الزواج ام الدراسة ايهما في صالح الفتاة ؟؟؟ ... أنتظر رأيكم ..

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
من جهة نظري انا الزواج انسب للبنت من الدراسة فالعلم الان يطرق جميع الابواب يعني المراة تكون اسرة وتقدر تدرس في بيتها عن طريق الكتب والمراسلة ..... كاين بزاف صوالح لطلب العم في عضرنا الحالي شكر لكم احبائي موضوع مميز

بلاك أنت تسكني في وادي وأنا في وادي ثاني

الآن أغلب الشباب يفضل الزواج بالموظفات نظرا للظروف الاجتماعية
وهذا وفق معايشتي للواقع وليس حسب المسموع فاليوم تندر الفتاة الموظفة التي تكون غير مرتبطة
أما الزواج في سن مبكرة فعلى الأقل في المنطقة التي أعيش فيها لم أسمع بظاهرة زواج فتاة دون الـ20 سنة أبدا
سوف راهي أرض وحدة
وأنا راني لا بش نذمها ولا بش نمدحها
مي راني نحكي على لشفته
وأنا ضد الزواج المبكر وضد المرأة المتزوجه وهي عامله ,الأحسن ليها تحكم دارها وتعتني بزوجها ,ولكني مع المرأة التي يكون لها مستوى تعليمي راقي يا أخ السوفي حمه.

vive الدراسة انا في راي الدراسة هي الاهم لمل تكوني حاملة شهادة جامعية وعرفت ما معنى الحياة وبالتالي تعرفين كيفتندميجين في المجتمع وتتفاعلي مع الاخرين صدقيني بعد دلك عندما تتزوجين وتعرفين كيف تكوني اسرة صالحة و تكوني سعيدة و بالطبع رايحة تواجهي مشاكل لكنك ستتجاوزينها وتعرفي كيف تتعاملين معها وهنا تظهر فائدة الدراسة وتعرفين قيمة شهادتك وعلمك هدا رايي لانني طالبة علم الاجتماع فخدي بنصيحتي ومتفرطيش في قرايتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله ...
مشكورين والله على روح التواصل الطيب ..
ونحترم كل أراء الأعضاء ولكل وجهة نظره ورأيه .
ويجب على الجميع قبول وجهة نظر الآخر ... ونحن هنا في قسم فرغ واش كاين في قلبك .
كل الإحترام لكم ولآرائكم المطروحة .

إبن الزيبان

والله مادام مجتمعنا مادي إلى أقصى الحدود أقول أنه من المستحيل أن يكون الزواج قبل الدراسة والزواج قبل الدراسة لم تبقى إلا في بعض العائلات الذي مازالت متمسكة بأصول الدين ونراها أنها متخلفة لكن أعلم أنم زواجهم ناجح إلى أبعد الحدود وهذا من الواقع وليس كلام من عدم لكن المشكلة تختلف من منطقة لأخرى ومن شخص لشخص والجواب سوف يكون على حسب قناعة كل شخص أما ما أراه أنا وما يناسب لن يكون له تأثير مع أني مع أن تكون للفتاة مستوى تعليمي مقبول لما تتطلبه الحياة حفظك الله ورعاك أخي العزيز على الموضوع القيم ودمت ودامت مواضيعك القيمة
هاك خويا انا حبيت نرد مي دخلت ردك معايا
انا نقولكم قصة طبيبة قيلت على لسان احد العلماء
قالك ان طبيبة اطفال متخصصة في امراض الاطفال دخلت عليها فتاة لم تبلغ
20 سنة مع زوجها الشاب وابن لهما فقامت تبكي وتصرخ
اعطوني ولو ربع زوج كل خطرة نحكيها في قالب لكن المغزى واحد
انا في رايي الزواج يستر البنت ونقولكم كي غادي تقرى وين تروح للجامعة
وعلابالكم واش يقولو الجامعيات ..........مي هادا ما هو منطق لانو ما يليق الصاح يروح مع الطالح علابيها انا نفضل الزواج احسن من القراية
ماضي نقزلة ديبها اميو مي اذا كانت وحدة تقرى وخطبوها واش رايح ديري بالقراية قوليلي
تقبل مروري

في الوقت هاذا الدارسة افضل لها من الزواج لانها بالدارسة تعيش عزيزة

في رايي الفتاة ما عندهاش سلاح غير قرايتها

سلاح المرا قرايتها....

اشكرك اخي ع الموضوع

الدراسة والدراسة ثم الدراسة
وإلي مزاربة على الزواج هذيك حاجتها لأنه يجي يوم وتندم

السلام عليكم موضوع جميل الزواج مقدر ومكتوب عند الله قد تكمل البنت الدراسة ولكنها لا تتزوج وهناك من البنات من يكملن الدراسة وهن متزوجات ...
يعني كل شيء بالمكتوب الدراسة شيء جميل وهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله ...
مرة اخرى مشكورين ع التواصل وروح المشاركة .
مني ألف شكر وتقدير لآرائكم

في رايي القراية خير و كي تكمل القرايا تزوج يلا بغات على خاطر رانا في وقت ما فيهش الأمان على الأقل لا اطلقت لا سمح الله تلقا شهادة تخدم بيها
شكرا على الموضوع الهايل

أي وي الوقت تبدل ياحصرى ولاو يحوسو يديو بنات قاريات وخدمات وهومة راقدين ويمونجين

بسم الله الرحمان الرحيم
يا أخواني واخواتي العلم زينة المرئ.والاخلاق كنز نادر
انا احب الفتاة المتخلقة لا مشكلة اذا كانت متعلمة .من سيربي الابناء الشغالة...............................

اولا اود ان اشكرك اخي على الطرح الرائع

حقا موضوع في محله و يستحق المناقشة

انا من وجهة رأيي

ارى ان الدراسة احسن للفتاة

على عكس الزواج

ففي وقتنا الحالي الفتاة المتعلمة و ربما التي قد تكون عاملة ايضا

تستطيع ان تكون مستقبلها

يعني بمعنى آخر تملك الحرية في اختيار مايناسبها

و حتى اذا تزوجت لاحقا فلن تواجه مشاكل فيما بعد

مثلا اذا واجهت مشكلة الطلاق لا سمح الله

فانها تحمل شهادة في يدها و يمكن ان تعيل نفسها فيما بعد

فكما يعرف الجميع الاحوال التي نحن نعيشها

عندما تتزوج البنت لا يمر عليها الكثير و ترجع الى بيت اهلها

انا بهذا لااعمم و لكن الاغلبية تعيش هذه الحالات

المهم فيما بعد على الاقل ستجد عملا و لا تكون بذلك عالة على احد( ليس بمعنى انها قد تكون ثقيلة على اهلها،و لكن معظم العائلات ميسورة الحال لا يمكنها ان تتحمل نفقات جميع الافراد )

على كل هناك بعض الفتيات يخترن الزواج و يقلن انه الخيار الوحيد

لكل وجهة نظره

ومن جهة اخرى ارى ان الفتاة لا تستطيع ان توفق بين البيت و الدراسة

فمن الاحسن ان تنهي دراستها

و مسألة الزواج تبقى فيما بعد

ارجوا ان تتقبل رأيي

و في النهاية كل واحد مسؤول عن حياته

و اكيد سيفعل مايكون مناسبا له

أخي

لك مني اعطر تحية

مجددا شكرا على الموضوع

دمت بود

انا برايي تكمل دراتها لانها هي سلاحها في المستقبل والزواج يجي وحده بالمكتوب

حياكم الله ....
مشكورين كل الشكر على المرور الطيب وروح المشاركة في أبداء رأيكم.
نحترمكم ونحترم رايكم.
مع ودي وتقديري للجميع

في مجتمع كمجتمعنا و في عصر كعصرنا اصبحت متطلبات الحياة كثيرة
فاتورة الكهرباء..الانترنيت..الغاز..الهاتف....... واشياء و اشياء
لذا فان عمل الرجل لوحده و شهريته و حدها لا ارى انها كافية لتسديد كل هذه الفواتير التي تزداد قيمتها يوما بعد يوم
لذا فانا من مؤيدات و مشجعات الدراسة قبل الزواج
و في رايي ان الفتاة الناجحة في دراستها الافضل ان تكملها ثم ياتي بعدها الزواج
فهذا الاخير لن يفوتك مادمت حية
و اعرف العديد من البنات اللواتي تخلين على دراستهن من اجل الزواج و ندمنا على ذلك....
تقبلو مروري و شكرا على طرح الموضوع

كل حاجة في بلاصتها والانسان يعرف كيفاش ينضم اموره وكل حاجة في وقتها وفي زوج مهمين في حياة كل فتاة

السلام عليكم ..
موضوع قيم ..
بالنسبة لي ..
الدراسة أولا قبل كل شي ..
فأيام الجامعة لا تتعوض .. و الإنسان يتعلم أمور حياتية كثيرة إضافة إلى العلم الذي يكسبه ..
أما الزواج فهو مسؤولية كذلك و لا بد لكل فتاة أن تتقن هذه المسؤولية .. ولا يمكنها ذلك وهي تجمع بين الدراسة و الزواج ..
فألأفضل أن تنهي دراستها الجامعية و من ثم الزواج .. و يكون عمرها 21 22 سنة أي السن المثالي لزواج الفتاة ..
هذا رأيي مع احترامي لجميع الآراء ..

انا اختار دراسة ولكن الى المرتءة لقات راجل متفهم ومتفتح وخلها تكمل دراستها مزيان ولكن بشرط توفق بناتهم . شكرا على الطرح المميز

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة