اللحية والملتحي

طارق القبطان

:: عضو فعّال ::
أوفياء اللمة
اللحية والملتحي/فريق النخبة

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على من اصطفى أما بعد :
أود ان اتحدث بإيجاز عن نظرة المجتمع للحية والملتحي ، الملتحي يطبق نص صريح من السنة وبلسان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، ولكن ما لفت انتباهي هو نظرة المجتمع للملتحي ، يردون منه أن يكون ملاكا .
أنا اتساءل لماذا يلاحق الناس الملتحي بحثا عن عيوبه ، للتشهير بها والإنتقاص من قيمة هذه الفئة ، وحتى إن أخطأ فهو بشر، وكل بني آدم خطاؤون ، حتى ان هناك من الصحابة رضوان الله عليهم من ارتكب الكبائر وتاب إلى الله .
فلماذا إذن غلطة الملتحي لا تغتفر ، أنا لا أنكر أن هناك من اعطى صورة مشوهة عن هذه الفئة ، ولكن لا ينبغي التعميم .
كما انهم متهمون بالإنطواء وعدم الإندماج مع المجتمع وهذا خطأ .
في الثانويات والجامعات يضطر الكثير منهم لعدم التحدث مع الجميع أو المشاركة في أي مجلس وهذا من حقهم نظرا للإستفزازات الموجهة إليهم من قبل الكثير من الأشخاص بمحاولة جرهم إلى مواضيع لا يحبذون الخوض فيها بل مواضيع لا أخلاقية لهذا يضطرون إلى الترفع عن هكذا مجالس
أنا لا حظت العديد من الأشخاص كل ما جلس ملتحي من معارفنا إلى ويتم استفزازه ومحاولة جره إلى أحاديث الغرام والعشق .

فإن قام من المجلس يقال عنه متكبر، متشدد ،متعصب
وإن جلس يقال ملتحي ويستمع إلى هكذا أحاديث
ملا حظة أنا لست ملتحيا .
 
و الله عندك الحق
و نفس الشىء بالنسة للباس الشرعي لنساء
 
ايه عندك الحق انا مرة تحدثت مع واحد ملتحي في هذا الموضوع
و هم اولا و اخرا بشر مثلنا مثلهم و كلنا معرضون للخطا و لا يمكن ان نراقبهم و ننشغل بعثراتهم
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


اخي في الله انصحك بالعمل بما جاء في هاته الاية


وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا (63)

و جزاك الله خيرا
 
اخي بالنسبة الي وجهة نظر خاطئة فهو بشر مثلنااو بالاحرى يتبع سنة نبيناعليه افضل الصلاة والسلام واكثر اخي( زينة الرجل لحيته)
 
بنسبة ليهم كي واحد يمد واحد رأي سيئ فيهم الناس قاع تبعو
ودا كان رأي مليح واحد ما يتبعو
أنا نعرف ناس يسموهم بالإرهابيين على جال اللحية إلي دايرينها
أنا عندي هما كما الناس

تقبلوا مروري
 
www.hh50.com-Photos-Images-Commas-2840.jpg

كانت عندي نظرة سيئة للملتحيين بصفة عامة , لاني كنت نشوفهم متشددين و متعصبين .... الخ و لكن الاحوال الان تغيرت و كثرو الناس الملتحيين


و زيد انا يقريني شيخ نتاع الشريعة ( ملتحي بيان سور ) و عقليتو من اروع ما يكون , و ديجا هو هدرنا على هاذ الموضوع و فهمنا فيه , ان شاء الله موضوعك يقدر يوعي الناس بهاذ المشكلة , وفقك الله اخي aucun avenir

www.hh50.com-Photos-Images-Commas-2840.jpg

 
يعطيك الصحة طارق
احنا قبيلة برك
معانا واحد اخ هكا
طلبت منو الprof
نتاع td
قاتلو نحي القلنصوة العراقية كيما نقولو
دهشتنا مع انها محجبة
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



اخي في الله انصحك بالعمل بما جاء في هاته الاية


وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا (63)


و جزاك الله خيرا

بارك الله فيك ولكني لم أطرح الموضوع عن نفسي لأني لست ملتحيا ولا مدخنا
 

سبحان الله اللحية والحجاب ممنوعة في بلد اسلامي
الجزائر يتمسك بمنع ظهور اللحى والحجاب في صور الهوية

مشكور اخى على موضوع
 
شكرا لكل من عطر الصفحة
كل الآراء متقاربة ولا يوجد من يتهم الملتحي لحد الآن
 
c371499100.gif



بارك الله فيك على الموضوع

و صدقا أن هذا مايدهشني ؟؟

سبحان الله ,,,,,

ينظرون للسلفي و سنسون أنفسهم و كأنهم غير محاسبين هم كذلك ~

وملاحظة : أنا أحترم كثيرا كثيرا كثيرا الشاب الملتحي و الملتزم

أحس أن هناك هيبة و رفعة تكتسيه ,,,,,,

بالتوفيق و إن شاء الله نشوفوا كامل شباب الجزائر

ملتحين
 
سبحان الله اللحية والحجاب ممنوعة في بلد اسلامي
الجزائر يتمسك بمنع ظهور اللحى والحجاب في صور الهوية


مشكور اخى على موضوع


و في الخدمة الوطنية كذلك ممنوعة :confused1:

 

الناس في هذا الوقت ما خلاو اللي داير لحية من غيرو


اللي دايرها يقولولو نحيها علاخاطر ماكش تطبق في السُنة و اللي ماش مدايرها يقولولو مقريبش

يهديك ربي و تخلي الجال و تطلق فيها لحية ..
 
توقيع Moha le sage
الناس في هذا الوقت ما خلاو اللي داير لحية من غيرو


اللي دايرها يقولولو نحيها علاخاطر ماكش تطبق في السُنة و اللي ماش مدايرها يقولولو مقريبش

يهديك ربي و تخلي الجال و تطلق فيها لحية ..
معك حق لقد أصبت
 
اخي كيما كاين لي يكرهم كاين ناس يشوفوهم قدوة ويرتاحلهم اكثر من الاخرين ولي متكسك بدينو ما ياثرش فيه كلام الناس
 
*
جزاك الله خيرا على الموضوع الهادف والله موضوع قمة
:thumbup1::thumbup1::thumbup1:

وان شاء الله تكون هناك آذان صاغية تستمع القول فتتبع احسنه
 
في المجتمع نتاعنا اي شيء صحيح واللي لازم يكون غير هو نشوفولو بنظرة سلبية ..وابداا مانقولوش بللي عندو ايجابياات وجامي نعتارفو بالالزاام نتاعو..
...الله يستر....حنا رانا مبعدين الدين بزاااف ..على هاذيك نبقو نشوفو فالشكلياات ونخلو المضمون..
..بااارك الله فيك اخي الكريم..على الموضوع ..الملتحي انساان ..انا شخصيا نعتارف باخلاقو ونعز النااس للي ملتحين..بارسكو يبينو شعبة من الايماان للي هي الحيااء والاحتراام...
.....سلاااااااام...........
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



قال -صلى الله عليه وسلم- :
H2.GIF
بدأ الإسلام غريبا، وسيعود غريبا كما بدأ، فطوبى للغرباء. قالوا: يا رسول الله من الغرباء؟ قال: الذين إذا فسد الناس صلحوا
H1.GIF
.



وهذا الحديث صحيح، رواه الإمام مسلم في صحيحه،
 
جزاك اللاه خيرا على الموضوع.اتمنى ان تستفيق العقول المتحجرة-لا اقصد اعضاء اللمة- وتتعامل معهم بكل مساواة -ونقول لماذا نحن العرب متخلفين -.تقبل مروري
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom