الصحراء الغربية .. ام المغربية .. ؟؟؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
حنا الى بقينا كنتكلموا بحال هاكا ماغادي نوصلوا حتى حاجة
انت راينا دائما تعتبريه خطاء وانا فقط اريد ان اصحح لك المعلومات التي اخدتها من الانفصالين وفي الحقيقة فان الانفصالين سيخبروك باخبار لصالحهم فقط ولا غير
المهم شكرا على الموضوع الدي طرحته بارك الله فيك
تحياتي اختي

يا اختي ماقلتش راكي غالطة.. بصح اقنعيني ياخي رانا نتناقشو برك.. مامعنيتش بلي البوليزاريو حررت الصحرا (رحتي فو بيست).. و في ميزك رايحة نجيب معلومات غير من عند انفصاليين؟.. ياحصراه هوما وين و انا وين
و لا لازم نقول وش قلتي انتيا باش نكون مليحة؟؟؟؟؟

و انتي اللي مشكورة على ردودك المتعصبة ( اسمحيلي نقول متعصبة باسك ماجبتي حتى حاجة جديدة غير الصحراء مغربية و تكدبي اي واحد يقول حاجة اخرى)
ان شاء الله ماتزعفيش.. رانا نتناقشو برك

اسمحو لي بالمرور من هنا لاقول بأن اتحاد المغرب العربي لن تقوم له قائمة حتى يتم الاتفاق على قضية الصحراء الغربية و هذا عيب و نحن نرى بأن ألمانيا و فرنسا يجمعهما الاتحاد الاوروبي و كلنا يعلم ما قام به الالمان خلال الحرب العالمية الثانية في فرنسا و كذا ما قام به الفرنسيون بعد سقوط القوى الالمانية من اذلال للأ لمان و لكن اليوم نراهم بعملة واحدة و تأشيرة واحدة لدخول هذه الاراضي ؟؟؟؟؟ لقد اصبحا اليوم اشداء بيننا رحماء على الكفار عكس الاية الكريمة التى وصفت خير صحابة النبي عليه الصلاة و السلام

اما فيما يخص قضية الصحراء فالجزائر و منذ استقلالها و حتى في وقت الحكومة المؤقتة امضت على معاهدة حق الشعوب في تقرير مصيرها اي ان الجزائر لن تتراجع عن مبادئها مهما كان

و كذا نتساءل لما يرفض المغاربة الاستفتاء ؟؟؟؟ ان كانت الصحراء مغربية حقا فستكون النتيجة لا غبار عليها و هنا سيحل المشكل ، لكن الرفض المستمر يتركنا نشك في احقية المغرب في امتلاكها للصحراء الغربية

اخوتي انا هنا لا اهاجم اخوتنا المغاربة و لكن لو ان الاستفتاء قام لحل المشكل و اصبحنا دولة واحدة موحدة و بخاصة و انه تجمعنا مع اخواننا المغاربة المصير المشترك و الدين الواحد و اللغة العربية و عديد العادات و التقاليد

اهلا خويا amirale

* مثال مليح عن فرنسا و المانيا.. شافو بلي العدواة ماتديهم لحتى بلاصة و المصالح اهم منها.. بصح الله غالب.. الغرب رفدنا من عندهم غير الطبايع ماشي ملاح و خلينا الصح

* و بالنسبة للاستفتاء.. رفض المغر يدل على حاجة وحدة برك و باينة وشنو هي.. لوكان جا عندهم الحق يقبلو بيه.. و لوكان راه تحل المشكل من مدة

* و بارك الله فيك على كل ردودك.. تابعتها كامل
مشكو خويا

اخي الكريم ما دام المسيرة الخضراء هي من اخرج الاسبان من الصحراء الغربية فالاجدر بكم لو كانت مسيرتكم الى سبتة و مليلة و هي محتلة من طرف الكفار ؟؟؟؟؟

اخي الكريم ان هذا التصرف يدل على عدم المسؤولية فكيف احارب اخا لي في العقيدة لاحتله في حين لا احارب كافرا و هو يحتلني؟؟؟؟؟؟

هل هذا برايك منطقي؟؟؟؟؟

اخي الكريم لو كان المستعمر يخرج بمسيرة لخرجت امريكا من العراق و اليهود من فلسطين و قوات التحالف من افغانستان و روسيا من الشيشان و و و و و و و و و

اخي كن منطقيا قليلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اخي الفاضل لو تراجع الفيديو الذي وضعته لرأيت و هذا ان كنت دقيق الملاحظة ان هناك مقص قد مر من هنا فاصبح كويل للمصلين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخي لتستقي الحقيقة ابحث جيدا عن مصادر موثوقة و ليس ina الارشيف الفرنسي و ان كنت تقرأ تاريخك عن المستعمر فعذرا اخي الكريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أعلم جيدا أن المستعمر يبرز ويخفي ما يحلو له لكن بالمقابل يمكن غربلة كل ذلك بمقارنة الأحداث والروايات والخروج بالحقائق مهما حاولوا إخفاءها أو استعمالها لأغراضهم ...
أنت تضحك على نفسك فهل تظن أن الحكام سيقبلون بإجراء مسيرة مليونية إلى فلسطين مثلا ؟ ومن سيدعو إليها منهم ؟ بالنسبة إلى الصحراء المغربية المستعمرة من إسبانيا وجدت ملكا متحمسا عايش الإستعمار الفرنسي وبفضل تضافر جهود المقاومة مع القصر خرجت فرنسا ، لذلك فقد كان يؤمن بتلك الأساليب ومنها المفاوضات والمسيرات ولكن أن تكون من باب القوة والكر والفر .تكلمت عن سبتة ومليلية و هل كنت على علم بأن مدينة سيدي إيفني الواقعة على المحيط الأطلسي تحررت بعد المسيرة الخضراء بسنوات وكان دور سبتة ومليلية وشيكا لولا تدخل العسكر الجزائري في الصحراء وعرقلة كل ذلك ...يقول الملك الحسن الثاني في إحدى المقابلات التلفزيونية بأنه جازف بعرشه لأجل ذلك فلو قدر الله وفشلت المسيرة كان سيتنازل عن العرش لأنه لن يملك الشجاعة الكافية للنظر في وجه الشعب ، تلك هي الحماسة الوطنية التي كانت سائدة في تلك الفترة ، فهل من الحكام الان من هو مستعد لمثل ذلك ؟

الحمد لله انكم شعب حر و من المفروض ان هذا ما يدفعكم الى دعم التحرر و استقلال الدول و ثانيا نحن لا نتحرك لتفرقة شعبين و لكن نتحرك لنصرة مظلومين فارجو ان تفهمي الفرق بين المصطلحين
اما بالنسبة لتدخلنا في مصالحكم فهذه مغالطة فنحن كما نقول لي فينا يكفينا

اما بالنسبة للقيادي فقد سمعت عنه و سمعت ان له دوافع تركته يكسر عصى الطاعة عن قبيلته و شعبه و ربما انتم اعلم بهذا الشيئ مني ؟؟؟؟؟؟

هههههههههههههههههههههههههههههههه

اختي قد لا تعرفيني حق المعرفة و من حقك ان تقولي بانني اريد ما تمليه عني حكومتي و هذا في واقع الحال ليس عيبا و لكن اقول لكي بانني لا اوافق حكومتي في عديد من المسائل و بخاصة السياسة الداخلية

لك ودي و احترامي

سأعيدك قليلا لأرض الواقع فكفاك عيشا وسط الأحلام الوردية الكاذبة يهيأ لي أنكم تضعون نظارات إلكترونية ثلاثية الأبعاد ترون بها أنفسكم و العالم على غير حقيقته وتعيشون وسط عنتريات يتم تسويقها كلما دعت الحاجة لإلهاب حماستكم وهذا ما استنتجته من خلال ردود الكثير من الجزائريين فخرافة مناصرة الشعوب لتقرير مصيرها أرجوك أن تقنع بها القبايل الجزائريون ومنهم المناضل أيت احمد والذي يرفض المغالطات و الطوارق في مالي ما خبرهم ولماذا لا يدخلون في إطار تقرير مصيرهم ؟ هل وجدت إجابات ؟ أتمنى ذلك .

