من فضلكم : ساعدوني انا أحتاج إليكم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ziassia

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1,882
أعرف إمرأة متزوجة و ام لأولاد

تحدث رجل غريب و تكلمه عبر الهاتف

اكتشفت امراها فجاة فطلبت معرفة رقم من هذا ؟ أجابت ولكن لا تريد

السيدة أحترمها . أكبر مني سنا . لا أستطيع أن أتحدث معها في هذه الأمور

و الأغرب من هذا ان الذى تكلمه جارها

أنا محتارة و ضميري يؤنبني . ماذا افعل و ماذا اصنع هل سيعاقبني الله لانني لم أستطع فعل شيء

و هل من الممكن ان لم افعل شيء ان اكتشف زوجها امرها اكون سببا في انفصال و تشتت هذه العائلة

ساعدوني من فضلكم و لكن انا لا أستطيع أن أتكلم مع المراة في هذا الامر لانني احترمها و هي قريبتي
و في مرة من المرات أعطتني المرأة هاتف زوجها لغرض ما و كنت مضطرة لقراءة الرسائل القصيرة فتفاجأة بالرسائل التى ارسلت الى زوجها و الله مؤسفة مؤسفة جدا جدا و هو ايضا يتحدث مع البنات و ليس اي كلام كلام فاحش ساقط لا تتصور الى اي حد وصل
اقفلت الهاتف و ارجعت الهاتف الى زوجته و قلت لا ارعف كيف اصلح هذا العطل

ماذا افعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجوا ان توفيدوني و تساعدوني

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي الفاضلة لابد من تقومي بنصحها ووعظها بان ما تفعله مخز لانها من المفروض امراة متزوجة لابد من ان تحترم زوجها مهما بلغت الامور بينهما عليها بالصبر و احتساب الاجر و ان تدعو له بالهداية اذا كنت لا تستطعين محادثتها فالاكيد ان هنالك من هي اكبر منك يمكنها التكلم معها و ووعظها و تحسيسها بخطورة ما تفعل و بالذنب العظيم الذي تقترفه و من المستحسن ايضا ان تجدوا شخصا اي رجلا يكلم زوجها و يعظه فالصلح خير و من الافضل ايضا اذا كان فيه مجال تشوفوا اي شيخ يكلمهم مع بعض و يصلح بينهم و يرشدهم و ما اقول الا الله يهديهم من المفروض انهم يحمدو رب العالمين انهم متزوجين و انهم عايشين في الحلال عجبا يا ابن ادم مهما رزقك الله فانك لا تقتنع

في الحقيقة اختي استغربت عندما قلت أنك تحترمينها ولا تستطيعين نصحها
إذا كانت هي لم تستح أن تفعل أمرا كهدا .. أفتستحين أنت لمجرد أن تناقشيها فيه؟؟
يجب عليك أن تفاتحيها في الأمر لأن النصيحة لا تأتي فقط من كبار السن ...ياك يقولو "صغيرة في العمر كبيرة في العقل"
أرجو أن لا تترددي في ذلك
كما أرى أن تخبري رجلا من عائلتك أو يكون قريبا من زوجها يعظه و ينصحه و يبين له الطريق المستقيم و عواقب أعماله هذه
تحياتي لك أختي محبة البليدة
و ربي يقدرك على حل المشكلة
سلاااااام

السلام عليكم ورحمة الله تعالــــى وبركاته

أختي الفاضلــة محبة البليدة جزاك الله خيرا على حسن طيبتكـ

أرى انه يجب عليك ان تخبري هذه الزوجة بمناقشة زوجها في هذه المشكــــلة

فمــــن العيــــــــب مايفعله كلا هذين الزوجين

كما عليها ان تخبره بخطورة مايفعل زوجها

وان كان يخونها مع غيرها فحدث ولا حرج وقتها

عليه ان تحذره من عقوبة الخالق في هذا الأمر وليعلم ان عقوبة الخيانة الزوجية القتل

والله أعلــــــــمـ

وربي يهدي أيضا الزوجة ويصلح حالها فلا يجوز لها محادثة جارها

عليهم ان يتذكرو ان هنالكـ بين أيديهم أولاد

ربي يهديهم ان شاء الله ويرجعو للطريق المستقيم

لا بد أختي أن تسألي أهل الذكر، وأهل العلم، كما أرشدنا الله تعالى في كتابه بقوله: ( واسألوا أهل
الذكر إن كنتم لا تعلمون) (النحل: 42) أي ارجعوا إلى أهل المعرفة....

ان شاء الله تتصلـــــح الاحوال قريبا

شـــــــــــــــــكرا لكم جميعا

شكرا لقتراحاتكم. شكرا لمساعداتكم

جعلها الله في ميزان حسناتكم

اشكركم جزيل الشكر سأحاول و سأضل احاول لعلّ الله يوفقني

تحياتي لكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرأيتم الى ما آل اليه وضعنا قد ابتعدنا عن الدين واتبعنا خطوات الشيطان والغرب
لما يأتي رجل يخطب أمرأة يفضلون المال والجاه ولا يبحثون عن الخلق والدين لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم من جأكم ترضونه دينا وخلقا فزوجوه وان لم تفعلوا تصر فتنة وفساد في الأرض هاهو الفساد نعيشه
لا حول ولا قوة الا بالله
الزاني والزانية فجلداو كل منهما مائة جلدة وان كانوا متزوجين الرجم حتى الموت هذه الكلمات التي تقولينها لها وله ولا تخافي لومة لائم في قول الحق
ربي يكون في عونك ولا تسكتي عن قول الحق مهما كنت صغيرة

أرأيتم الى ما آل اليه وضعنا قد ابتعدنا عن الدين واتبعنا خطوات الشيطان والغرب
لما يأتي رجل يخطب أمرأة يفضلون المال والجاه ولا يبحثون عن الخلق والدين لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم من جأكم ترضونه دينا وخلقا فزوجوه وان لم تفعلوا تصر فتنة وفساد في الأرض هاهو الفساد نعيشه
لا حول ولا قوة الا بالله
الزاني والزانية فجلداو كل منهما مائة جلدة وان كانوا متزوجين الرجم حتى الموت هذه الكلمات التي تقولينها لها وله ولا تخافي لومة لائم في قول الحق
ربي يكون في عونك ولا تسكتي عن قول الحق مهما كنت صغيرة

شكرا لك أخي الكريم

و شكرا لمساندتك لي

سأحاول فعل كل شيء و كل ما يرضاه الله ..

و الله لو لم تكن متزوجة لا أبالي بها

أين غيرتها . اين انوثتها .. لا أدري كيف تفكيرها .. و لا ادري ما غايتها

اكرر شكري و تقبل تحياتي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

المؤسف انه ثيب و ثيبة و هما محصنان فلا سبب للحرام .اكرمهم الله بالزواج و الستر و لكن...................الله يهديهم

غايتها الثأر هي تعرف حال زوجها وحابة تنتقم منه لكن أي انتقام هذا اللهم انر بصيرتها واهدي زوجها لما فيه الخير

ارى ان ادخال اشخاص اخرين في الموضوع قد ينعكس سلبيا على الموضوع
وما دام حرصك على النصيحة نابع من خوفك من الله بالدرجة الاولى

فثقي بالله وحاولي ان تفتحي معها هذا الموضوع بطريقة غير مباشرة كأن تقصي لها حكاية مشابهة لها
وعن العواقب التي ستجنيها امام الخلق وامام الخالق

وفقك الله ... ان شاء الله

غايتها الثأر هي تعرف حال زوجها وحابة تنتقم منه لكن أي انتقام هذا اللهم انر بصيرتها واهدي زوجها لما فيه الخير

أخي شكرا لك على النصيحة و لكن انا سبق و قلت ان المرأة لا تعلم بان زوجها يتكلم مع البنات أنا فقط التى أعلم و أعلم أن كليهما يتحدثان عبر الهاتف و لا يعرف أحد أخر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة