... هل هذا النوع من النساء عندو العقل اصلا !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (لذالك انا في تقديري المرأة غالطين خلاص كـ دخلوها ف هذا الحساب !)

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة