°°°(الي يسرق وش يصراااااااااالووو؟؟؟؟)ّ°°°

  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع kamou
  • تاريخ النشر تاريخ النشر

kamou

:: عضو فعّال ::
أحباب اللمة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته



أريد أن أطرح موضوعا للنقاش وهو موضوع" السرقة" لقد وجدته متفشيا في مجتمعاتنا بسبب البطالة و غلاء المعيشة و....و.....و...و...و


واش رايكم فالسرقة لي راهي كالية دزاير وشعب دزاير
واكيد ما شي قع

واش جزاء السارق؟؟؟؟هل صحيح تقطع يده ام ان القانون تبدل على الدين؟؟؟


و لكن هذه اللأسباب
البطالة....غلاء المعيشة...المخدرات....
هل يمكن اعتبارها مبررات للسرقة؟






أريد تفاعلكم مع الموضوع





اختـــــــــــــكم
kamou

 
جامي حكموه هههههههههههههه
 
دركا السراق تلقايه متمتع بحياتو و عايش احسن عيشة
مي ماتخافيش الجزاء تاعو عند ربي سبحانو ورح يتعاقب ان شاء الله
ماكانش خيرمن واحد يعيش قد روحو وصوارديه يكونو حلال مش حرام
 
دركا السراق تلقايه متمتع بحياتو و عايش احسن عيشة

مي ماتخافيش الجزاء تاعو عند ربي سبحانو ورح يتعاقب ان شاء الله

ماكانش خيرمن واحد يعيش قد روحو وصوارديه يكونو حلال مش حرام



عندك الحق اختي
السراق يدوووور ويتمتع
لكن جزاءو ما يخفاش من عند ربي
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

واش رايكم فالسرقة لي راهي كالية دزاير وشعب دزاير
واكيد ما شي قع

السرقة في الدزاير منتشرة بصفة كبيرة السرقـة في المجالات الكل بكري كان الواحد يسرق حاجة مش تاعه هكا ويهرب وتو ولى حتى المقاول مثلا يعطوه مشروع هو تاع 3 ملاير مثلا يكون يقومه 4 ملاير ومليار راه في الجيب :tongue_smilie:
الي يخدم في الضمان الاجتماعي ولى غيره تجيهم الحوايج الي تزيزت مثلا من الحدود يتقاسموه ولسيد منحينهالو وتاعب عليها مثلا جايبه من تونس ولا غيره من مواد غذائية ولا لبسة ولا غيـره يعني معادش السرقة تاع واحد يدخل لدار يسرقها ويخرج ولا في السوق يسرق ويهرب اطورت الحالة :sleep:


واش جزاء السارق؟؟؟؟هل صحيح تقطع يده ام ان القانون تبدل على الدين؟؟؟

ديننا الاسلام حدد لينا ووجب قطع اليد لكن وين رانا من ديننا !!!
ومن اتباعـه. الناس ولت تحكم في العواطف على العقــل لكن لو سيوا خطرة عملوها كي يشوفوا واحد يمشي في الطريق برك مقصوصة ايد من ايديه وقتها نشوفوا من مزال يسرق :glare:

461761.jpg



و لكن هذه اللأسباب
البطالة....غلاء المعيشة...المخدرات....
هل يمكن اعتبارها مبررات للسرقة؟


ممكن تكون مبررات وممكن لا على خاطر لو كان الواحد عاقل ولباس بيه ومؤمن بربه حق الايمان و يؤمن بالقضاء والقدر ويحمـد ربي على ماعطاه مش رايح ينزل من قيمته ويسرق .
كاين ناس تسرق للحاجة وكاين ناس تسرق يقلك الناس الكل راهي تسرق انا واش قاعد ندير !! وكاين الي يسرق باش يتمتع ويلبس ويشري حوايج مليحة سرقة ولاد :laugh: ....والخ .




مشكورة أختي كامو على الموضوع المييز والطرح الجميل
كعادتكـ بالمواضيع الاجتماعية القيمة
بارك الله فيك
 
.. الســــلام عليـــــــكم ..
.. مــرحبــا أختي كيف الحـــال ؟ .. ان شاء الله بخيــر ..
.
.. موضوع قيم بصــراحــة و مهــم جدا ..

واش جزاء السارق؟؟؟؟هل صحيح تقطع يده ام ان القانون تبدل على الدين؟؟؟

.. الدين هــو أحسن منهج و أحسن قانون لو طبقنــاه ..
.. لأنــه ليس مجرد قانون بل هو أكثر ..

و لكن هذه اللأسباب
البطالة....غلاء المعيشة...المخدرات....
هل يمكن اعتبارها مبررات للسرقة؟

.. لا يــا أختي مهمــا كانت الضروف الواحد لازم يكون قوي ..
.. و الســرقة تحدث لضعف الإيمــان عند الإنســان ..
.. لوكان الواحد عنده ثقافة في الدين و يكون قريب من الله ..
.. مستحيل يسرق لوكان يموت بالجوع ..

.
.. نفس الواحد طمـــاعة لازم يعلمهــا القنــاعة ..
.. إذا خلا الواحد نفســه تتحكم فيــه ..
.. راح يسرق و راح يشرب مخدرات و راح يفعل اي شيئ من أجل المال ..
.. و عشان هذا عليه أن يعرف دينــه .. و يحط لنفسه قوانين يمشي بها في الحياة ..

.
.. ربي يعطيك الف عافيــة أختي على موضوعكـ الروعــة ..
.. الله لا يحــرنمنــا هــالتميــز ..
.. لكي مني كــل الود و الــورد ..
.. في أمـــــــان الله ..
.. أخوكـ أكـرم ..

 
مشكورة أختي كامو على الموضوع المييز والطرح الجميل

كعادتكـ بالمواضيع الاجتماعية القيمة
بارك الله فيك


..دمت في اللمة اخي محمد..
..والله ردك ديما في المستوى وما نقدر نرد عليه..
..شكرا على المرور الطيب..
..اتمنى ان تبقى دائم الاطلاع والتصفح في مواضيعي. .

 
.. الســــلام عليـــــــكم ..

.. مــرحبــا أختي كيف الحـــال ؟ .. ان شاء الله بخيــر ..
.
.. موضوع قيم بصــراحــة و مهــم جدا ..


.. الدين هــو أحسن منهج و أحسن قانون لو طبقنــاه ..
.. لأنــه ليس مجرد قانون بل هو أكثر ..


.. لا يــا أختي مهمــا كانت الضروف الواحد لازم يكون قوي ..
.. و الســرقة تحدث لضعف الإيمــان عند الإنســان ..
.. لوكان الواحد عنده ثقافة في الدين و يكون قريب من الله ..
.. مستحيل يسرق لوكان يموت بالجوع ..

.
.. نفس الواحد طمـــاعة لازم يعلمهــا القنــاعة ..
.. إذا خلا الواحد نفســه تتحكم فيــه ..
.. راح يسرق و راح يشرب مخدرات و راح يفعل اي شيئ من أجل المال ..
.. و عشان هذا عليه أن يعرف دينــه .. و يحط لنفسه قوانين يمشي بها في الحياة ..

.
.. ربي يعطيك الف عافيــة أختي على موضوعكـ الروعــة ..
.. الله لا يحــرنمنــا هــالتميــز ..
.. لكي مني كــل الود و الــورد ..
.. في أمـــــــان الله ..
.. أخوكـ أكـرم ..


والله كلامك صح اخي أكرم ربي يحمي البلد واهل البلد
ويهدي شبابنا واولادنا وبناتنا ايضا
دمت معنا اخي
 
السلام عليكم

هو في مجتمعنا كاين السرقة بزافـ
وهو لغلاء المعيشة او لعدم قدرت الشخص على دفع دينـ ..،،

وجزاء السراق اذا ماتحكمش عند ربي سبحانه وهو الي يجازيه

بارك الله فيك على الطرح الجميل
 
السلام عليكم


هو في مجتمعنا كاين السرقة بزافـ
وهو لغلاء المعيشة او لعدم قدرت الشخص على دفع دينـ ..،،

وجزاء السراق اذا ماتحكمش عند ربي سبحانه وهو الي يجازيه

بارك الله فيك على الطرح الجميل


جزاك الله على المرور الطيب
لكن والله لوكان جت عىل الواحد ما يقدرش يدفع دينووو يروح يسرق لوكان الجزائر يبدلولها اسمها ويرجعوها
....الديـــن زائر...
علاخاطرش كامل الشعب راهو يدين ويسلف دراهم بش يدفع دينوو
 
السرقة نتاع مليون و زوج و بورتابل.....هذي جياحة.اما السرقة نتاع 100 مليار و اكثر هذي افار.انا من وجهة نظري لوكان يدرسو وضعية اغلبية اللصوص عندنا في الجزائر يلقاوهم هذيك هي الخدمة نتاعو(يسرق باه يعيش)يعني البطالة هي السبب الرئيسي في هذه الظاهرة.
 
الدين هــو أحسن منهج و أحسن قانون لو طبقنــاه ..
.. لأنــه ليس مجرد قانون بل هو أكثر ..

هنا عندك الحق أخ كريمو للاسف هاذ القانون على مانظن مطبق غير في السعودية الي يسرق لازم يقطعو ذراعو وممبعدة رجلو وراهي رايحا....
لوكان يطبقوه عندها والله ياالخيانة مانسمعو بيها....
 
ولله اذا حكمتوووووووووووووو

واش ندير فيه

انا نطبق عليه الحكم قبل ميطبقوا عليه القانون

دجا كثرت السرقة هذوا ليمات


شكرا لك على الموضوع اختي
 
انا يا اختي نشوف بلي هذا موضوع مهم بزاف سورتو هي ظاهرة تمسنا بزاف حنا الجزائرين .... هنا في الجزاير سرقو كلش: الدراهم ,لي بورتابل, حتى السبابط و ما سلكوش ....الجمعة اللي فاتت بابا حكانا على واحد في الجامع سرقولو سباطو و المصيبة هذا الواحد ماشي جزايري "سوري" وزيد باين بلي جديد في الجزائر و ما يعرفهاش.... التبهديلة درك هذا كي يولي لبلادو كي يتفكر الجزائر واش رايح يتفكر؟ يتفكر بلي سرقولو سباطو قدام الجامع:bored::thumbdown:..التبهديلة..... واش من بلاد يصرا فيها هاذ الشي بخلاف الجزاير :confused1:
انا نشوف بلي السرقة حاجة ما تبررها لا الفقر و لا البطالة و لا الميزيرية و رانا نشوفو بلي كاين ناس مالgري بسطاء في معيشتهم بصح راهم حامدين ربي و يقولو هذا امتحان لينا من عند ربي و حتى لوكان نجيو نضربو مثال باشرف الخلق رسولنا عليه الصلاة و السلام كان فقير و ما يلقاش الاكل و هكذاك و صبر و كان لكامل المسلمين احسن قدوة
انا نشوف بلي السرقة تدل على ضعف الايمان و القنوط من رحمة ربي ...و نطلبلهم الهداية ان شاء الله
و شكرا على هذا الموضوع المتميز اختي الكريمة
 
السرقة نتاع مليون و زوج و بورتابل.....هذي جياحة.اما السرقة نتاع 100 مليار و اكثر هذي افار.انا من وجهة نظري لوكان يدرسو وضعية اغلبية اللصوص عندنا في الجزائر يلقاوهم هذيك هي الخدمة نتاعو(يسرق باه يعيش)يعني البطالة هي السبب الرئيسي في هذه الظاهرة.

ايه صح gع الناس يقولوو هكا ..يسرقو بش يعيشووو..وانا نقول هوما راهم يعيشووو بش يسرقوو:cursing:مي ماعليه ربي يعاونهم بش يلقاو خدمة وربي ينجينا منهم

الدين هــو أحسن منهج و أحسن قانون لو طبقنــاه ..
.. لأنــه ليس مجرد قانون بل هو أكثر ..
هنا عندك الحق أخ كريمو للاسف هاذ القانون على مانظن مطبق غير في السعودية الي يسرق لازم يقطعو ذراعو وممبعدة رجلو وراهي رايحا....
لوكان يطبقوه عندها والله ياالخيانة مانسمعو بيها....


حتى فالسوعودية مانضنش يكون مطبق ..علاخرطش الناس ولاو يخافوو على شعبهم واليد العاملة
اتخيلي يبداو يقطعووو اليدين لتم وشكووووووووووون الي يشد المصانع :laugh:

ولله اذا حكمتوووووووووووووو


واش ندير فيه

انا نطبق عليه الحكم قبل ميطبقوا عليه القانون

دجا كثرت السرقة هذوا ليمات


شكرا لك على الموضوع اختي

ننصحك طبق عليه قانون لضرب ..مافيش احسن منوو
الضرب بش يستعقل...وادا استعقل زيدلو بش ما يعاودش ... وادا عاود ادفععووو للحبس
 
انا يا اختي نشوف بلي هذا موضوع مهم بزاف سورتو هي ظاهرة تمسنا بزاف حنا الجزائرين .... هنا في الجزاير سرقو كلش: الدراهم ,لي بورتابل, حتى السبابط و ما سلكوش ....الجمعة اللي فاتت بابا حكانا على واحد في الجامع سرقولو سباطو و المصيبة هذا الواحد ماشي جزايري "سوري" وزيد باين بلي جديد في الجزائر و ما يعرفهاش.... التبهديلة درك هذا كي يولي لبلادو كي يتفكر الجزائر واش رايح يتفكر؟ يتفكر بلي سرقولو سباطو قدام الجامع:bored::thumbdown:..التبهديلة..... واش من بلاد يصرا فيها هاذ الشي بخلاف الجزاير :confused1:

انا نشوف بلي السرقة حاجة ما تبررها لا الفقر و لا البطالة و لا الميزيرية و رانا نشوفو بلي كاين ناس مالgري بسطاء في معيشتهم بصح راهم حامدين ربي و يقولو هذا امتحان لينا من عند ربي و حتى لوكان نجيو نضربو مثال باشرف الخلق رسولنا عليه الصلاة و السلام كان فقير و ما يلقاش الاكل و هكذاك و صبر و كان لكامل المسلمين احسن قدوة
انا نشوف بلي السرقة تدل على ضعف الايمان و القنوط من رحمة ربي ...و نطلبلهم الهداية ان شاء الله

و شكرا على هذا الموضوع المتميز اختي الكريمة

اختي شكرا على المرور الطيب والقيم
ايه صح حتى بيت العبادة ماسلكش
:cursing:درك قوليلي مايلقلهومش الشنيق هادو:cursing:
صباط ماطلقووووووووووووهش
انا بابا مسكين راهو يعاني من سريق الصبابط كل جمعة يطيرولو واحد
حتى قرر انوو يلبس بلييييييييغة مقطعة ويخليها باينة قدام الباب ..وضوح الشمس
كي خرج من الجامع لقاها تشعشع بالنور حتى واحد مادار بيها :laugh:
 
و الله عندوا الحق باباك غير هذي لي تسلك
نشكرك اختي كي طرحتي هذا الموضوع الي ولا خطير جدا و شفيت عندي سمانة وين القيت في واحد الموقع احدهم طرح سؤال كيف نتخلص من عادة السرقة و الحقيقة حبيت نسمع ارائكم فيها ضحكني بهذا السؤال لاكن فعلا سؤال يحتاج الا اجابة
و في الخير نشكر مرة اخرى و نتمنالك دوام التالق في منتدانا هذا بارك الله فيك
 
و الله عندوا الحق باباك غير هذي لي تسلك

نشكرك اختي كي طرحتي هذا الموضوع الي ولا خطير جدا و شفيت عندي سمانة وين القيت في واحد الموقع احدهم طرح سؤال كيف نتخلص من عادة السرقة و الحقيقة حبيت نسمع ارائكم فيها ضحكني بهذا السؤال لاكن فعلا سؤال يحتاج الا اجابة

و في الخير نشكر مرة اخرى و نتمنالك دوام التالق في منتدانا هذا بارك الله فيك

السؤال هدا ضحكني
كيفاش نتخلصوو من السرقة؟؟؟
امممممممممممممممممممم لازم ندور دزاير كاملة
من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب.
:sleep:اممممممممممممممممممم:sleep:
انضن نتخلصوو منها كي نعرفو ديننا ونترباااااااااااو بينا وبين روحنا
ماشي مشروط نكونو مربيين مع الناس الواحد لازم يحترم روحو اولا امبعد يحترم الاخرين
 

جزاك الله على المرور الطيب
لكن والله لوكان جت عىل الواحد ما يقدرش يدفع دينووو يروح يسرق لوكان الجزائر يبدلولها اسمها ويرجعوها
....الديـــن زائر...
علاخاطرش كامل الشعب راهو يدين ويسلف دراهم بش يدفع دينوو
السلام عليكم
عندك الحق كامل الشعب راهو يسلف الدراهم باش يدفع دينو

مي كون مايلقى حتى واحد يسلفلو

يتلجأ الى السرقة وهذا هو عصر مجتمعنـا
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom