قصة للبنـــــــــــــــــات الغير متحجبـــــــــــــــات او الشبه متحجبات

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

امينة.19

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في بنت كانت مش متحجبة ، عمرها 16 سنة ، إمها وأهلها ملتزمين ، بس يعني كانوا مش محجبينها عشان بيقولوا عنها لسة صغيرة وبيوم:

الأم: خلص يا ماما لازم تتحجبي بكفي...
البنت : ما بدي هيك أحلى وأحسن...
الأم: يا ماما احنا تركناكِ بدون حجاب بس لأنك كنتي صغيرة وهلأ لازم تتحجبي خلص...
البنت : بديش...

ضلت الأم كل يوم تفتح معها نفس الموضوع وأبوها نفس الشي...
البنت كانت ذكية جدا والأولى على مدرستها دايما .. وكانت ما بتعمل شي الا وهيي مقتنعة فيه تماما...
راحت تدور على فوائد الحجاب وشو بيعني للمرأة... وتسأل هون وهون..

آخر شي خطر في بالها تعمل هالشي...

راحت ركبت الباص ونزلت مشت بسوق جبل الحسين ولفتو كلو ،، أول يوم وهيي مش محجبة...

ثاني يوم راحت لبست حجاب مع بنطلون وقميص ( بودي) وركبت الباص ونزلت لفت السوق كلو...

ثالث يوم راحت لبست الحجاب مع الجلباب وركبت الباص ونزلت لفت سوق جبل الحسين كلو...

وكانت النتائج كالتالي:

أول يوم : ركبت على كرسي الباص وركب جنبها شاب ، لزق فيها وصار كل شوي يطلع عليها ، وبس نزلت بالسوق ، وكل ما تمر جنب محل بتسمع : ( إيش يا حلو ، شو هالطعجة يا نعجة ، على شو التئل يا جميل ) .... وكل ما تلتفت وراها تلاقي شاب ماشي وراها متبعلها ، وكل ما تمر تلاقي شباب بيطلعوا عليها وبيفصلوها تفصيل.....

ثاني يوم : ركبت الباص ، إجا شاب ركب جنبها ولا كأنها موجودة ، نزلت بالسوق وكل ما تمر جنب محل أحيانا تسمع تعليقات وأحيانا لأ ، بس اللي اكتشفتوا إنو بالنهاية كل ما تلف وراها فجأة تلاقي عيون الشباب على ( جسدها) وبيفصلوها تفصيل ، اتضايقت هيي إنو شو لابسة حجاب وهيك عيون الشباب وتعليقاتهم ، قالت مشان الله شو هالحجاب هاد، كأني مش لابستو...

ثالث يوم: ركبت الباص ، إجا شاب ما لاقى مكان فاضطر يقعد جنبها ، بس قعد عطرف الكرسي وطول الوقت عينو ما إجت ناحيتها ، ولما إجت تنزل قام عن الكرسي وبيحكيلها تفضلي ( أختي) !!
دخلت السوق ، يا جماعة وين الشباب اللي بيعلقوا ؟!!! اختفوا ولا البلد صارت أحسن؟ راحت دخلت محل تشتري ملابس ، ولا صاحب المحل : شو طلبك أختي؟ هاد بيناسبك أختي؟ ..... أختي ... أختي .... أختي !!!
شو ؟ ما أنا مبارح كنت عارضة أزياء قدامكم اليوم صرت أختكم؟.... سبحان الله....
كل ما تمشي بالسوق ، إنو حدا يمشي وراها أبدا... إنو حدا يحكيلها إيش يا حلوة ، مافي...

معناها هيي مش قصة إنو مش حلوة بس الظاهر إنو الشباب بيفهموا إنو اللي لابسة هيك بنت ملتزمة وما بتقبل تسمع هيك كلام ،
طيب يا جماعة أنا وأنا مش محجبة ما كنت أحب أسمع تعليقاتكم ، شمعنى بس لبست الجلباب بطلتو تعلقوا؟ يعني بتفكروا اللي مش محجبة بتحب تسمع تعليقات؟ ولا خلص أخدتو فكرة عنها مش منيحة؟

بعد الأيام الثلاثة اقتنعت إنو الحجاب الكامل ضروري وأساسي في المحافظة عليها في الشارع والأماكن العامة ....

بعد هيك توجهت نحو الناحية الدينية لتوثق تجاربها من ناحية الشرع والدين... ولاقت إنو كل شيء بالدين إلو حكمة حتى لو ما فهمناها..

بعدين راحت لإمها وحكتلها:

ماما ، أنا من اليوم وطالع راح ألبس الحجاب الكامل عن تدين واقتناع تام تام تام...

شو رأيكم بهيك تجربة يا بنات؟

منقول للفائدة

بارك الله فيك صح لي يحترم نفسو يحترموه الناس يعطيك الصحة والعافية

شكرا على المشاركة

asalam 3likom w rahmato allah w barakateh
chokran 3la lkissa fi kima w + hakiki wahed lazem ykayem nafsseh hata ykaymouh akharine
takabali mourouri

اللباااااااس يعكس شخصية الانسان
فهو كالمرآة
البنت المحترمة و الملتزمة بلباسها الديني يحترموها الناس ويعاملوها باسلوب راقي يليق باخت مسلمة

وجزاااااااااك الله كل خيررررر حبيبتي امينة
بوركتي

متغلطش خويا كاين بنات مش لابسين جلباب و قمة في الاخلاق واخريات متجلببات و دعاوي الشر لي يعملوها الشيطان ما يديرهاش...اللي متربية متربية ولي مش متربية كون تلبس وش تلبس تقعد هكذاك...و اكيد اذا كانت وحدة متربية وزادت لبست الجلباب حاجة fort مرسي على الموضوع

مشكورة بوركتي اختي

مرسي اختي ... موضوع مميز و يستحق نقاط .. و لكن فيه بعض الألفاظ الخلجية للدايرة مشكل في القصة لو كان جات القصة بلجزائرية و تجي فيها كلمات دزرية ( لولاد ... يكحلو .... بابيش ... زين مخلاتش ... ركبت النقل ... قعد حداها ... هودت من النقل ... ) تخيلي اختي قصتك بهذا الكلمات .. ووووووووووووووو كي غادي يخرج موضوعك ... فووور ..

و مرسي مرة ثانية ... و تقبلي مروري

صـحــيـتـي

يا بنات متقولولهاش مشكورة ويعطيك الصحة وتقولولها اللي محترم نفسو يحترموه الناس
هي راهي تنصح فيكم ماش جايبة موضوع باه تقولولها مارسي ومشكورة

ربي يهدينا

و شكرا على الموضوع اتمنى انهم ياخذوا النصيحة

علابانا السيفيليزي متربيات ووووووو
مي الحجاب راه مفروض عليكم اتقوا الله

بارك الله فيك اختي ...و الله عندك الف حق بالمليار
جزاك الله خيرا
و هي قصة واقية صح بارك الله فيك

بارك الله فيك و جزاك خيرا

الف شكر

جملة أنه يوجد بنآت غير متجلببآت على خلق أحسن من فتيآت متجلببآت وووو

نشوفها عذر أقبح من ذنب ... دايمآ نكرر هذه الجمله باش مانلبسوش الجلبآب وطبعآ هو حجآب شرعي يصون عفآف المرأه... أو باش تحاول المتبرجه تدافع عن عنفسها بهاذ الجمله

يآجمآعه واش دخلنا في غيرنا لُكان كل واحد صفى نيته واتقى الله والبس الحجاب بما يرضي الله ماكناش نشوفوا هاذ المظآهر ولآ نسمعوآ هاذ الكلآمـ

سوآء البنت متبرجه أو حجآبهآ عباره عن خمار فقط انت مخطئه حتى وان كنت على خلق الحجاب ربي فرضوا كيما فرض الصلآة ولازم نديروه

لصآحب الموضوع

قصه فعلآ معبره وحقيقيه

ربي يبارك فيك ويهدينا يارب للبس الحجاب الشرعي

مشكورة اختي على هدا الموضوع في القمة

متغلطش خويا كاين بنات مش لابسين جلباب و قمة في الاخلاق واخريات متجلببات و دعاوي الشر لي يعملوها الشيطان ما يديرهاش...اللي متربية متربية ولي مش

صاحبة الموضوع تتكلم عن اللباس الشرعي وفوائده

ولادخل للأخلاق هنا بارك الله فيكي

شكرا كامل على ردودكم القيمة وشكرا على الملاحظات والنصائح انا هذفي من القصة افادتكم بالعبرة لي فيها ونشالله تعملو بيها.
ملاحظة:ارجو منكم بمناسبة حلول شهر رمضان الكريــــــــــــــــــــــــــــــم نطلب منكم تحطو صور محترمة في الصورة الرمزية تاعكم.مع تحياتي وشكري للجميع.رمضـــــــــــــــــــــان كريم وكل عــــــــــــــــــــام وانتم بالف خير.

طبعا رايح يكون فرق كبير هادي نورمالمون تعرفها بلا ما تجربها لانها حاجة باينة اللي تحترم روحها في اللبسة الناس يحترموها بالسيف عليهم
ربي يهدينا ان شاء الله و شكرا لك

صاحبة الموضوع تتكلم عن اللباس الشرعي وفوائده

ولادخل للأخلاق هنا بارك الله فيكي
اختي هذا الرد توجهت بيه للاخ اللي قال الجلباب يعكس شخصية المرأة ما يعكسش شخصيتها الايمان في القلب مش في الجلباب مالا كون يشوف وحدة متجلببة و فعايلها سودة يقول قمة في التربية :confused1: على كل حال انا متحجبة حجاب شرعي و الحمد لله حبيت نمد رايي هذا ماكان

شكرا المهم الاستفادة من هاذ التجربة.

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة