خط يدمر خط .... نحرس الصغار أم الكبار😏😱

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعضاء القسم الحلوين كيفكم..؟.....
كثيرا ما كنت أسمع كلمة نحرس أولادنا من شبكات التواصل ....كيف نحمي أطفالنا من الفايس بوك والتيك توك .... قوموةبحراسة الفتيات الذكور لا مانع أن يفعلوا ما يريدوا على مقولة (لي عندو طفلة عندو بومبة).... ولكن حتى في هذا تطور الزمن أو في نظرهم هو تطور ....ومشت الأحداث وتعرى المجتمع تماما بعدما كان الناس يتجردون من قيم الحياء رويدا جاءت هاته القافلة لتتجرد تماما من كل القيم خاصة في هذا السن ..تقولون يا ليليا عن ماذا تتحدثين سوف أشرح

خط يدمر خط....عجائر طبسي حامي يشلفط.. ..

كارثة العصر ...عجائر في تطبيق التيك توك يرقصون على الاغاني المنحطة إبتغاء الاكسبلور والداعمين والمتابعين والنقود ...عجائز المفروض انهم الحكمة النصيحة الارشاد الصفعة التي تقع على أوجهنا عندما نخطئ ...العجائز اللواتي مفروض أول ما ندخل المنزل نجدهم على السجادة يسبحون أو صائمون بننا اليوم نبحث عن الجدة في تطبيق التيك توك والكارثة أن الحفيد أو الإبن هو من يستخدمها لهذا الأمر😱😱😱😱😱

سألت نفسي يعني عجوز أفنت عمرها وحاربت فرنسا لكي لا يتم سلب شرفها كيف اليوم تسلم شرف اسرتها على تطبيق وترقص وتغني وتردد كلمات منحطة بغية الشهرة أوليس كان الأجدر بها لو تركت فرنسا تغتصبها وماتت شهيدة وكتب اسمها من ذهب في قائمة أشرف النساء ؟؟؟....

 انت أيها الإبن أو الحفيد ما محلك من الإعراب وأنت تمسك بيد جدتك وتصورها وهي ترقص وتردد الأغاني وتقول كلام فاحش وانت تضحك بقلب بارد برودة الرجولة التي ماتت فيك غريب أمركم والله صرنا نخاف من العذاب نخاف ان يعاقبنا الله بذنوبنا كيف انتم تنامون مرتاحون ضمير؟

سؤالي يا كرام ولا احد يقولي لا اتفرج الفيديوهات لوحدها تأتي الينا ...برأيكم أين الخلل ؟ ..هل هذا عادي وانا المتخلفة؟ ...هل بات كسب المال غير مشروع بطرق دنيئة اليوم مباح لكل عمر ولكل فئة وبكل اسلوب ؟😱...
النقاش لكم ...وشكرا للجميع

ربي يستر برك إن شاء الله
امين اخي الياس يعني موضوع طويل عريض حطيتلي دعوة هاو راني رايحة للعمرة 🙄🙄🙄 ان شاء الله نتمنى نروحلها بحبني برد وعلاه حطيت ايموجي اغضبني عليا واقيل
يا استاذ بحبحها شوي مد رأيك ناقش حلل

امين اخي الياس يعني موضوع طويل عريض حطيتلي دعوة هاو راني رايحة للعمرة 🙄🙄🙄 ان شاء الله نتمنى نروحلها بحبني برد وعلاه حطيت ايموجي اغضبني عليا واقيل
يا استاذ بحبحها شوي مد رأيك ناقش حلل
ربي يديك بخير و ترجعي بخير إن شاء الله
لا تنسي من دعاءك بظهر الغيب نجيب بنات صالحات و جميلات و نلقا خدمة إن شاء الله
لي رجعة إن شاء الله للموضوع

ربي يديك بخير و ترجعي بخير إن شاء الله
لا تنسي من دعاءك بظهر الغيب نجيب بنات صالحات و جميلات و نلقا خدمة إن شاء الله
لي رجعة إن شاء الله للموضوع
السلام عليكم اخي الياس
ندعيلك. خويا ودعاء مش غي فمكة مش رايحة للعمرة يا ريت هذيك حلم ما يتحققش يعني قتلك على ردك من قتلي ربي يستر قتلك يعني وعلاه رايحة للعمرة تدعيلي هههه اسفة اخي على ردي عليك مش قصدي يعني نبغي تفصل فالموضوع
اما عن دعاء ندعي ربي يرزقك بالمؤنسات الغاليات متربيات وصالحات تدخل بيهن الجنة والله يرزقك بعمل يا رب يا رزاق

اهلا ليليا وش حالك لاباس !!

وصحيح للي قلتيه .. تقلبت وتعكست الحالة ناس كبار في السن مفروض يكونو قدوة واحسن مثل للشباب و الصغار
حتى ولينا نشوفو العكس هم للي يشجعو و يحثو الشباب على الابتعاد و التخلف الاخلاقي
والله كارثة لما تشوف اشخاص في هاذ العمر بهاذ الافعال التصرفات
واذا كانو الكبار هكذا الصغار كيفاش راح يكونو

ربي يحفظ و ربي يستر هذا ما يقول الواحد

السلام عليكم اخي الياس
ندعيلك. خويا ودعاء مش غي فمكة مش رايحة للعمرة يا ريت هذيك حلم ما يتحققش يعني قتلك على ردك من قتلي ربي يستر قتلك يعني وعلاه رايحة للعمرة تدعيلي هههه اسفة اخي على ردي عليك مش قصدي يعني نبغي تفصل فالموضوع
اما عن دعاء ندعي ربي يرزقك بالمؤنسات الغاليات متربيات وصالحات تدخل بيهن الجنة والله يرزقك بعمل يا رب يا رزاق
اللهم امين يارب العالمين اجمعين

اهلا ليليا وش حالك لاباس !!

وصحيح للي قلتيه .. تقلبت وتعكست الحالة ناس كبار في السن مفروض يكونو قدوة واحسن مثل للشباب و الصغار
حتى ولينا نشوفو العكس هم للي يشجعو و يحثو الشباب على الابتعاد و التخلف الاخلاقي
والله كارثة لما تشوف اشخاص في هاذ العمر بهاذ الافعال التصرفات
واذا كانو الكبار هكذا الصغار كيفاش راح يكونو

ربي يحفظ و ربي يستر هذا ما يقول الواحد
السلام عليكم أخي دحمان كيف حالك وحال الأهل الكرام
والله امور كارثية يندى لها الجبين منذ ايام قليلة استقبلت عجوز في حصة وتعتبر أكبر تيكتوكور فالجزةئر لما بحث عنها لقبتها مسنة قوق سنها حوالي 80 سنة ولديها حساب فالتيك توك وتحط يومياتها بل ما تستغل ساعات باقية لها فالحياة فالصلاة والتسبرح. واخرى ترقص كالمراهقات اخرى تشتم بألفاظ شوارع كارثة والله اسأل نفسي كيف لا يستحون لو ظهرت صورة لي بالخطأ انتحر كيف يسجلون فيديوهات ويرقصون سبحان الله رحل الحياء من المجتمعات العربية الله يجعل الخير
فرحت لرؤية ردك اخي وانك عضو من طقم الادارة سلامي ىلاخت الغالية فالغربة شكرا لك

هل بات كسب المال غير مشروع بطرق دنيئة اليوم مباح لكل عمر ولكل فئة وبكل اسلوب ؟

هو هذا اختي ليليا عمل المستحيل والمحظور والمحرم امام المجتمع لانو هذا ما يلفت الانتباه ويجلب المشاهدات هذه هي الوسيلة الاكثر احداثا للتأثير السريع والمتفجر
والغاية طبعا تختلف حسب القدرات في تسيير هذا المشروع كاين اللي يعرف كيفاش يكسب منها مدخول وكاين اللي رايح مع الموجة وخلاص وكاين اللي مأصلة فيه
وكاين اللي وجدها كمخدر يعالج به عجزه و خلوه من الكفاءة الحقيقية والنجاح الملموس واجهة يعزي بها فشله وعجزه
وكاين اللي محيطه الذي ترعرع فيه لا يجد حرجا في مثل هذه الامور بمعنى تربية الڨور ( الاجانب ) عندو حاجة عادية لا يعرف اي عادات اخرى سوى صبحة رمضان يجيبو في تونس شهر ماكل شارب خابط ويرجع يعيد في دزاير

وكذلك هي حالة نفسية مريحة ومبهجة يجد نفسه الانسان في غمرة من الشهرة امام المهتمين بما ينشره ونيل الاعجابات والتعليقات المحفزة ما يجعله يعيش في عالم مفرح وسهل لا يتطلب جهد وعلاقات لا تتطلب واجبات

الاستغلال لا يعرف الحدود حتى مع الموتى فمابالك بالاحياء

هو هذا اختي ليليا عمل المستحيل والمحظور والمحرم امام المجتمع لانو هذا ما يلفت الانتباه ويجلب المشاهدات هذه هي الوسيلة الاكثر احداثا للتأثير السريع والمتفجر
والغاية طبعا تختلف حسب القدرات في تسيير هذا المشروع كاين اللي يعرف كيفاش يكسب منها مدخول وكاين اللي رايح مع الموجة وخلاص وكاين اللي مأصلة فيه
وكاين اللي وجدها كمخدر يعالج به عجزه و خلوه من الكفاءة الحقيقية والنجاح الملموس واجهة يعزي بها فشله وعجزه
وكاين اللي محيطه الذي ترعرع فيه لا يجد حرجا في مثل هذه الامور بمعنى تربية الڨور ( الاجانب ) عندو حاجة عادية لا يعرف اي عادات اخرى سوى صبحة رمضان يجيبو في تونس شهر ماكل شارب خابط ويرجع يعيد في دزاير

وكذلك هي حالة نفسية مريحة ومبهجة يجد نفسه الانسان في غمرة من الشهرة امام المهتمين بما ينشره ونيل الاعجابات والتعليقات المحفزة ما يجعله يعيش في عالم مفرح وسهل لا يتطلب جهد وعلاقات لا تتطلب واجبات

الاستغلال لا يعرف الحدود حتى مع الموتى فمابالك بالاحياء
السلام عليكم أخي أب الذكور كيف حالك وحال العائلة الكريمة
فعلا هذا حال مجتمعنا اليوم ولايزال الانحطاط غي الاستمرار كل يوم لدينا وجه جديد واسلوب جديد ظاهرة الكلاش او الشجار التي لات الكل ينتظرها على احر من الجمر الشتائم الكلام البذئكل انواع الانحطاط والكارثة عدد هائل مم متتبعين والمشجعين ناهيك عن الداعمين بالهدابا والنقود مبالغ خيالية صدمت حقيقة بدل ما يتصدق في واقع يبعثها اسود لغيره ليعيش بيها حياة الرفاهية غريب أمر المجتمع والنساء اللواتي يقمن بجولات واحكام ورقص وما يندى الجبين بعضهن يقمن بهذا مع أزواجهم المهم ان يكون الدخل كبير سبحان الله ونقول لما الله غاضب علينا لما كثرت زلازل والفياضانات
نسأل الله السلامة وان لا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منها
شكرا لك اخي كريم

ليس كل الاغاني فاجرة فهناك أغاني عن الوطن وأغاني عن القضية الفلسطينية وأغاني عن الوالدين وأغاني عن الدين الإسلامي وأغاني عن الزوج أو الزوجة رغم أني أشك فيها فمكان الكلام المعسول هو البيت.

أما الاغاني الذي فيها تغزل بالأجنبية هذه هي الاغاني التي فيها دعوة للفجور أو الاعياد لغير المسلمين أو تناول المخدرات أو الخمور أو التدخين. وهي ما تندرج في السياق.

ليس كل الاغاني فاجرة فهناك أغاني عن الوطن وأغاني عن القضية الفلسطينية وأغاني عن الوالدين وأغاني عن الدين الإسلامي وأغاني عن الزوج أو الزوجة رغم أني أشك فيها فمكان الكلام المعسول هو البيت.
السلام عليكم اختي نورت الموضوع
لا القصية الفلسطينية ولا نشر الدين ولا الوجنية تستدعي ان تتبرجي وترقصب على موقع القصد من احتراعه افساد مجتمعات ما الفائدة ان عمي فلسطين بجولة رقص وكلام او مكياج وتبىج وانت تناديك احرر غزة وانت مستعمرة من الغرب غير معقول او تظهرين بانشوظة دينية او تتشاجرين في جولة وتقدمين فتوى وانت شبه عارية لا اختي الدين ينشر في المساجد و ان كان عالشكات فهناك احترام بت ارى متجليبات يرقصن على اغاني فاجرة فكيف نسنخدم الدين وغزودة والوطن لتبرير هاته الافعال

أما الاغاني الذي فيها تغزل بالأجنبية هذه هي الاغاني التي فيها دعوة للفجور أو الاعياد لغير المسلمين أو تناول المخدرات أو الخمور أو التدخين. وهي ما تندرج في السياق.
المشكل ليس التغزل بالاجنبية فانا ارى اجنييات محترمات أكثر من المسلمات ...اختلط الحابل مع النابل اغاني مع فتاوى والشجار وذكر كلام الله مع الاختلافات بالفاظ بذيئة لنقل على مجتمعاتنا السلام

السلام عليكم اختي نورت الموضوع
لا القصية الفلسطينية ولا نشر الدين ولا الوجنية تستدعي ان تتبرجي وترقصب على موقع القصد من احتراعه افساد مجتمعات ما الفائدة ان عمي فلسطين بجولة رقص وكلام او مكياج وتبىج وانت تناديك احرر غزة وانت مستعمرة من الغرب غير معقول او تظهرين بانشوظة دينية او تتشاجرين في جولة وتقدمين فتوى وانت شبه عارية لا اختي الدين ينشر في المساجد و ان كان عالشكات فهناك احترام بت ارى متجليبات يرقصن على اغاني فاجرة فكيف نسنخدم الدين وغزودة والوطن لتبرير هاته الافعال
هاذم كابولو سعدو الدين الإسلامي أقصد غناء ملتزم أين لا توجد مثل هذه الافعال المحرمة.

لا اختي الدين ينشر في المساجد و ان كان عالشكات فهناك احترام بت ارى متجليبات يرقصن على اغاني فاجرة فكيف نسنخدم الدين وغزودة والوطن لتبرير هاته الافعال
نعم للأسف هو أمر خطير إن كان إنسان بعيد عن منهج الله ويستخدم الأيات المتشابهات لتمرير بعض الافكار أو قد يخطئ التقدير خصوصاً موضة العصر فنانة تفسر كلام الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعضاء القسم الحلوين كيفكم..؟.....
كثيرا ما كنت أسمع كلمة نحرس أولادنا من شبكات التواصل ....كيف نحمي أطفالنا من الفايس بوك والتيك توك .... قوموةبحراسة الفتيات الذكور لا مانع أن يفعلوا ما يريدوا على مقولة (لي عندو طفلة عندو بومبة).... ولكن حتى في هذا تطور الزمن أو في نظرهم هو تطور ....ومشت الأحداث وتعرى المجتمع تماما بعدما كان الناس يتجردون من قيم الحياء رويدا جاءت هاته القافلة لتتجرد تماما من كل القيم خاصة في هذا السن ..تقولون يا ليليا عن ماذا تتحدثين سوف أشرح

خط يدمر خط....عجائر طبسي حامي يشلفط.. ..

كارثة العصر ...عجائر في تطبيق التيك توك يرقصون على الاغاني المنحطة إبتغاء الاكسبلور والداعمين والمتابعين والنقود ...عجائز المفروض انهم الحكمة النصيحة الارشاد الصفعة التي تقع على أوجهنا عندما نخطئ ...العجائز اللواتي مفروض أول ما ندخل المنزل نجدهم على السجادة يسبحون أو صائمون بننا اليوم نبحث عن الجدة في تطبيق التيك توك والكارثة أن الحفيد أو الإبن هو من يستخدمها لهذا الأمر😱😱😱😱😱

سألت نفسي يعني عجوز أفنت عمرها وحاربت فرنسا لكي لا يتم سلب شرفها كيف اليوم تسلم شرف اسرتها على تطبيق وترقص وتغني وتردد كلمات منحطة بغية الشهرة أوليس كان الأجدر بها لو تركت فرنسا تغتصبها وماتت شهيدة وكتب اسمها من ذهب في قائمة أشرف النساء ؟؟؟....

 انت أيها الإبن أو الحفيد ما محلك من الإعراب وأنت تمسك بيد جدتك وتصورها وهي ترقص وتردد الأغاني وتقول كلام فاحش وانت تضحك بقلب بارد برودة الرجولة التي ماتت فيك غريب أمركم والله صرنا نخاف من العذاب نخاف ان يعاقبنا الله بذنوبنا كيف انتم تنامون مرتاحون ضمير؟

سؤالي يا كرام ولا احد يقولي لا اتفرج الفيديوهات لوحدها تأتي الينا ...برأيكم أين الخلل ؟ ..هل هذا عادي وانا المتخلفة؟ ...هل بات كسب المال غير مشروع بطرق دنيئة اليوم مباح لكل عمر ولكل فئة وبكل اسلوب ؟😱...
النقاش لكم ...وشكرا للجميع

الذكور مثل البنات يجب حراستهم ايضا
شكري اختي الكريمه على هذا الموضوع

ولا زالت ليلى تبدع و تبدع في مواضيعها المميزة و الهادفة والتي تستحق المتابعة و النقاش
هي فعلا مصيبة عندما تستغل الجدة لاجل المال و الخطأ في رأيي يأتي منها و ليس8 من الحفيد لانه لا زال ياخذ دروس من الحياة لكن هي اكملت كل الدروس و ربما هو نوع من الخرف
نسأل الله الهداية

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة