زوار القبور و الأضرحة لتوسل و دعاء

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

حسان

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
485
هل مازال في الجزائر من يزور القبور و الأضرحة من أجل التوسل و طلب بالدعاء إليهم ؟

بدأت هذه البدعة تزول نهائيا من المجتمع الجزائري حسب رأيي لكنني لا اعلم في المناطق أخرى من الوطن

فهذه من شرك بالله و هي بدعة دخيلة ليست من الإسلام بشيء

أحكي لكم قصة حدثت في الجزائر عن تعلق الناس بالقبور و الأضرحة الصالحين و دعاء إليهم من دون الله

في يوم من الأيام كان لأحد رجال حمار و كان يحمل عليه أثقال و كان نعمة لصاحبه و مرت سنين طويلة حتى جاء اليوم الذي مات حماره و بكى عنه صاحبه بكاء كثير حتى أنه غسله و دفنه و بني لقبره بيت جميلة حتى لا ينساه و تكون له ذكرى معه
و جاء اليوم أيضا ليرحل راجل إلى منطقة بعيدة ليستقر فيها و بعد سنين طويلة جدا

قرر راجل ليعود إلى مسقط رأسه من أجل زيارة أحبابه و جيرانه

فهل تدرون ماذا وجد ؟؟؟

وجد الناس يزورون قبر حماره و يضعون الحنة و الشموع على قبره و يزورنه يوميا للطلب توسل و دعاء

فسألهم هذا القبر من ؟؟

فقال له هذا القبر الشيخ والي جدنا سيدي مسعود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فقال لهم هذا القبر حماري يا حميرررررررررر

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

السلام عليكم
شكرا اخي حسان على الموضوع و اضن ان هاده الضاهرة اختفت نهائيا في الجزائر في السنوات التسعينات قام الارهاب بتدمير عدد كبير من الاضرح و الولية و الحمد لله الدي تخلصنا من هاده الافة الخطيرة
تقبلوا تحياتي
اخوكم العباسي22000

ههههههههههههههههههههه
شكرا اخي حسان والله الأن في زمنا هذا مزال من يزور القبور من اجل الزيرة فقط لا من اجل التوسل اليها والحمد الله رانا في طرق الصح

شكر لك اخي العباسي و اخي باباي على مروركم و تعليقاتكم أفادتني كثير

أخي حسان

ظاهرة زيارة القبور و أضرحة الأولياء والتوسل بهم نقصت شيئاَ ما في الشمال و لكن للأسف مازالت تحظى بتقديس سكان ولايات الجنوب بدون إستثناء, و خاصة: أدرار , عين صالح, تمنراست, بشار, المنيعة, غرداية, متليلي, إليزي, جانت, ورقلة, الأغواط.. والقائمة طويلة
والمدهش أنك تجد من بين هؤولاء الناس, شباب مثقفين خريجي جامعات !
في الحقيقة عايشت فثات ناس كثيرة ممن يترددون على الأضرحة ( القادرية ) و كان لي معهم نقاش في أمور العقيدة سعياَ مني للأخذ بيد واحد منهم على الأقل الى نور التوحيد, لكن هؤولاء الناس لا يقبلون الحق و لو عرفوه. لأن في نظرهم كل من يخالف هذه العادات الشيطانية التي ورثوها عن أبائهم و أجدادهم يعتبر سلفي متشدد ! و دائماَ يحاجون الناس بأن هؤلاء الأولياء ناس رضي الله عنهم و تقبلهم و أعطاهم السر و بلغوا منزلة عظيمة و هم من المقربين و و و و ... و منهم من جائته الكعبة فطاف حولها و حج ثم عادت الكعبة لمكة !!!!..( و الله سمعتها بإذني من شخص و عندما قلت له أنا و زميل لي لا يعقل هذا يا شيخ فالرسول و ما أدراك ذهب للكعبة و لم تأتيه ! فقال: هذا الولي تأتيه فإنها مأمورة!!!!! )..... و منهم من يطير في السماء ويذهب حيث ما شاء !!!! ( لا أدري أي محرك يستعمل ؟!! ) ...و منهم من يرمي ببندقيته في سماء عين صالح فيصيب الشخص الذي أراد في أدرار !!! ( لا أدري ربما يستعمل برنامج جوجل أرض برو ! )....و منهم من يبصق في خزان وقود السيارة فتسير ببركته !!! ( يا سلام لماذا لا ينافس نفطال )..... و منهم و منهم و منهم .... أأأأأه.. حكايات لا تنتهي و لم نرى مثلها في أفلام الكارتون
و هناك ظاهرة تعليق دواليب السيارات ( Pneu ) على أسطح المنازل ! قل ما تجد بيتاَ إلا و على سطحه فوق باب المنزل مباشرة دولاب و هذا في نظرهم لدفع العين و الحسد !!!! كأن حفظ الله ينزل في قمر صناعي و هم يستقبلون إشاراته بالدواليب !
أشياء و عادات و أمور و أقوال شيطانية محضة و والله هو جهل ما بعده جهل ..

الحديث في هذا الموضوع طويل و أكتفي بهذا القدر
فاللهم أهدهم إليك

و شكراَ أخي حسان على تناولك لهذا الموضوع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

خويا حسان حبيت برك نقلك أن الظاهرة و لو أنها نقصت في العاصمة إلا أنها ماتزال في مدن و و لايات أخرى من بينها ما يحدث في المنطقة التي ينتمي اليها أجدادي و هي مدينة شرشال.
ففي شرشال و المدن المجاورة لها لا يزال الناس يؤمنون بالخريفات و شموع و الحنة..........

ربي يسترنا و يثبتنا على الصراط المستقيم

شكر شكر لك اخي Blue_Diamond مدخلتك رائعة جد جد و أسمح لي على التاخير فهذا من شغل رمضان الكريم و الله عندك الحق و متأسف لذالك كثير
و انا أيضا كنا نذهب لمنطقة جبلية يوجد فيها قبر أجدادي من اجل الترفية أما الجاهلين فبأتون من اجل الزيارة وكنت يوم طلبت مني عجوز حتى تكون عندي براكة و شفاء أن أسعى على القبر 7 دورات و أدعو في كل دورة يا سيدي الشيخ أشفي انت والي ................... ؟:confused:

و الله كنت أسخر منها حيث بدأت نسعى وراء القبر ثم نركله و نقول له من انت ؟؟؟ و كنت صغير و الحمد الله عائلتنا و جميع المعارف و حتى الناس عندن في البليدة يعرفون هذه الأمور و الحمد الله منذ فترة طويلة قبل العشرية

--------------------------------------------------------------------------

شكر لك اخت الفاضلة komandosse
صح سمعت عن خرافة في شرشال تقول أن جدهم الاكبر وقف على رجله واحدة ثلاث قرون على سفج الجبل يحرس عن وصيته
متأسف كثير لمثل هذه الخرافات و كيف يصدقونها في العصر العلم و التكنلوجيا
و الإسلام جاء نقي طاهر بلغه رسول الله للأمة لكن جماعة اتبعو البدع ادت بهم إلى الظلال و العياذ بالله

ألف شكر لكي الأخت الفاضلة على مدخلتك رائعة

رد: زوار القبور و الأضرحة لتوسل و دعاء

هههههههه لاحول ولاقوة إلا بالله ..

وأعرف قصة مشابهة لهذي حدثت في معسكر حول شخص يهودي جاء للمنطقة وعاش سنينا فيها وبعد ان مات إتخده الناس ضريحا وحسبوه وليا صالح وما زال القبر ليومنا يزوره الناس ويستغيثون به من دون الله .​

رد: زوار القبور و الأضرحة لتوسل و دعاء

لا حول ولا قوة إلا بالله

بدون تعليق والله

بارك الله فيك أخي

جزاك الله خيرا

يعطيك العافية

وتقبل شكري وتقديري

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة