ماقصــــــــــة الخمسة ...؟؟؟

  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع Ra Off
  • تاريخ النشر تاريخ النشر

Ra Off

:: عضو متألق ::
أوفياء اللمة
rx13z.gif

adab18.gif
adab18.gif
adab18.gif
adab18.gif


طبعا نحن كمسلمين ... وكجزائريين بالأخص .. نملك عادات ومكتسبات ورثناها أبا عن جد ..
ومن بين هاته العادات .. ( التى دائما ماكنت اتساءل عنها )

الخمسة

ذلك الكف الذى نجده بأشكال ومواد صنع وفي اماكن مختلفة ... ( من الفضة او الذهب .. تعلق كسلاسل على الصدور ... او من الخزف و الطين على واجهات المنازل ... وغيرها ..)
وهناك أيضا من :
يرسمون كفاً على الشيء الجديد، أو حتي يذبحون ويلطخون كفهم بالدم ويطبعونها لي الشيء الجديد سواء كان بيتاً أو سيارة أو نحو ذلك مخافة العين

::
::
وأثناء بحثى عن السبب وقعت بين تفسيرات مختلفة ... :confused1:
الا انها تصب مصبا واحدا


ومن بين التفسيرات :


تفسير الشيخ/أبي بكر الجزائري حفظه الله لسورة الفلق. ذكر حفظه الله أن آيات السورة خمس آيات
ومن فضلها أنها تقرأ لإتقاء شر عين الحاسد،
وذكر أن الناس أخذوا يكسلون من قراءتها كلها بتسويل من الشيطان ومن أنفسهم
فقالوا
نقول بدلا من قراءتها (خمسة في عينيك) يعنون خمس آيات سورة القلق، ثم اكتفوا بعد ذلك بالإشارة بالخمسة أصابع حتي وصلوا إلي ما وصلوا إليه من وضع الكف أو طبعها والإكتفاء بذلك.
وبهذا نفقد قيمة التحصين ونقع بعد زمن في الشرك بالاعتقاد بأن الكف هي التي تكف العين. ونضيع الخير الكثير بقراءة القرآن واتباع السنة مع وقوعنا فريسة لعين الحاسدين إذ أن الكف لا تغني شيئاً. وأعتقد أن الجملة المشهورة (خمسة وخموس) أيضا لا تخرج من نفس المعني

::
::
::
::

طبعا من المعروف أن :
كل الديانات الوثنية تشترك بأن كهنتها يخترعون لهم ( رموز دينية ) مثل هذه الكف أو ( الخمسة ) ، والاسلام هو الدين الوحيد الذي لم يأتي ولم يدعو لأي رمز ديني لما لهذه الرموز والتعاويذ علاقه بالجاهليه التى نسفها الاسلام نسفآ !

::
::
::
::

لذا فهناك قول بأنها عادة صوفية منحرفة من بين الكثير من امثالها لديهم
الخرزة الزرقاء والحجاب ويعتقدون أنها تبعد العين والحسد والسحر وكثير من الامهات بالماضى وربما بعضهن الأن كن يضعن هذه الكف ( و لونها أزرق ) للأطفال على اعتقاد ان هذه التميمه تشد عين الحاسد فتصرفه عن التركيز فى غيره فلايحسد الطفل أو ماعلق عليه هذا الرمز ولايدرين أنها كفر وشرك والعياذ بالله !

هناك شق أخر وارتباط قوى نشأ قبل الصوفيه ... أتى من اليهود التى استلهمت منها التراث وتستمد منها التعاليم تلك حقيقة لا يحجبها غربال ولن تخفيها تقية فكل شئ ينسب لأصله ونشأته ...


والصور الأتيه تغنى عن الكلام ...

hamsa1.gif


hamsa2.jpg


hamsa3.jpg


hamsa4.jpg


hamsa7.jpg


وهاته بعض من الثور الاخرى

Dr_Fatima__s_Hand_by_paweldomaradzki.jpg


Protection_by_MissPlaice.jpg


fatimas_hand_by_JESSboo.jpg


Red_Hamsa_by_Starchild07.jpg


protection_emblem.jpg




::
::
::
::


فما رأي اخوانى في موضوع الخمسة ....؟؟؟؟
 
أخي رؤوف هاذا الجهل بعينه
وانا في رأيي يبدوا لي بأنّها عادة صوفية منحرفة من بين الكثير من امثالها لديهم كما ذكرت
ويوجد الكثير أخي ،مثل الذي يبني مسكنا جديدا يضع عليه عجلة ،ويرمون الماء به ملح ،
أو عين الحسود فيها عود وكتابة ذلك في أماكن مختلفة كالبيوت والسيارات ويعتقد البعض باتخاذ الخواتم المحلاة بالخرز الأزرق وغيره وكتابة بعض الألفاظ الغريبة ، وقاية من العين والحسد ويعتقد البعض أن تبخير البيوت بالأعشاب يساعد في طرد الجن والشياطين ، وإزالة العين والحسدوالاعتقاد بوضع عين زرقاء أو حذوة حصان على الأبواب وفي السيارات للحفظ من العين والحسد واحد الخرافات ،وما يؤرق الفؤاد أسا وحرقة أن يرى انتشار كثير من تلك الاعتقادات الخاطئة بين الرجال والنساء على السواء ، وقد يقع الانسان نتيجة لذلك الاعتقاد في الكفر والشرك والبدعة والمعصية بحسب حال اعتقاده ، ومن هنا كانت أهمية الالتزام بتعاليم الكتاب والسنة والسير على خطى الصحابة والتابعين والسلف وعلماء الأمة...
والله يبعد عنّا العين والحسد


 
أخي رؤوف هاذا الجهل بعينه
وانا في رأيي يبدوا لي بأنّها عادة صوفية منحرفة من بين الكثير من امثالها لديهم كما ذكرت
ويوجد الكثير أخي ،مثل الذي يبني مسكنا جديدا يضع عليه عجلة ،ويرمون الماء به ملح ،
أو عين الحسود فيها عود وكتابة ذلك في أماكن مختلفة كالبيوت والسيارات ويعتقد البعض باتخاذ الخواتم المحلاة بالخرز الأزرق وغيره وكتابة بعض الألفاظ الغريبة ، وقاية من العين والحسد ويعتقد البعض أن تبخير البيوت بالأعشاب يساعد في طرد الجن والشياطين ، وإزالة العين والحسدوالاعتقاد بوضع عين زرقاء أو حذوة حصان على الأبواب وفي السيارات للحفظ من العين والحسد واحد الخرافات ،وما يؤرق الفؤاد أسا وحرقة أن يرى انتشار كثير من تلك الاعتقادات الخاطئة بين الرجال والنساء على السواء ، وقد يقع الانسان نتيجة لذلك الاعتقاد في الكفر والشرك والبدعة والمعصية بحسب حال اعتقاده ، ومن هنا كانت أهمية الالتزام بتعاليم الكتاب والسنة والسير على خطى الصحابة والتابعين والسلف وعلماء الأمة...
والله يبعد عنّا العين والحسد



بارك الله فيك خويا دحمااان
وكما قلت ... كان علينا الالتزام بتعاليم الكتاب والسنة ... وماهدا الا دليل على انحراف
معتقداتنا ومذاهبنا

تحيــــــــاتى
 
موضوع رائع سبقتني ليه عندي بزاف وانا نبحث فيه ديما عليه نقاط استفهام
شكرا ليك كفيت ووفيت
 
بارك الله فيك خويا عبد الرّؤوف
كاين آيات وأدعية في ديننا الاسلام للتحصين من الاصابة بالعين، السحر.... أمّا هدي الأمور كيما الخامسةو دير pــنو فوق دارك، الشوك... زعما باش ماتقيصهمش العين هذا كامل عبارة عن تطيّر ،خرافات ... والله أعلم
 
باركة الله فيك خوياااااا رؤوف
و
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
إخوتي في الله لا أملك لكم جزاء ولا دعاء خيرا من أن أقول شكر الله لكم وجعله في ميزان حسناتكم وزادنا جميعا علما وثبتنا على دينه وادعوا معي جميعا وأمنوا خلفي
"اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه" آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييييييييييييييييييييي ن

ثم شكر خاص لرؤوف فهو من أطلق شرارة الموضوع الأولى وأسأل الله أن تكون كل مواضيعه في ميزان حسناته كما في ميزان حسنات اصحاب الردود

باركة الله فيك​


آمين يا خويا ساااااااامى
وجعلها الله في ميزان حسناتك

بارك الله فيك على المرور والمشاركة الطيبة

تحيـــــــــــاتى
 
أخي العزيز ألف شكر على هاذه المعلومات الأكثر من رائعه
وجزاك الله عنا خير جزاء
وربي يكفينه ويكم شر البدع
أخوك
xsxsx

آميــــــــــن
وبارك الله فيك على المرور والمشاركة اخى xsxsx

تحيـــــــــاتى
 
موضوع في القمة كالعادة وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا
والف شكر ليك
 
الخامسة او الاطارات السوداء كلها شرك بالله

الحافظ هو الله ، ومن يتوكل على الله فلا ضار له ولو اجتمع الانس والجن على ذلك
 
موضوع رائع سبقتني ليه عندي بزاف وانا نبحث فيه ديما عليه نقاط استفهام
شكرا ليك كفيت ووفيت

ان شاء الله يكون الموضوع .. قد اجاب عن تساؤلاتك اختى

وشكرااااااا على المشاركة واالمرور الطيب اختى امل

تحيـــــــــاتى
 
بارك الله فيك خويا عبد الرّؤوف
كاين آيات وأدعية في ديننا الاسلام للتحصين من الاصابة بالعين، السحر.... أمّا هدي الأمور كيما الخامسةو دير pــنو فوق دارك، الشوك... زعما باش ماتقيصهمش العين هذا كامل عبارة عن تطيّر ،خرافات ... والله أعلم

وفيكي بارك الله اختى نانيــــــ85ــــــن

فعلا ... فللعين والسحر علاجا شرعيا ... الذي هو الرقية الشرعية
وليس بهاته الخماسات والعجلات ... والمسامير .. والحروز ..

شكرااا للمشاركة القيّمة والمرور الطيب

تحيـــــــــاتى
 
موضوع في القمة كالعادة وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا
والف شكر ليك

وفيكي بارك الله اختى ايمان
وشكرا على المشاركة والمرور الطيب

تحيــــــــــــاتى
 
الخامسة او الاطارات السوداء كلها شرك بالله

الحافظ هو الله ، ومن يتوكل على الله فلا ضار له ولو اجتمع الانس والجن على ذلك

بارك الله فيك خويا امين

فعلا ... وكلنا اجمعنا على هدا الامر .... ويبقى الموضوع لتنبيه كل من لا يعلم بذلك


تحيــــــاتى
 
مشكور يا خويا رؤوف براك الله فيك موضوعكهايل والله غير عجبني
 
مشكور يا خويا رؤوف براك الله فيك موضوعكهايل والله غير عجبني

العفو يا ختى سمـــــــــabـــــاح
شكراا لمرورك الطيب ... والفايدة كي عجبك الموضوع

تحيــــــــــــاتى
 
ana hado la hwayaj walahi sarahatan yjiwni khorafat
kayan hadith.............ygol fi ma3nah..........ano li maktob maktoblak min 3and raby
ya3ni machi 3la jal el khomssa rah
nacharko bi lah............w chkon khomssa
hh....khorafat bark
 
ana hado la hwayaj walahi sarahatan yjiwni khorafat
kayan hadith.............ygol fi ma3nah..........ano li maktob maktoblak min 3and raby
ya3ni machi 3la jal el khomssa rah
nacharko bi lah............w chkon khomssa
hh....khorafat bark

يعطيك الصحة بولـــــــــي
تعبت باش قريت :001_huh: وفهمت الرد تعك ههههه

صح هادى كامل خرافات .. نحن في غنى عنها .. مادام عندنا الرسمي والشرعي
اللي هوما القران والسنة

شكراا لمشاركتك الطيبة ومرورك

تحيـــــــــــاتى
 
شكرا ليك اخي جوكر

ففعلا هالموضوع يستحق التنبيه حتى تعم الفائدة والتحذير
 
يعطيك الصحة بولـــــــــي

تعبت باش قريت :001_huh: وفهمت الرد تعك ههههه

صح هادى كامل خرافات .. نحن في غنى عنها .. مادام عندنا الرسمي والشرعي
اللي هوما القران والسنة

شكراا لمشاركتك الطيبة ومرورك

تحيـــــــــــاتى
dorka ana mnin naktab rad ngol asamholi ki katba bi el français
hhhhh........w kima goltha jkayan el kor2an w sona
khatina lahwayaj hado
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom