جديد ** واجبنا تجاه ما يحصل لإخواننا في غزة - الشيخ محمد بازمول

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
أسلوب جيد في تقليب الحقائق
ليس هناك من قال أنها رافضية الا أنت يا أخي اتق الله
قالوا هي ركنت الى دولة الرفض وهناك فرق يا أخي
ولم يقولوا قاطعوها وقطعوها بل قالوا ادعوا الله لهم
أما المسيرات فهي حرام حرام حرام وكلام العلماء في هذه المسألة قبل أحداث غزة موجود
أما طعنك في المشايخ بغير علم تجده في صحائفك
اولا اشكرك على المجاملة التي ليست في محلها لاني لم اكن اقلب الامور بل لم اكن جدي مرة اكثر من الوقت الذي كتبت فية كلماتي
بالنسبة لقولك اني انا الذي قلت ان حماس (التي لم تستطيع حتى ذكر اسمها ) انها رافضة فالظاهر و هذا ما كنت دائما اتوقعه انك مشرف لا تقوم بدورك جيدا لانك لا تراقب المشاركات بل تتقنص فقط المشاركات التي لا تلائم توجهاتك لانك ببساطة لو راقبت المشاركات لوجدت ان احد الاخوة جال و صال و عسر و قام و قعد و جلب كل مراجع العالم ليثبت ان حماس شيعية بل و حتى طعن في قادتها و با ريت تقوم بدورك و تراقب ما يكتب في المنتدى و هي بالمناسبة امانة تحاسب عليها يوم القيامة
قولك لم يقولوا قاطعوها لم تلفظ صراحة لكن عندما نلزم الناس بعدم الاجتهاد في ايصال المعونة الى اخواننا ا لاعن طريق اسرائيل (بالمناسبة يجب ان تعرف ان دفتر شروط العمل في معبر رفح ينص على انه لا يمكن عبور اي شيء او اي بشر الا باذن من العدو الصهيوني )فتقديري هي دعوة غير واضحة للمقاطعة و بالتالي الزام حماس بالتهدئة التي يريدها ولاة الامر
المسيرات حرام مرة واحدة و فهمنا لكن مسيرات حرام بالثلاث لا ادري هذه الحماسة (لا اقصد حماس)لماذا -هي فتوى لعالم جزاه الله خير لا نملك الا ان نحترمها لكن لسنا ملزمينا بتطبيقها لانها لا تقنعنا و هذا في تقديري حقنا فنحسب ان العالم بشر يخطء و يصيب و لا يوجد عالم كامل فاذا كان سيدنا عمر رضي الله عنه قالها عالية لا خير فيكم ان لم تقولوها و لا خير فينا ان لم نقبلها و اذا الامام احمد بن حنبل افتى بجواز تزويج الفتاة دون ولي و افتى مالك باعادة اليوم للصائم الساهي فما بالك باامة هذا العصر من المتاخرين فله حق الفتوى و لنا حق القبول او الرفض لانه في راينا الضال و الغير المهتدي ليس الطعن في فتاوي العلماء مثلما ادعيت من قبل و لكن في الخروج عن الكتاب و السنة و قد قالها النبي و قد اوتي جوامع الكلم تركت فيكم ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي كتاب الله و سنتي و لم يقل غيرها .
اما قولك طعني في العلماء فهذا افتراء علي و لم يكن الاول فلقد سبق لك و ان افتريت علي سابقا و اتهمتني باني اطعن في العلماء و هذا كذب ستحاسب عليه يوم القيامة فانا لم اقبل راي و هذا حقي لاني احسب العالم بشر له حق الفتوى و لي حق الاختيار بين الفتاوي فانا لست طرقيا متطرفا لانسب العصمة لفئة معينة فانا مع من جاء بما يوافق الكتاب و السنة من اي فئة كانت
و يا ريت الاخوة يعملون مسحا للفتاوي التي صدرت ابان غزو العراق للكويت فقد كانت نقيض تماما لما نسمعه اليوم - و الله المستعان
 
نحن هنا أفكار متصارعة أو متجادلة أو متحاورة

اشعر و كانهم يغلفون مصالح حكوماتهم بقالب ديني حتى يضللوا الشعوب
 
اولا اشكرك على المجاملة التي ليست في محلها لاني لم اكن اقلب الامور بل لم اكن جدي مرة اكثر من الوقت الذي كتبت فية كلماتي
بالنسبة لقولك اني انا الذي قلت ان حماس (التي لم تستطيع حتى ذكر اسمها ) انها رافضة فالظاهر و هذا ما كنت دائما اتوقعه انك مشرف لا تقوم بدورك جيدا لانك لا تراقب المشاركات بل تتقنص فقط المشاركات التي لا تلائم توجهاتك لانك ببساطة لو راقبت المشاركات لوجدت ان احد الاخوة جال و صال و عسر و قام و قعد و جلب كل مراجع العالم ليثبت ان حماس شيعية بل و حتى طعن في قادتها و با ريت تقوم بدورك و تراقب ما يكتب في المنتدى و هي بالمناسبة امانة تحاسب عليها يوم القيامة
قولك لم يقولوا قاطعوها لم تلفظ صراحة لكن عندما نلزم الناس بعدم الاجتهاد في ايصال المعونة الى اخواننا ا لاعن طريق اسرائيل (بالمناسبة يجب ان تعرف ان دفتر شروط العمل في معبر رفح ينص على انه لا يمكن عبور اي شيء او اي بشر الا باذن من العدو الصهيوني )فتقديري هي دعوة غير واضحة للمقاطعة و بالتالي الزام حماس بالتهدئة التي يريدها ولاة الامر
المسيرات حرام مرة واحدة و فهمنا لكن مسيرات حرام بالثلاث لا ادري هذه الحماسة (لا اقصد حماس)لماذا -هي فتوى لعالم جزاه الله خير لا نملك الا ان نحترمها لكن لسنا ملزمينا بتطبيقها لانها لا تقنعنا و هذا في تقديري حقنا فنحسب ان العالم بشر يخطء و يصيب و لا يوجد عالم كامل فاذا كان سيدنا عمر رضي الله عنه قالها عالية لا خير فيكم ان لم تقولوها و لا خير فينا ان لم نقبلها و اذا الامام احمد بن حنبل افتى بجواز تزويج الفتاة دون ولي و افتى مالك باعادة اليوم للصائم الساهي فما بالك باامة هذا العصر من المتاخرين فله حق الفتوى و لنا حق القبول او الرفض لانه في راينا الضال و الغير المهتدي ليس الطعن في فتاوي العلماء مثلما ادعيت من قبل و لكن في الخروج عن الكتاب و السنة و قد قالها النبي و قد اوتي جوامع الكلم تركت فيكم ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي كتاب الله و سنتي و لم يقل غيرها .
اما قولك طعني في العلماء فهذا افتراء علي و لم يكن الاول فلقد سبق لك و ان افتريت علي سابقا و اتهمتني باني اطعن في العلماء و هذا كذب ستحاسب عليه يوم القيامة فانا لم اقبل راي و هذا حقي لاني احسب العالم بشر له حق الفتوى و لي حق الاختيار بين الفتاوي فانا لست طرقيا متطرفا لانسب العصمة لفئة معينة فانا مع من جاء بما يوافق الكتاب و السنة من اي فئة كانت
و يا ريت الاخوة يعملون مسحا للفتاوي التي صدرت ابان غزو العراق للكويت فقد كانت نقيض تماما لما نسمعه اليوم - و الله المستعان

أنت قلت وهذا كلامك
و الله لم اجد من هذا اقوله و العلماء يصولون و يجولون يبحثون عن ما يزيد في تحطيم هذه الامة ارضاءا للحكام
هذه فتوى تقول ان حماس شيعية رافضة وجب مقاطعتها او حتى تقطيعها ان استطعنا الى ذلك سبيلا
و هذه اخرى تحرم المسيرات و المضاهرات لانها من المفاسد
و اخرى تحرم الدعاء الا بعد استشارة اولي النعمة من الملوك
و اخرى تحرم تقديم المساعدة المادية الا ان طريق مباركة الصهاينة (القنوات الرسمية)
و اخرى و ليست اخرة و هي تحريم الجهاد لانه لا تتوفر شروطه في الوقت الحالي و لايوجد قائد للامة
و خلاصة كل هذا فان البطل في هذا كله هو الامريكان و حسني مبارك لانهم لا يعترفون بحماس و يحاربونها في كل مكان و منع البارك المساعدات بالدخول قبل رضا القنوات الرسمية و اظطهد المسيرات لانها من المفاسد و حرم الجهاد لانه لا يوجد شروطه
فهنيئا لك يا مبارك بفتوى جاهزة و مجانية و روحي يا غزة بالسلامة فلا نساعدك فقط بل و نعمل على تدميرك لانك اصل المشكل حسب الشيخ زامول و لو صبرت سنة و سنتين و لما لا قرن لما وصلنا الى ما وصلنا اليه فلتذهبي انت و اشلاء ابنائكي الى الجحيم و مبارك على من يسبك مكان مرموق في المنتدى يصول و يجول و لامجال للموضوع المغلق و لا اله الا الله


أخي أنا لا أفتر على أحد
كلامك أمامك وراجعه
وهل هناك طعن آخر ان لم يكن هذا طعن
فمن المفتري اذا
أما قولك اني لا أقوم بواجبي فكان من الواجب عليك ان تراسلني فهل فعلت
أما دعم المقاومة حماس الاخونجية فالعلماء يدعونا لهم بالنصرة وكلنا كذالك
أما المظاهرات فأقول لما كان عندك هذا الفقه الواسع والعلم بأن العلماء اختلفوا ووو
فلما تشنع وتلمز في الشيخ اللحيدان
ما هذا التناقض العجيب
أما التأصيلات التي أتيت بها فاذا يسر الله لي سأبين لك منهج السلف
في تلقي الأحكام وردها
والله أعلم
 
نحن هنا أفكار متصارعة أو متجادلة أو متحاورة

اشعر و كانهم يغلفون مصالح حكوماتهم بقالب ديني حتى يضللوا الشعوب


يريدون النصر من الله
ويرمون من حملهم الله أمانته بالعمالة والخيانة
نعوذ بالله من حال هؤلاء
الا تخافون الله في علمائكم
اين هي تقوى الله
اليس هذا افتراء على العلماء
نسأل الله الهداية
 
بارك الله فيك على كلمات الشيح محمد بازمول و للاسف فان نا يقولة يعارض بشكل كبير ما يحدث في عالمنا العربي ... و ليس ذلك فقط بل هناك بعض من العلماء و الائمة الذين انتفضوا و صاروا يحرضون على القتال و معادات السلطات
دمت متميزا اخي .... و شكرا
 

جزاك الله خيرا
 
انت فعلا لا تعطي الاهميةالكافية للمشاركات التي لا تتناغم مع افكارك فاذا قراءت جيدا لما فهمت اني قلت هناك من افتى بان حماس شيعية و ااكد على انك لا تراجع مشاركات الاعضاء لانك الظاهر انه الى حد الان لم تقرأ اكتشافات احد الاعضاء بان حماس شيعية بالدليل و البرهان
اما اصرارك على اني طاعن في العلماء فهو راي متطرف منك لانه حسبك عدم قبول فتوى من عالم معناه الطعن فيه فهذا بحق احد اركان الطرقية
والدليل الاخر على انك لا تقوم بعملك جيدا انك وجهت تهمة يفترض ان تكون سبب نقاش حاد بينك و بين احد الاعضاء فانت تقول حماس اخونجية و هو يقول شيعية و اعتقد انكم تريدون ان توصلوا لنا ان الاخوان في الاصل هم شيعة و هذا سيكون ابتكار اخر في هذا المنتدى
اما المسيرات فانا لم اقل ان هناك اختلاف لدى العلماء بل قلت ان فتوى تحريم المسيرات محترمة لانها صادرة على عالم و لكن غير ملزمة لنا و هذا حقنا و لااعتبرها قدحا في الشيخ الحيدان (فانا لم اذكره بل انت من ذكرته)الا اذا اعتبرت ان معارضة الشيخ هي قدح و تشنيع والله حسيبك
اخي صهيب ارجو ان تتعامل مع مشاركات الاعضاء بشيء من الاهمية و اذا عزمت على الرد فاتق الله في ردك فانه قد يكون لك او عليك في يوم لا ينفع فيه الندم والله المستعان
 
انت فعلا لا تعطي الاهميةالكافية للمشاركات التي لا تتناغم مع افكارك فاذا قراءت جيدا لما فهمت اني قلت هناك من افتى بان حماس شيعية و ااكد على انك لا تراجع مشاركات الاعضاء لانك الظاهر انه الى حد الان لم تقرأ اكتشافات احد الاعضاء بان حماس شيعية بالدليل و البرهان
اما اصرارك على اني طاعن في العلماء فهو راي متطرف منك لانه حسبك عدم قبول فتوى من عالم معناه الطعن فيه فهذا بحق احد اركان الطرقية
والدليل الاخر على انك لا تقوم بعملك جيدا انك وجهت تهمة يفترض ان تكون سبب نقاش حاد بينك و بين احد الاعضاء فانت تقول حماس اخونجية و هو يقول شيعية و اعتقد انكم تريدون ان توصلوا لنا ان الاخوان في الاصل هم شيعة و هذا سيكون ابتكار اخر في هذا المنتدى
اما المسيرات فانا لم اقل ان هناك اختلاف لدى العلماء بل قلت ان فتوى تحريم المسيرات محترمة لانها صادرة على عالم و لكن غير ملزمة لنا و هذا حقنا و لااعتبرها قدحا في الشيخ الحيدان (فانا لم اذكره بل انت من ذكرته)الا اذا اعتبرت ان معارضة الشيخ هي قدح و تشنيع والله حسيبك
اخي صهيب ارجو ان تتعامل مع مشاركات الاعضاء بشيء من الاهمية و اذا عزمت على الرد فاتق الله في ردك فانه قد يكون لك او عليك في يوم لا ينفع فيه الندم والله المستعان

بارك الله فيك
وشكرا على نصيحتك
واعتذر لك عن ما بدر مني
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom