نصيحة لأحد المشرفيين ... إتق الله

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ABOUTORAB

:: عضو مُشارك ::
besmallah.gif

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
110.gif

flower64.gif


قال تعالى في سورة النساء الآية107: ﴿ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً ﴾ .
flower64.gif

الفتوى دين وشرع وتوقيع عن رب العالمين، ولا يجوز لطالب العلم التجرؤ على الفتوى بغير علم هذا إن كان من أقصد طالب علم ؛ لأن ذلك من الكذب على الله تعالى، وقد حرم الله سبحانه وتعالى ذلك في كتابه الكريم فقال سبحانه: ﴿ وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللهِ الكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللهِ الكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ {النحل:116}.
وقال عز وجل: ﴿ قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالبَغْيَ بِغَيْرِ الحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ {الأعراف:33}.
فيأتينا هاهنا في لمتنا من يقول هذا حرااام وهذا حلااال !!! فلا حول ولا قوة إلا بالله والله المستعان على ما إبتليت به الأمة .
وإن كنت يا أخي مشرفاً فهذا لا يعطيك الحق في الفتيا فهذا دين لأجله خلقنا جميعاُ وخلق الكون بأسره فإتق الله في نفسك وفي من أعطوك مسؤولية الإشراف ووثقوا بك وظنّوا بك الظن الحسن وإذكر قول الله تعالى: ﴿ وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ، إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنْ الْيَمِينِ وَعَنْ الشِّمَالِ قَعِيدٌ ، مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ [ق].وتذكر عاقبة التجرؤ على الفتيا فهي والله جرأة على النار .
وإذا كان ما تفتينا به نقولات لفتاوى علماء فإنسبها لهم قال تعالى : ﴿ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ [ البقرة 111 ]
ويبقى رأيهم جميعاً تحت حكم الآية التي قال الله تعالى فيها:
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا [ النِّساء:59 ].
لن اذكر المشرف المقصود إتباعا لنهج الرسول صلى الله عليه وسلّم ، ورغم هذا مستعد لرد عن كل نقد يوجه لي .
وبعون الله سأرد عن كل فتاوي بفتاوى للعلماء لكي ابين للإخوة في الله أن حتى نقله للفتاوي لم تشملها الأمانة فمن نهج أهل السنة والجماعة ذكر المسألة ومخالفيها وترجيح إحداهما بالدليل فلا حول ولا قوة إلا بالله -هذا إن تركت في لمتنا المباركة بإذن الله دون حذف او طرد -.
أللهم إننا نعوذ بك من العجب وأهله ونعوذبك من الرويبضة المتجرئين على دينك فكادوا يفسدوا الدين وضلّوا وأضلّوا .
flower64.gif

وفي الأخير أحذر نفسي وأحذركم ووأذكركم قول الله في كتابه في سورة النور: ﴿ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاء حَتَّى إِذَا جَاءهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ (39) أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ (40) .
flower64.gif
أللهم لا تجعلني إمعةً ولا مقلداً لاحد سوى نبيك ولا تابعا ً لاحد إلا ما إتفق عليه سلفنا الصالح الذين شهدت لهم وشهد لهم نبيك بالرشاد والخيرية ، وطائعاً لأولي الامر منّا إن أطاعوك.

flower64.gif

ghazza.gif

bsmlh_dd5db2e932.jpg

ولو بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
gray_BG.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
وٍعًٍليَكَمًـِِّ آلسٌِِّلآمًـِِّ وٍرٌٍحٍّمًة آللهٍَ وٍبٌَِرٌٍكَآتُِِّْهٍَ


جزيت الفردوس الاعلى أخي الكريم على كل كلمة كتبتها
وجعلها في موازين حسناتك


بارك الله فيك
52egeu4yx1oldt2xi7pi.gif
 



جزاك الله الف خير على المعلومات المفيده


8413-191-4231.gif



 
السلام عليكم

جزيت عنا كل خير
بارك الله فيك​
 
besmallah.gif

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
110.gif

flower64.gif


قال تعالى في سورة النساء الآية107: ﴿ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً ﴾ .
flower64.gif

أخواتي الكريمات мįšš pįήҜ }~ ، نـور شمس ، hila أشكر لكن مروركن الطيب وكلماتكن الخيرات ، بارك الله فيكن وجعل زادكن التقوى والعفاف .
وإنّي أنتظر رد الاخ المشرف المراد بكلامي .
flower64.gif

ghazza.gif

bsmlh_dd5db2e932.jpg

ولو بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
gray_BG.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
besmallah.gif

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
110.gif

flower64.gif


قال تعالى في سورة النساء الآية107: ﴿ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً ﴾ .
flower64.gif

أخواتي الكريمات мįšš pįήҜ }~ ، نـور شمس ، hila أشكر لكن مروركن الطيب وكلماتكن الخيرات ، بارك الله فيكن وجعل زادكن التقوى والعفاف .
وإنّي أنتظر رد الاخ المشرف المراد بكلامي .
flower64.gif

ghazza.gif

bsmlh_dd5db2e932.jpg

ولو بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
gray_bg.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جزاك الله خيرا
وأطلب من الأخ اذا كان يريد مناصحة فالخاص أمامه
أما ان كان يريد شئ آخر فالباب مفتوح
فليذكر ما يريد ونحن باذن الله نراجع أنفسنا ونسلم للدليل
فلم نقل أننا لا نخطئ أو أننا أهل علم يرجع الينا
بين ما تريد وسترى منا ما يسرك باذن الله
فنحن تبع لأهل العلم فيما علمناه أما غير ذالك فلا يكلف الله نفسا الا وسعها
انت أخي بين وضع ما تريده اذا كان الأمر يقتضي العام
فليس كل نصيحة أمام الملأ فضيحة
فقد يقتضي المقام أن تكون جهرا لأن المصلحة تتطلب ذالك
على كل أسأل الله أن يأخذ بناصينا الى الحق
وأن يتقبل منا
وجزاكم الله خيرا
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

gray_BG.gif


بارك الله فيك ا
خي أبوتراب
حفظك الله ورعاكـ ....
 


بارك الله في المشرفـــــــان صهيب الرومي + محمد أبو الوليد

والله العظيم أنهما درتّا هذا المنتدى

وعن أنس -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله

وسلم-: << كل بني آدم خطاء , وخير الخطائين التوابون >>أخرجه الترمذي

وابن ماجه وسنده قوي.

و يا أخي الكريم النصيحة لا تكون علنا !! وهاهي الشروط ::

1- أن تكون بالسر ما أمكن ويتجنب المفاخرة أو التشهير فيما بعد بأداء النصيحة.

2- أن لا يلجا الناصح إلى التصريح إذا كان التلميح كافياً والإشارة قبل العبارة.

3- أن لا يكون في النصح رد لاعتبار شخصي أو مظهر من مظاهر

الانتقام والمناكفة.

4- أن يتوخى في النصح أجمل العبارات وأسهل الألفاظ وأحسنها

موقعاً.

5- أن لا ينتظر الناصح قبولها وإنما عليه أداء الواجب دون العتاب على

عدم الأخذ بها.

6- أن لا تكون النصيحة على وجه التوبيخ أو التعيير أو يقصد به

الاستعلاء.

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين


نسأل الله أن يثبت قلوبنا على دينه
 
صهيب الرومي + محمد أبو الوليد

يقومان بواجبهم انا اشهد لهما عند المواضيع المخالفة او الاحاديث الكاذبة او غير ذلك يقومان برد عليهم بدليل من قبل فتاوى الشيوخ حفظهم الله

بارك الله فيكم يا صهيب الرومي ومحمد ابو الوليد

اشكرك اخ ابو تراب على الموضوع ان كنت تريد النصيحة فعليك عليهم بالخاص
ولا تنسى النصيحة امام الملاء فضيحة

كل بني آدم يخطئ ويصيب والكمال لله وحده سبحانه وتعالى
 
جزاك الله كل خير
بارك الله فيك
 
الأخ الكريم ابو تراب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :كما تقول العرب قديما :لعل له عذرا وأنت تلوم 0الحكمة ضالة المؤمن فأنى وجدها فهو أحق بها وإن شاء الله إخوانك هنا لا يهدفون إلا للخير وهذا والله مارأيته هنا من مدة طويلة0و الإختلاف وارد -إختلف منهم خير منا وكانوا يلتمسون الأعذار لبعضهم -فحري بنا أن نعذر لإخواننا وانت بورك فيك كتاباتك مفيدة ومنهجك واضح والإخوة هنا في محل القيادة وهم بمقام الحاضر ويقال يرى الحاضر مالا يرى الغائب-وهمسة مني لإخواني صهيب ومحمد إلتمسوا لأخيكم عذرا وفقكما الله وبورك في جهودكما ونفع بكما لما فيه الخير وجعل ذلك مما يكون لكما لا عليكما--اللهم قيض لنا ناصرا من عندك 0آمين أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض فيه -اللهم اجعلنا من المتحابين فيه0آمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
لماذا وجد الخاص ؟؟؟؟


 
besmallah.gif

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
110.gif

flower64.gif

إخوتي في الله قبل أن أظهر ما دعاني لفتح هذا الموضوع وقبل أن أوضح الأمر لمشرف القسم الذي اقصده بكلامي سأردّ عليكم يا من أبطلتم دعوتي وكأني أريد بموضوعي التشهير والمراء والجدال العقيم فو الله الذي لا إله إلا هو إني ما أردت بموضوعي هذا إلا الحق وهو سبحانه على ما اقول شهيد هذا إن رددتم عليا بعد ان قرأتم حقاً الموضوع لكن نحسن بكم الظن ...
flower64.gif

وقبل هذا وذاك أثمن لاخي في الله هداني الله وإياه للحق وثبتنا عليه أخي صهيب الرومي على كلامه الطيب الذي أرجو من الله ان يجعله في ميزان حسناته وان ينفعه دائما ً بما يعلم ويعلم دوما ً ما ينفع " ...انت أخي بين وضع ما تريده اذا كان الأمر يقتضي العام فليس كل نصيحة أمام الملأ فضيحة فقد يقتضي المقام أن تكون جهرا لأن المصلحة تتطلب ذلك ".وهذا الكلام أرد به على من قال :[[
و يا أخي الكريم النصيحة لا تكون علنا !!
اشكرك اخ ابو تراب على الموضوع ان كنت تريد النصيحة فعليك عليهم بالخاص ولا تنسى النصيحة امام الملاء فضيحة
لماذا وجد الخاص ؟؟؟؟ ]]
وأزيد عليه ماهو أفضل من كلامه :حدثنا سفيان بن عيينة عن الزهري عن عروة عن أبي حميد الساعدي t قال : ( استعمل رسول الله r رجلا من الأسد يقال له بن اللتبية قال عمرو وابن أبي عمر على الصدقة فلما قدم قال هذا لكم وهذا لي أهدي لي قال فقام رسول الله r على المنبر فحمد الله وأثنى عليه وقال ما بال عامل أبعثه فيقول هذا لكم وهذا أهدي لي أفلا قعد في بيت أبيه أو في بيت أمه حتى ينظر أيهدى إليه أم لا والذي نفس محمد بيده لا ينال أحد منكم منها شيئا إلا جاء به يوم القيامة يحمله على عنقه بعير له رغاء أو بقرة لها خوار أو شاة تيعر ثم رفع يديه حتى رأينا عفرتي إبطيه ثم قال اللهم هل بلغت مرتين). رواه مسلم
والشاهد في الحديث قول الرواي له :" قال فقام رسول الله rعلى المنبر فحمد الله وأثنى عليه وقال ما بال عامل أبعثه فيقول هذا لكم وهذا أهدي لي " أنظروا إخوتنا طلاب الحق لا اصحاب الجدال العقيم والمراء المنهي عنه قام رسول الله r على المنبر ...المنبر اي علانية ينصح يا إخوة إذن هذا هديه r تذكروا ما كتبت :" لن اذكر المشرف المقصود إتباعاً لنهج الرسول r ، ورغم هذا مستعد لرد عن كل نقد يوجه لي " وقد قصدت فعلـه r في هذا الحديث.
قد يقول بعضكم من يؤيد هذا من اهل العلم؟ اقول لهم تفضلوا:سُئِل الإمام المحدث محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله- ما نصّه :سؤال : يتفرَّع عن هذا قول بعضهم أو اشتراط بعضهم بمعنى أصّح أنه في حالة الردود لابد قبل أن يُطبع الرّد إيصال نسخة إلى المردود عليه حتى ينظر فيها ، ويقول إن هذا من منهج السلف ؟.
الجواب :هذا ليس شرطـاً - أنظري أخت بلبلة الجزائر - ، لكن إن تيسّر وكان يُرجى من هذا الأسلوب التقارب بدون تشهير القضية بين الناس فهذا لا شك أنه أمر جيّد ، أما أولاً أن نجعله شرطاً ، وثانياً أن نجعله شرطاً عاماً فهذا ليس من الحكمة في شيء إطلاقاً ، والناس كما تعلمون جميعاً معادن كمعادن الذهب والفضَّة ، فمن عرفت منه أنه معنا على الخط وعلى المنهج وأنه يتقبّل النصيحة فكتبت إليه دون أن تُشهّر بخطئه على الأقل في وجهة نظرك أنت فهذا جيّد ، لكن هذا ليس شرطاً ، وحتى ولو كان شرطاً ليس أمراً مستطاعاً ، من أين تحصل على عنوانه ؟! ، وعلى مراسلته ؟! ، ثم هل يأتيك الجواب منه أو لا يأتيك ؟! ، هذه أمور ظنية تماماً ... هذا الشرط تحقيقه صعب جداً ولذلك المسألة لا تُأخذ شرطاً .اهـ
شريـط ( الموازنة في النقد - لوجه الأول ) ، من سلسلة ( الهدى والنور ، رقم 63)
سُئِلَ الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله- ما يلي :
سؤال : متى -حفظكم الله- تكون النصيحة سراً ومتى تكون علناً ؟
الجواب :يعمل الناصح بما هو الأصلح ، إذا رأى أنها سراً أنفع نَصَحَ سراً ، إذا رأى أنها في العلن أنفع فعل لكن إذا كان الذنب سراً لا تكون النصيحة إلا سراً ، إذا كان يعلم من أخيه ذنباً سراً ينصحه سراً لا يفضحه ، ينصحه بينه وبينه ، أما إذا كان الذنب معلناً يراه الناس مثلاً في المجلس قام واحد بشرب الخمر ينكر عليه أو قام واحد يدعوا إلى شرب الخمر وهو حاضر أو إلى الربا يقول يا أخي لا يجوز هذا ، أما ذنب تعلمه من أخيك تعلم أن أخاك يشرب الخمر أو تعلم أنه يتعاطى الربا تنصحه بينك وبينه سراً تقول يا أخي بلغني كذا .. تنصحه ، أما إذا فعل المنكر علانية في المجلس وأنت تشاهد المنكر أو شاهده الناس تنكر عليه ، إذا سَكتَّ معناه أنك أقرَّيت الباطل ، فإذا كُنَّا في مجلس ظهر فيه شرب الخمر تنكره إن استطعت ، وكذلك ظهر فيه منكر آخر من الغيبة تقول يا إخواني ترى ما تجوز الغيبة أو ما أشبهه من المعاصي الظاهرة ، إذا كان عندك علم تنكرها لأن هذا منكر ظاهر لا تسكت عليه من باب إظهار الحق والدعوة إليه. اهـ مجلة ( الإصلاح ، العدد : 241-17 ، بتاريخ 23/6/1993 ميلادي )

وفيما ذكرت كفاية لهاته المسألة - النصيحة في العلن فضيحة -لمن اراد الحق .
flower64.gif

اما حول ما كتب من الإخوة في غيرها أقول :
الأخت بلبلة الجزائر قلتِ :"
بارك الله في المشرفـــــــان صهيب الرومي + محمد أبو الوليد
والله العظيم أنهما درتّا هذا المنتدى "

[SIZE=+0]قال تعالى:﴿ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُمْ مِنَ الأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى سورة النجم الآية:32.
و قال تعالى: ﴿ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا سورة النساء، الآية:49.
[SIZE=+0]وقد نهى النبي rعن ذلك حين سمع رجلا يثني على رجل فقال : ( ويحك قطعت عنق صاحبك ثم قال إن كان أحدكم مادحا صاحبه لا محالة فليقل أحسبه كذا ولا يزكي على الله أحد ) متفق عليه[/SIZE][SIZE=+0]
[SIZE=+0]وقد أرشد النبي rإلى الإنكار على المداحين بطريقة مؤثرة فقال ( إذا رأيتم المداحين فاحثوا في وجوههم التراب ) رواه مسلم. فإتقي الله أختاه فقد قطعتِ عنقي اخويك صهيب الرومي و محمد أبو الوليد .

أما شروطك تلك فآتينا ممن اخذتها ومن مُشْتَرطها قال تعالى : ﴿ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ [ البقرة 111 ]
ورددت كلامي بإستشهادكم بالحديث ( كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ) رواه الترمذي (2499)، وابن ماجه (4251)، وذكره الألباني في صحيح الجامع (4391).
أقول: وهل انا قلت انه منّا المعصومون من الخطأ ، أليس المؤمن مرآة اخيه وأليس الدين النصيحة وألسنا خير أمة لأننا نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ومن رأى منّا منكر عليه أن يغيره بما يناسب حاله ؟؟؟!!!! كيف تحكمون ؟؟!!
flower64.gif

أحبتي في الله أشكر مروركم وتفاعلكم وللحديث بقية وتوضيح ...
flower64.gif

أشكر مرور الأخ العزيز والمشرف المميزmohamed ali وأقول له وفيك بارك الله .
وجزاك أخي صهيب الرومي الجنة ، بارك الله فيك مرة ثانية والتوضيح بحول الله وقدرته وعونه آت .
أختنا الكريمة نينا الله الذي سيجازيني خيرا هو الله الناهي عن التبرج والسفور والتعري وإثارة الشهوات فإتق الله في نفسك وفي إخوانك و لا تتبعي خطوات الشيطان .وإنتصحي بما وجَّهِك به الاخ الكريم الشهم الصنديد فالدّال على الخير كفاعله فجزاه الله خيراً وجزا الاخت بلبة الجزائر خير الجزاء لمواضيعها تلك القيمة فمن يردلكِ الخير أختنا نينا ينصحك لله ولا يداهنكِ بمعسول الكلام .
بارك الله في اسد الشيشان وجعله مع الشهداء والصدقين وفي بلبلة الجزائر وجمعها مع الزهراء والحُمَيراء والعذراء وحسنَّ رفيقا وأشكر مرورك اخي الحبيب ابو عمر الفاروق ،غير أني اطلب منك أن تمحص كلامي اكثر لتعلم مغزاه وكما أُحَيِّ الاخ الشهم الصنديد وأثمن تفاعله .


flower64.gif

ghazza.gif

bsmlh_dd5db2e932.jpg

ولو بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
gray_BG.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[/SIZE]
[/SIZE]
[/SIZE]
 
الله يهديكم لا افهم لماذا تنشؤن مواضيع في الجدال ؟؟؟؟

بارك الله في صهيب ومحمد رغم اننا مختلفون في افكارنا
 
besmallah.gif

الحمد لله ربِّ العالمين
و الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد
وعلى آله وصحبه أجمعين
.أما بعد:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

110.gif

flower64.gif



اللهم إجعلني من المهتدين للحق والثابتين عليه
يا أخ شكراً لتفاعلك :
وأنا اسألك بالله هل قرأت حقا الموضوع أم أنك اصدرت حكمك هكذا من عنوانه أتعذر عليك الفهم فقلت أشارك وحسب ؟؟؟
هذا القسم قسم ليس لمجاملات أو المداهنات فهو يأخذ مجال الدين الذي لا يلوم لائم في الإنتصار لحماه.
إن كنت قد قرأت فقد أقسمتُ جهد أيماني ان مريد الحق والخير بموضوعي وليس الجدّال المنهي عنه أو المراء المحرم أو التشهير أو الأنتقاص.
وهذا ما أُمرنا به أظن !!!
قال تعالى: ﴿وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ سورة آل عمران آيـــــــــة (104)
ويقول الله عز و جل في آل عمران أيضا في الأية 110: ﴿ كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ .
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ.
flower64.gif


ghazza.gif


bsmlh_dd5db2e932.jpg

ولو بالدعاء فسهام الليل لا تخطئ
gray_BG.gif

flower64.gif


flower64.gif

102.gif


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
جزاك الله خيرا
وأنا في انتظارك أبو تراب
 
جزاك الله خيرا
وأنا في انتظارك أبو تراب

والحمد لله أنا قمت بواجبي تجاهك
فراسلتك على الخاص
لكن كان من الواجب عليك أن ترد
ولو على الاقل السلام
 
المعذره خطئ في الاملاء الرد في الاسفل
 
1_1171032769.gif





السلام عليكم جميعًا

اخي الكريم ابو تراب اشكرك جزيل الشكر على كل موضوع وضعته في المنتدى
فكل موضوع من مواضيعك يحمل لنا حكم واحاديث وايات قرانيه
مدعمه بمصادر موثوق بها مثلا ( عن ابي سعيدالخدري و رواه مسلم ورواه الترمذي و عن ابي هريره ....
والى اخره من المصادر الموثوق بها و
العجيب ان هناك مشرف اي تعني كلمة مشرف انه هو من يدير القسم الذي كلف به
وان يتقن عمله خاصتًا في المواضيع الدينيه و عند حكمه على موضوع خاطئ او مشكوك في امره ان يكون هناك دليل يثبت صحت كلمه وليس النطق على هواه
فنحن المسلمين يجب ان نعتني بالامانة التي تركها لنا خيرخلق الامه الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم فيا ايها المشرف اتقي الله في نفسك وعند اعتراضك لموضوع ضع الرد الصحيح له والدليل الذي ينهي الجدال فيه بمصدر موثوق وليس بما يمليه لك عقلك
والله يهدينا جميعًا قد وضعت في ردود بعض الاعضاء ان لا تكون النصيحه علنًا
لماذافمثلي انا شاركة في المنتدى للمشاركه بالمواضيع التي تعلمتها لعلي اجد
جزائها يوم الحساب ولاتعلم منكم ما اجهله واشهد الله اني تعلمت منكم اشياء لم اكن اعلمها فعندما يخطئ احدنا ويتم الرد على خطئه فيه افادة لنا لكي لا نقع في مثله
واخونا الكريم ابو تراب في رده على عدم النصيحه علنًا والله اعجبتني طريقة رده
عليكم ماشاء الله رد مزود با لمصادر موثوق بها جزاه الله خيرًا وجعل اعماله في ميزان حسناته
ماشاء الله رد لم اجد لهو تعليق ردمدعم بقول الله تعالى فهل من معارض
لقول الله عز وجل اكيد لا الا الجاهل او الكافرالذي يحسب نفسه قد وصل من العلم اقصى الحدود
فعلم الله ليس لهو حد سبحانه لعظمة مقدرته
ادعو الله ان يهدينا الى ما يحبه ويرضاه وجزاكم الله خيرًا

وسلام عليكم


رجال غزه

lionmc7uo2.gif
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom