الطلاق والمال ،راهي شعلت. .

لا أوافقك إطلاقا أخي حكيم شحال من مطلقة تعاني الفقر المدقع سرتو اللي ما عندهاش الأب فكتافها ولا الأب بحد ذاتو مش قادر لمصاريفها فمابالك اذا كان الزوج مهوش ينفق على اولادو...
الأرملة و المطلقة أولى نعم ....
خصوصا لاكانت مش خدامة تربي ولادها...
دوك تقولي فتحو باب جديد للنسا مع كثرة الطلاق ووووووو.....
نقولك يا أخي إذا المرأة صممت تروح تروح ياربي لوكان معندهاش دينار واحد...
واذا صممت ما تروحش وتربي ولادها في حضن الأب قدما يدير الراجل فيها ما تروحش حتى الراجل نفسو يحير كفاش قدرت تصبر و تتحملو وحتى وعندها شكون يرفدها ....
نشوف منحة البطالة للمطلقة مش حا يكون عندها دور في تزايد حالات الطلاق....
يبقى هذا رأي شخصي يحتمل الخطأ و الصواب....
أنا مع هذا الرأي أختي مريم
لأنه المرأة إذا مليون يسخفها و يخليها تسعى باش تتطلق معنتها من الأصل
راها حابة تطلق و ما تستاهلش تكون زوجة
منحة المطلقة مليحة للعفيفات تخليهم نوعا ما مرتاحين ماديا

هنا الخلل ليس في دولتني بل الخلل في عقولنا
المنحة للمطلقة حتى تستعفي و لا يستغلها الذئاب
و المطلقة التي تزجت برجل فاشل و لم تجد بدا من الطلاق
اما من تستغل الطلاق من اجل المنحة او تستفل المنحة من اجل الطلاق
فلا يسعدنا ان نغير القوانين من اجل عقل معاق
فالذي يعصر العنب ليجعله نبيذا يبقى الخلل فيه و ليس في صاحب الحقل
فلا نتوقف عن غرس الكروم لانه فيه من يستغله في الخمر
المرأة التي تزوجت برجل فاشل.... ليس هي من تحدد ان كان فاشل - ( بل القاضي هو من يحدد فشل هذا الأخير من عدمه) .. واذا اعطاها القاضي الحق المبني على الضرر المبين - الناتج عن هذا الزوج. والذي يثبت فشله . في هاته الحالة من حقها تحصل على طلاق وتاخذ المنحة . )
"لم نقل شيئا في هذا ولا نرضى الظلم لأي امرأة مهما كانت الظرووف. بل هو حقها "

اما نحن اليوم رانا نشاهد ف المحاكم كارثة............... تختلف مع زوجها على كاس ماء .. تروح تطلب ما يسمى بالخلع والذي هو "غير جائز من الناحية الشرعية" ... فهنا تصبح مهزلة . لأن هذه المنحة تفتح عينين النساء الطائشات.. السطحيين في تفكيرهن لتدمير انفسهن وأولادهن قبل المجتمع .. بلا ما يدرون!

واما العقووول المعاااااااااقة فهي كثيرة يا حبيبي
والدليل .. ما نشاهده من مهازل على الانترنت في الفترة الاخيرة !!

نشاهد "بعـــض بنات مجتمعنا للأسف" يرقصن شبه عاريات على مختلف وسائل التواصل حتى اصبحنا لا نستطيع تصفح هاته الاخيرة " من تكتوك وبوك بوك ولا ادري ايش"

في رأيك هؤلاء الفتيات ليسو معاقين ذهنيا !!!!!؟؟؟؟ ( أنا عندي حتى العايلات الي ينتمون ليها ومعاقة) !

لذالك اهم وظيفة من وظائف الدولة هي ..وضع قوانيـــــــــــــــــن لـــ حماية المجتمع من هؤلاء الناس "المعاقين ذهنيا"

الخلاصة كما قالت اختي @afnene
المرأة لي تشوف مليون وثلاثمائة تعوض زوجها هاذي يعني من الاول علاقتهم هشة وتفكيرها سطحي يعني معتابرة زواجها مصدر الرزق والعيش وممكن تعويضه بدنانير ..في هذه الحالة يحمد ربي رآه تهنا منها...
هههههههههههههههههههههههههههه
ولا واش قلت يا ألي لحتنا السنارة وهربت @Hakan ههههههه

• مضحك
التفاعلات: Hakan
الخلاصة كما قالت اختي @afnene
المرأة لي تشوف مليون وثلاثمائة تعوض زوجها هاذي يعني من الاول علاقتهم هشة وتفكيرها سطحي يعني معتابرة زواجها مصدر الرزق والعيش وممكن تعويضه بدنانير ..في هذه الحالة يحمد ربي رآه تهنا منها...
هههههههههههههههههههههههههههه
ولا واش قلت يا ألي لحتنا السنارة وهربت @Hakan ههههههه
راني مشغول مع جماعة البكالوريا غدوا ان شاء الله نرجع الموضوع هذا ان شاء الله .

المرأة التي تزوجت برجل فاشل.... ليس هي من تحدد ان كان فاشل - ( بل القاضي هو من يحدد فشل هذا الأخير من عدمه) .. واذا اعطاها القاضي الحق المبني على الضرر المبين - الناتج عن هذا الزوج. والذي يثبت فشله . في هاته الحالة من حقها تحصل على طلاق وتاخذ المنحة . )
"لم نقل شيئا في هذا ولا نرضى الظلم لأي امرأة مهما كانت الظرووف. بل هو حقها "

اما نحن اليوم رانا نشاهد ف المحاكم كارثة............... تختلف مع زوجها على كاس ماء .. تروح تطلب ما يسمى بالخلع والذي هو "غير جائز من الناحية الشرعية" ... فهنا تصبح مهزلة . لأن هذه المنحة تفتح عينين النساء الطائشات.. السطحيين في تفكيرهن لتدمير انفسهن وأولادهن قبل المجتمع .. بلا ما يدرون!

واما العقووول المعاااااااااقة فهي كثيرة يا حبيبي
والدليل .. ما نشاهده من مهازل على الانترنت في الفترة الاخيرة !!

نشاهد "بعـــض بنات مجتمعنا للأسف" يرقصن شبه عاريات على مختلف وسائل التواصل حتى اصبحنا لا نستطيع تصفح هاته الاخيرة " من تكتوك وبوك بوك ولا ادري ايش"

في رأيك هؤلاء الفتيات ليسو معاقين ذهنيا !!!!!؟؟؟؟ ( أنا عندي حتى العايلات الي ينتمون ليها ومعاقة) !

لذالك اهم وظيفة من وظائف الدولة هي ..وضع قوانيـــــــــــــــــن لـــ حماية المجتمع من هؤلاء الناس "المعاقين ذهنيا"
اخي قولدن لكل قانون وضعي او قرار وضعي او تشريع وضعي نقائص و ثغرات
مهما كان ذكاء و فطنة صاحبها
لكن يجب ان نثمن هكذا قرارات و نرى بعين الايجاب و نضع انفسنا مكان المطلقة تعسفيا
و هن آلاف الحالات و اللواتي تعانين في الواقع في مجتمع يظلم المطلقة في غالبيته
اما اصحاب التيكتوك و غيرهم و هن أيضا بالآلاف فيقول المثل راح المحرم مع المجرم
يعني منع هته المنحة في السابق لم يمنع الراقصات و لا الخالعات ههههههه
و لا المنحة راح تزيد من عددهن هلى الاقل فيه حرائر راح تستفيد و لو كانت نسبتهن 1 بالمية

راني مشغول مع جماعة البكالوريا غدوا ان شاء الله نرجع الموضوع هذا ان شاء الله .
روح معليش سلكتلها ههههههه .. راك معفي يا خويا . رد بالك تعود مت ترجعش للموضوع برك 😁😁😂

تنكح المراة
لمالها وجمالها ودينها ونسبها

يعطيك الصحة اختي خديجة
اذا استثنينا اشباه الرجال الي تاع مخدرات وقمار .. وهؤلاء في رأيي غير مؤهلين للزواج اصلاااااااااااااا
هي حتى مبلغ 3 ملاين وقليل على العايلة الصغيرة.. كما قلتي يعني لازمو خدمة اخرى بـ 4 او 5 يزيدها لـ 3باش يعيش لاباس. ( فأرواح انتِ وافهمي المرأة ألي تدمر عايلتها على حاجة تافهة كما هاك) !!
ما مدى سطحية تفكير هذا النوع من النساء !!!!!؟؟؟؟؟
وهذه هي الكارثة ... هل هذا النوع من النساء عندو العقل اصلا !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (لذالك انا في تقديري المرأة غالطين خلاص كـ دخلوها ف هذا الحساب !)
راني مالقبيل نقرا فالمرأة المرأة المرأة
يا سيدي ماشي قاع لخضرا حشيش ..كاين ناس مساكين زواليين ياربي لخلصو الكرا والضو يلقاو نساهم يعاونوهم ..كاين لي راجلها سامح فيها متشوفش دورو من عنده على الأقل تلبس وتلبس ولادها كاين لي عايشة في دارهوم كل واحد وهمه ميخلوها تخرج ميخلوها تخدم ما يتفكروها على الأقل ديباني روحها شوي والصح تع ربي مليون هديك والله مادير حاجة أنا مرانيش معاهوم ومرانيش ضدهوم كل واحد مسؤول على روحو ..
بصح كي تشوف هديك الفئة القليلة لي صح تستاهل تقول الحمد لله اللي تفكروهم ..بلا ما ننساو هدوك إلي عايشين فالدواوير ومنسيين .
الله يقدر كل واحد.

اواه الخلل في الدولة ،ضرك ماشي انت رب أسرة تحطلهم مودام و من بعد تقول وليدي ضاع ،لازم مراقبة ،خاصة وانو المحاكم راهي تغلي من قرارات الطلاق ،علابالي ماهيش دراهم هذي مي راهي حافز المنحة هذي وكاين ناس تعيشهم نورمال سيرتو اذا كانت مطلقة بدون اولاد ،والمشكلة الكبيرة لي ذكرتها أنو راهو يروح المليح في جرة القبيح كاين عفيفاات يستاهلوا هذي المنحة لكن ضعيفات الايمان راهو بزاف .

أصبت بارك الله فيك اخي

انا والله محتارة يا عباد الله شكون اللي تكون عايشة مع زوجها يسلك من 3 ملاين كأدنى حد عندهم غير زوج وليدات والله ما تكفي الشهرية في هذي الظروف كراء و ماء و كهرباء و مواصلات و طبيب و دواء و اكل و شرب يعني كفاش تخمم هذي اللي حابة تطلق تخلي ال3 ملاين اللي اصلا ما تكفيش و تروح تكوفر على زوج دورو باه تشري بيها ماكياج ؟؟؟؟!!!! و الشهر الجاي تولي تطلب هي و اولادها في الزقاق !!!
الا اذا اصلا زوجها يصرف الثلاث ملاين هذيك على مخدرات ولا قمار و العياذ بالله فهنا انا نشجعها تطلق و تروح تطالب بالنفقة و المنحة و تخدم على برا و ربي يعينها حياة الميزيرية الكحلة التي تنتظرها بدون سند في هذي الدنيا
اخت خديجة كي تهدري على الماكيياج حسيتك ماكيش تهدري على جزائريات ههههه ،ياودي للمخيرة فيهم راهي تشري ماكياج ب ميتين الف يحكملها 3 اشهر ما نعرف زقايق اللي راهم يخرجو منين كون راهم يديرو في ماكياج رحمة ربي

أنا نقول أولا وأخيراً تبقى المسألة مسألة تربية وفقط ..المال سبب من مجموعة أسباب لا تعد ولا تحصى وما يحل هاته المشكلة هو التحري عن الزوجة الصالحة قبل الزواج وفقط ولي عنده زوجة صالحة يحمد ربي وخلاص .

اواه الخلل في الدولة ،ضرك ماشي انت رب أسرة تحطلهم مودام و من بعد تقول وليدي ضاع ،لازم مراقبة ،خاصة وانو المحاكم راهي تغلي من قرارات الطلاق ،علابالي ماهيش دراهم هذي مي راهي حافز المنحة هذي وكاين ناس تعيشهم نورمال سيرتو اذا كانت مطلقة بدون اولاد ،والمشكلة الكبيرة لي ذكرتها أنو راهو يروح المليح في جرة القبيح كاين عفيفاات يستاهلوا هذي المنحة لكن ضعيفات الايمان راهو بزاف .
هته المقارنة باطلة اخ حكييم
فالاطفال غير مكلفين و عقل غير كامل لذالك تقع المسؤلية على الوالدين
حتى شرعا لا يواخذون ان اذنبوا حتى يبلغوا
لاننا ان سلمنا بالمقارنة التي قلتها يصبح كل حرام مباح بسبب الدولة لانها لم تمنعه
نشرب و ندخن و نزني و و و و و لان الدولة لم تمنع او وفرت الحرام
لكن العكس هو الحاصل بالرغم من وجود الحرام و وفرته الا اننا نمنع انفسنا
لننا ندرب انه حرام و لا يجوز
و منه التي تحفزها المنحة للطلاق الخلل فيها و ليس في المنحة
و هته التي تعيش هكذا بامكانها ان تطلب الطلاق لمجرد وجود مصدر مادي مهما كان
سواء منحة او عمل سواء حلال ام حرام هته لا تستحق ان تكون زوجة من الاصل

اخي قولدن لكل قانون وضعي او قرار وضعي او تشريع وضعي نقائص و ثغرات
مهما كان ذكاء و فطنة صاحبها
لكن يجب ان نثمن هكذا قرارات و نرى بعين الايجاب و نضع انفسنا مكان المطلقة تعسفيا
و هن آلاف الحالات و اللواتي تعانين في الواقع في مجتمع يظلم المطلقة في غالبيته
اما اصحاب التيكتوك و غيرهم و هن أيضا بالآلاف فيقول المثل راح المحرم مع المجرم
يعني منع هته المنحة في السابق لم يمنع الراقصات و لا الخالعات ههههههه
و لا المنحة راح تزيد من عددهن هلى الاقل فيه حرائر راح تستفيد و لو كانت نسبتهن 1 بالمية
شوف يا خويا
نبدالك من حيث انتهيت أنت ( النسبة المئوية هي كل شئ) .. "ماتخافش مولاف نحسب بالكالكولاتريس مليح ههههههه "

لانو حتى التوازن ألي موجود فهذه الدنيا = مبني على النسبية (البارح كان الخير هو الغالب .. واليوم الشر هو الغالب... وغدوة يعود الخير ليغلب مرة اخرى (ولن يخلف الله وعده") قبل ما ينتهي فيلم هاته الدنيا !

لذالك ما تقوليش على جال 1 او 10 او حتى 30بالمئة ملاح..... ندير حاجة لـ 70بالمئة ألي موش ملاح ..= هنا عين الخطأ . (يعني تهمنا النسبة الكبيرة) .

قولي يرحم باباك .. الطفلة هادي = ألي في دار بوها -حتى نهار تتزوج ..هو ألي متكفل بيها "بالقليل أو الكثير كل وحدة واش كتبلها ربي" ... تجي أنت تديرلها شهرية وهي قاعدة... =هل تعتقد أن هذا لا يساهم بطريقة أو أخرى ____في تفكيرها ف التخلي عن الزواج اطلاقا. (لا تستغرب هناك بعض النسوة من هذا النوع) ..ثم هناك الفاسقات "يعني ألي فطرتها فاسدة وراك عارف القصد. "يعني تزيد تساعدها على فسقها وتنسيها ف الزواج هي الاخرى .

نزيدك معلومة ... آخر الدراسات.. تقول .. أن نسبة العنوووسة الأكبر ..متواجدة بين النساء العاملات !! ؟ (في رايك علاش؟) "لأنو ببساطة هناك من هي عاملة فتعتقد جهلاً من نفسها.. أنها ليست في حاجة للرجل (وتلتها تتمهبـــل تشري فيهم بيطون وحديد..الخ "شغل رايحة ترجع راجل") .. وعندما تلقى روحها في 35 او 40 عام تصيب روحة عالة على نفسها وعلى المجتمع ______بـ الأفعال الرااااااااادمة اتاعها !! (والحديث قياس) .

باختصار:
العصمة بيد الرجل فـ الطلاق أو ف القوااااامة (كما جاء في الدين الحنيف) واي اجتهاد من اي جهة في هذا الامر . رايح يخرب الحالة موش يعدلها . انتهى
ثم
المرأة قبل الزواج عندها أبوها أو أخوها أو من يعيلها وبعد الزواج عندها زوجها. (والاهم أن الامر لا يتعلق فقط الاعالة والامور المادية ..بل الاهم يسترها ويحفظها ويحميها ف الحلال "سواء من ناحية الحالة العاطفية والغريزية او من النواحي الاخرى .

اللهم بعــــــــــض النساء ألي يعملو في بعض المجالات الحساسة التي تتطلب النساء . والتي لا يكون همهم مادي قبل ان يكون القصد به خدمة الدين ونيل الاجر عند رب العالمين.
ما عدا هذا النوع .

ارى انو المنحة .. / الاجدر أن ترفع الى 30000دج ثلاثة ملايين سنتيم كحد ادنى . وان تعطى للرجال فقط . (مع النساء المطلقات من قبل ازواجهن تعسفيــــــــــــا بالإثبات) وذالك من اجل حمايتهن.
ما عدا ذالك ارى ان ضرره اكبر من نفعه .

ولا واش قلت السي هكان ههههه @Hakan
@جليلوس ارواح اعطينا رايك 😁
@عبدالرؤوف1 مام مازلك صغير بصح ماليش اعطينا رايك هههههه

غالباً حتى ولو المرأة تشتغل فالرجل غير مطالب بالإنفاق على الأبناء بعد الطلاق وعموماً هذا ما يحصل يتزوج الأب من إمرأة أخرى وينجب ويترك المرأة في حال سبيلها. لذلك منحة الدولة التشجيعية تساعد قليلاً على مجابهة المصاريف اليومية.

شوف يا خويا
نبدالك من حيث انتهيت أنت ( النسبة المئوية هي كل شئ) .. "ماتخافش مولاف نحسب بالكالكولاتريس مليح ههههههه "

لانو حتى التوازن ألي موجود فهذه الدنيا = مبني على النسبية (البارح كان الخير هو الغالب .. واليوم الشر هو الغالب... وغدوة يعود الخير ليغلب مرة اخرى (ولن يخلف الله وعده") قبل ما ينتهي فيلم هاته الدنيا !

لذالك ما تقوليش على جال 1 او 10 او حتى 30بالمئة ملاح..... ندير حاجة لـ 70بالمئة ألي موش ملاح ..= هنا عين الخطأ . (يعني تهمنا النسبة الكبيرة) .

قولي يرحم باباك .. الطفلة هادي = ألي في دار بوها -حتى نهار تتزوج ..هو ألي متكفل بيها "بالقليل أو الكثير كل وحدة واش كتبلها ربي" ... تجي أنت تديرلها شهرية وهي قاعدة... =هل تعتقد أن هذا لا يساهم بطريقة أو أخرى ____في تفكيرها ف التخلي عن الزواج اطلاقا. (لا تستغرب هناك بعض النسوة من هذا النوع) ..ثم هناك الفاسقات "يعني ألي فطرتها فاسدة وراك عارف القصد. "يعني تزيد تساعدها على فسقها وتنسيها ف الزواج هي الاخرى .

نزيدك معلومة ... آخر الدراسات.. تقول .. أن نسبة العنوووسة الأكبر ..متواجدة بين النساء العاملات !! ؟ (في رايك علاش؟) "لأنو ببساطة هناك من هي عاملة فتعتقد جهلاً من نفسها.. أنها ليست في حاجة للرجل (وتلتها تتمهبـــل تشري فيهم بيطون وحديد..الخ "شغل رايحة ترجع راجل") .. وعندما تلقى روحها في 35 او 40 عام تصيب روحة عالة على نفسها وعلى المجتمع ______بـ الأفعال الرااااااااادمة اتاعها !! (والحديث قياس) .

باختصار:
العصمة بيد الرجل فـ الطلاق أو ف القوااااامة (كما جاء في الدين الحنيف) واي اجتهاد من اي جهة في هذا الامر . رايح يخرب الحالة موش يعدلها . انتهى
ثم
المرأة قبل الزواج عندها أبوها أو أخوها أو من يعيلها وبعد الزواج عندها زوجها. (والاهم أن الامر لا يتعلق فقط الاعالة والامور المادية ..بل الاهم يسترها ويحفظها ويحميها ف الحلال "سواء من ناحية الحالة العاطفية والغريزية او من النواحي الاخرى .

اللهم بعــــــــــض النساء ألي يعملو في بعض المجالات الحساسة التي تتطلب النساء . والتي لا يكون همهم مادي قبل ان يكون القصد به خدمة الدين ونيل الاجر عند رب العالمين.
ما عدا هذا النوع .

ارى انو المنحة .. / الاجدر أن ترفع الى 30000دج ثلاثة ملايين سنتيم كحد ادنى . وان تعطى للرجال فقط . (مع النساء المطلقات من قبل ازواجهن تعسفيــــــــــــا بالإثبات) وذالك من اجل حمايتهن.
ما عدا ذالك ارى ان ضرره اكبر من نفعه .

ولا واش قلت السي هكان ههههه @Hakan
@جليلوس ارواح اعطينا رايك 😁
@عبدالرؤوف1 مام مازلك صغير بصح ماليش اعطينا رايك
اخي فولدن
المنح هته حق من حقوق المواطن الضعيف او المحتاج
و لو اخدنا فكرتك و عصرناها لقينا رواحنا نقولوا حتى منجة الامراض المزمنة و اصحاب الهمم
لا نحتاجها و كل واحد يخدم على روحه او يموت بالشر و لا يدبر راسه
لكن الاصل هو كل عاقل يتحمل مسؤولية قراراته
فلا نوقف المنحة لانه فيه امراة غير متوازنة استغلتها بالسلب
بل ندعمها لانه فيه شريفة محتاجة مال لتنفق على نفسها او ابنها و هذا هو الاصل

بلا ما تنسى ان سيدنا عمر بن الخطاب اول من وضع منح لفئات محددة في المجتمع

غالباً حتى ولو المرأة تشتغل فالرجل غير مطالب بالإنفاق على الأبناء بعد الطلاق وعموماً هذا ما يحصل يتزوج الأب من إمرأة أخرى وينجب ويترك المرأة في حال سبيلها. لذلك منحة الدولة التشجيعية تساعد قليلاً على مجابهة المصاريف اليومية.
ذالك الامر ربما عندكم في تونس "لم اطلع على قوانينكم في هاته النقطة"
ولكن في الجزائر .. الرجل ملزم بقوة القانون على الانفاق على الاولاد بعد الطلاق ..حتى يصلو سن 18 ويمكن أكثر لاعتبارات اخرى .

لذالك فلا قيمة حقيقية للمنحة هنا .

ذالك الامر ربما عندكم في تونس "لم اطلع على قوانينكم في هاته النقطة"
ولكن في الجزائر .. الرجل ملزم بقوة القانون على الانفاق على الاولاد بعد الطلاق ..حتى يصلو سن 18 ويمكن أكثر لاعتبارات اخرى .

لذالك فلا قيمة حقيقية للمنحة هنا .
هذا لا يعني أن غياب الأب هو كمال للمرأة فالمرأة تستحق الرجل بجانبها خصوصاً لو كان الأبناء متمردون ففعلاً الأطفال سوف تكون في نصف الحالات التربية غير سوية للأسف.

اخي فولدن
المنح هته حق من حقوق المواطن الضعيف او المحتاج
و لو اخدنا فكرتك و عصرناها لقينا رواحنا نقولوا حتى منجة الامراض المزمنة و اصحاب الهمم
لا نحتاجها و كل واحد يخدم على روحه او يموت بالشر و لا يدبر راسه
لكن الاصل هو كل عاقل يتحمل مسؤولية قراراته
فلا نوقف المنحة لانه فيه امراة غير متوازنة استغلتها بالسلب
بل ندعمها لانه فيه شريفة محتاجة مال لتنفق على نفسها او ابنها و هذا هو الاصل

بلا ما تنسى ان سيدنا عمر بن الخطاب اول من وضع منح لفئات محددة في المجتمع
خويا حنا هنا رانا نهدرو على المرأة والرجل (وليس على المواطن) المواطن مصطلح يحمله الجنسين .
ثم .
فلا وجه للمقارنة بين من هو مريض ويحتاج الى مساعدة . ومن لم يجد عمل . .... الى من تتقاضين منحة =قد تدفعهن للعنوسة او الفسوق "قبل الزواج"... او تهديم عائلاتهن بعد الزواج .

الامر خطير اكثر مما تتوقع يا اخي . (تقدر أنت تعطي سـلاح لطفل صغير ...وتقولي لالا هذا باش يحمي نفسه ..ولا راه مايدير والو !!) شغل راه تشبهلها شويا .!

علاش في رايك لا تجوز شهادة امرأة واحدة... بل اثنين !!؟ "هذا ليس تقليلا من شأن المرأة.. ولكن هذا امر ربي سبحانه عز وجل... والله سبحانه عندما يعمل امر ..دائما فيه حكمة وفائدة وخير للمسلمين ..وإلا نسير منهج الكـافرين ..وخلينا من الحكايات هادي قاع !

هذا لا يعني أن غياب الأب هو كمال للمرأة فالمرأة تستحق الرجل بجانبها خصوصاً لو كان الأبناء متمردون ففعلاً الأطفال سوف تكون في نصف الحالات التربية غير سوية للأسف.
ولذالك يتعين على المرأة العاقلة السوية ..المسلمة المؤمنة التقية النقية.. أن تحافظ على أسرتها بكل الوسائل وليس العكس .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة