كم نضيع من الوقت

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

سفير اللمة

:: عضو مُشارك ::
مرحباً بالجميع ،



كم يضيع من وقتك يومياً .. سؤال لو كشفه كل واحد لصاحبه



لتوارى من الخجل ،




ولم يستطع أن يقابل أحداً من العار والخزي . .!



نتعذر كثيراً بكثرة الأعمال والرتباطات ، وقلة الوقت



إلا أن الحياة علمتني أن هذا هراء !



لا يستكثر أحدنا أن ينام عشر ساعات متواصلة . .



وبينما لا يجد وقتاً ليمارس نشاطاً مفيداً



أو يتعلم مهارة جديدة ، أو يطوي دفتي كتاب !



أسرد لكم أمثلة للوقت الذي يضيع .. شعرنا به أم لم نشعر :



- السيارة نقضي فيها على الأقل ما يقارب الساعة يومياً في الذهاب والإياب . .



ولا نستفيد من هذه الساعة !



يتقلب أحدنا في فراشة قبل أن ينام ربما ضاعت ساعة أو ساعتين . .



ولم يقرأ فيها ولو كتاباً واحداً . .



- اللقاءات الإجتماعية . . سواءاً مع الأهل أو الأصدقاء



نضيع فيها ( أحياناً ) خمس ساعات أو أكثر ،



بينما كان يكفينا منها ساعة أو تزيد بنصف ساعة !



- الإنترنت . . !



ولا أعني بالإنترنت كل من يتصفحها ،



لكن هناك فئة ليست باليسيرة تتقلب دون هدف في أمواج الإنترنت المتلاطمة ،



ولا تجني من تلك البحار شيئاً يذكر . . !



والأمثلة في حياتنا كثيرة . .



تختلف باختلافنا .



وكل هذه الأوقات ( في الغالب) تضيع هباءاً . .



ولو طلبت من أصحابها ساعة واحدة . .



لسمعت الكلمة المشهورة ( ما عنديش وقت ) !



فإذا كنت تريد فعلاً الإرتقاء بنفسك ،



يجب . .



أن تتخلى عن هذه الأعذار الواهية . . !



وأن تنطلق نحو ما تريد . . وستجد وقتاً كافيا ً



بل وقتاً زائداً . .



وليكن شعارنا . .



لن تضيع دقيقة واحدة . . !



إلى ذلك الحين أستودعكم الله . .



فليس لدي وقت .
 
السلام عليكم
الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك
...
والمشكل ااننا نشغل تفكيرنا كثيرا بما سياتي رغم اننا لا نضمن اننا سنعيش الى ان ياتي
نشغل تفكيرنا و نربط اعمالنا لهذا اليوم بانتظارات مستقبلية قد تكون او لا تكون
ان الانسان العاقل يحاول ان يعيش و يتمتع و يتقن حاضره
لو تمتعنا بكل يوم من اياامنا و لو احسناا التصرف فيهاا لاصبحت حيااتنا كلها سعيدة و مستغلة على الشكل المطلوب سواااء من ناحية العمل او العباادة
صحيح الانساان ينبغي ان يفكر في مستقبله و ان يخطط
لكن اكيد ان المشتقبل يتحدد من اليوم ايضاا
فلو اردنا بلوغ شيء فعليناا البدء من اليوم

و نحن في الحقيقة لا نستغل وقتنا بشكل جيد لبناء
جزء من مستقبلناا لهذاا فنحن نمني النفس ان يعود
لنا المااضي لكي نعيد تسطير استرااتيجيات لكي
نصلح و نحاول ايجاد الحل لما عملناا في الحااضر و الذي نتج مما عملنا في الماضي
....
لو تفكرنا جيداا لو جدناا اغلبنا يتاثر و يحس بخطئ ما تجاه الجميع
و يريد ان يصلح لكن لاا يستطيع لان الزمن تعداه و لا يستطيع اعادة الوقت

ولكن السؤاال الذي ينبغي ان نقف عنده هو
لماذا نحن نضيع الوقت و نبحث عن و قت اضافي؟

...!!!
بخلاصة.. الوقت نعمة و حسن استغلاله نعمة اكبر فلنحدد اولوياتنا و لننطلق بعدها و لنتوكل على الله

...
باارك الله فيك سفير اللمة على الموضوع الهادف والمميز
في امان الله
...
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom