مدمن وحاب تبطل........

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

zina

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0
مرحبا
والله كلنا في حياتنا لنا عادات حابين نغيرها او نتمنى اننا نتخلص منها....
وقد تصل الى الادمان عليها عدا المحرمات طبعا...............
لدلك انا راح افتح هدا المجال لكل عضو يحكي لنا عن مادا هو مدمن وعلى العضو الي يدخل بعده ينصحه او يقدمله
حل وبالتالي يقدم هو ايضا عن ايش هو مدمن وهكدا لحتى يكون تواصل اكثر ..................

طبعا مثل العادة راح اكون اول وحدة تحكي عن ايش هي مدمنة.............
انا مدمنة شرب القهوة مع اني فتاة وهدا ما يحرجني كثيرا كثيرا ................ قهوة سودة...........

يلا الي يدخل بعدي ينصح هته المدمنة
وخلوها حلوة حياتكم..​

زينة .. ماخليتي ما نقولو عليك
شكراً .. دائما تتحفيننا بمواضيع تجعلنا نتواصل أكثر
وسأكون انا الثاني
والله الحل.. ما عندي حل لآني أنا مدمن على القهوة مع أنّ الطبيب منعها عنّي في وقت سابق إلا أني رجعت لأتناولها من جديد..
.. والأهم من هذا أني أقلعت عن التدخين منذ 10 أيام .. مررت بفترة صعبة الأيام الأولى أما الآن تعوّدت قليلاً بالريتم الجديد مع العلم أني 13 سنة أدخّن من 1993 .. أرجو منكم أن تدعولي بالثبات ..

أما عن سؤالي فهو نفس سؤال زينة ... القهوة...

مشكووووووووووووووورة اخت زينب والله كلامك صح فالعزيمة تفوق الأرادة

مرحبا...........
اها يعني مازال مشكلتنا قائمة وهي القهوة
يا جماعى فيه مدمنين اثنين ساعدونا ................

واش يا سندباد ما قدمت حل ودعوتك مقبولة وين ادمانك انت.
تحياتي

أخت زينة أشكرك أشكرك على موضوع رائع جدا و ياليت يبقى القسم اهنا فرغ فليك بيت زينة و نحن ضيوفها

صح أنا أيضا مدمن القهوة السوداء و أحبها كثير و أدافع عنها لكنني لا أريد التخلص منها فأنا عندي تعب و عندي مسائل و عندي أشغال فرأسي دائما يوجعني من هذه الضروف و نجد في القهوة السوداء دواء يشفيني

و انا مدمن على الصيد في البحر بعض الأصدقاء طلبوا مني مرافقتهم إلى الصيد على الشواطئ البحر و كنت أذهب معاهم نصطاد الحوت (بكل انواعه ) و لم أكن ادري إنهم مدمنون حتى موت على الصيد في الشواطئ البحر و خاصة في اليل عندما يظهر الحوت الكبير ...............

و عندما أدركت إنهم مجانين بدأت اتخلص منهم و أبتعد عن إدمان صيد على شواطئ البحر

ههههههههههههههههههههه

سلام عليكم
انا انسح كل مدمن سواء بي القهوة او اي شيئ نطلب الله عزوجل ان يحفضنا من الشيئ الكبير وانتم تعرفونه والله انا منحبش نضكر حتى اسمه
الولا لبد ان يحط في رأسه انه عنه عقلية انسان وليست عقلية حيوان مونا يبداء في التخلصمن العقلية
ثانيا لبد ان يعرف ان جسمه كله مسؤل عليه يوم القيمة
ثاليثا والأخير لبد القرار لبد ان تكون لدينا قرار نهائي مدام جسمي انا مسؤول عليه يوم القيامة لبد ان يطيع قراراتي او اوامري
هونا كل مدمن اضن رايح ينتهي نهائيا من المرض
اما انا كنت مدمن بي الدخان وهو خطير لكن ربي شاف الخير وتهنيت من التدخين بي فضل الطريقة الي كنت اتحدث عليها
اما ادمان انترنا وصيد واضن هذا ادمان من نوع الخفيف خلي روحك ان تكون مدمن بيصيد وانترنات وووو احسن من الدخان والقهو ووووو

السلام عليكم
مشكورة اختي زينه على الموضوع وحقا الادمان على اي شيء هو حالة غير طبيعية ويمكن ان تصبح مرض بالمستقبل وانتي ادمانك على القهوة مهو والو مقارنه معايا فانا ادماني هو مشاهدة الحقارة والرذالة ستار اكادمي ورغم انني لا اشاهد الغناء في غير موسمها وحتى اثناءها الا للمتسابق اللي نبغيه ورغم اني عارفتها حرام مي انشاء الله بربي السنة no wayستار اكادمي قولو آمين وانشاء الله السنة انكمل معاها باذن الله
وشكرا مرة اخرى

مشكورة الخت زينة على هذا الموضوع
والله انا كل مشاكلكم توجد فيا فانا مدمنة على القهوة لانها تنحي علي التعب فوالفت عليها دائما
وانا يا اخت كريمة مثلك تماما عندي مشكلة متابعة ستار اكادمي وكل شيء جديد بالرغم من اني عندي شهادة لكن ماقدرتش نتخلى علىtvانا نشاهد كل شيء 24/24ووجهي في التلفزيون ارشدوني ارجوكم
اما عل القهوة فانا نحبها وندافع عليها ههههههههه ما عندي حتى حل

بســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الله الرحمن الرحيم ـــــــــــــــــــــــــــم

اولا وقبل كل شيء اشكرك على الموضوع الشيق الذي فتحتيه

الادمان شيء لا وجود له لان من صنع الانسان يعني الانسان الضعيف هو الذي تشبث بهذه الكلم يعني ان مدمن ولا يقدر ان يبتعد عن الشيء المدمن عليه لماذا ؟؟؟ لان اول شيء فتح الانسان عيون عليه هو صدر امو الرضعة وبعد عامين كاملين تركو كم من انسان مات ولديه بعد عشرة سنين ونسهم ...... لا نقول ان نسهم كلين لكن لم تنتهي الحياة عند ذالك والحياة مستمرة بختصار لا وجود لهذه الكلمة عند الانسان اللي عندو ارده وبدو حقا يبتعد عن الشيء اللي مش عجبو

مرحبا ................

شكرا اخي على تدخلك وهو صحيح الى حد ما ..................

لكن خبرني عن شىء ملازمك او تعودت عليه من اونت اصغير الن شبيت واش العمل
يعني بالمختصر هي عادات فقط لكن مرات صعب التخلص منها
شكرا ليك وشرفنا مرورك

الادمان شيء العادة شيء ثاني لان تعريف الادمان شيء يكون غير مرغوب فيه لكن يقول لك الله غالب مقدرة انى ابطل الشيء دالك لكن العادة في الغالب تكون محبوبه واضراره تكون قليلة وان شا الله اكون وصلة فكرتي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة