الزواج ام الدراسة ايهما في صالح الفتاة ؟؟؟ ... أنتظر رأيكم ..

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

إبن الزيبان

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
0

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزواج ام الدراسة ايهما في صالح الفتاة ؟؟؟ ...

اخي الكريم اختي الكريمة ...
زائرا كنت ام مسجل ..

الكثير من العوائل ترفض تزويج بناتها فى مرحلة الدراسه ..
فالدراسه أولا ومن ثم الزواج ..هل وجهة نظرهم صحيحه ؟؟

أم ان الدراسه لاتمثل عائقا لزواج الفتاه حيث انها تستطيع التوفيق بينهما ؟؟

هل الشهاده الدراسيه اكثر ضمانا لمستقبل الفتاه من الزواج ؟؟

هل الزواج فى سن مبكره السبب لحالات الطلاق حيث يكون الزوجان
غير مهيئين لتحمل المسؤليه وحل المشاكل ، كذلك إنشغال الفتاه فى الدراسه قد يلهيها عن واجباتها تجاه زوجها وبيتها
فيحدث الإنفصال من أول مشكله أو خلاف..؟؟

فما هى وجهة نظركم ؟..

اتمنى الإجابة على الموضوع والمهم في مجتمعنا .

مع ودي وتقديري ..

والله مادام مجتمعنا مادي إلى أقصى الحدود أقول أنه من المستحيل أن يكون الزواج قبل الدراسة والزواج قبل الدراسة لم تبقى إلا في بعض العائلات الذي مازالت متمسكة بأصول الدين ونراها أنها متخلفة لكن أعلم أنم زواجهم ناجح إلى أبعد الحدود وهذا من الواقع وليس كلام من عدم لكن المشكلة تختلف من منطقة لأخرى ومن شخص لشخص والجواب سوف يكون على حسب قناعة كل شخص أما ما أراه أنا وما يناسب لن يكون له تأثير مع أني مع أن تكون للفتاة مستوى تعليمي مقبول لما تتطلبه الحياة حفظك الله ورعاك أخي العزيز على الموضوع القيم ودمت ودامت مواضيعك القيمة

طرح جميل اخي الفاضل ....وفعلا هذا امر سائد عند كثير من الفتيات وكثير منهن من يفضل اكمال الدراسة على حساب الارتباط والزواج .....بالنسبة لي ارى انه متى توفر التناغم الروحي والفكري بين الزوجين بالتأكيد سيكون الدافع بينهما لتحقيق طموحهما ومزاولة التعليم حتى لان كلا منهما لا سيكون سند ومشجع للاخر في النهوض والتقدم والنجاح .....هذا رأييي الشخصي وليس هو الحكم .............تقبل تقديري

و لي عودة إن شاء الله و أرى النقاش عليه

شكرا اخي ع الطرح المميز

انا في رآيي الدراسة قبل الزواج
لانو ماكانش الامان واذا هيا اتزوجت على حساب دراستها
ممكن ينتهي زواجها ممكن تتطلق
وهنا تلقى روحها حمل ثقيل على ولديها
او حتى على خيوتها
بصح كون عندها شهادة وتقدر تخدم
مانظنش تحتاج حتى لواحد في حالة كيما هكا

شكرااااااا

الاتنين وصانا بهما الاسلام انا رايي الدراسة قبل لانو واحد ماضامن الدنيا
وكل شيء في وقتو حلو تدرس وتجتهد و الزواج مكتوب ربي ما نجتهدولوش من قبل

انا نقلك خويا الدراسة قبل الزواج على خاطرش الدنيا اليوم راهي كلب تتقلب كيف الجو وطفل مطيقلهاش لازم يكون عندها ديبلوم لمواجهة التقلبات ودنيا اليوم راهي غير مع الواقف

سلامي للجميع وللمنتدى اختكم مييييييييييييييييييييسا

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

هو كل شي في وقته حلو مي اكمال الدراسة و شهادة ممبعد الزواج الدنيا مش هاربة و الكثيرات فضلن اختصار الطريق مي درك ندمانين و الوحدة واش خاسرة اربع سنين في الجامعة صح التموزير و الشقى و لعيا مي متعرف واش يستنى فيها ممبعد تصبر
مشكور على الموضوع

الشهاده الدراسيه اكثر ضمانا لمستقبل الفتاه في هذا الزمن
شكرا اخي على الموضوع الهادف

طرح مميز
اخي الكريم انا اري الدراسة لضمان المستقبل
تحياتي

انا نقول انو لازم نتبعو رغبة البنت .... إذا كانت تحب الدراسة تكمل دراستها و إذا حبت تزوج فلها ذالك .... لازم نخلوها هي للتخير و حتى واحد ميدخل روحو ...... و اش تحب هي اعطوها لانو مدام راهي نتاع زواج فراها كبيييرة و تعرف مصلحتها .

القراية و مبعد الزواج

أول حاجة نشكرك عالموضوع
شوف حنا عدنا في الواد بلي الطفلة إذا دخلت ل16 ولا17 خلاص راهو وصل وقتها
ويزوجوها صغيرة وما تفهمش
حتى من المدرسة يحبسوها
وإذا وصلت للعشرين خلاص تيأس من الزواج هذا إذا كملت قرايتها
لأن قليل وواحد يحوس على الكبيرة وتفهم
وهنا البنت السوفية تحتار مابين الدراسه وما بين الزواج برغم هنا قليل ووحدة تتزوج ومبعد تخدم في إختصاصها
وأنا نفضل تكون الطفلة على الأقل يكون عدها مستوى باك

أول حاجة نشكرك عالموضوع
شوف حنا عدنا في الواد بلي الطفلة إذا دخلت ل16 ولا17 خلاص راهو وصل وقتها
ويزوجوها صغيرة وما تفهمش
حتى من المدرسة يحبسوها
وإذا وصلت للعشرين خلاص تيأس من الزواج هذا إذا كملت قرايتها
لأن قليل وواحد يحوس على الكبيرة وتفهم
وهنا البنت السوفية تحتار مابين الدراسه وما بين الزواج برغم هنا قليل ووحدة تتزوج ومبعد تخدم في إختصاصها
وأنا نفضل تكون الطفلة على الأقل يكون عدها مستوى باك

واش من وادي راكي عايشة فيه يا بنتي
وين هذا البنت تزوج في 16 أو 17
بنات الوادي أغلبهن جامعيات معناها لا يتزوجن إلا بعد اتمام الدراسة الجامعية
وكلامك هذا راح مع وقت جدودنا، توقضي إلا راكي مازلتي راقدة

الدراسة فالدراسة وثم الدراسة
ومن بعد يجي الزواج لأن الشهادة سلاح يكون في يد الفتاة لضمان مستقبلها، خاصة في ظل التفكك الإجتماعي الذي نعيشه وتفشي ظاهرة الطلاق فماذا ستفعل المرأة حيث تجد نفسها مطلقة أو أرملة بدون معيل ولا شهادة ....؟؟؟؟

البنت لازم تكم قرايتها باش تتزوج
و هدي فيها فايدة كبيرة ليها
لانو في هدي المرحلة يكون عندها مستوى دراسي لاباس بيه
و تكون كبيرة و تقدر على المسؤؤليه
و ثاني شهادتها تضمن بيها مستقبلها لانو مايش عارفة واش راح يصرالها فالمستقبل
و هدا مجرد راي فقط
شكرااااااااااااااا

نزرع الألغام في المهود ووأأأأأأأأسسسسسفففففففففااااااااااااهههههههههههه
ولا احد سوف يفهم ما أقصد لذلك أردت أن أوضح الكثير منا يتكلم عن الطلاق وكل كلمة زواج ترادفها كلمة طلاق وحتى من حيث الدراسة ماكانش تفكير إيجابي ولا واحد قال نقرى على الأقل نعرف كيفاش نساير الحياة الزوجية ولا على الأقل نعرف نقرى وصفة ولا ورقة نحتاجها في حياتي الزوجية غير لي يقولك نقرى باش لا قدر الله إذا طلقت ماتطفرش فيها واش هذا التفكير السلبي وهذا التفكير هو سباب الطلاق ماراهوش سبيابو قرات ولا ما قراتش وإذا كان كيما هاكا الهدرة ياماتنا تسمى غلطو لي ما قراوش على الأقل لوكان قراو لو كان راهم طلقو اليوم واش هذا التفكير ياخاوتي فكرو شوية بإيجابية ولقرايا عمرها ما تحمي الطفلة من الطلاق ورانا كامل نشوفو مازال صغارات ويقولو عليها ياك تزوجت وطلقت واش هذي هذي هي لقرايا والله يلعن لقرايا إذا ماعلمتش راجل ولا طفلة كيفاش تحكم دارها ولا دارو هذي يسموه جهل ماشي قرايا أنا الموضوع هذا شاركت فيه وعاودت رجعت لأن الموضوع قيم صح ويحتاج للنقاش وعذرا إن كان كلامي فيه نوع من القسوة لكن الله غالب هذا طبعي الصراحة راحة شكرا للمرة الألف لصاحب الموضوع وجزاك الله الجنة

واش من وادي راكي عايشة فيه يا بنتي

وين هذا البنت تزوج في 16 أو 17
بنات الوادي أغلبهن جامعيات معناها لا يتزوجن إلا بعد اتمام الدراسة الجامعية
وكلامك هذا راح مع وقت جدودنا، توقضي إلا راكي مازلتي راقدة
لالا سيدي أنا راني صاحية وأكثر من قبل
وأنا مانيش نجيب في كلام من راسي وهذا واقع راني نشوف فيه في ولايتي
...أنا معظم صديقاتي كل مخطوبات وكل على قد عمري وما نهدرش على ليتزوجوا وجابوا دراري ..والله كل حتى 17 مزالوا ماقفلوهاش
وكاين حتى الجامعيات ياسر مي مكثرهم يستنوا في ولد الحلال مع أن السوافه مايحبوش المرا ليتخدم

بلاك أنت تسكني في وادي وأنا في وادي ثاني
الآن أغلب الشباب يفضل الزواج بالموظفات نظرا للظروف الاجتماعية
وهذا وفق معايشتي للواقع وليس حسب المسموع فاليوم تندر الفتاة الموظفة التي تكون غير مرتبطة
أما الزواج في سن مبكرة فعلى الأقل في المنطقة التي أعيش فيها لم أسمع بظاهرة زواج فتاة دون الـ20 سنة أبدا

انا عندي الدراسة هي خير من كلش و الزواج مش هارب شكرا على الموضوع

في هاد الوقت البنت لازمها لقراية وبس على خاطر في المستقبل ولا قدر الله راهي ما تلقلى غير شهادتها في يدها هي لي تسلكها
وشكرا على طرح الموضوع

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة