التفاعل
55
الجوائز
1.2K
- تاريخ التسجيل
- 18 مارس 2009
- المشاركات
- 6,376
- آخر نشاط
- تاريخ الميلاد
- 18 أوت 1987
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن التفكير هوألاداة التي يُفعل بها العقل دوره الحقيقي في حياة الإنسان والتي بدونها تنتفي أهمية العقل ,ولكن كما يحمد التفكير
في مواطن كثيرة فإنه أيضاً نجد أحياناً كثيرة أنه يحمد عدم التفكير في مواقف أخرى,فمثلاً عندما نصاب بمشكلة
نجد أن التفكير يزيدها تعقيداً وتفاقماً بدلاً من أن يجد الحل المناسب لها وهذا التعقيد ناتج عن كثرة التفكير بها فعندما نبدأ بالتفكير
في مشكلة تؤرقنا أو موقف محرج أو مؤلم حدث لنا فإننا بذلك نزيد الضغوطات النفسية علينا ونعرض أنفسنا للمشاكل النفسية والصحية
وخاصة إذا كان التفكير قبل النوم ,في الوقت الذي قد تكون المشكلة أبسط وأسهل مما صورناه لأنفسنا بكثرة تفكيرنا السلبي بها والذي لن
يؤدي إلا إلى أستحداث جوانب أخرى من المشكلة أوجدناها في مخيلتنا فقط فزادت المشكلة تعقيداً وأزددنا ضغطاً وألماً وإرهاقاً وذلك كله بسبب البرمجة السلبية بداخلنا التي أدت إلى ذلك .
أسئلة للنقاش:
هل توافق بأن التفكير يؤدي إلى زيادة المشكلة؟
هل حدث معك وأن أزدادت مشكلتك بدل من إيجاد الحل لها بكثرة التفكير؟
ما هي طريقة التفكير الصحيحة بنظرك التي تؤدي إلى حل المشكلة دون تفاقمها؟
هل حدث معك وإن أكتشفت أنك كنت مخطئ في تقديرك لحجم المشكلة وأنها كانت أبسط مما كنت تعتبرها؟
هل حدث معك وإن خرج تفكيرك عن السيطرة؟ وإن كانت إجابتك بنعم ,كيف تعاملت مع الموقف؟
أتمنى التفاعل من الجميع ودمتم بود..
إن التفكير هوألاداة التي يُفعل بها العقل دوره الحقيقي في حياة الإنسان والتي بدونها تنتفي أهمية العقل ,ولكن كما يحمد التفكير
في مواطن كثيرة فإنه أيضاً نجد أحياناً كثيرة أنه يحمد عدم التفكير في مواقف أخرى,فمثلاً عندما نصاب بمشكلة
نجد أن التفكير يزيدها تعقيداً وتفاقماً بدلاً من أن يجد الحل المناسب لها وهذا التعقيد ناتج عن كثرة التفكير بها فعندما نبدأ بالتفكير
في مشكلة تؤرقنا أو موقف محرج أو مؤلم حدث لنا فإننا بذلك نزيد الضغوطات النفسية علينا ونعرض أنفسنا للمشاكل النفسية والصحية
وخاصة إذا كان التفكير قبل النوم ,في الوقت الذي قد تكون المشكلة أبسط وأسهل مما صورناه لأنفسنا بكثرة تفكيرنا السلبي بها والذي لن
يؤدي إلا إلى أستحداث جوانب أخرى من المشكلة أوجدناها في مخيلتنا فقط فزادت المشكلة تعقيداً وأزددنا ضغطاً وألماً وإرهاقاً وذلك كله بسبب البرمجة السلبية بداخلنا التي أدت إلى ذلك .
أسئلة للنقاش:
هل توافق بأن التفكير يؤدي إلى زيادة المشكلة؟
هل حدث معك وأن أزدادت مشكلتك بدل من إيجاد الحل لها بكثرة التفكير؟
ما هي طريقة التفكير الصحيحة بنظرك التي تؤدي إلى حل المشكلة دون تفاقمها؟
هل حدث معك وإن أكتشفت أنك كنت مخطئ في تقديرك لحجم المشكلة وأنها كانت أبسط مما كنت تعتبرها؟
هل حدث معك وإن خرج تفكيرك عن السيطرة؟ وإن كانت إجابتك بنعم ,كيف تعاملت مع الموقف؟
أتمنى التفاعل من الجميع ودمتم بود..