اللهم أحفظ بلاد الحرم وسائر بلادالمسلمين

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الأمير الجزائري

:: عضو مُتميز ::
إنضم
24 ماي 2009
المشاركات
963
نقاط التفاعل
3
النقاط
17
قالت وزارة الداخلية السعودية إنه تم إلقاء القبض على 44 شخصاً -أحدهم مقيم والآخرون سعوديون- ممن سمتهم "منظري الفكر الضال"، خلال الأسابيع الخمسة الماضية.
وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن السلطات تمكنت أيضاً من ضبط عدد من الأسلحة والذخائر بحوزتهم بالإضافة إلى دوائر إلكترونية جاهزة للتفجير.
وذكر أن التحقيقات كشفت أن بعض عناصر الشبكة على تواصل مع عناصر تنظيم القاعدة في الخارج، مشيرا إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة لاستجلاء كافة الحقائق.
وتراجعت أعمال العنف منذ عام 2006 بعد أن قتل نحو 200 شخص بينهم سكان أجانب وقوات أمن ومسلحون.
وألقت الحكومة السعودية القبض على مئات المشتبه فيهم خلال العام المنصرم وفي فبراير/شباط أصدرت قائمة تضم 85 مسلحا مطلوبا يعتقد أنهم خارج البلاد


أعلنت المملكة العربية السعودية الخميس أنها أوقفت العمل بآلية تنفيذ التنقل بالبطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) بينها وبين الإمارات العربية المتحدة بسبب خارطة الحدود بينهما. وقال المدير العام للجوازات السعودية اللواء سالم بن محمد البليهد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "إن السبب في اتخاذ هذا الإجراء يعود إلى أن الخارطة التي تظهر على بطاقة الهوية الوطنية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة لا تتفق مع اتفاقية تعيين الحدود بين المملكة العربية السعودية والإمارات المبرمة بتاريخ 21 أغسطس/آب 1974". ...

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة مواطنين سعوديين نتيجة إصابتهما بأنفلونزا الخنازير، ما يرفع إجمالى حالات الوفاة بهذا المرض فى السعودية إلى 16 حالة. وأوضحت الوزارة أن المتوفيين هما رجل فى الأربعين وامرأة فى السادسة والعشرين، وذلك فى بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية التى لم توضح مكان الوفيتين أو تاريخهما. وقد أعلنت الحكومة السعودية تشديد الإجراءات للوقاية من انتشار فيروس (أاتش1ان1)، وخاصة خلال موسم العمرة فى شهر رمضان، بعد أن وصل عدد الإصابات فى هذا البلد إلى 700 حالة.


 
بغض النظر عن السياسة الخارجية لهذا البلد فمن حق السعودية كــــــأي سلطة معنية بامن مواطنيها ملاحقة و القضاء على كل من يسعى لترويع أمنهم او زرع الفتنة و الفوضى في صفوفهم و مامررنا به في بلادنا لا نتمنى أن يمر به أي بلد مسلم. ما أثار دهشتي في الموضوع ان السعودية لديها مشاكل حدودية مع جارتها و شفيقتها الامارات العربية المتحدة علما بان السعوديين لطالما استعملوا قضية " احتلال" ايران للجزر الامارتية الثلاث للضغط على ايران و تشويه صورتها فهل سووا هم معها مشاكلهم الحدودية اولا ؟ أم ان الامر له تشعبات أخرى لا تخف على أحد ؟
 
شكرا للأخ الكريم : الامير الجزائري
على الموضوع
من حق المملكة ان توفر الامن لمواطينيها
وان تعتبر كل عمل مسلح خروج عن الحاكم
يجب التصدي له
ومواقف علماء المملكة من الحاكم معروفة وقديمة
لكن لماذا لا نعتبر الذين خرجوا في غزة على سلطة حماس بانهم خوارج ايضا
ام ان الخوارج عند السلفيين هم فقط من يكونة ضد امريكا
واليهود
ربي يجيب الخير

 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top