الراعي والخماس بتقابضوا على شيء الناس

المشكلة بين النظامين الجزائري والمغربي لحاجة معروفة و هي البقاء في السلطة و لعب ورقة الصحراء هذه لستنزاف ثروات بلدانهم و الشعب الجزائري تكفيه مشاكله و لا يهمه أن تكون مغربية او غربية
الشعبان مغلوب على أمرهم وليس لنا كمواطنين جزائريين أو مغاربة أو صحراويين ناقة و لا جمل الصراع بين الكبار أصحاب البطون الكبيرة و من ورائهم أولياء نعمتهم ""الغرب'''

اسمحولي أن تم استغباءنا و يتم ذلك كل يوم فتاريخنا كله مزيف و مادامت هذه الانظمة قائمة فسيبقى الحال على ما هو عليه

تصبحي على خير وماتبقايش تسهري راكي باقية صغيرة على السهير بقاي تشربي الحليب بكري وتنعسي خخخخخخ ........نصيحة من اختك الكبرى هههه
اه صافي غادي ندير بنصيحتك ههههههههه

اختي الكريمة انا ايضا ساذهب لقليل من النوم و انا كذلك سعيد جدا بالتكلم معكم و محاورتكم و اقول لكي في امان الله

و لكن واش من راس راها جوهرة هبلتني بالقيل و القال و راسي ما بقالو الا النوم باش يرتاح

هههههههههههههههههههههههههههههههههه
في امان الله اخي
اه صح صافي غادي نقولها تسكت
ياختي جوهرة باركة عليك من هدرة بغيتي تهبلي الولد ولا شنوا هههههههه

هههههههههههه تصبح على خير اخي وميرسي على كلامك الطيب
دعاء باقية هنا زيدي قدامي للمانطة خخخخخخخخ
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلأَ انْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
ههههههههههههههههههه
شكرا اختي على دعاء بارك الله فيك

يا اختي ماقلتش راكي غالطة.. بصح اقنعيني ياخي رانا نتناقشو برك.. مامعنيتش بلي البوليزاريو حررت الصحرا (رحتي فو بيست).. و في ميزك رايحة نجيب معلومات غير من عند انفصاليين؟.. ياحصراه هوما وين و انا وين

و لا لازم نقول وش قلتي انتيا باش نكون مليحة؟؟؟؟؟

و انتي اللي مشكورة على ردودك المتعصبة ( اسمحيلي نقول متعصبة باسك ماجبتي حتى حاجة جديدة غير الصحراء مغربية و تكدبي اي واحد يقول حاجة اخرى)
ان شاء الله ماتزعفيش.. رانا نتناقشو برك
ياختي انا عارفة اننا كنتناقشوا ماشي حاجة اخرى
او لا ماتقوليش لي قلت باش تكوني مليحة علاش انا قلتلك راكي ماشي مزيانة حيت مقلتيش لي قلت
ادا كنت كتعتابري ردودي متعصبة فهدا رايك وانا احترمه
وليكن في علمك انا لم اكدب احدا انا اتعامل فقط مع الدلائل والبراهين اما الاقول وخزعبلات فانا لا اتعامل معها
وكوني متاكدة انني مزعفت منك لان هدا مجرد نقاش لاغير

أعلم جيدا أن المستعمر يبرز ويخفي ما يحلو له لكن بالمقابل يمكن غربلة كل ذلك بمقارنة الأحداث والروايات والخروج بالحقائق مهما حاولوا إخفاءها أو استعمالها لأغراضهم ...
أنت تضحك على نفسك فهل تظن أن الحكام سيقبلون بإجراء مسيرة مليونية إلى فلسطين مثلا ؟ ومن سيدعو إليها منهم ؟ بالنسبة إلى الصحراء المغربية المستعمرة من إسبانيا وجدت ملكا متحمسا عايش الإستعمار الفرنسي وبفضل تضافر جهود المقاومة مع القصر خرجت فرنسا ، لذلك فقد كان يؤمن بتلك الأساليب ومنها المفاوضات والمسيرات ولكن أن تكون من باب القوة والكر والفر .تكلمت عن سبتة ومليلية و هل كنت على علم بأن مدينة سيدي إيفني الواقعة على المحيط الأطلسي تحررت بعد المسيرة الخضراء بسنوات وكان دور سبتة ومليلية وشيكا لولا تدخل العسكر الجزائري في الصحراء وعرقلة كل ذلك ...يقول الملك الحسن الثاني في إحدى المقابلات التلفزيونية بأنه جازف بعرشه لأجل ذلك فلو قدر الله وفشلت المسيرة كان سيتنازل عن العرش لأنه لن يملك الشجاعة الكافية للنظر في وجه الشعب ، تلك هي الحماسة الوطنية التي كانت سائدة في تلك الفترة ، فهل من الحكام الان من هو مستعد لمثل ذلك ؟

اخي الكريم لا اضن انه و من خلال ما نقلت لنا انك تغربل بل تأخذ ما يخدم كلامك و ان كان كلاما مبتورا

اخي الكريم كيف بنا ان نقوم بمسيرة مليونية و كل الطرق مسدودة فحتى الاطباء الجزائريون عنو الويلات عند معبر رفح و هم من قدموا لتقديم عمل انساني فكيف بمن يدعوا الى تحريرها و زيادة على ذلك نحن لم نقم الى اليوم علاقات مع اليهود و ان كانت ذاكرتك جيدة ستتذكر المرة الوحيدة التي صافح فيها رئيس جزائري اسرائيليا و كانت على ارضكم الموقرة في وفاة الملك و قد قامت الدنيا و لم تقعد انذاك لاننا لا نرضى مثل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و بالنسبة للمرحوم فانا دعيت له بالرحمة لانني لم أشأ ان ادخل في كلام لا طائل من ورائه حول شخص نرجو له المغفرة و هو ميت و لكن هل من المنطقي ان يقدر الملك على اجلاء اسبانيا و هي من الدول التي تفوتنا عدة و عتادا و لا نقدر على الجزائر هذه الدولة الحديثة التكوين؟؟؟؟؟؟؟؟ ام انه مجرد عذر اقبح من ذنب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اخي ارجع انت الى الارض لترى بعين العاقل و لا تكن كمن يحشو راسه بتراهات و لا يرضى ان يراجعها و لو كانت خاطئة و بالنسبة للملك المرحوم لو كان مستعدا لترك العرش لما قام بما قام به لكل من خالفه الرأي

و بما انك تحب ان تستقي معلوماتك من الغرب فاقرأ اخي كتاب Mon ami le roi الذي قرأته منذ زمن و لا يحضرني كاتبه لان الكتاب لم يكن ملكي و ستستقي معلومات جديدة غابت عنك

سأعيدك قليلا لأرض الواقع فكفاك عيشا وسط الأحلام الوردية الكاذبة يهيأ لي أنكم تضعون نظارات إلكترونية ثلاثية الأبعاد ترون بها أنفسكم و العالم على غير حقيقته وتعيشون وسط عنتريات يتم تسويقها كلما دعت الحاجة لإلهاب حماستكم وهذا ما استنتجته من خلال ردود الكثير من الجزائريين فخرافة مناصرة الشعوب لتقرير مصيرها أرجوك أن تقنع بها القبايل الجزائريون ومنهم المناضل أيت احمد والذي يرفض المغالطات و الطوارق في مالي ما خبرهم ولماذا لا يدخلون في إطار تقرير مصيرهم ؟ هل وجدت إجابات ؟ أتمنى ذلك .

اخي الكريم انا لست حتى من هواة النظارات الشمسية فكيف بي ارتدي نظارات ثلاثية الابعاد ؟؟؟؟و نحن لا نعيش في احلام لان الاحلام رأس مال المفاليس كما قال المثل و ان كنت تتكلم عن حماسة الجزائريين فهي شيئ يسري في عروقنا و لا نحتاج لان يؤجج احد هذا فينا و لكن و لله الحمد نستعملها في نصرة الحق ليس للتمادي في الظلم

و من قال لك بأن القبائل هم شعب مستضعف فقد كذب عليك و هنا كذلك يظهر جليا من اين تستمد معلوماتك و مغالطاتك فالقبائل و الشاوية و بنو ميزاب و التوارق و غيرهم من البربر هم اصحاب الارض و قد استقبلوا العرب و الاسلام برحابة صدر و لتعلم بأن الشيخ عبد الحميد بن باديس رحمه الله هو قبائلي الاصل و قال في شعره :

شعب الجزائر مسلم و الى العروبة ينتسب *** من قال حاد عن اصله او قال مات فقد كذب

اي ان بعض المشاكسين من من تلقو تعليمهم و اشربو مثل حال من كتب الرد من مورد الاستعمار و من المدارس الفرنسية يقولون ما تقول و اضف الى معلوماتك ان احمد اويحي الوزير الاول الجزائري اليوم هو قبائلي قح فاي ظلم تتكلم عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عد الى عقلك اخي الكريم

و و الله استغربت انك تذكر اسم المجاهد حسين آيت احمد هنا هذا الرجل الذي ضحى لاجل وطنه لم يقل يوما باستقلا القبائل بل له اختلاف سياسي مع الحكم و هذا حق يكفله له الدستور و القانون الجزائري و نحن لا نغتال المعارضين الجزائريين في المهجر كما يعمل البعض اعود لاجيب عن استغرابي من ذكرك اسمه اليس هو من كان في الطائرة المختطفة مع كل من بن بلة و محمد بوضياف و محمد خيضر و الصحافي مصطفى الاشرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الا تعلم من اين انطلقت الطائرة و لمن هي تابعة و اين كانت متجهة و كيف تم اعتراضها و من وشى بهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابحث قليلا و ستخجل من ذكر اسم هذا الزعيم المجاهد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اخي ان التاريخ لا يرحم و ان مات صانعوه يبقى ذكرهم فان كان خيرا جلب لهم الرحمة و ان كان شرا ندعو لهم بالرحمة لان من شيمنا ذكر المحاسن لا المساوئ

في امان الله اخي
اه صح صافي غادي نقولها تسكت
ياختي جوهرة باركة عليك من هدرة بغيتي تهبلي الولد ولا شنوا هههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لا اختي كنت امزح فالنقاش معكما كانت له نكهة خاصة و بارك الله فيكما

لكما تحياتي

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لا اختي كنت امزح فالنقاش معكما كانت له نكهة خاصة و بارك الله فيكما

لكما تحياتي
نعم عرفت انك تمزح
الله ابارك فيك اخي

اخي الكريم انا لست حتى من هواة النظارات الشمسية فكيف بي ارتدي نظارات ثلاثية الابعاد ؟؟؟؟و نحن لا نعيش في احلام لان الاحلام رأس مال المفاليس كما قال المثل و ان كنت تتكلم عن حماسة الجزائريين فهي شيئ يسري في عروقنا و لا نحتاج لان يؤجج احد هذا فينا و لكن و لله الحمد نستعملها في نصرة الحق ليس للتمادي في الظلم

و من قال لك بأن القبائل هم شعب مستضعف فقد كذب عليك و هنا كذلك يظهر جليا من اين تستمد معلوماتك و مغالطاتك فالقبائل و الشاوية و بنو ميزاب و التوارق و غيرهم من البربر هم اصحاب الارض و قد استقبلوا العرب و الاسلام برحابة صدر و لتعلم بأن الشيخ عبد الحميد بن باديس رحمه الله هو قبائلي الاصل و قال في شعره :

شعب الجزائر مسلم و الى العروبة ينتسب *** من قال حاد عن اصله او قال مات فقد كذب

اي ان بعض المشاكسين من من تلقو تعليمهم و اشربو مثل حال من كتب الرد من مورد الاستعمار و من المدارس الفرنسية يقولون ما تقول و اضف الى معلوماتك ان احمد اويحي الوزير الاول الجزائري اليوم هو قبائلي قح فاي ظلم تتكلم عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عد الى عقلك اخي الكريم

و و الله استغربت انك تذكر اسم المجاهد حسين آيت احمد هنا هذا الرجل الذي ضحى لاجل وطنه لم يقل يوما باستقلا القبائل بل له اختلاف سياسي مع الحكم و هذا حق يكفله له الدستور و القانون الجزائري و نحن لا نغتال المعارضين الجزائريين في المهجر كما يعمل البعض اعود لاجيب عن استغرابي من ذكرك اسمه اليس هو من كان في الطائرة المختطفة مع كل من بن بلة و محمد بوضياف و محمد خيضر و الصحافي مصطفى الاشرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الا تعلم من اين انطلقت الطائرة و لمن هي تابعة و اين كانت متجهة و كيف تم اعتراضها و من وشى بهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابحث قليلا و ستخجل من ذكر اسم هذا الزعيم المجاهد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اخي ان التاريخ لا يرحم و ان مات صانعوه يبقى ذكرهم فان كان خيرا جلب لهم الرحمة و ان كان شرا ندعو لهم بالرحمة لان من شيمنا ذكر المحاسن لا المساوئ

أدعوك لمشاهدة الحسين أيت احمد وهو يتحدث فيما يتعلق بموضوع اختطاف الطائرة التي كان هو شخصيا على متنها ويقول بانه كان ساعتها يريد إدخال أسلحة للمقاومة الجزائرية من أمريكا بالباخرة مروروا بالمغرب وان ولي العهد الأمير الحسن "الملك الحسن الثاني" هو من أعطاه الضوء الأخضر لأجل ذلك .

http://www.youtube.com/watch?v=PpXCks_UbOk&feature=related

لم تفهم قصدي فيما يتعلق بامر القبايل الأمازغ ولم أقل أن الحسين ايت أحمد يريد استقلالا مبتورا للقبايل ، بل دعوتك فقط لتقنعه بأن المجموعة التي كان ضدها تؤمن حقا بحق تقرير المصير للشعوب ... والمغرب كذلك به أمازغ وأعلم جيدا خطط الغرب لخلق توترات في المنطقة المغاربية والإسلامية عموما ، فيما يتعلق بقضية الإغتيالات في المهجر فلن أدخل معك في تفاصيل لا يعلمها إلا الله فقط ادعوك لإحصاء عدد الإغتيالات في داخل البلد للشخصيات السياسية منذ استقلال الجزائر.

أدعوك لمشاهدة الحسين أيت احمد وهو يتحدث فيما يتعلق بموضوع اختطاف الطائرة التي كان هو شخصيا على متنها ويقول بانه كان ساعتها يريد إدخال أسلحة للمقاومة الجزائرية من أمريكا بالباخرة مروروا بالمغرب وان ولي العهد الأمير الحسن "الملك الحسن الثاني" هو من أعطاه الضوء الأخضر لأجل ذلك .

http://www.youtube.com/watch?v=PpXCks_UbOk&feature=related

لم تفهم قصدي فيما يتعلق بامر القبايل الأمازغ ولم أقل أن الحسين ايت أحمد يريد استقلالا مبتورا للقبايل ، بل دعوتك فقط لتقنعه بأن المجموعة التي كان ضدها تؤمن حقا بحق تقرير المصير للشعوب ... والمغرب كذلك به أمازغ وأعلم جيدا خطط الغرب لخلق توترات في المنطقة المغاربية والإسلامية عموما ، فيما يتعلق بقضية الإغتيالات في المهجر فلن أدخل معك في تفاصيل لا يعلمها إلا الله فقط ادعوك لإحصاء عدد الإغتيالات في داخل البلد للشخصيات السياسية منذ استقلال الجزائر.

نعم اخي الكريم ولي العهد اعطاهم الضوء الاخضر ليكون على اطلاع تام بما يقومون به و من ثمة يتم بيعهم وفق صفقة الله اعلم بمحتواها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و اسالك سؤالا بسيطا اخي الكريم من كان يعلم بامرهم و رحلتهم الا من اعطاهم الضوء الاخضر او ان فرنسا كانت تعلم الغيب لتعرف بان الطائرة كانت تقل هؤلاء الزعماء و لكن و لاننا كرماء فلم يرضى المجاهد ايت احمد ان يقول هذا لكي لا يشعل نارا للفتنة و لكن نحن نعلم بانه و في اخر لحضات قبل اقلاع الطائرة قام الملك محمد الخامس بتغيير الطائرة حيث كان من المفروض ان ينتقل هو و الزعماء الخمسة الى تونس على نفس الطائرة و لكن و بقدرة قادر يذهب السلطان في طائرة اخرى لينتقل الزعماء الخمسة في نفس الطائرة المقررة لهم اهذا شيئ معقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثانيا فيما يخص قناة medi1 فلم تكن يوما تحب الخير للجزائر و لك ان تراجع كل نشراتهم في الاذاعة سنوات 1992 الى 1999 فلم ينقلوا يوما عنا خبرا مفرحا الا اخبار الخراب و بيانات الجماعات المسلحة

اخي الكريم اتحداك ان تعد 3 شخصيات سياسية اغتيلت داخل او خارج الوطن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و انا هنا لا اتكلم عن العشرية السوداء 1991 الى 2001 لان كل الاغتيالات كانت تتبناها الجماعات الاسلامية

نعم اخي الكريم ولي العهد اعطاهم الضوء الاخضر ليكون على اطلاع تام بما يقومون به و من ثمة يتم بيعهم وفق صفقة الله اعلم بمحتواها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و اسالك سؤالا بسيطا اخي الكريم من كان يعلم بامرهم و رحلتهم الا من اعطاهم الضوء الاخضر او ان فرنسا كانت تعلم الغيب لتعرف بان الطائرة كانت تقل هؤلاء الزعماء و لكن و لاننا كرماء فلم يرضى المجاهد ايت احمد ان يقول هذا لكي لا يشعل نارا للفتنة و لكن نحن نعلم بانه و في اخر لحضات قبل اقلاع الطائرة قام الملك محمد الخامس بتغيير الطائرة حيث كان من المفروض ان ينتقل هو و الزعماء الخمسة الى تونس على نفس الطائرة و لكن و بقدرة قادر يذهب السلطان في طائرة اخرى لينتقل الزعماء الخمسة في نفس الطائرة المقررة لهم اهذا شيئ معقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثانيا فيما يخص قناة medi1 فلم تكن يوما تحب الخير للجزائر و لك ان تراجع كل نشراتهم في الاذاعة سنوات 1992 الى 1999 فلم ينقلوا يوما عنا خبرا مفرحا الا اخبار الخراب و بيانات الجماعات المسلحة

اخي الكريم اتحداك ان تعد 3 شخصيات سياسية اغتيلت داخل او خارج الوطن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و انا هنا لا اتكلم عن العشرية السوداء 1991 الى 2001 لان كل الاغتيالات كانت تتبناها الجماعات الاسلامية

يا أخي اتق الله نحن هنا نتكلم عن دلائل وليس عن استنتاجات يمكن لأي كان أن يتخيل فيها كما يريد إخراجها هو حسب ما يريد ، ثم ان الحسين أيت أحمد ليس رجلا منافقا حتى يتستر على أمر كهذا مهما كانت الأسباب وهو المعروف بالصراحة والجراة وقول الحق فلو كان لديه مجرد شك ولو بسيط لما توانى عن ذكره وفي إطاره وفي نفس الوقت هو يتمتع بذكاء وفطنة رغم حسن نيته فهذا لا يعني بانه إنسان ساذج و الشهامة تتناقض مع التستر على المفسدين والكذب وإلا فهذا طعن في رمز من رموز المقاومة الجزائرية وهم المعروفون بالرجولة التي وصل صداها كل العالم .
وعلى رأي أيت احمد فالجيش الفرنسي لم يكن بحاجة لتعاون ملك المغرب ليقوم بعملية الإختطاف فأجهزته كانت موجودة في كل المغرب العربي بل حتى في مصر كانوا موجودين كذلك ولم يكونوا بحاجة لأحد ليقوموا بذلك ، ثم أنه بكل الحسابات فالمغرب من مصلحته أن تتحر الجزائر وتخرج فرنسا فما هي مصلحته في بقاءها هناك على الحدود والمقاومين يستعملون المغرب كنقطة انطلاق لعملياتهم المسلحة بمعنى آخر فرنسا تتهم المغرب بدعم المقاومة وقد تستعملها حجة لعودة قواتها للمغرب.....

يا أخي اتق الله نحن هنا نتكلم عن دلائل وليس عن استنتاجات يمكن لأي كان أن يتخيل فيها كما يريد إخراجها هو حسب ما يريد ، ثم ان الحسين أيت أحمد ليس رجلا منافقا حتى يتستر على أمر كهذا مهما كانت الأسباب وهو المعروف بالصراحة والجراة وقول الحق فلو كان لديه مجرد شك ولو بسيط لما توانى عن ذكره وفي إطاره وفي نفس الوقت هو يتمتع بذكاء وفطنة رغم حسن نيته فهذا لا يعني بانه إنسان ساذج و الشهامة تتناقض مع التستر على المفسدين والكذب وإلا فهذا طعن في رمز من رموز المقاومة الجزائرية وهم المعروفون بالرجولة التي وصل صداها كل العالم .
وكما يقول هو فالجيش الفرنسي لم يكن بحاجة لتعاون ملك المغرب ليقوم بعملية الإختطاف فأجهزته كانت موجودة في كل المغرب العربي بل حتى في مصر كانوا موجودين كذلك ولم يكونوا بحاجة لأحد ليقوموا بذلك ، ثم أنه بكل الحسابات فالمغرب من مصلحته أن تتحر الجزائر وتخرج فرنسا فما هي مصلحته في بقاءها هناك على الحدود والمقاومين يستعملون المغرب كنقطة انطلاق لعملياتهم المسلحة بمعنى آخر فرنسا تتهم المغرب بدعم المقاومة وقد تستعملها حجة لعودة قواتها للمغرب.....

اخي الكريم اقول لك شيئا انا اعرف المجاهد حسين ايت احمد احسن منك و عدم تصريحه بهذا لا يدل على خيانة بل هو قمة الذكاء و الدهاء الذان يتمتع بهما الرجل و اخي ان كان تغيير المنكر ياتي بمنكر اكبر منه فلا نغيره اضن بانك تفهم قصدي هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و اخي انت تحور كلامي و تحمله ما لا يحتمل فانا شخصيا اقطع لسان من يطعن في رمز من رموزنا الوطنية هذا لمعلوماتك فقط

اخي الكريم ان المغرب من مصلحتها بقاء فرنسا بالجزائر ليتم التفاوض معها على الصحراء الغربية و تندوف التى تحلمون عبطا بانها ملك لكم

و انصحك بالرجوع الى ارشيف ina لانك تحب ان تستقي معلوماتك منه ستجد بانهم قالوا في تقريرهم : خيانة ملك المغرب للثورة الجزائرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اهذا يكفيك و بخاصة بان الفرنسيين و هم من قام بالقبض على الزعماء اعلنوا بانه كان بوشاية مغربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و لا تقل بان غرضهم التفرقة لان التقرير يعود تاريخه الى ما قبل استقلال الجزائر اي ان في تلك المرحلة لم تكن فرنسا تعلم بانها ستخرج من الجزائر

حلل اخي و تكلم بمنطق

موضــوع مهم
شكرا على اللمحة التارخية التي تم تقديمها
أنا و الله ضذ استعمار دولة عربية لدولة عربية

اخي الكريم اقول لك شيئا انا اعرف المجاهد حسين ايت احمد احسن منك و عدم تصريحه بهذا لا يدل على خيانة بل هو قمة الذكاء و الدهاء الذان يتمتع بهما الرجل و اخي ان كان تغيير المنكر ياتي بمنكر اكبر منه فلا نغيره اضن بانك تفهم قصدي هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و اخي انت تحور كلامي و تحمله ما لا يحتمل فانا شخصيا اقطع لسان من يطعن في رمز من رموزنا الوطنية هذا لمعلوماتك فقط

اخي الكريم ان المغرب من مصلحتها بقاء فرنسا بالجزائر ليتم التفاوض معها على الصحراء الغربية و تندوف التى تحلمون عبطا بانها ملك لكم

و انصحك بالرجوع الى ارشيف ina لانك تحب ان تستقي معلوماتك منه ستجد بانهم قالوا في تقريرهم : خيانة ملك المغرب للثورة الجزائرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اهذا يكفيك و بخاصة بان الفرنسيين و هم من قام بالقبض على الزعماء اعلنوا بانه كان بوشاية مغربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و لا تقل بان غرضهم التفرقة لان التقرير يعود تاريخه الى ما قبل استقلال الجزائر اي ان في تلك المرحلة لم تكن فرنسا تعلم بانها ستخرج من الجزائر

حلل اخي و تكلم بمنطق

لماذا لم تدرج رابط الفيديو الذي تزعم أنه من قناة ina وأنهم قالوا أن ذلك بوشاية مغربية ؟!
أنتظر الرد لو امكن .

لماذا لم تدرج رابط الفيديو الذي تزعم أنه من قناة ina وأنهم قالوا أن ذلك بوشاية مغربية ؟!
أنتظر الرد لو امكن .

لم ادرج رابط الفيديو لانني و كما سبق لا استقي معلوماتي من عند العدو و لكن ردي جاء لانك تحب ان تاخذ من عندهم و كذلك لانه و خلال هذا الفيديو قالوا بان احمد بن بلة و من معه كانوا ارهابيين و خارجين عن القانون

و لكن عنوان الفيديو هو : trahison marocaine contre le FLN

و ستجده في youtube

و انظر في بداية الفيديو ستجد مكتوبا : coups de Théatre en afrique du nord و ستجد نفس الكلمة معادة في التقرير فركز معها و ستفهم ما قصده ناقل الخبر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة