توقف عن التفكير!!

مهديmido

:: عضو بارز ::
أوفياء اللمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن التفكير هوألاداة التي يُفعل بها العقل دوره الحقيقي في حياة الإنسان والتي بدونها تنتفي أهمية العقل ,ولكن كما يحمد التفكير
في مواطن كثيرة فإنه أيضاً نجد أحياناً كثيرة أنه يحمد عدم التفكير في مواقف أخرى,فمثلاً عندما نصاب بمشكلة
نجد أن التفكير يزيدها تعقيداً وتفاقماً بدلاً من أن يجد الحل المناسب لها وهذا التعقيد ناتج عن كثرة التفكير بها فعندما نبدأ بالتفكير
في مشكلة تؤرقنا أو موقف محرج أو مؤلم حدث لنا فإننا بذلك نزيد الضغوطات النفسية علينا ونعرض أنفسنا للمشاكل النفسية والصحية
وخاصة إذا كان التفكير قبل النوم ,في الوقت الذي قد تكون المشكلة أبسط وأسهل مما صورناه لأنفسنا بكثرة تفكيرنا السلبي بها والذي لن
يؤدي إلا إلى أستحداث جوانب أخرى من المشكلة أوجدناها في مخيلتنا فقط فزادت المشكلة تعقيداً وأزددنا ضغطاً وألماً وإرهاقاً وذلك كله بسبب البرمجة السلبية بداخلنا التي أدت إلى ذلك .
أسئلة للنقاش:
هل توافق بأن التفكير يؤدي إلى زيادة المشكلة؟
هل حدث معك وأن أزدادت مشكلتك بدل من إيجاد الحل لها بكثرة التفكير؟
ما هي طريقة التفكير الصحيحة بنظرك التي تؤدي إلى حل المشكلة دون تفاقمها؟
هل حدث معك وإن أكتشفت أنك كنت مخطئ في تقديرك لحجم المشكلة وأنها كانت أبسط مما كنت تعتبرها؟
هل حدث معك وإن خرج تفكيرك عن السيطرة؟ وإن كانت إجابتك بنعم ,كيف تعاملت مع الموقف؟
أتمنى التفاعل من الجميع ودمتم بود..
icon.aspx

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن التفكير هوألاداة التي يُفعل بها العقل دوره الحقيقي في حياة الإنسان والتي بدونها تنتفي أهمية العقل ,ولكن كما يحمد التفكير
في مواطن كثيرة فإنه أيضاً نجد أحياناً كثيرة أنه يحمد عدم التفكير في مواقف أخرى,فمثلاً عندما نصاب بمشكلة
نجد أن التفكير يزيدها تعقيداً وتفاقماً بدلاً من أن يجد الحل المناسب لها وهذا التعقيد ناتج عن كثرة التفكير بها فعندما نبدأ بالتفكير
في مشكلة تؤرقنا أو موقف محرج أو مؤلم حدث لنا فإننا بذلك نزيد الضغوطات النفسية علينا ونعرض أنفسنا للمشاكل النفسية والصحية
وخاصة إذا كان التفكير قبل النوم ,في الوقت الذي قد تكون المشكلة أبسط وأسهل مما صورناه لأنفسنا بكثرة تفكيرنا السلبي بها والذي لن
يؤدي إلا إلى أستحداث جوانب أخرى من المشكلة أوجدناها في مخيلتنا فقط فزادت المشكلة تعقيداً وأزددنا ضغطاً وألماً وإرهاقاً وذلك كله بسبب البرمجة السلبية بداخلنا التي أدت إلى ذلك .
أسئلة للنقاش:
هل توافق بأن التفكير يؤدي إلى زيادة المشكلة؟
هل حدث معك وأن أزدادت مشكلتك بدل من إيجاد الحل لها بكثرة التفكير؟
ما هي طريقة التفكير الصحيحة بنظرك التي تؤدي إلى حل المشكلة دون تفاقمها؟
هل حدث معك وإن أكتشفت أنك كنت مخطئ في تقديرك لحجم المشكلة وأنها كانت أبسط مما كنت تعتبرها؟
هل حدث معك وإن خرج تفكيرك عن السيطرة؟ وإن كانت إجابتك بنعم ,كيف تعاملت مع الموقف؟
أتمنى التفاعل من الجميع ودمتم بود..
icon.aspx


salame alaycome

هل توافق بأن التفكير يؤدي إلى زيادة المشكلة؟...Non
هل حدث معك وأن أزدادت مشكلتك بدل من إيجاد الحل لها بكثرة التفكير؟...Non
ما هي طريقة التفكير الصحيحة بنظرك التي تؤدي إلى حل المشكلة دون تفاقمها؟...ma3erifate sababe elmochkila awalane

هل حدث معك وإن أكتشفت أنك كنت مخطئ في تقديرك لحجم المشكلة وأنها كانت أبسط مما كنت تعتبرها؟.....oui

هل حدث معك وإن خرج تفكيرك عن السيطرة؟ ...Non


chokrane ala elmawdou3e
 
توقيع zagane
صح اخي عندك الحق ساعات كي تكون عندنا مشكلة يقعد عقلنا عالق فيها و مام نسييو نحبسو التفكير ما نقدروش سرتو كي تكون مشكلة تقيس حياتنا و نبداو نطلعو و نحبطو و الشيطان يزيد يوسوسنا و يكبرها في عقلنا سورتو في اليل... و بالاك هاذ المشكلة ما تستهلش gاع هاذيك العيطة
هل توافق بأن التفكير يؤدي إلى زيادة المشكلة؟ نقول بلي ساعات التفكير يكبر المشكلة في عقلنا بصح كي نواجهوا المشكل في الواقع يبان الصح و اسكو كامل هذاك التفكير صح ولا لالا
هل حدث معك وأن أزدادت مشكلتك بدل من إيجاد الحل لها بكثرة التفكير؟ نعم
ما هي طريقة التفكير الصحيحة بنظرك التي تؤدي إلى حل المشكلة دون تفاقمها؟ التفكير في المشكل بموضوعية بلا ما ندخلو العواطف
هل حدث معك وإن أكتشفت أنك كنت مخطئ في تقديرك لحجم المشكلة وأنها كانت أبسط مما كنت تعتبرها؟ نعم في كثير من الاحيان
هل حدث معك وإن خرج تفكيرك عن السيطرة؟ لا

شكرا على الموضوع

 

شكرا على تجاوبكم مع الموضوع

مشكوريين اصدقائي
 
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom